زغماتي يتحدث عن استرجاع الأموال المنهوبة    بالصور.. بوغازي يكرم نساء وزارة السياحة في يومهن العالمي    بعد محطّة مجلس الوزراء ..إصدار قانون الإنتخابات بأمرية وإخطار المجلس الدستوري    وزير السكن يأمر بتسريع دراسة طعون مكتتبي عدل الذين دفعوا الشطر الأول    بنك الجزائر يحذر البنوك والمؤسسات المالية ... لهذا السبب!    ميغان زوجة الأمير هاري تزلزل أركان الأسرة الملكية البريطانية    جزائري مشتبه بتورطه في هجمات نوفمبر 2015 في باريس أمام القضاء الإيطالي    بلومي يدافع عن غوارديولا ضد محرز!    فحوصات غولام تظهر وهذا ما يعاني منه    سيال: انقطاع المياه لمدة 24 ساعة ب 5 بلديات بالعاصمة    تدخلات الحماية المدنية خلال ال 24 ساعة الأخيرة    بالصور.. تواصل عمليات البحث عن 3 مفقودين في فيضان وادي مكناسة بالشلف    ملخص عن رواية السبيل المتوقع صدورها في معرض القاهرة الدولي القادم    الفصل في مصير "كان" المغرب لأقل من 17 سنة    فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للصيرفةالإسلامية الأربعاء القادم بتيبازة    الشلف: توقيف مطلوبين لدى العدالة    وفاق سطيف يسافر إلى غانا    أمطار غزيرة على هذه الولايات    مقتل مالك صحيفة "لوفيغارو" أوليفييه داسو    20 حصة مجانية من رأس المال للراغبات في الاشتراك    وزير الخارجية يستذكر الذكرى ال 47 لاستشهاد 15 صحفيا جزائريا بفيتنام    ليبيا: عرض تشكيلة الحكومة على البرلمان في سرت    وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم في زيارة الى توغو    أسعار النفط تتخطى عتبة جديدة    سواكري: "منح مالية لرياضيي النخبة والتكفل بهم"    بومرداس .. وفاة شخصين إثر انقلاب سيارة    قال مصالحه حضرت لبرتوكول صحي،محند مشنان: إقامة صلاة التراويح مخففة بقراءة حزب واحد فقط    في تهنئة إلى النساء الجزائريات بمناسبة عيدهن العالمي،بلحيمر: دعم حقوق المرأة يحتاج إلى مساهمة نوعية من مختلف الشركاء    وافته المنية إثر سكة قلبية عن عمر ناهز ال 60 عاما وزير الاتصال يعزي عائلة الصحفي رضوان زيزي    نحن لا نزرع الشوك..!؟    ثقتي في المرأة الجزائرية كبيرة لصدّ المؤامرات الخارجية    الرئيس تبون يعزي نظيره الصحراوي    «الركح» يعود ب 18 عرضا    «طموح أكبر من كل ما تحقق»    الإشادة بدور المرأة الجزائرية في خدمة الوطن بإخلاص    «الجزائر ... أمانة في يد جميلات الاستقلال»    التاريخ الثوري للجزائر مصدر إلهام الشعب الصحراوي    ساهمتُ في البناء والخدمات وفق الزمان والمكان    كيف نتعامل مع الحاسد؟    حاملة مشروع استغلال الطحالب البحرية ومبدعة تفوقت في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة    نشاطات متنوعة تثميناً لدور حواء    طبيبات وجها لوجه مع الفيروس    أهديتهما عرفانا خالدا    وقفة ترحم على روحي أحمد ورابح عسلة    رائد القبة وأمل الأربعاء في الصدارة    «الحمراوة» يحلقون في الصدارة ويستهدفون اللقب الشتوي    مضوي : «طموحنا يكبر بعد كل انتصار وسنواصل بنفس العقلية»    محتال وراء القضبان    185 مليار دينار مداخيل التصدير    شاشة عملاقة بحديقة سيدي محمد لنقل بقية مباريات الحمراوة    بين مشروع "الزّوجة الصّالحة" ومشروع "إصلاح الزّوجة"    التربية بالحب    البابا فرنسيس.. جئت متأخرا    نحو إغراق السوق ب300 ألف دجاجة لكسر المضاربة خلال رمضان    توفير المياه .. رهان العصرنة    أربعة جرحى في حادث مرور    5 سنوات سجنا لمسيرة صيدلية و14 متورطا آخر    انطلاق عملية تطعيم المواطنين بلقاح «سينوفارم» الصيني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ايام قرطاج السينمائية “دورة نجيب عياد” قريبا
نشر في الحوار يوم 15 - 10 - 2019

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية 2019 (دورة نجيب عياد)، عن قائمة المشاريع المختارة ضمن ورشتي “تكميل” و”شبكة” التابعة للمنصة الاحترافية لأيام قرطاج السينمائية 2019 “قرطاج للمحترفين”.
