بن صالح يؤكد على ضرورة ترشيد النفقات في قانون المالية 2020    سفيرة أندونيسيا تدعو إلى مشاريع شراكة بين البلدين    نصر الله في الانتخابات الإسرائيلية!    إطلاق جيل جديد من شبكة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي"    نابولي يقهر حامل اللقب في غياب غولام    الطبقة السياسية تتقاطع في أن الانتخابات الرئاسية أحسن مخرج للأزمة    البحث العلمي في الجزائر بعيد عن المعايير الدولية        الفريق ڤايد صالح في زيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية السادسة    إقصاء شباب قسنطينة من طرف المحرق البحريني    إصابة 8 أشخاص والوالي يزور المواطنين المتضررين    وفاة المخرج موسى حداد عن عمر ناهز 81 سنة    أزمة توحيد المصطلحات وتوطينها تحد يجب رفعه    رابحي يشيد بأهمية الإعلام في دعم الحوار والذهاب إلى رئاسيات ديمقراطية    أعضاء الجمعية العامة يوافقون على مقترح “الفاف”    البرازيل تواجه عملاقين إفريقين وديا    الخزينة تقتصد أكثر من 1 مليار دولار بفضل ترشيد الواردات    إنقاذ عائلة من 05 أفراد جرفتهم السيول بتبسة    لجنة وزارية تحط الرحال بولاية عين تموشنت    تراجع في إنتاج البقول الجافة ب29 بالمئة والحبوب ب 2 بالمئة هذه السنة بعنابة    مراجعة القوائم الانتخابية في 22 سبتمبر تحضيرا لإستحقاقات 12 ديسمبر    ضربة موجعة لمانشستر سيتي قبل مباراة شاختار    فرنسا تدفع باتجاه شطب السودان من قائمة الإرهاب    العاهل السعودي يؤكد قدرة المملكة على الدفاع عن أراضيها ومنشآتها    أسعار النّفط تتراجع إلى 69 دولارا للبرميل    زطشي: «قرار الجمعية العامّة تاريخي وسيمنح الكرة الجزائرية بعدا آخر»    المواطن فرض إيقاعه على المشهد لإعادة تشكيل الخارطة السياسية    100 حالة لالتهاب الكبد الفيروسي «أ» بتيزي وزو    هذه تفاصيل قضية رفع الحصانة عن طليبة    50 ألف تاجر أوقفوا نشاطهم والقدرة الشرائية للمواطنين ستنهار    منح اعتماد ممارسة النشاط للوكلاء والمرقين العقاريين من صلاحيات الولاة من اليوم فصاعدا    الناطق الرسمي للحكومة يشيد بدور الجيش في احتضان مطالب الشعب    البعوض يعود للجزائر عبر بوابة الشمال السكيكدي    باتيلي يستنجد بكودري وموساوي لتعويض ربيعي وبوحلفاية    لعنة الأعطاب تطارد “إير آلجيري”    “ديروشر “: أمريكا ضيف شرف بمهرجان “فيبدا” بالجزائر    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    إنتخابات الكيان الصهيوني :نتنياهو يستنجد باصوات المستوطنين اليهود ضد منافسه العربي    تنصيب أزيد من 4500 طالب عمل بتبسة    فتح مستشفى يتسع ل 120 سريرا بثنية العابد في باتنة    لفائدة قطاع التربية بقسنطينة‮ ‬    يخص عدة محاور تربط بالعاصمة‮ ‬    ايداع سمير بلعربي الحبس المؤقت    لجنة الإنضباط تستدعي شريف الوزاني    وزير الداخلية: الإحصاء السكاني في 2020    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    عشريني مهدد بالسجن 18 شهرا بتهمة اغتصاب طفلة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    المترشح الأوفر حظا لتولي الرئاسة في تونس يعد بزيارة الجزائر    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة "أندريا" يمضي اليوم، سوڤار يتفق ونساخ قادم
نشر في الهداف يوم 24 - 05 - 2012

أكد لنا مصدر مطلع من إدارة اتحاد العاصمة أن اللاعب الملغاشي "كاروليس أندريا" سيمضي اليوم في اتحاد العاصمة بعدما أنهى المفاوضات أول أمس واتفق على معظم جوانب العقد..
