رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي: الهيئة تسعى عبر كافة الوسائل من أجل رئاسيات 7 سبتمبر    مفارز الجيش تقتل إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه    على خلفية أزمة دبلوماسية البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل    سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بحضور شخصيات    بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟    رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام والصحافة    الجزائر- الصين.. تعزيز التنسيق بمجلس الأمن نصرة لفلسطين    الجزائر تدعو مجلس الأمن الى الزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي    جهود جزائرية في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال    إبراز التحوّلات في سوق الشغل وتشجيع المقاولاتية    لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة: اطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل    خطط متوسّطة الأمد للنهوض بالقطاع السياحي    تمويل المشاريع المهيكلة: الدولة أنفقت أكثر من 6500 مليار دج في 3 سنوات    نستنكر ازدواجية المعايير بمنظومة العلاقات الدولية    بوغالي يستقبل سفير جمهورية المجر    نظام الانتخابات في الجزائر بمعايير دولية    اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري ولجنة الصليب الأحمر    قبل ميركاتو الصيف.. 3 مواهب جزائرية على «رادار» عمالقة أوروبا    موسم الاصطياف: "مخطط استباقي" للوقاية من الحرائق ومكافحتها    استعراض التعاون مع السعودية والصين في تكنولوجيات الإتصال    في لقاء حول الصناعات الإبداعية وحماية الملكية الفكرية..توقيع اتفاقيات في المجال وتفاصيل عن مشروع "مبادرة Art"    الاحتلال يفرج عن الأسيرة المهندسة ملاك النتشة من الخليل    المطالبة بتوسيع ميناء الغزوات وفتح خطوط دولية جديدة    إبادة صهيونية ممنهجة للنازحين في رفح    انتصار سياسي جديد لصالح القضية الفلسطينية    بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه الكيان الصهيوني    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    إدارة ميلان تراهن على بن ناصر الموسم المقبل    إدارة المولودية تطمئن بخصوص بلايلي وتوضح موقفه    أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد    أمير سعيود في دائرة اهتمام النّاخب الوطني    عون يلتقي وزير الاقتصاد الموزمبيقي    "كناص" يواصل التحسيس بمخاطر المخدرات    الدرك يطيح ب5 مروّجي مهلوسات    ضبط 6216 قارورة خمر    الوالي يسدي تعليمات لمواصلة مسار التنمية وخدمة الموطن    رقم رائع لسجاتي    بيلينغهام يحصد جائزة أفضل لاعب للموسم الحالي    تتويج الشاعر محمد عبو بالجائزة الأولى    إطلاق مشروع حاضنة الصناعات الثقافية والإبداعية    لا نكتب من العدم.. الكتابة تراكمات    الإذاعة تستضيف عصاد    الأستاذة صافي محمد مظهر أحمد: نشعر بالحنين لسوريا ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني    احتفاء وتكريما وعرفانا بالبروفيسور الطيب بودربالة    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    فضل الأضحية وثوابها العظيم    مباراة بأهداف متباينة بين اتحاد العاصمة ونجم بن عكنون    الوحدة الصحية بمكة على أهبة الاستعداد لتقديم خدماتها للحجاج الميامين    توقيف 262 شخص وحجز 6837 مؤثر عقلي خلال أفريل    بلعابد يأمر بتحسيس مؤطرّي الباك    نبيل ملوك :أزيد من 400 عارض في الطبعة ال23 للصالون الدولي للسياحة والأسفار    خلية يقظة لحماية الأطفال من جرائم الأنترنت    الجزائر جعلت المريض محور استراتيجيتها لإصلاح الصحة    بناء شراكة قوية بين الجزائر وكوبا في مجالات الصحة    عقوبات مشدّدة ضد "المحتالين" في استعمال بطاقة الشفاء    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية العلمة "البابية" تحقّق المهم أمام "سي. أس. سي" وينتظرها الأهم
نشر في الهداف يوم 30 - 04 - 2012

نجحت تشكيلة مولودية العلمة في مباراة السبت الماضي في تحقيق هدفها بالإبقاء على النقاط الثلاث بميدانها مسعود زوغار على حساب الضيف شباب قسنطينة وهو ما جعلها تضع حدا لسلسة الهزائم المسجلة في الجولات الماضية..
حيث أنّ رفقاء برشيش لم يحصدوا أي نقطة في اللقاءات الأربعة التي سبقت مواجهة "سي. أس. سي" وهو ما جعل مباراتهم أمام "السنافر" هامة والفوز بنقاطها ضروريا.
