وفاة الوزير الأسبق خذري    رفع القيود عن التوزيعات النقدية للبنوك    انطلاقة بأعلى المعدلات منذ 21 عاما    الجلفة استجابة واسعة للتجار المداومين خلال يومي عيد الأضحى    الملاكم بن شبلة يتأهّل للثمن النهائي    اجتماع حاسم للمكتب الفيدرالي ل «الفاف»    الإصابة تُبعد بن سبعيني عن الملاعب    أحسن عسوس في ذمة الله    وزارة الصحة: 1305 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 وفيات خلال 24 ساعة    الحماية المدنية تتدخل لاخماد حريق بجبال الشريعة    ولاية العاصمة تغلق منتزه الصابلات كإجراء وقائي    327 حادث مرور جسماني خلال أسبوع    زغدار يلتقي مسؤولي مجمع "ELEC ELDJAZAIR"    هذه نصيحة عالم الفيزياء نور الدين مليكشي للجزائريين لمواجهة كورونا    أولمبياد2020/رماية- مسدس هواء مضغوط - 10 أمتار: إقصاء الجزائرية هدى شعبي    كوفيد-19: وصول 2400000 جرعة من اللقاح تم اقتناءها من الصين    تعليق الدروس و الامتحانات ومداولات التخرج على مستوى الجامعات بسبب كورونا    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    فرنسا تنهي مهام إمام مسجد بمبرر تلاوته لآيات قرآنية مُنافية لقيم الجُمهورية    الأئمة يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل من أجل حمايتهم    تبون يترأس أول اجتماع مع الحكومة الجديدة غدًا الأحد    جنوحات: منحنى ارتفاع الإصابات في الجزائر يتزامن مع الإصابة في العالم حاليا    لعروق ل"الجزائر الجديدة: "انفتاح مدرسة فنون الجميلة على العالم حتمية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    إنتاج لقاح كوفيد-19: وصول وفد من الخبراء الصينيين لتفقد تجهيزات وحدة الإنتاج لمجمع "صيدال"    الألعاب الاولمبية 2020/تنس: اختيار الجزائري نسيم بلعزري كحكم خط    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    الكبيرة في الصحافة بن شيخ فتيحة في ذمة الله    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في ليبيا    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    «الموقف الإنساني يتغلب على الرهان الرياضي»    الجزائر تحتفظ بالحق في تنفيذ استراتيجية الرد على المغرب    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إطلاق بوابة رقمية جديدة لترقية العلاقة بين الإدارة ودافعي الضرائب    الرئيس تبون يستقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات    «61.17 % نسبة النجاح باحتساب معدل يساوي أو يفوق 9.5 / 20»    عين سيدي يعقوب بحي «تيجديت» العتيق    انطلاق أولمبياد طوكيو.. وبعثة الجزائر ترفع التحدّي    المخزن ينفي تورطه في عمليات تجسس وتنصت!    "أمازون" تقطع الأنترنت عن شركة "أن أس أو غروب" الإسرائيلية    الصحفي محمد علوان في ذمة الله    حزب جبهة التحرير الوطني يستنكر    ذروة الموجة الثالثة لكورونا خلال أسبوع    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    زيارة اعتراف وعرفان    وفاة المثقف عبد الحكيم مزياني    توقيف متورطين في قضايا سرقة    وفاة ثلاثيني في حادث مرور    الإطاحة بعصابتي أحياء    أرشح جمال سجاتي للوصول إلى نهائي 800م بطوكيو    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    مؤسسة بريد الجزائر تشرح سبب عدم تحيين الأرصدة في بعض الحسابات الجارية    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة    الكعبة المشرفة تكتسي حلة جديدة    يوم عرفة.. يوم كله فضائل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وداد تلمسان... الوداد لم يضمن سوى خدمات لاعبين والشّق المالي يقف في وجه الاستقدامات
نشر في الهداف يوم 11 - 01 - 2013

في الوقت الذي كان ينتظر فيه أن تزيد عملية الاستقدامات في بيت وداد تلمسان خطوة إلى الأمام، حدث العكس بل وتراجعت بخطوتين إلى الوراء، خاصة بعد ضياع صفقة اللاعب جربوع الذي كان على وشك الامضاء لفائدة الوداد، ليتراجع في آخر لحظة ويعود من حيث أتى.
