مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحكام متفاوتة ضد شبكة إرهابية ببسكرة
نشر في الحوار يوم 05 - 12 - 2009

أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بسكرة في ساعة متأخرة من ليلة الخميس أحكاما متفاوتة ضد شبكة إرهابية تراوحت بين 20 سنة سجنا وفرض غرامة مالية والبراءة. وتعود وقائع القضية وفق المعطيات المستقاة أثناء أطوار المحاكمة إلى تاريخ 6 جويليه 2008 عندما وردت معلومات لمصالح الأمن بولاية الوادي تفيد بأن الإرهابي المدعو بوبكر عيدان في حيازته سلاح رشاش من نوع كلاشينكوف وهو ينشط بالمنطقة، وباستغلال المعلومات المتاحة ومباشرة التحريات تم القاء القبض على هذا الإرهابي البالغ من العمر 30 سنة بمدينة تقرت(ولاية ورقلة) وكذا تفكيك شبكة دعم وإسناد للإرهابيين في ذات القضية.
وأسفرت عملية تفتيش المسكن الذي استأجره الإرهابي بوبكر عيدان بتقرت بالعثور على معدات وأجهزة وذخيرة متعددة منها سلاح كلاشينكوف مخبأ في موقد غاز و3 مخازن ذخيرة بها 90 خرطوشة وقنبلة يدوية تقليدية الصنع وكيس بلاستيكي به 40 خرطوشة و8 أشرطة سمعية وبطاقة تعريف وطنية ثبت لاحقا أنها مزورة و3 بطاريات هاتف نقال وكماشة وقطعة معدنية من الألمنيوم وجهاز إعلام آلي ولواحقه وخريطة. وبمواصلة التحريات على مستوى ولاية الوادي تمكنت ذات المصالح من وضع يدها على سلاح كلاشينكوف في مزرعة نخيل وبرميل مغمور تحت الرمل به حزام ناسف وبطاريتين اثنتين و37 خرطوشة و3,97 كلغ من المواد المتفجرة وقنبلة مضادة للأشخاص ومجموعة وثائق. وجرى في هذه القضية ايقاف 14 شخصا بحيث وجهت للمتهم الرئيسي بوبكر عيدان تهم ارتكاب جناية الانخراط في جماعة ارهابية وحيازة وصناعة عتاد حربي دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا وجنحة استعمال وثيقة ادارية مزورة يتعلق الامر ببطاقة التعريف الوطنية. وتمحورت التهم الموجهة لباقي عناصر الشبكة حول جناية تمويل جماعة إرهابية وجناية الإشادة وتشجيع الأعمال الإرهابية وجنحة عدم التبليغ عن جماعة إرهابية. ولدى تفكيك خيوط القضية تم الكشف بأن المهمة الرئيسية للإرهابي بوبكر عيدان بالمنطقة تتمثل في التحضير لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف مقر مصلحة أمنية وطنية بالوادي وكذا الاعتداء ضد شركة أجنبية بناحية حاسي مسعود البترولية( ولاية ورقلة). وأبرز ممثل النيابة العامة في مرافعته أن هذه القضية الخطيرة التي'' بطلها'' الإرهابي بوبكر عيدان كانت ستلحق في حالة نجاحها أضرارا بالعباد والممتلكات ملتمسا تسليط عقوبة الإعدام ضد المتهم الرئيسي و10 سنوات سجنا مع فرض غرامة مالية بقيمة 500 ألف دج ضد 9 متهمين و5 سنوات سجنا مع فرض غرامة مالية بقيمة ضد 4 متهمين. وسعت هيئة الدفاع في نطاق المرافعات في هذه القضية نحو تمكين موكليهم من الإنصاف والعدل وإمكانية الاستفادة من ظروف التخفيف وأحيانا التمسك بالبراءة. ونطقت المحكمة عقب المداولة حضوريا علنيا بإدانة المسمى بوبكر عيدان بعقوبة 20 سنة سجنا وفرض عليه غرامة مالية بقيمة 1 مليون دج و4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 500 ألف دج ضد 6 عناصر وتبرئة ساحة البقية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.