كما كشف مصدر آخر أن اللاعب محمد سوڤار هو الآخر اتفق مع الرجل الثاني في الاتحاد ربوح حداد وسيمضي قريبا، فيما يسير مدافع شبيبة القبائل شمس الدين نساخ للانضمام إلى صفوف نادي "سوسطارة".
"أندريا" يتفق نهائيا وسيمضي
وكان اللاعب "أندريا" مهاجم وداد تلمسان قد وافق على الانضمام إلى الاتحاد بعد مفاوضات ماراطونية مساء أول أمس الثلاثاء، وأعطى موعدا لإنهاء المفاوضات اليوم والإمضاء. يذكر أن اللاعب تابع لأكاديمية تكوين في بلاده وحتما يكون قد تفاوض مع الإدارة حول هذا الجانب على أن يمضي للاتحاد في الساعات القادمة.
سوڤار التقى حداد وأعطى موافقته
وأعطى اللاعب محمد سوڤار موافقته للعب تحت الألوان الحمراء والسوداء، حيث تفاوض مع ربوح حداد أمس الأربعاء، ففي الوقت الذي كان علي حداد يعقد ندوة صحفية غادر ربوح حداد الملعب وكشف مصدر مقرّب أن مغادرته كانت من أجل الالتقاء باللاعب، وقد حصل على موافقته خاصة وأن العرض المالي كان مغريا.
سوڤار: "لم أمض بعد في الاتحاد"
وفي دردشة مع اللاعب المتألق مع جمعية الشلف، كشف لنا أنه فعلا تلقى اتصالات من اتحاد العاصمة، لكنه رفض تأكيد أنه تفاوض حيث قال: "تربطني اتصالات مع الاتحاد، لكنني أقسم لكم بأنني لم أمض على أي وثيقة"، تأكيد اللاعب على وجود اتصالات قابله تأكيد مقرّبين من الإدارة أن اللاعب أعطى الموافقة النهائية للإمضاء ولم يبق سوى تجهيز العقد.
إيغيل يصرّ على نساخ
ثالث لاعب تأكد قرب انضمامه إلى صفوف النادي العاصمي هو مدافع شبيبة القبائل نساخ الذي بات رحيله عن النادي القبائلي شبه رسمي، حيث أكد مصدرنا أن المدرب إيغيل وضعه في قائمة اللاعبين المطلوبين، إلى درجة أنه أصرّ على الاتصال به وهو ما تم فعلا حيث تلقى اللاعب اتصالا من ربوح حداد، وتلقى اتصالات أخرى من بعض المقرّبين.
ضيّاع صفقة مكاوي زادت إصرار إيغيل
وكان المدرب إيغيل قد وافق على رأي بعض المقرّبين باستقدام اللاعب زين الدين مكاوي في وقت سابق، لكن ضياع صفقة هذا اللاعب لصالح شبيبة القبائل جعل المدرب إيغيل يصرّ أكثر على ضم نساخ وتأكد بشكل شبه رسمي ونهائي أن اللاعب لن يبقى في الشبيبة خاصة وأن مكاوي ظهير أيسر مثل نساخ.
نساخ: "مسؤولو الشبيبة لم يتصلوا بي واتصل بي حداد"
وفي دردشة مع اللاعب نساخ حول إمكانية انضمامه إلى اتحاد العاصمة وما إذا كانت الاتصالات رسمية أم لا، رد بقوله: "تلقيت اتصالات من الرئيس حداد ومن بعض المسيّرين، صراحة، لم يتصل بي المدرب إيغيل مثلما يقال، وبما أنني لم أتلق أي اتصال من مسؤولي فريقي شبيبة القبائل، فإنني قبلت التفاوض مع مسؤولي الاتحاد".
"سأضبط معهم موعدا للتفاوض غدا"
وحول ما إذا كان قد حدد موعدا للتفاوض أم أنه بقي مجرد اتصال، قال ابن مدينة وهران: "سأضبط موعدا مع مسيّري الاتحاد غدا الخميس (اليوم)، وهذا حتى ندخل في المفاوضات، كل شيء سيتحدد في الساعات القادمة، وشرف لي أن ألعب في فريق كبير مثل الاتحاد".