بخصوص القائمة النهائية للمشاريع المختارة في ورشة “شبكة”، تتمثل في كل من مشروع “أمال”، وهو عمل وثائقي طويل لضياء جربي من تونس، “فراق غزالي” وهو فيلم روائي طويل ليونس من حجرية، إنتاج كمال وناس، ومشروع “قطع سلمى” وهو فيلم طويل للمخرج امراح من جنوب إفريقيا، و”من الشنيل إلى الفراشة” وهو عمل وثائقي من إخراج بارفيه كا كابور من بوركينا فاسو، وفيلم “حلو الإزعاج” العمل الروائي الطويل للمخرج جيتانه أدماسو من إثيوبيا، وفيلم “الضباب” وهو عمل روائي وثائقي طويل من إخراج روبى عطية من لبنان، وهناك أيضا مشروع فيلم وثائقي طويل عنوانه “الكذب الأصلي” من المغرب، للمخرجة أسماء المدير، والفيلم الروائي الطويل “العفو العام” من أوغندا.
إلى جانب فيلم “حشيشستان” وهي دراما كوميدية طويلة، من إخراج سعيد زاغة وإنتاج ميس سلمان (فلسطين)، إضافة إلى عمل روائي طويل من رواند عنوانه “إيبيهوزو”، من إخراج وانكوندا موتيغاندا.
اما ورشة “تكميل” في دورتها السادسة (28، 29 و30 نوفمبر 2019)، فتهدف إلى تمكين صناع الأفلام الأفارقة والعرب من عرض أفلامهم (الروائية الطويلة أو الوثائقية) في مرحلة ما بعد الإنتاج على لجنة تحكيم دولية.
وبخصوص القائمة النهائية للمشاريع المختارة في ورشة تكميل 2019 هي؛ “حضانة ليلية” لسنو ماموني (بوركينا فاسو)، “الرسالة” للكو ميا وكريستوفر كينغ (كينيا)، “نحن من هناك” لوسام طانيوس (لبنان)، “رحلة سيلفانا ومحمد” لماهر أبي سمرة (لبنان)، “فريترا” للوك رزانجوانا وتوفانيانا رسونيفو (مدغشقر)، “ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي (المغرب)، “في الطريق إلى المليار” لديودو حمادي (الكونغو)، وأخيرا “عن جمود الأرض” للمخرجين يسر قاسمي ومارو مازوشي (تونس).
كما ستُعقد ورشة “شبكة” (شبكة المنتجين) خلال أيام 28، 29 و30 أكتوبر 2019، تستقبل مشاريع الأفلام الروائية والوثائقية في مرحلة التطوير، والقادمة من القارة الإفريقية ومن الدول العربية.
يمكن للمشاركين لقاء محترفين في صناعة السينما، وتقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم، للحصول على منح مساعدة على تطوير أفلامهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.