مدّة العقد سبب الاختلاف مع جربوع
ولم يكن الاختلاف في وجهات النظر بين إدارة وداد تلمسان واللاعب جربوع حول الجانب المالي مثلما جرت عليه العادة، بل كان يتعلق بمدة العقد، فإدارة الوداد طلبت منه الإمضاء لموسمين في حين تمسك هو بضرورة الإمضاء على عقد لمدة عام ونصف.
يملك اتّصالات من فرق أخرى
وحسب بعض المعلومات التي بحوزتنا، فإن اللاعب جربوع يملك بعض العروض من فرق تنشط بالرابطة الأولى خاصة من منطقة الشرق الجزائري، وربما هذا هو السبب الذي جعله يغادر تلمسان بسرعة حتى يحسم وجهته قبل انقضاء مهلة الميركاتو الشتوي.
بن تشوك: "جربوع رفض التّوقيع على عقد لموسمين"
وللوقوف على الأسباب الحقيقة التي جعلت اللاعب جربوع عبد الحكيم يغادر تلمسان بعدما جاء بنية الانضمام إلى صفوف الفريق، حتى أنه شارك في إحدى الحصص التدريبية معه، كان لنا اتصال مع رئيس النادي بن تشوك محمد شوقي الذي قال في هذا الخصوص: "لقد تفاوضنا مع اللاعب جربوع عشية يوم الأربعاء واقترحنا عليه الإمضاء على عقد يربطه بفريقنا لمدة موسمين، لكنه أصر على أن يرتبط معنا بعقد مدته عام ونصف ليأخذ بعدها أمتعته ويغادر".
"لا نريد الضّغط على لاعب يرفض اللّعب معنا"
وواصل بن تشوك حديثه قائلا: "ربما جربوع لم يكن في الأصل متحمسا لحمل ألوان الوداد وهذا ما لاحظناه منذ البداية، وعلى كل حال هو حر في قراره والوداد لا يضغط على أي لاعب لضمه إلى صفوفه مهما كان وزنه".
"سنتحدّث مع المدرّب في هذا الأمر"
وعن الخطوات التي يمكن أن تقوم بها ادارة وداد تلمسان عقب وصول المفاوضات مع اللاعب جربوع إلى طريق مسدود وإمكانية البحث عن خليفة له، قال بن تشوك: "سنبلغ المدرب بن يلس بهذه المستجدات وسنرى إذا كان سيقترح علينا اسم لاعب حنى نتفاوض معه".
"مشكلة غزالي مع ورقة تسريحه"
وعن الصفقة الأكثر اهتماما عند أنصار وداد تلمسان والتي ينتظرون الحصول على أخبار سارة بشأنها، والمتمثلة في استقدام المهاجم غزالي، قال بن تشوك: "قضية جلب المهاجم غزالي تبقى رهينة حصوله على وثائق تسريحه".
صفقة غزالي في المزاد
ومثلما ضاعت ورقة اللاعب السابق لاتحاد الحراش جربوع عبد الحكيم، من الممكن أن تضيع ورقة مهاجم أولمبي الشلف يوسف غزالي الذي لم يتمكن لحد الآن أن يجلب ورقة تسريحه بسبب المبلغ المالي الذي طالبت به الادارة الشلفاوية.
الفريق لم يضمن خدمات أيّ مهاجم
وما أصبح يثير قلق أنصار وداد تلمسان هو أن فترة مرحلة سوق التحويلات الشتوية توشك على انقضائها والفريق لم يجلب أي مهاجم، خاصة أن الخط الأمامي للوداد خيب كل الآمال بعد عجزه على التسجيل ووصل إلى شباك المنافسين ست مرات فقط في 15 مباراة.