أطراف من الداخل تفضل دوخة على شاوشي
لغز زماموش يتواصل والاتصالات مع ضيف تنطلق
يتواصل لغز الحارس محمد الأمين زماموش في اتحاد العاصمة، حيث لا يزال مصير الحارس المتواجد في صفوف المنتخب الوطني حاليا غامضا، إذ أن بعض الأطراف تريد رحيله في وقت تريد أطراف أخرى بقاءه معتبرة إياه بحاجة إلى منافسة حتى يحسن مستواه أكثر، وفي الوقت نفسه تتواجد أسماء ثلاثة حرّاس على طاولة الرئيس حداد في مقدمتها اسم الحارس عز الدين دوخة الذي تلقى اتصالات رسمية في وقت سابق، كما أن الحارس شاوشي تلقى هو الآخر عرضا من النادي، ولكن بعض الأطراف تفضل دوخة عليه، أما أطراف أخرى فقد اقترحت حارس شباب قسنطينة ضيف المتألق هو الآخر هذا الموسم ومتواجد ضمن قائمة الحراس الستة الخاصة بالمنتخب الوطني.
ربوح حداد تحدث مع شاوشي ودوخة
وكان الرئيس ربوح حداد قد تحدث مع عز الدين دوخة وفوزي شاوشي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن إدارة الاتحاد لا ترغب في الاحتفاظ بزماموش، وحتى في حال الاحتفاظ به فإن انضمام دوخة أو شاوشي أو حتى الحارس ضيف، سيجعل زماموش هو من سيطلب المغادرة، ولا ينتظر تسريحه.
حديث عن أن إيغيل وضع اسم زماموش ضمن قائمة المسرّحين
وكشف محدثنا أن المدرب إيغيل المكلف بالاستقدامات والتسريحات قد وضع اسم الحارس محمد الأمين زماموش في قائمة المسرحين، وهذا يبقى مجرّد كلام من طرف بعض المقرّبين ولم يتم التأكد منه بعد، لأن الحارس لديه أصدقاء مقرّبين من الإدارة يريدون إقناع حداد بضرورة الاحتفاظ به.
أطراف قريبة من حداد تريد بقاءه مع جلب منافس له
وتريد هذه الأطراف القريبة من علي حداد أن يكون الحارس زماموش مع تشكيلة الاتحاد الموسم المقبل، لكنهم يعترفون أنه يتعيّن على الإدارة أن تجلب حارسا منافسا له حتى تكون المنافسة شديدة، ولكن هذا حتما لن يعجب زماموش خاصة في حال جلب حارس دولي من زملائه في المنتخب الوطني، حيث لن يرضى أحدهما بالتواجد مع الآخر، لأن الخاسر في التنافس سيخسر مكانته مع "الخضر".
=============================
"ڤيڤر" يؤجل الإمضاء إلى ما بعد جوان
كشف مصدر مطلع أن المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" الذي التقى الرئيس علي حداد أمسية أول أمس اتفق مع إدارة الاتحاد، لكنه أجل الإمضاء إلى ما بعد نهاية شهر جوان القادم، والسبب راجع إلى ارتباطه
بالوفاق إلى غاية 30 جوان المقبل، وهو العقد الذي يحتم عليه احترامه إلى غاية انتهائه، "ڤيڤر" الذي سيعود إلى عاصمة الهضاب العليا لكي يعلن عن رحيله الرسمي، سينتظر كل هذه المدة لكي يتمكن من الالتحاق بنادي "سوسطارة"، وعليه فإن التحاقه بالعارضة الفنية للاتحاد بات مسألة وقت فقط وليس شيئا آخر، خاصة بعدما أقنعه الرئيس حداد بعرض مغر لم يجده لا في الوفاق ولا في شبيبة القبائل التي أراد مسؤولوها استرجاعه.