طرد طيايبة أخلط الحسابات
وكانت البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم زواوي في وجه قلب الهجوم محمد طيايبة مع بداية المرحلة الثانية منعرج اللقاء، حيث أنّ هذا الطرد جعل مدرب الزوار رشيد بلحوت يقحم مهاجمين اثنين إضافيين لأجل معادلة النتيجة وهو الأمر الذي جعل مدرب "البابية" بوغرارة يطالب لاعبيه بالرجوع إلى الوراء وعدم القيام بحملات هجومية لمضاعفة النتيجة وذلك بهدف الحفاظ على التقدم ومنع رفقاء بزاز من معادلة النتيجة، وقد قام العدد القليل من الأنصار الذين حضروا بشتم طيايبة كثيرا عندما كان يهم بمغادرة الميدان بعد الطرد الذي تعرّض له لأن فريقه كان في أمس الحاجة إلى خدماته.
الرابطة ستعاقبه بمباراة
ولن يكون بإمكان طيايبة لعب المباراة القادمة أمام شباب باتنة لحساب الجولة السابعة والعشرين من البطولة بعد تلقيه الطرد في المباراة الأخيرة أمام شباب قسنطينة، ومن حسن حظه وحظ فريقه أنّ لجنة الانضباط ستسلّط عليه عقوبة الحرمان من اللعب في مباراة واحدة فقط لأنه طُرد بعد أن تحصّل على إنذارين وليس بطاقة حمراء مباشرة.
الإدارة ستحذّره من مغبة تكرار الفعلة
وكشفت مصادرنا أنّ الإدارة تنوي تحذير قلب الهجوم محمد طيايبة من تكرار ما فعله في مباراة شباب قسنطينة عندما تحصل على بطاقتين صفراوين مجانيتين الأولى عندما نزع قميصه بعد نجاحه في تسجيل الهدف الوحيد والثانية بعد عملية التمويه للحصول على ركلة جزاء، حيث أشارت الإدارة إلى أنه لا يُعقل أن ينزع هذا اللاعب قميصه بعد أن يسجّل أي هدف مثلما فعل في السابق أمام مولودية وهران وهو ما يكلفه بطاقات مجانية في وقت أنّ الفريق في أمس الحاجة إلى خدماته في خط الهجوم.
بوغرارة عرف كيف يسيّر المرحلة الثانية
في سياق آخر، برهن المدرب بوغرارة في المرحلة الثانية على أنه صاحب كفاءة عالية بفضل الخيارات التي اعتمدها من خلال مطالبة لاعبيه بالعودة جماعيا إلى الخلف للحفاظ عن التقدّم مع توجيه نصائح للمهاجمين بضرورة الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت والحصول على الأخطاء في منطقة المنافس لتضييع الوقت خاصة أنّ الفريق كان منقوصا من خدمات طيايبة، والأكثر من ذلك فإنّ تغييرات بوغرارة كانت إيجابية جدا من خلال تدعيم وسط الميدان الدفاعي ب بن طيب وإقحام المهاجم بلخضر ثم إشراك الشاب نورة في الدقائق الأخيرة.
الإدارة تؤكد على تحفيزات هامة للاعبين
أكدت إدارة الفريق مباشرة بعد الانتصار المحقق أمام شباب قسنطينة أنها ستخصص تحفيزات هامة للاعبيها سواء المتعلقة بمنح المباريات المتبقية أو الإسراع في تسوية الأجور الشهرية، ومثلما أشرنا إليه في أعدادنا الماضية فإن الإدارة ستصب بداية من اليوم في حسابات اللاعبين أموالهم المتمثلة في منح المباريات وأجرتين شهريتين لأجل رفع معنوياتهم أكثر في المرحلة القادمة. وتجدر الإشارة إلى أنّ منحة الفوز على "سي. أس. سي" تقدّر ب 10 ملايين سنتيم لكل لاعب.
==============
بوغرارة: "خرجنا من المنعرج الأول بسلام ونفكّر في المنعرج القادم"
قال المدرب اليامين بوغرارة في تصريح ل "الهداف" إنّ فريقه نجح في تحقيق هدفه بالفوز على حساب شباب قسنطينة في المباراة الأخيرة وإبقاء النقاط الثلاث في ميدانه، مضيفا أن تلك المباراة كانت منعرجا حقيقيا كان يجب اجتيازه بسلام بغية تحقيق الأهداف المسطرة، وقال: "وفّقنا في تحقيق الهدف أمام قسنطينة لأننا كنا في أمسّ الحاجة إلى تحقيق الفوز مادام فريقنا لم يحقق أي نقطة واحدة في أربع مباريات متتالية".
"طرد طيايبة أثّر على انتشار اللاعبين"
وأضاف الحارس الدولي السابق أنّ فريقه وجد صعوبة في المرحلة الثانية بعد طرد قلب الهجوم محمد طيايبة، وصرّح قائلا: "طرد طيايبة كان له أثر سلبي علينا كثيرا لأنّ هدفنا في الشوط الثاني كان مضاعفة النتيجة، وقد لاحظ الجميع كيف تأثر انتشارنا فوق الميدان بصورة سلبية جدا لأننا منقوصين عدديا أمام منافس كان يبحث عن معادلة النتيجة بأي طريقة"، وأضاف أنه يطلب دائما من لاعبيه تفادي تلقي البطاقات الصفراء خوفا من التعرّض للعقوبة في الجولات القادمة.
