لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فالنسيا ينفرد بالصدارة وبرشلونة ثانيا
نشر في الهداف يوم 27 - 09 - 2010

انفرد فالنسيا بصدارة البطولة الإسبانية بعد فوزه على سبورتينغ خيخون (2-0) وتعادل ريال مدريد مع ليفانتي المغمور سلبيا،
ليتراجع الفريق الملكي إلى المركز الثالث مؤقتا بعد فوز برشلونة الذي أصبح ثانيا على أتلتيك بلباو (3-1) في المرحلة الخامسة. وأصبح رصيد ريال مدريد 11 نقطة مقابل 13 لفالنسيا و12 لبرشلونة. في المباراة الأولى على ملعب “المولينيون“ وأمام 17 ألف متفرج استعد فالنسيا بأفضل طريقة لمواجهة مانشستر يونايتد في رابطة أبطال أوروبا غدا الأربعاء بفوزه على سبورتينغ خيخون (2-0). وحسم الفريق المتوسطي النتيجة مبكرا بهدفين سريعين في الدقائق العشر الأولى. وفي المباراة الثانية على ملعب “سيوتات دي فالنسيا“ وأمام 22 ألف متفرج انتزع ليفانتي المكافح تعادلا بطعم الانتصار من نجوم ريال مدريد ونقطة ثمينة في سعيه للبقاء ضمن أندية النخبة بعد أن عاد إلى الأضواء بعد غياب طويل. وهذا التعادل السلبي هو الثاني لريال مدريد هذا الموسم بعد تعادله في المباراة الأولى مع مايوركا. وفي المباراة الثالثة على ملعب “سان ماميس“ صمد أتلتيك بلباو بعشرة لاعبين حتى (د55) بعد طرد مدافعه فيرناندو أموربيتا في (د34)، ليجد شباكه تهتز عبر سيدو كيتا ثم عزّز تشافي هرنانديز بالهدف الثاني في (د74)، وقلص إيڤور غابيلوندو الفارق في (د90) لكن سيرجيو بوسكتيس سجل الهدف الثالث في (د90+1).
--------------------------
مانشستر سيتي يزم تشيلزي وسقوط مفاجئ لأرسنال
ألحق مانشستر سيتي الخسارة الأولى بعد 5 انتصارات متتالية هذا الموسم بضيفه تشلزي حامل اللقب بنتيجة (1-0)، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة من البطولة الإنجليزية التي شهدت سقوطا مفاجئا لأرسنال على ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون بنتيجة (2-3). وعلى ملعب “سيتي أوف مانشستر“ وأمام أكثر من 47 ألف متفرج تمكن مانشستر سيتي من تحقيق فوز صعب على ضيفه تشيلزي بفضل هدف الأرجنتيني كارلوس تيفيز في (د59)، فرفع رصيده إلى 11 نقطة وأوقف رصيد المتصدر عند 15 نقطة. وهذه الخسارة هي الثانية لتشيلزي في أربعة أيام بعد سقوطه على أرضه أمام نيوكاسل (3-4) في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. في المقابل أكد مانشستر سيتي أنه يطمح إلى المنافسة على اللقب بقوة هذا الموسم بعد أن عزز صفوفه بأكثر من لاعب من طراز عالمي مطلع الموسم الماضي. وتابع ليفربول عروضه المخيبة فسقط في فخ التعادل على أرضه مع سندرلاند (2-2). وكان ليفربول قد خسر الأسبوع الماضي أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد (2-3)، ثم جاءت المصيبة بسقوطه على أرضه أمام نورثامبتون من الدرجة الرابعة بركلات الترجيح فودّع كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأربعاء الماضي. وحقق وست هام أول فوز له هذا الموسم على حساب جاره توتنهام (1-0)، ومنح الأسترالي بريت إيمرتون فريقه بلاكبيرن فوزا في الوقت بدل الضائع على بلاكبول (2-1). وانتهت مباراتا فولهام أمام إيفرتون وبرمنڤهام أمام ويڤان بالتعادل السلبي.
-----------------------
روما يقضي على الإنتير في الثواني الأخيرة
خطف روما الفوز من إنتير ميلان في الوقت بدل الضائع بنتيجة (1-0) في المرحلة الخامسة من البطولة الإيطالية التي شهدت فوز ميلان على جنوة بهدف نظيف. في المباراة الأولى وعلى ملعب الأولمبيكو في روما أمام 38 ألف متفرج، أهدى ميركو فوسينيتش الفوز الأول لفريق العاصمة في (د90+2). وحقق روما القابع بين فرق المؤخرة فوزه الأول مقابل تعادلين و3 هزائم، فيما ذاق إنتير ميلان المتصدر طعم الخسارة الأولى وتوقف رصيده عند 10 نقاط. وفي المباراة الثانية وعلى ملعب “جوزيبي ميازا“ أمام أكثر من 41 ألف متفرج، انتظر ميلان حتى مطلع الشوط الثاني ليتمكن من تسجيل الهدف الوحيد عبر زلاتان إبراهيموفيتش في (د49). وهذا الهدف هو الثالث في البطولة ل إبراهيموفيتش الذي رفع رصيد فريقه إلى 8 نقاط وصار رابعا مؤقتا، فيما توقف رصيد جنوة عند 5 نقاط.