زبير مخلوف (مناجير ڤيڤر): "المفاوضات في الطريق السليم"
أكد المناجير زبير مخلوف المكلف بأعمال المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" أن المفاوضات مع الاتحاد تسير في الطريق السليم، حيث قال: "التقينا الرئيس علي حداد وتفاوضنا بشكل عادي، المفاوضات تسير في الطريق السليم والأيام القادمة هي التي ستحدد المصير النهائي، ولكن لا توجد أي عقبات في المفاوضات".
حداد يريد خطف يحيى شريف من "السي أس سي"
كشف مصدر موثوق أن اللاعب العائد من فرنسا سيد علي يحيى شريف والذي تربطه اتصالات متقدمة مع شباب قسنطينة قد تلقى اتصالا رسميا من مسؤولي اتحاد العاصمة، وذهبت بعض الأطراف إلى أن اللاعب قد يلتقي حداد في الساعات القادمة، وتبقى هذه مجرّد اتصالات أولية وقد تصل إلى حد المفاوضات. يذكر أن اللاعب خاض تجربة ناجحة في فرنسا لكنه يفضل العودة إلى الجزائر، وقد تكون أموال حداد سببا في تغيير وجهته من شباب قسنطينة نحو العاصمة.
علي حداد: "سنواصل سياسة استهداف النجوم.. واللّي ما عجبوش الحال يڤاري"

عقد الرئيس علي حداد ندوة صحفية هي الأولى له منذ مدة طويلة، حيث تحدّث عن العديد من الأمور أبرزها قضية استهداف النجوم التي باتت حديث العام والخاص. وبين مرحّب بفكرة الظفر بصفقات كل اللاعبين نظير أموال كبيرة، وبين معارض لكونها غير ناجعة حسبهم، يرى رئيس نادي "سوسطارة" أن الفريق المقبل على مرحلة يجب أن يؤكد خلالها ما شرعوا فيه من قبل، حيث قال: "سنواصل سياستنا المتبعة وسنجلب لفريقنا أحسن اللاعبين ولن نتراجع..هذه طريقة عملنا شاء من شاء، ومن لم يشأ فلينافس إن استطاع".
"يا عليق ماراكش ذراري باش نكلخولك! "
وبعدها تحوّل الرئيس علي حداد للردّ على غريمه ومنافسه سعيد عليق، حيث قال إن تصريحات الرئيس السابق كانت من أجل لفت الرأي العام لا أكثر ولا أقل، وأنه لم يخدع أحدا حيث قال: "هو يقول إنني خدعته، كيف أخدعه وهو الذي جلب الأوراق للموثق ليقيّم النادي، والموثق أعدّ تقريره وفق ما صرّح به هو ووفق ما تضمّنته الأوراق. هذا عليق ليس في عمره عشر سنوات ليقول إنه تكلخ."
"حتى واحد ما دارلك الموس في الرقبة وقالك بيع ليساما ل حداد"
وتابع الرجل الأول في نادي "سوسطارة" حديثه حول عليق وكيف تمّت عملية تحوّل الفريق إلى شركة ذات أسهم، وكيف جاء هو إلى الاتحاد، حيث قال: "عليق عرض عليّ فكرة اشتراء أسهم النادي فقبلت ومرّ كلّ شيء على ما يرام، سواء في الجمعية العامة أو في عملية الاكتتاب. أظن أن عليق لم يجبره أيّ كان ليبيع لي أغلبية أسهم الشركة التي أسّسناها، وكل شيء تمّ برضاه."
"طلبت أكثر من الثلثين تفاديا لأيّ مشاكل والنتيجة أمامكم"
أما فيما يخصّ عملية بيع الأسهم ونسبة امتلاكه للنادي، فقد قال حداد: "منذ البداية طلبت اشتراء أكثر من ثلثي أسهم الشركة، وهذا حتى أكون المالك للنادي بالأغلبية، ورفضت أقلّ من ذلك تفاديا للمشاكل التي قد تنجم مع النادي الهاوي أو أي شيء من هذا القبيل والنتيجة أمامكم. المشاكل موجودة ولكنني مرتاح البال لأنني في الطريق السليم ولم أخدع أحدا."
