الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية الثانية    السنة الدراسية 2023-2024 : الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و 27 يونيو المقبل    سوناطراك توقّع اتفاقية مبدئية مع "إكسون موبيل" الأمريكية    رصد 3.5 مليارات دولار لتوسيع احتياطيات الجزائر النفطية في آفاق 2028    درمش: إنشاء أول مزرعة لتسمين التونة في الجزائر سنة 2025    ندوة فكرية دينية حول آداب زيارة المدينة المنورة للحجاج الجزائريين    وهران: افتتاح الطبعة ال 25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية    وحدات جيش التحرير الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع المحبس    سوريا وروسيا تنشطان حفل اختتام المهرجان الثقافي الدولي ال13 للموسيقى السيمفونية    وزير الري يلتقي برئيس المجلس العالمي للمياه ببالي    عطاف يُحادِث نظيره الإيراني    انتصار جديد للقضية الفلسطينية    غالي يؤكد أهمية دور المنتدى الدبلوماسي    الجزائر تطلق بيان التزامات الأونروا المشتركة    سعيدي يتوّج بالقميص الأصفر    بوغالي يشارك في تشييع جنازة رئيسي    يوم وطني تكريما لجزائريات برزن في مجال العلم    هذا ما دار بيننا وبين الرئيس..    الإخلاص لله والصدق مع الله    إطلاق أشغال إنجاز أول وحدة مختلطة لإنتاج مركزات خام الحديد    حجّاج جزائريون في مزارات المدينة المنورة    تعزيز علاقات التعاون الثنائية في الكهرباء والطاقات المتجدّدة    مسابقة "نجمة الإعلام".. الترشيحات مفتوحة    زيتوني يجتمع بمستوردي البن والمستلزمات المدرسية ومنتجي الأجهزة الكهرومنزلية    توافق تام في الرؤى    الصالون الوطني للفنون التشكيلية بتبسة: انطلاق مسابقة أحسن رسم بورتريه لشخصيات وأعلام الولاية    الجوية الجزائرية تفتح باب التوظيف    تخفيضات تصل إلى 60% في تذاكر النقل البحري    نواب المجلس الشعبي الوطني يؤدون واجب العزاء    خطوة جديدة نحو تحقّق حلم الفلسطينيين المنشود    الجزائر تطلق بيان التزامات "الأونروا" لتمويل الوكالة    إدارة مانشستر يونايتد رصدت مبلغا كبيرا لضم ايت نوري    درك أولاد سلام يحقق في جريمة قتل    قطار يدهس رجلا ببقعة البساكرة    الإطاحة بعصابة مهلوسات وحجز 8 آلاف قرص    الترجي يحتفظ بكامل حظوظه للصعود إلى الرابطة الأولى    بقة وبوشرف يتوَّجان بالبرونز    نسيم سعيدي يهدي الجزائر القميص الأصفر    مجموعة استثنائية من المعادن والصخور والحفريات    دورة "بهية راشدي" تحتفي بفلسطين    صدور كتابين للأستاذين بوحالة وبكاي    سعدان يدعم بيتكوفيتش ويعبر عن فخره بالعودة لخدمة الكرة الجزائرية    بوغالي يشارك في مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني    الجزائر تقدم حلولا أمثل لاستغلال الثروات الإفريقية    الجزائر تمتلك أهم نسيج في الصناعات الصيدلية في إفريقيا    مجازر صهيونية تفتك بالحوامل والرضّع وترعب النازحين    سكيكدة : حجز 8640 قرص مهلوس في عملية نوعية للأمن    نقص في مخزون الزمرات السلبية : الشروع في حملات تبرع بالدم لدعم البنك خلال الصائفة بقسنطينة    ميدالية ذهبية للعدّاء الجزائري عثماني جميل    عون يشرف على تنصيب التركيبة الجديدة    بلمهدي يشرف على تنصيب لجنة متابعة موسم الحج    البطولة الإفريقية للرافل : افتتاح الطبعة الخامسة بتوقرت بمشاركة تسع دول    زيارة المتاحف تعزّز الذّاكرة الوطنية    الدورة ال 77 من مهرجان كان : الإعلان عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    نفحات سورة البقرة    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرائق مخازن الوقود المعد للتهريب تحصد الأرواح في تبسة
النيران تفحّم جسدي امرأتين وتصيب 9 آخرين بينهم طفل
نشر في الخبر يوم 07 - 04 - 2011

توفيت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، امرأتين تبلغان من العمر 24 و28 سنة في حريق مهول بمنزل بحي المرجى في اتجاه طريق الحدود التونسية بمدينة تبسة، كما تعرض 9 أشخاص آخرين من نفس العائلة لإصابات متفاوتة الخطورة بينهم طفل لا يتجاوز عمره 18 شهرا.
حسب مصادر أمنية، فإن هذا الحريق نشب في ذات الموقع على خلفية استخدامه من طرف بعض الضحايا في تخزين المازوت والبنزين المعد للتهريب خارج الحدود، حيث أنه وبمجرد اندلاع الحريق تسببت ألسنة اللهب في تفحم جسدي مرأتين على الفور بالنظر إلى طبيعة المادة المتواجدة في دلاء بلاستيكية بمحيط المنزل، حيث تأجج الحريق وبدأ يأتي على كل ما هو موجود بالمنزل.
وحسب مصادر مطلعة، فإن أول نداء موجه للحماية المدنية كان في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا والتحق عناصر وحدة المناوبة للقيام بواجبهم، غير أنهم تعرّضو ا لاعتداء عنيف من قبل بعض الأشخاص للحيلولة دون دخولهم إلى موقع الحريق واتهم بعضهم الحماية بالحضور المتأخر. وحول الوضعية قال مدير الحماية المدنية بتبسة، أن التحاق أعوان الحماية بالموقع كان في وقت قياسي من توقيت اندلاع الحريق. وتأسف للاعتداءات التي تعرّض لها عناصر الفرقة التي حضرت بكامل التجهيزات. مؤكدا أن عملية الإعتداء جاءت لتغطية بعض المعلومات التي تورّط بعض الأشخاص في تخزين مادة سريعة الالتهاب محظورة داخل منزل آهل بالسكان. وأضاف مصدر طبي أن 5 أشخاص من هذه العائلة، وصفت إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة، نقلوا إلى مصلحة طب الحروق بمستشفى إبن سينا بعنابة، فيما أبقي على 4 آخرين بالمؤسسة الإستشفائية العمومية الدكتور عالية صالح تحت المراقبة الطبية. وفور تلقيها لهذه المعلومة فتحت مصالح الأمن الحضري الرابع تحقيقا في الحادثة للوقوف على أسبابها وتحديد المسؤوليات. من جهتهم، عبّر العديد من السكان بأحياء مدينة تبسة وكبريات الولاية وبعض البلديات الحدودية عن تخوفهم من توسع فضاءات تخزين الوقود المعد للتهريب في أوساط التجمعات العمرانية، ما شكل قنابل موقوتة تهدد الأرواح البشرية. مطالبين المصالح الأمنية بكل أسلاكها بمداهمة هذه المواقع المشبوهة لأن الوضعية لا تحتم الإنتظار لوقوع مزيد من الحوادث المأساوية. وتحدّث بعض السكان بأحياء بعاصمة الولاية أنهم مهددون بالموت قتلا من قبل المهربين سواء بالحرائق أو الاعتداءات إذا تجرأوا على التبليغ على مستودعات تحولت إلى نقاط توزيع موازية. وكانت جريدة ''الخبر'' قد تعرضت في مقال منذ أيام قليلة إلى هذا الخطر النائم الذي سيأتي على الأخضر واليابس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.