استقدم لاعبين اثنين فقط
رغم أن المدرب بن يلس طالب الإدارة بضرورة جلب خمسة لاعبين جدد إذا ما أرادوا منه البقاء على رأس العارضة الفنية للوداد، إلا أن الأيام تمر والفريق لم يضمن سوى خدمات لاعبين اثنين فقط هما لاعب وسط الميدان شاوتي والمدافع رنان.
المشكل المالي يعيق سير الاستقدامات
بين هذا وذاك، يبقى المشكل المالي أكبر ما يعيق السير الحسن لعملية الاستقدامات، فالإدارة- وفي ظل العجز المالي الذي تعاني منه- عجزت على مسايرة فرق أخرى مثل شباب قسنطينة الذي نجح في إقناع مهاجم شبيبة القبائل حديوش بالانضمام إليه بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من حمل ألوان الوداد، كما أنها لحد الساعة لم تستطع شراء ورقة المهاجم غزالي من فريقه أولمبي الشلف.
اللاّعبون ينتظرون الحصول على مستحقّاتهم
وبالموازاة مع حاجتها الملحة لتوفر السيولة المالية بغية إنهاء عملية الاستقدامات، تبقى إدارة الوداد ملزمة بالبحث عن موارد مالية تمكنها من تسديد رواتب الأشهر التي لم يحصلوا عليها وفق ما عودتهم به، حتى تكون بمثابة حافز مادي ومعنوي لهم بغية دخول الشطر الثاني من عمر البطولة بدم جديد.
------------
رنان: "أمضيت على عقد لموسمين وأتمنّى أن أكون فأل خير على الوداد"
أمضيت على عقد جديد مع وداد تلمسان، ما تعليقك على ذلك؟ (الحوار أجري عشيّة أوّل أمس)
الحمد لله أنا الآن رسميا في وداد تلمسان الذي يبقى فريقا كبيرا وهو غني عن التعريف، وقد انضممت إليه بهدف جلب الإضافة المرجوة وأساهم مع بقية المجموعة في تحسين مركزه في سلم الترتيب.
لنعود قليلا إلى الوراء وبالضّبط إلى ما قبل إمضائك على عقدك الجديد مع الوداد، كيف كانت الاتّصالات بينك وبين مسيّريه؟
جي الحقيقة الاتصالات لم تكن معي بصفة مباشرة بل كانت عن طريق وكيل أعمالي الذي تكفل هو شخصيا بالتفاوض مع إدارة الوداد، وقبل ذلك تلقى اتصالا من مسيري الوداد يعربون فيه عن رغبتهم في الاستفادة من خدماتي ففاتحني في الأمر، ومن جهتي لما علمت برغبة مسيري الوداد في ضمي إلى فريقهم أعطيته موافقتي فباشر المفاوضات معهم إلى غاية قدومي اليوم للإمضاء على عقدي.
إذن بعد المفاوضات التي جمعت بين وكيل أعمالك ومسيّري الوداد حضرت إلى تلمسان للإمضاء، كيف كان لقاؤك بمسيّري الفريق اليوم وهل حصل أيّ خلاف بينك وبينهم؟
لا لم تكن هناك أية خلافات بيننا، بدليل أن المفاوضات بيني وبين المسيرين لم تتعد العشرين دقيقة.
هل يمكن أن نعرف مدّة العقد الذي سيربطك بالوداد؟
أنا من طبعي أحب الاستقرار، لذا وافقت على الامضاء على عقد يربطني بالوداد لمدة موسمين.
لعبت مع بداية هذا الموسم في بطولة الرّابطة الثّانية وها أنت تعود للّعب في الرّابطة الأولى، ممّا يعني أنّك تريد بعث مشوارك من جديد، أليس كذلك؟
لقد سبق لي اللعب في بطولة الرابطة الأولى مع مولودية العلمة ثم انتقلت إلى الرابطة الثانية، وها أنا أعود مجددا إلى القسم الأول، لذا أتمنى أن أؤدي موسما في المستوى وأتألق مع فريقي الجديد.