------------------
فيرڤسون: “مشكلة روني فشله تحت ضغوط الإعلام“
سبب التراجع الحاد في مستوى واين روني نجم مانشستر يونايتد هو فشل اللاعب الشاب في التعامل مع ضغوط الإعلام، حسب مدرب الشياطين أليكس فيرڤسون الذي اعترف بأن الفتى الذهبي للكرة الإنجليزية يمر بمرحلة انعدام توازن، وحتى الآن لا يعرف كيف يستعيد الحالة الرائعة التي كان عليها في الموسم الماضي. وقال فيرڤسون فيما أبرزته شبكة “سكاي سبورتس“: “لا أعتقد أنه فاقد للثقة، لكن الفتى اكتشف حجم الضغوط والأضواء عليه كشخص وليس فقط كلاعب كرة“. روني أحرز هدفا وحيدا لمانشستر في خمس مباريات عكس الموسم الماضي الذي سجل فيه خمسة أهداف في أول خمس جولات من البطولة الإنجليزية. واستطرد المدرب الاسكتلندي المحنك: “الآن هو يفهم كيف يكون محور اهتمام أحد في مجال لا يتعلق بكرة القدم“. وتحدث فيرڤسون عن الفضيحة التي ذكر فيها اسم روني التي تتعلق بتورط اللاعب في علاقة غير شرعية مع فتاة ليل وتأثير ذلك على زواجه، وقال: “حاليا روني لا يستطيع أن يترك منزله دون أن يجد مصورا أو صحفيا أو كاميرا خلفه، هذا يسبب له إرهاقا شديدا ويتنافى مع رغبته كشاب“، وختم: “روني يرغب في أن يلعب بحرية ويستمتع بكرة القدم فقط، لكن الصحف المهتمة بأخبار النجوم يمكنها التأثير على أي شخص“.
------------------------
مدرب سندرلاند يبدي اندهاشه من هدف ليفربول الأول
أبدى ستيف بروس مدرب فريق سندرلاند اندهاشه من الكرة التي جاء منها هدف التقدم لليفربول في المباراة التي تعادل فيها الفريقان (2-2) في المرحلة السادسة من البطولة الإنجليزية. وأثار هدف كاوت لاعب ليفربول دهشة شديدة بين متابعي المباراة، حيث مرر مايكل تيرنر قلب دفاع سندرلاند الكرة إلى حارس مرمى فريقه ليلعب منها ضربة حرة، لكن الحكم ستيوارت أتويل الذي أدار اللقاء أشار باستمرار اللعب فاندفع الأسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول وخطفها ليمررها إلى كاوت الذي سجل منها هدفا مثيرا للجدل. وقال بروس: “عندما سجل ليفربول الهدف الأول كان الجميع يعرفون أن الضربة الحرة لم تنفذ. سيطرنا على مجريات اللعب في 80 % من المباراة وكنا نستحق هذه النقطة“.
بينيتيز يتجاهل مورينيو في قائمة صانعي“إنتير البطولات“
تجاهل رافائيل بينيتيز مدرب إنتير ميلان اسم جوزي مورينيو أثناء توجهه بالشكر لكل من ساهم في جعل الإنتير فريقا قادرا على حصد البطولات. وقال بينيتيز لمجلة “كالتشيو إيطاليا“: “أوجه الشكر ل هيكتور كوبر وروبرتو مانشيني فجهدهما في بناء الإنتير هو من يساعدني على النجاح حاليا“. وتابع المدرب الإسباني: “من السهل أن تقود فريقا ناجحا بالفعل، في رأيي الإنتير حاليا يجني ثمار عمل كوبر ومانشيني“. بينيتيز “نسي“ ذكر اسم مورينيو الذي قاد إنتير ميلان للفوز بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي قبل الاتجاه إلى ريال مدريد.