"تغييراتنا كانت ناجحة واللاعبون طبّقوا التعليمات"
وبخصوص التغييرات التي قام بها في المرحلة الثانية أكد بوغرارة أنها كانت تكتيكية وبمثابة الرد على ما قام به مدرب الزوار رشيد بلحوت في هذه المرحلة، مضيفا أنّ اللاعبين طبّقوا تعليماته من خلال الضغط على حامل الكرة وعدم ترك مساحات أمام لاعبي المنافس للقيام بهجمات خطيرة، وقال: "تغييراتنا كانت ناجحة ولاعبونا كانوا في المستوى وطبّقوا التعليمات الموجهة إليهم وأشكرهم كثيرا على حرارتهم لأنهم برهنوا على حبهم لفريقهم".
"ما حصل مع بلخضر سوء تفاهم"
وبالعودة إلى قضيته مع اللاعب بلخضر فإنّ المدرب بوغرارة قال: "ما حصل بيني وبين المهاجم بلخضر كان سوء تفاهم لا أكثر ولا أقل واللاعب جاءني سريعا واعتذر مني على ما بدر منه في إحدى الحصص التدريبية وأنا قبلت اعتذاره لأنني على يقين بأنّ اللاعب محترم وهدفه خدمة الفريق، وهو ما جعلني أستدعيه وأقحمه في الشوط الثاني وقد نجح في تقديم مستوى جيد".
"نتيجة الكاب غير متوقعة لكنه يجيد اللعب خارج الديار"
وتحدث المدرب بوغرارة أيضا عن نتائج الجولة الماضية من خلال تأكيده على أنه لم يتوقع فوز شباب باتنة على حساب شباب بلوزداد لأن الفريق الثاني ينافس على اللقب، مضيفا: "ما أؤكده أنّ المنافس يلعب جيدا خارج الديار وكان يستحق الفوز أمام السياربي التي كانت تفكر كثيرا في نهائي الكأس".

=============
اللاعبون: "نريد حضور أنصارنا بقوة في المباراتين المتبقيتين"
كان لاعبو التشكيلة أشد المتأثرين عقب نهاية المباراة لأنهم لم يسجّلوا حضورا قويا من جانب أنصارهم، حيث أكد لنا البعض أنه لو كان أنصارهم حاضرين بقوة في المدرجات لاستطاعوا أن يفوزوا بنتيجة ثقيلة لأنهم كانوا يحسون أثناء اللقاء بغياب الدعم المعنوي اللازم على عكس لاعبي المنافس الذين كانوا يلعبون بحرارة خاصة في المرحلة الثانية، وأضافوا أنهم يريدون حضورا قويا من محبيهم إلى المدرجات في المباراتين المتبقيتين في ملعب زوغار وذلك من خلال قولهم: "نريد أنصارنا بقوة في المدرجات خلال مباراتي إتحاد الحراش ومولودية الجزائر حتى لو تم نقلهما على شاشة التلفزيون".
24 مليون مداخيل المباراة والرقم يعبّر عن نفسه
وللتأكيد على أنّ أنصار "البابية" لم يحضروا بقوة في المدرجات خلال المباراة الماضية فإنّ إدارة الفريق أعلنت أنّ مداخيلها من المباراة لم تتعد مبلغ 24 مليون سنتيم، وهو رقم يعبّر عن نفسه ويؤكد أنّ قيام الإدارة منذ موسمين باستئجار ملعب زوغار من البلدية كان قرار غير صائب مادامت لا تحقق أرباحا كبيرة، وأضافت الإدارة أنها تتمنى أن يعود أنصارها إلى الوقوف خلف التشكيلة وأن يساهموا في تحقيق البقاء.
فلاحي كان حاضرا وشجّع "البابية" كثيرا
برهن المهاجم السابق للفريق فارس فلاحي على تعلّقه الشديد ب "البابية" عندما سجّل حضوره في مدرجات ملعب مسعود زوغار لمتابعة مباراة "البابية" أمام "السنافر" وجلس رفقة رئيس الفرع الحالي جمال ميسي، وقال فلاحي إنه لا يتخيّل على الإطلاق أن تسقط العلمة في نهاية الموسم الحالي إلى الرابكة الثانية لأن إمكاناتها وإرادة لاعبيها الشبان تسمح لها بالبقاء في الرابطة الأولى.
بوذن كان سعيدا ويؤكد أنّ البقاء لازال لم يتحقّق
كان رئيس "البابية" بوذن سعيدا عقب نهاية المباراة بفوز فريقه لأنه كان يعيش تحت ضغوطات شديدة، وقد شكر لاعبيه في غرف تغيير الملابس وأشاد بالروح القتالية التي لعبوا بها ودعاهم إلى مواصلة حصد النتائج الإيجابية في المباريات القادمة وقال لهم: "البقاء لازال لم يتحقّق وعليكم أن تواصلوا اللعب بكل جدية لتكملة المشوار بخطى ثابتة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.