على ذكر فريقك الجديد، الأكيد أنّك على علم بوضعّيته الصّعبة، أليس كذلك؟
وضعية الوداد ليست خطيرة جدا... صحيح أنه يتواجد في المرتبة 14 لكنه ليس بعيدا عن فرق وسط الترتيب، وبالتالي بإمكانه الخروج من هذه الوضعية، وأتمنى أن أكون فأل خير عليه.
بالاضافة إلى الهدف العام للفريق الذي يريد الجميع تحقيقه والمتمثّل في العمل على إنقاذ الوداد من السّقوط، الأكيد أنّ لك هدفا خاصا تسعى إلى تحقيقه بقدومك إلى هذا الفريق، هل يمكن لنا أن نعرفه؟
كل لاعب يريد أن يكون أساسيا، لذا سأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك وأنا واثق من إمكاناتي، لكن الأمر هذا يبقى بيد الطاقم الفني وعلى كل حال المنافسة على المناصب هي في صالح الفريق.
------------
آمال الوداد في مواجهة المولوديّة اليوم
يواجه آمال وداد تلمسان صبيحة اليوم نظراءهم من مولودية الجزائر بداية من الساعة11 بملعب زرالدة لحساب الدور 16 من تصفيات كأس الجمهورية لفئة أقل من 21 سنة‪،‬ في مواجهة يريد منها لاعبو الوداد السير على خطى الأكابر والتأهل إلى الدور الثمن نهائي.
الوداد تنقّل صبيحة أمس إلى العاصمة
وبغية تجنيبهم مشقة السفر وحتى تضعهم في وضعية أكثر راحة، قررت إدارة وداد تمسان تنظيم رحلة فريقها بأكثر من 24 ساعة قبل موعد هذه المواجهة، وقد شد الفريق الرحال صبيحة أمس باتجاه العاصمة أين قضى ليلة المباراة هناك، وعقب نهايتها سيعود مباشرة إلى تلمسان.
الفريقان التقيا في مباراة الذّهاب
من بين الأمور التي تؤكد على صعوبة التكهن بالنتيجة النهائية التي ستؤول إليها مواجهة اليوم، هو تقارب مستوى الفريقين سواء بالنظر إلى ترتيب البطولة من جهة ومعرفتهما لبعضهما البعض، بحكم التقائهما في مباراة الجولة الأولى من مرحلة ذهاب هذا الموسم.
سيلتقيان مجدّدا يوم الثّلاثاء المقبل
وبعدما التقيا في مواجهة الجولة الأولى من مرحلة ذهاب هذا الموسم بملعب الإخوة زرڤة بتلمسان، سيلتقيان اليوم بملعب زرالدة في إطار الكأس، ليعود الفريقان ويتقابلان يوم الثلاثاء المقبل برسم الجولة الأولى من مرحلة العودة.
الآمال يريدون السّير على خطى الأكابر
وتسعى فئة الأقل من 21 سنة لفريق وداد تلمسان في مواجهة اليوم للسير على خطى الأكابر الذين اقتطعوا تأشيرة المرور إلى الدور الثمن نهائي من تصفيات الكأس عقب إقصائهم فريق جيل عزابة، ولو أن مهمتهم ستكون مختلفة عن مهمة الأكابر بما أن أشبال بن يلس واجهوا فريقا يلعب في بطولة ما بين الرابطات، أما الآمال فسيلعبون أمام فريق ينشط ببطولة الرابطة المحترفة الأولى.
حوتي قد يستعين ببعض اللاّعبين ذوي الخبرة
وبما أنه يريد الذهاب بعيدا في منافسات الكأس من جهة وبطولة الرابطة الأولى تركن إلى الراحة، من الممكن أن يستفيد مدرب الآمال حوتي نور الدين من خدمات بعض العناصر التي تدربت ولعبت بعض المواجهات رفقة فريق الأكابر في صورة جراوي، عقيد والحارسين حاجي ولحباب، وربما حتى المهاجم طويل هواري الذي يلعب منذ الموسم الماضي رفقة فريق الأكابر، وذلك حتى يتمكن من استغلال عامل الخبرة عند هؤلاء بغية العودة بنتيجة التأهل من ملعب زرالدة.
