632 ألف تلميذ يجتازون شهادة التعليم المتوسط اليوم    سجن الحيتان الكبيرة يفاجئ الصحافة العالمية    براهيمي: العدالة اليوم أمام مسؤولية تاريخية ومصيرية    لوكال: الجزائر تبقى الوجهة المفضلة للطلبة الأفارقة    تحييد أحزاب الائتلاف الرئاسي ينعش المبادرات    فعاليات المجتمع الدني تدعو إلى الإسراع في الانتقال الديمقراطي    تسهيلات جديدة لتحفيز 11 ألف مقاول شاب على دفع الاشتراكات    عبد المؤمن جابو يوقع رسميا موسمين في مولودية الجزائر    حمام يعطي تعليمات لفتح الشواطئ المغلقة    ترامب يؤكد جاهزيته لعقد مفاوضات مع طهران    هزة أرضية بقوة 3,5 درجات عين تموشنت    بلماضي يكشف سر سعادة اللاعبين بعد إلتحاق ديلور بالمنتخب    آخر اختبار لأشبال بلماضي قبل انطلاق الموعد القاري    إدارة «الكناري» تتعاقد مع لاعبين من بوركينافاسو    الشعب الفلسطيني أسقط الصفقة الأمريكية    جرائم فرنسا الاستعمارية تحت المجهر    انطباعات رؤساء غرف التجارة والصناعة الولائية    غليزان: حريق يأتي على 6 هكتارات من المحاصيل الفلاحية بالحمادنة    صلاح وماني امتداد لإيتو ودروغبا    كيف تدخل الجنة؟    حي بمطالب خدماتية لا تعدّ ولا تحصى    عودة الطوابير أمام التعاونيات الحبوب والبقول الجافة    تاريخ كأس أمم إفريقيا (الحلقة التاسعة)    السودان وإريتريا يتفقان على فتح الحدود بينهما    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    آدم وناس يغيب عن أول مباراتين للمنتخب الوطني في "الكان"    بالصور…حجز 120 كغ “زطلة” بأربع ولايات    الإطاحة بعصابة تروج المخدرات من سطيف وتحجز 22 كلغ من “الزطلة”    فيما وجهت تهم عدم التبليغ لأمه وأختيه: إيداع المتهم الرئيسي بقتل الدركي الحبس المؤقت    الجزائر تحذر من توترات جديدة في الخليج    كوندور يستلم جائزة أحسن مصدر جزائري    المبعوث الأممي: 676 قتيلا و91 ألف نازح منذ اندلاع الهجوم على طرابلس    توقيف 79 شخصا مشتبه فيه بارتكاب جنح مختلفة بالجزائر العاصمة و باتنة و تبسة    جثمان المرحوم السعيد عبادو يوارى الثرى بمقبرة العالية    تتويج 24 شابا بجائزة رئيس الدولة علي معاشي    تصدير: وزير التجارة يدعو المؤسسات الجزائرية الى الاستفادة من منطقة التبادل الحر الافريقية    زهاء 10.000 طفل من ولايات الجنوب والصحراء الغربية في ضيافة المخيمات الصيفية بالعاصمة    أمشي من دون حذاء… هي معاناتك مع التقاعد    20 جوان آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية الخاصة بالحجاج    أتبّع خطى سيد الخلق… تسير على نهج رسول الله    اعترافاً‮ ‬بإسهاماته في‮ ‬السينما المغاربية‮ ‬    أعربت عن تضامنها الكامل مع المملكة    الإستثمارات الأجنبية المباشرة بالجزائر تنتعش    تحت شعار‮ ‬دم آمن للجميع‮ ‬    لمدة موسمين    أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها    الحجاج بالزغاريد بعد سجن أويحيى    حكم من توفي خلال أداء مناسك الحج أو العمرة    اللهم ابسط علينا رحماتك وفضلك ورزقك وبركاتك    الجيوب العقارية داخل المحيط العمراني للبلديات بسوق اهراس    تخصيص 3335 هكتار من الاراضي الفلاحية بمعسكر    مدرسة « جون جاك روسو» العتيقة تعاني الإهمال    أميمة رضوان أول كاتبة لسلسلة «لنتعلم اللغة الكورية»    200 دواء ضروري مفقود بصيادلة تيارت    مجلس نقابة شبه الطبي بمستغانم يُعلق الوقفة الاحتجاجية    سكيكدة تحتفل بالعيد الوطني للفنّان    الخطّاط يوسف لزعر يحلم بنسخ المصحف الشريف    استثنائية نسومر دفعتني إلى إصدار رواية تاريخية عنها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طموح الشاب غوارديولا يتحدى حكمة الشيخ فرغيسون
اليوم على الساعة 19.45 نهائي رابطة أبطال أوروبا...برشلونة الإسباني ومانشيستر الإنجليزي
نشر في الخبر يوم 28 - 05 - 2011


أهل القمة'' في لقاء السحاب بملعب ويملبي
من صافرة الحكم المجري فيكتور كاساي ستنطلق مسرحية كروية ملتهبة اليوم السبت على ملعب ''ويمبلي'' في لندن، ينتظرها الملايين من عشاق اللعبة في مختلف أنحاء العالم، بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم، مساء اليوم السبت صوب ملعب ''ويمبلي'' بالعاصمة البريطانية لندن لمتابعة لقاء السحاب الأوروبي بين برشلونة ومانشستر يونايتد.