"عليق راه صايرلو كي اللّي يبيع دارو ويندم"
وشبّه علي حداد عملية بيع عليق اتحاد العاصمة له (حداد) ببيع شخص ما بيته في حيّ متواضع، ولكنه لما يجد ذلك البيت تمّت تهيئته يريد التراجع، وقال: "ما حدث ل عليق يشبه شخصا ما باع بيته وذلك البيت كان بحاجة إلى الكثير من التعديلات، ولما يمرّ الوقت يجد أن البيت أصبح جديدا وتحسّنت كل جوانبه يريد التراجع ويقول أنه أخطأ في تحديد سعر البيت. هذا أمر غير مقبول."
"إذا ما راك راجل روح للعدالة وإلاّ أحرڤ وأقطع الطريق"
وغضب حداد كثيرا من تصريحات عليق وإذا كان قد ردّ عليه بطريقة مباشرة فيما ذكرناه آنفا، فإنه في الأخير قال: "ما قلناه آنفا واضح، وإذا كان عليق يرى أنه على حقّ فما عليه سوى اللجوء للعدالة. وأقول له "إذا راك رجل وتقول عندك الحق، روح للعدالة ولا احرڤ وأغلق الطريق إن شئت."
"اللي يبصق للفوق بصاقو يرجع على وجهو"
 وبلغ غضب علي حداد أقضى حدّ إلى درجة أنه أعطى مثالا جارحا ل عليق واعتبر كلامه فارغا وغير مُجدٍ حيث قال: "لا أطيل عليكم في هذا الموضوع، وأقول إن الشخص الذي يبصق إلى السماء حتما سيعود بصاقه على وجهه، والحديث قياس".
"اللّي راهم معايا في لياسما ليسوا بني وي وي"
وآخر ما أراد أن يردّ به حداد على عليق هو دفاع عن مقرّبي الفريق الذين يحيطون به، حيث قال: "محبّو الفريق هم اليوم إلى جانبي، وليسوا بني وي وي.. هؤلاء يحبّون النادي ويعرفهم العام والخاص أنهم يخدمون الفريق حبّا فيه وليس طمعا في المصالح، هم اليوم يجلسون إلى جانبي لأنني أثق فيهم وأقدر العمل الذي يقدّمونه للفريق دون مقابل، بل غيرة عليه."
"عائلة عبد اللاوي وخاصة نذير هو اتحاد العاصمة"
وكان المقرّب والمناصر الوفي نذير عبد اللاوي جالسا بجوار الرئيس علي حداد والذي قال عنه إن حب اتحاد العاصمة يمشي في عروقه، حيث قال: "هذا الشخص الذي يجلس أمامي والذي يمثل عائلة عبد اللاوي هو اتحاد العاصمة ولا أحد يمكنه نكران هذا، ربما هناك من أرادوا أن يشوّهوا صورته وربما كانوا ضد بعض الأمور التي قمنا بها، لكن مع مرور الوقت استمعنا إليهم واستمعوا إلينا وأصبحنا كلنا نخدم الفريق، اكتشفت أنهم يحبون الفريق ليس من أجل المقابل، فهم ليسوا شحامين".
"فريد زروق مهبول على لياسما"
شخص آخر قال عنه علي حداد إنه يحب الفريق دون أي مصلحة تذكر، وأكد أنه يعشق الفريق حتى النخاع، حيث قال: "فريق زروق الذي يجلس أمامنا اليوم مجنون بحب اتحاد العاصمة، وعرفت ذلك مع مرور الوقت، هؤلاء الأشخاص هم الذين يحبون النادي وليس من يسعون للوصول إلى مصالحهم الشخصية طمعا في النادي".
"هناك الشحامين ومع مرور الوقت عرفناهم واحدا واحدا"
ولم يخف حداد وجود أشخاص يحيطون بالنادي يفضلون مصالحهم الشخصية على حساب مصالح النادي، حيث قال إنهم حتما سيبعدون عن النادي واحدا واحدا: "لا يمكن نكران وجود أشخاص يحيطون بالنادي هدفهم الأول والأخير هو مصالحهم الشخصية، لكننا بصدد اكتشافهم، وسيبعدون عن الفريق لا محالة".