بوستة لإدارة اللّقاء
عينت لجنة تنظيم منافسات الكأس ثلاثة حكام من رابطة الجزائر العاصمة لإدارة لقاء الدور 16 من كأس الجمهورية لفئة أقل من 21 سنة، والذي سيجمع بين فريقي مولودية الجزائر ووداد تلمسان على أرضية زرالدة بداية من الساعة 11 صباحا، وسيكون مشكلا من الحكم بوستة ويساعده كل من فليجة وبلبشير.
------------
جراوي: "حقّقت التّأهّل وأنا مع فريق الأكابر وأريد إعادة السّيناريو نفسه مع الآمال"
ستدخلون هذا الجمعة غمار منافسات الكأس بمواجهتكم فريق مولودية الجزائر، كيف كانت التّحضيرات لهذه المواجهة؟
التحضيرات كانت جد عادية رغم أنها اتسمت بالحيوية والنشاط، واللاعبون كلهم عزم وإرادة على اقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور المقبل.
وكيف تتوقّع أن تكون هذه المواجهة؟
من المؤكد أنها لن تكون سهلة، فهي مباراة لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين زيادة على أن كل فريق يريد الإبقاء على حظوظه في هذه المغامرة، من جهتنا سنعمل كل ما في وسعنا للعودة بتأشيرة التأهل من ملعب زرالدة.
لكنّكم ستلعبون هذا اللّقاء خارج قواعدكم ممّا سيزيد من صعوبة مهمّتكم، أليس كذلك؟
بالنسبة لقضية اللعب خارج قواعدنا فإن ذلك لا يؤثر علينا في شيء، لكن المقابلة في حد ذاتها تبقى صعبة للطرفين.
سبق لكم أن واجهتم منافسكم اليوم في لقاء الجولة الأولى من مرحلة الذّهاب، ممّا يعني أنّكم تعرفونه وهو يعرفكم، أليس كذلك؟
صحيح سبق لنا أن واجهنا المولودية هذا الموسم، لكن مباريات البطولة تختلف عن مواجهات الكأس، نعرف أنّه فريق كبقيّة فرق الرّابطة المحترفة الأولى زيادة على أنّه يضم في صفوفه بعض الفرديات اللامعة، لكن على مستوى ترتيب البطولة فنحن نحتل مرتبة أفضل منه، لكن هذه كلها تبقى أمور جانبية فاللقاء سيلعب على أرضية الميدان وفي وقته القانوني.
بالنّسبة لك شخصيّا كنت قد استدعيت رفقة فريق الأكابر يوم مواجهتهم جيل عزّابة وحقّقت التّأهّل معه، وها أنت تعود من جديد للمشاركة رفقة زملائك الآمال في هذه المواجهة، ما تعليقك على ذلك؟
صحيح أن المدرب بن يلس استدعاني يوم المواجهة التي جمعت الأكابر بفريق جيل عزابة وحققت التأهل معه إلى الدور الثمن نهائي رغم أني بقيت على دكة الاحتياط ولم أشارك في تلك المواجهة، لذا أريد أن أعيد السيناريو نفسه مع فريق الآمال وأعود بتأشيرة التأهل من ملعب زرالدة.
لقد باشرت التّربّص المغلق مع فريق الأكابر ثمّ عدت للتّدرّب مع فريق الآمال، هل من توضيح؟
صحيح أني التحقت بهذا التربص المغلق بعدما استدعاني المدرب بن يلس، وعقب ذلك طلب مني رفقة زميلي عقيد العودة للترب رفقة فريق الآمال، فما كان علينا سوى الاستجابة لذلك ولا توضيح لي في هذا الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.