ستجمع المواجهة بين فريقين سطع نجمهما محلياً وقارياً هذا الموسم، إذ نجح برشلونة بالتفوق في الدوري الإسباني على غريمه التقليدي ريال مدريد محرزاً لقب الليغا للموسم الثالث على التوالي، في حين أحرز يونايتد لقب ال''برميير ليغ'' للمرة التاسعة عشرة في تاريخه لينفرد بالرقم قياسي الذي كان يتقاسمه مع ليفربول. وستكون مباراة اليوم النهائي الثالث بين الفريقين على الصعيد الأوروبي بعدما تواجها في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991 وخرج مانشستر فائزاً 21 بفضل هدفين من الويلزي مارك هيوز الذي منح فيرغوسون لقبه القاري الأول مع ''الشياطين الحمر''.
وفي النهائي الثاني عام 2009، حسم برشلونة الذي يقوده نجمه السابق بيب غوارديولا لقب دوري الأبطال على الملعب الأولمبي في روما لمصلحته 2صفر، بفضل هدفين من الكاميروني صامويل إيتو ورأسية الأرجنتيني ليونيل ميسي. وتواجه الفريقان أيضاً في دور المجموعات من دوري الأبطال عامي 1994 و1998 فتعادلا 22 وفاز برشلونة 4 -صفر في الأولى، ثم تعادلا ذهاباً وإياباً في الثانية وبنتيجة واحدة 33، ثم التقيا في نصف نهائي موسم 20072008 فتعادلا سلبيا في ''كامب نو'' وفاز مانشستر إياباً 1-صفر في طريقه إلى اللقب على حساب مواطنه تشلسي (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 11). وهذا اللقاء الحادي عشر بين الفريقين، ففاز كل منهما ثلاث مرات وتعادلا 4 مرات. علماً بأن أياً من الفريقين لم يفز على خصمه مرتين على التوالي.
وقد يملك يونايتد أفضلية نسبية كونه يخوض المباراة في بلاده. علماً أنه في المباريات النهائية الخمس التي أقيمت على ملعب ويمبلي القديم، فازت الأندية الإنجليزية مرتين، مع يونايتد عام 1968 وليفربول عام 1978 على حساب بروج البلجيكي 1-صفر. وستكون الأنظار شاخصة نحو العبقري الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010، وصاحب الهدف الثاني لبرشلونة منذ عامين في روما، الذي يعتبر من أنقى المواهب التي أنجبتها ملاعب كرة القدم في التاريخ، وهو يتصدر ترتيب هدافي المسابقة حاليا مع 11 هدفاً، وبحاجة لهدف واحد كي يعادل رقم الهولندي رود فان نيستلروي (12 هدفاً). وسيكون ميسي أمام مهمة تخطي حائط مانشستر الدفاعي المكون من الصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، لكن الأرجنتيني يملك العدة اللازمة للتفوق على أعتى المدافعين في العالم. لكن مدرب مانشستر السير أليكس فيرغوسون، أكد أن فريقه يملك الحل الذي يخوله التعامل مع ميسي وذلك بعدما عانى مانشستر الأمرين للتعامل معه عندما تواجه الفريقان في روما.
ويلشير لمانشستر: أوقفوا مثلث رعب برشلونة قبل أن يقتلكم
نصح جاك ويلشير، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، فريق مانشستر يونايتد ب ''بذل أقصى جهد'' لإيقاف تحركات ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندرياس أنيستا ثلاثي برشلونة، خلال المباراة التي تجمع الفريقين السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا. ولعب ويلشير أمام برشلونة مرتين الموسم الحالي، حين التقى آرسنال بالفريق الإسباني في ربع النهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت مباراة الذهاب بفوز المدفعجية بهدفين مقابل هدف، وتفوق البارسا في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.
قال نجم أرسنال في تصريحات نشرتها شبكة ''سكاى سبورتس'' الإنجليزية: ''أتوقع أن يظهر مانشستر أمام برشلونة بصورة أفضل من التي ظهرنا عليها أمام الفريق الإسباني''. مضيفًا: ''يونايتد يمتلك لاعبين ''متحركين'' يجيدون الركض مثل فليتشر وبارك جي سونغ وفالنسيا، وهذا سيساعدهم في مجاراة برشلونة''.