"تربيت في سوسطارة وبيت عمي ربما لا يزال هناك"
وفيما يخص الذين شككوا في حب علي حداد للاتحاد، فإنه رد عليهم بقوله: "أنا ابن سوسطارة وتربيت في هذا الحي العريق، كنت في بيت عمي الذي كان هناك إلى وقت قريب، ربما العمارة التي كان يسكن فيها لا تزال موجودة، وربما تكون قد تهدمت لأنها بناء قديم".
"من حق المناصر أن يغضب وهذه هي عقلية الجزائري"
وكان غضب الأنصار تجاه ما ضيّعه الفريق مؤخرا محور النقاش، حيث يرى البعض أنه غير مقبول في وقت يرى علي حداد أنه رد فعل طبيعي وأنه يدعو الأنصار للتعقل دائما: "لا يمكننا أن نقول إن شتم الأنصار للجميع تصرّف حضاري، لكننا جميعا نعرف عقلية المناصر الجزائري خصوصا وكل سكان البحر المتوسط، كلهم لديهم رد فعل عنيف تجاه الأمور السلبية، ما علينا سوى معالجة الأمور وتفهم موقف الأنصار لا بد منه، نعرف كلنا أنه نابع عن حب الفريق".
"ليس لدي وقت أضيّعه مع رؤساء الأندية"
تطرق بعض الحضور إلى موضوع منتدى رؤساء الأندية المنعقد في أكثر من مناسبة مؤخرا، وعدم مشاركة علي حداد فيه، حيث قال: "تعرفون أنني كثير الترحال ولدي انشغالات كثيرة، صراحة، ليس لدي وقت أضيّعه معهم، وبما أن فريقنا هو واحد من الفرق التي تشكل البطولة الوطنية فإننا كلفنا المدير العام للنادي بالحضور، لأنه المشرف المباشر على الفريق".
"علاش مديرا عاما بالنيابة"
طرحنا سؤالا على علي حداد حول منصب المدير العام للنادي والذي بقي شاغرا منذ رحيل المدير العام للنادي مولدي عيساوي حيث قال: "هذا المنصب ليس شاغرا بصفة رسمية، وإنما كلفنا صالح علاش عضو النادي بشغل المنصب وإدارة الفريق بالنيابة إلى حين الفصل في الموضوع".
"الدولة لم تعطنا أي سنتيم والفريق يسير بأموالنا"
انتقل علي حداد للحديث عن الفرق الأخرى المنافسة والتي قال عنها إنها تلقى الدعم من طرف الجميع، حيث قال: "تلاحظون أن الفرق الأخرى تلقى الدعم من طرف الجميع، ونحن نعمل وحدنا، ففريق مثل وفاق سطيف يقف وراءه الجميع من سلطات وأفراد، أما نحن فلا نجد الدعم من السلطات والتي لم تعطنا أي سنتيم".
"الرئيس بوتفليقة الوحيد الذي يمكنه إيقاف مشروع الاحتراف"
أما فيما يخص الاحتراف، فإن علي حداد رد على منتقدي الاحتراف بأنه مشروع لا مفرّ منه حيث قال: "أظن أن الفضل في انطلاق مشروع الاحتراف يعود إلى السلطات العليا والفضل يرجع لرئيس الجمهورية، وهو الوحيد الذي لديه سلطة القرار ويمكنه إيقاف مشروع الاحتراف الذي دخلناه حديثا".
"البريكولاج لازم يحبس وبعض الأطراف تستفيد منه كثيرا"
واعتبر حداد سياسة الفرق الأخرى بالاعتماد على مساعدات الدولة بأنها سياسة "بريكولاج"، حيث قال: "هناك الكثير من الأطراف تستفيد من عدم نجاح مشروع الاحتراف وتسعى إلى تكسيره، لأنهم يريدون سياسة دعم الدولة التي يستفيدون منها كثيرا، ولا بد أن نوقف مثل هذه الأمور، لأننا لن نتطوّر بهذه الطريقة، وما علينا سوى دخول الاحتراف بكل ما تحمله الكلمة من معنى".