تيفيز يستغرب نيله قيادة مانشستر سيتيب سبب إنجليزيته الركيكة
أقر كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي بأنه لم يتوقع نيل شارة قيادة فريقه في ظل عدم إجادته اللغة الإنجليزية بشكل متناسب مع حجم المهمة. وقال الأرجنتيني الدولي: “يمكنكم الحكم من لغتي الإنجليزية على مدى اندهاشي حين علمت بخبر حصولي على شارة قيادة مانشستر سيتي“، وتابع: “عدم معرفتك باللغة بشكل جيد يؤثر على حسن تواصلك مع اللاعبين، لكني سأتحمّل المسؤولية داخل الملعب وخارجه“، وأوضح: “سأكون مسؤولا عن معنويات الفريق وحالته، يجب أن أكون مثالا يحتذي به الجميع، الآن المسؤولية تدفعني لتطوير كل شيء“، وأضاف: “اللاعب في المعتاد يخرج عن تركيزه في المباراة عشر دقائق، لكن بما أني أصبحت القائد فهذا لم يعد مقبولا، سأعمل على التواجد في كل لقطة طوال 90 دقيقة“. والمثير أن تيفيز كان على وشك طلب الرحيل عن سيتي بسبب خلاف مع مدرب الفريق روبرتو مانشيني، لكنه حصل على موقع أساسي من بداية الموسم ومن وقتها يقدم مستويات طيبة.
راؤول غير نادم على الانضمام إلى شالك
رغم فوز شالك بمباراة واحدة خلال خمس جولات من البطولة الألمانية إلا أن النجم الإسباني المخضرم راؤول ڤونزاليس غير نادم على رحيله عن ريال مدريد. وقال راؤول فيما أبرزته وسائل الإعلام الأوروبية إن ثقته لم تخفت في قدرة شالك على تقديم موسم مميز رغم البداية السيئة. وأضاف أحد رموز الكرة الإسبانية: “الموسم ليس خمس أو 6 جولات فقط بل يمتد لعشرة أشهر، وأثق في قدرة شالك على تحقيق نتائج مميزة مع الوقت“. موسم شالك السلبي يأتي عكس توقعات إدارة النادي بعدما دعمت الفريق بالعديد من الأسماء المميزة على غرار راؤول، كلاس يان هونتيلار وكريستوف ميتزلدر.
--------------------
أليڤري: “فريقي ليس عجوزا“
رد ماسيميليانو أليڤري مدرب ميلان على الانتقادات التي يواجهها فريقه بسبب النتائج المتذبذبة في البطولة الإيطالية، نافيا أن يكون فريقه عجوزا. الانتقادات توجه لميلان لأنه تدعم بنجمين في حجم زلاتان إبراهيموفيتش وروبينيو، ورغم ذلك فاز ميلان في لقاءين من أربعة وتعادل مرتين وخسر مرة. وقال أليڤري الذي تولى المهمة خلفا ل ليوناردو الصيف الماضي: “سأظهر لكم خلال هذا الموسم أن ميلان ليس عجوزا، سنقدم للجميع كرة سريعة وتحمل خفة كبيرة“، وتابع: “توقعت هذه البداية الصعبة منذ توليت المهمة، لم أحصل على معسكر إعداد نموذجي في ظل الارتباطات الدولية للمنتخبات“، واستطرد: “كذلك عانينا من مشاكل الإصابات، ألكسندر باتو وماسيمو أمبروسيني من العناصر الهامة، خاصة المهاجم البرازيلي الذي نبني عليه الكثير من الخطط“. ويغيب باتو ثلاثة أسابيع عن ميلان مر منها سبعة أيام، فيما يحتاج أمبروسيني لشهر حتى يسترد عافيته. وختم أليڤري: “في الواقع نحن متأخرون عن صدارة الترتيب، لكني واثق بأن ميلان يسير في الطريق الصحيح“.
-----------------------
قفزة مهمة لمرسيليا وسانت إتين يتمسك بالصدارة
حقق مرسيليا حامل اللقب قفزة مهمة وضعته في المركز الخامس مؤقتا على حساب سوشو ونيس بعد فوزه على الأول (2-1) وخسارة الثاني أمام رين (1-2) في افتتاح المرحلة السابعة من البطولة الفرنسية. وتراجع سوشو من المركز الخامس إلى السابع وله 10 نقاط، فيما رفع مرسيليا رصيده إلى 11 نقطة وبقي متقدما بفارق الأهداف على مونبوليي الذي تغلب على أرل أفينيون الوافد الجديد (3-1). وعلى ملعبه “مينوسيبال دي راي“ وأمام أكثر من 7 آلاف متفرج خسر نيس أمام رين (1-0) فتراجع إلى المركز التاسع برصيد 9 نقاط، فيما ارتقى الفائز إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سانت إتيان الذي تمسك بالصدارة بفوزه على ليون (1-0). وفرّط أوكسير في فوز كان في متناوله بعد أن تقدم على نانسي بهدفين، وسرعان ما أدرك الضيف التعادل. وفاز لوريون على موناكو (2-1)، بينما تعادل كون مع بوردو سلبيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.