أضاف ويلشير: ''يجب أن يبذل لاعبو الوسط أقصى جهد لإيقاف الثلاثي ''ميسي وتشافي وأنيستا''. متابعًا: ''إذا لم توقفهم فسيقتلونك لا محالة''. وأكد ويلشير أن أداء لاعبي البارسا يتراجع دائمًا في الشوط الثاني قائلاً: ''في مباراة الذهاب، تفوقنا عليهم خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وتكرر الأمر في لقاء العودة لولا طرد روبين فان بيرسي''.
قيمته تفوق قيمة نصف لاعبي مانشستر
ميسي: لا أعلم الكثير عن مانشستر يونايتد
نشرت الشركة العالمية ''فرونتير إيكونوميكس'' للدراسات تقريرا مفصلا عن قيمة لاعبي طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا في سوق الانتقالات. وحسب التقرير بلغت قيمة لاعبي برشلونة ما مجموعه (454) مليون يورو أي ضعف قيمة لاعبي مانشستر يونايتد التي تبلغ (216) مليون يورو. وتفوق النجم الأرجنتيتي لبرشلونة ليونيل ميسي والذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات 140 مليون يورو، وهو ما يساوي نصف قيمة فريق مانشستر يونايتد بأكمله. وكشف ليونيل ميسي لاعب برشلونة عن جهله بالكثير من التفاصيل التي تخص مانشستر يونايتد مرجعا ذلك لعدم متابعته للكرة الإنجليزية. وقال ميسي لهيئة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي'': ''حتى أكون صريحا، لا أعلم الكثير عن يونايتد، فأنا لا أشاهد مباريات كرة القدم بشكل متواصل''. وتابع أفضل لاعب في العالم ''أعلم فقط أنهم فريق قوي ويستحق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الصعب''. وأضاف صاحب ال23 عاما ''أنا من نوعية اللاعبين التي لا تهتم بالمنافس بقدر اهتمامي بالمطلوب مني فعله للفوز''. وأتم ميسي ''وصلنا للنهائي ونحن في أفضل حال، ونعلم جيدا أننا على بعد خطوة من صناعة التاريخ مجددا''.
أين يمكنك مشاهدة نهائي الأحلام
السلوفاكية 2 stv
السويسرية
2SF
2 TSI
2TSR
الكرواتية
2HRT-TV
الفرنسية 1Tf
الهولندية
3 Nederland
Fudbol+NTV
المالية
Ort mali
إضافة إلى القنوات
RTEOne
1ITV
1RTP
1 SAT.Osterreich
2Sports Sky
1RTS
UlsterTV
كل قنوات الجزيرة الرياضية +
كرويف: غوارديولا قد يرحل بعد النهائي وفان باستن أفضل بديل
أكد أسطورة كرة القدم الهولندية، يوهان كرويف بأنه لن يندهش إذا ما قرر بيب غوارديولا مدرب برشلونة الرحيل عن النادي الكتالوني عقب انتهاء المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا. وأوضح كرويف، نجم ومدرب البرسا السابق، في مقابلة لصحيفة (لا جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية ''لقد قدم غوارديولا مجهودا شاقا خلال السنوات الماضية وتعرض لضغط شديد، لذا لن يدهشني إعلانه الرحيل ومغادرة النادي بعد نهائي ويمبلي''. ورشح كرويف مواطنه ماركو فان باستن لقيادة الفريق الكتالوني. مشيرا إلى أنه ''بديل مثالي لغوارديولا''. وتوقع الأسطورة الهولندي أن يفضل غوارديولا الراحة من مهنة التدريب لعام على الأقل قبل أن يفكر في خوض أي تجربة جديدة. وأشاد كرويف بشجاعة غوارديولا في اتخاذ قراراته دون النظر إلى مدى صحتها أو غرابتها، ومن بينها التخلي عن النجمين البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو وفي المقابل حارب لاستقدام السويدي زلاتان إبراموفيتش قبل أن يتخلى عنه بنفسه بعد عام واحد.
الحكم المجري كاساي يدير النهائي
سيتولى الحكم المجري فيكتور كاساي (35 عاماً) قيادة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسيقود كاساي مباراته السادسة في المسابقة الأوروبية العريقة هذا الموسم، بينها ذهاب الدور ثمن النهائي بين إنتر ميلان الإيطالي بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ الألماني وصيفه (صفر-1)، إضافة إلى مباراة مانشستر يونايتد مع فالنسيا الإسباني (1-صفر) في دور المجموعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.