"إيغيل سيشغل المنصب الذي يريده والتقيت ڤيڤر"
وتطرّق حداد إلى نقطة أخرى مهمة للغاية وباتت حديث الساعة وتخص مستقبل المدرب مزيان إيغيل، حيث بات إشرافه على منصب مدير عام للنادي أو منصب مدير فني شبه أكيد، حيث قال: "إيغيل معنا وهو يعتبر نفسه في بيته وسيشغل المنصب الذي يريده، كما أنني أقول لكم إنني التقيت ڤيڤر وتفاوضت معه، هذا لا يعني أنه رسميا معنا وإنما الأيام المقبلة ستكشف كل شيء".
"اللّي قالو على رونار جاء يبرونزي راهم غالطين"
دافع الرئيس علي حداد عن المدرب الفرنسي هيرفي رونار وقال: "رونار عمل معنا، وأخطأ وأصاب، أشرف على الاستقدامات، ولما جاءه عرضا من زامبيا استشارني فوضعته في راحة وأكدت له أن القرار الأخير يعود إليه، فاختار كأس إفريقيا وقال لي إنه يريد خوض هذه التجربة من جديد، ولم يخطئ في قراره، وهذا أحسن رد لمن قالوا إنه جاء يبرونزي في الجزائر".
"مفتاح كي تزوج تراجع مستواه وهذا أمر طبيعي"
واختار الرجل الأول في نادي سوسطارة اللاعب محمد ربيع مفتاح فيما يخص اللاعب الذي يكون في المستوى وبعدها يتراجع مستواه، حيث قال: "اللاعب مفتاح كان في قمة مستواه لما كان يلعب في شبيبة القبائل أو في مشواره مع شبيبة بجاية، ولما جاء إلى الاتحاد كان أيضا في المستوى، لكنه لما تزوج في منتصف الموسم تراجع مستواه وهذا أمر طبيعي".
"هناك لاعبون لم نستفد منهم وحتما سيغادرون"
وقال حداد أيضا أن بعض اللاعبين الذين لم يستفد منهم الفريق حتما سيغادرون، وهذا لا يعني أنهم ليسوا في المستوى وإنما الحظ لم يحالفهم مع الاتحاد: "هناك لاعبون لم يتألقوا معنا لسبب أو لآخر، والمهم أنهم لم يقدموا ما كان منتظرا منهم، فمثلا حميتي أو بومشرة لا يمكن أن نقول عنهما لا يملكان مستوى، وإنما لم يسعفهما الحظ في التألق معنا".
"هناك كواليس ورشوة واعتراف الوزارة خير دليل"
وفي رده عن سؤال حول اعتراف وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار بوجود الرشوة في عالم كرة القدم وأشياء غير رياضية، قال حداد: "من غير المعقول أن نكون مكان السلطات العليا لكي نتحدث في مثل هذا الموضوع الخطير، فالسلطات بمكانتها يمكنها أن تتخذ القرارات الواجب اتخاذها".
"مجزرة سعيدة أثرت كثيرا وكدنا نفقد أرواح بعض اللاعبين"
وظل مالك نادي سوسطارة يتحدث عن مجازر سعيدة وفي كل مرة يؤكد أنها السبب الرئيسي في إخفاق الفريق، وكرّر ما قاله مؤخرا: "أحداث سعيدة أعتبرها مجزرة، فقد كدنا أن نفقد أرواح بعض اللاعبين فيها وكانت سببا مباشرا في تضييعنا اللقب، وإذا كنا قد ضيّعنا عددا من اللاعبين، فإننا قدمنا خدمة جليلة للمنافسين المباشرين سطيف وبجاية اللذين لعبا خارج سعيدة وعاد كلاهما بالنقاط الثلاث، وهو ما صنع الفارق وربما هذا عامل حظ، لكنه مؤثر للغاية".
"كنا بصدد الانسحاب نهائيا وروراوة أقنعني بالتراجع"
وعن أسباب عدم الانسحاب من البطولة، قال حداد أنهم فعلا كانوا بصدد الانسحاب من البطولة عقب الذي حدث في سعيدة، وقال في هذا الخصوص: "كنا بصدد الانسحاب من البطولة نهائيا ولم يكن بالإمكان المواصلة في مثل تلك الظروف، لكن رئيس الاتحادية روراوة هو الذي جعلنا نتراجع عن هذا القرار".
"تشكيلتنا بحاجة إلى تدعيم ولن نبدأ من الصفر"
اعتماد الفريق على سياسة جلب أحسن اللاعبين في بداية كل موسم قال عنه حداد أنه كان الموسم الماضي فقط، وأضاف: "الموسم الماضي سرحنا أكثر من15 لاعبا وجلبنا مثل ذلك العدد، وفي موسم 2010/2011 بدأنا مع المكتب القديم والاستقدامات كانت قد تمت ولم يكن هناك مجال لتصحيح الأمور وتجنبنا السقوط بصعوبة كبيرة، وفي الموسم الموالي نحن من سيّر الفريق ونتحمل مسؤولية القرارات التي اتخذناها والنتيجة أمامكم، فقد أنهينا البطولة في المركز الثالث خلف البطل ونائبه بنقطة فقط، وهذا شيء مشرّف".
"سرار عرض خدماته علينا والأبواب مفتوحة"
وكان رئيس وفاق سطيف السابق عبد الحكيم سرار تحدث عن إمكانية التحاقه بنادي عاصمي في منصب مستشار، وهو ما رد عليه حداد بقوله: "اتصل بي سرار وعرض عليّ خدماته، لم أرد عليه بشيء وأنا بصدد التفكير في الموضوع، لكنني أقول أن الأبواب مفتوحة لكل من يساعد الاتحاد وهذا هو الاحتراف الحقيقي".
"غريب باع سيارته من أجل المولودية وهذا ليس سهلا"
وفي السياق ذاته، قال عمر غريب في وقت سابق أنه تلقى طلبا من حداد للعمل معه، وهو ما رد عليه رئيس نادي سوسطارة: "غريب إنسان يحب المولودية، فقد باع سيارته من أجل خدمة الفريق، وهذا دليل على حبه للفريق... أمر مثل هذا ليس سهلا وأقول أن المولودية "حبابنا" والجار أوصى عليه الرسول الكريم".
"لا أعرف لونڤار ولم ألتق به ولسنا بحاجة للتعامل معه"
هل التقى حداد لونڤار أم لا؟... سؤال ظل مطروحا طيلة الفترة السابقة، إلى أن كشف عنه حداد حين قال: "لا أعرف لونڤار ولم ألتق به من قبل، أقول أن اتحاد العاصمة لديه ما يسيّر به البطولة وليس بحاجة إلى مساعدة أحد"، وهو جواب شاف وكاف رد به علي حداد على ما قيل في وقت سابق عن إمكانية عمل الثنائي حداد- لونڤار مع بعض.
"قلت للأنصار أن من يستقبلنا بالحجر عليهم استقباله بالورود"
استقبل علي حداد في وقت سابق مجموعة من الأنصار وتحدث معها قبل اللقاء الأخير من البطولة وقال: "علينا أن نكون قريبين من الأنصار، فربما غضبهم على ضياع اللقب كان سيجعلهم يستقبلون وفاق سطيف بطريقة غير حضارية، لكني قلت لهم وأكرّر مرة أخرى أن من يستقبلنا بالحجارة والسكاكين عليهم أن هستقبلوه بالورود، وهذا يكون أحسن رد منا عليهم، والدليل أننا ضيّعنا اللقب وفي اليوم الموالي استقبلنا وفاق سطيف بالحلويات والمشروبات".
"ندرس طريقة تغيير أرضية الملعب في القريب العاجل"
وختم المشرف الأول على الاتحاد أن هناك مشاريع كثيرة في الأفق، من بينها أرضية الميدان التي تكون محل دراسة لتغييرها بأخرى أكثر تطوّرا، وقال حداد: "ربما الوقت هو الذي يخوننا دائما، لكننا ندرس إمكانية تغييرها في القريب العاجل حتى يتسنى لنا أن نملك ملعبا في المستوى".



انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.