هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمة في"الرياض"بسبب الخلافات مع قطر
نشر في الخبر يوم 16 - 11 - 2014

استضافت العاصمة السعودية الرياض، أمس، قمة خليجية "طارئة"، رغم أنه من المقرر انعقاد القمة الخليجية "العادية" في قطر الشهر المقبل.
وقالت مصادر دبلوماسية خليجية ل"الوطن"، إن هناك دعوات إلى استمرار دولة الكويت رئيسًا للدورة الخليجية لعام آخر، بسبب استمرار الخلافات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى.
وأضافت المصادر، أن السعودية والإمارات والبحرين لا تريد انعقاد القمة في الدوحة قبل حل نهائي للأزمة معها، موضحة أن هناك اتجاه للتجديد لرئاسة الكويت للقمة، وتأجيل قمة قطر.
فيما اعتبر مسؤول كويتي، أن الهدف من انعقاد قمة الرياض الاستثنائية، هو مزيد من التشاور لتهيئة الأجواء لانعقاد قمة الدوحة الشهر المقبل.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أنهى مؤخرًا جولة خليجية شملت السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، في محاولة لحل الخلافات مع قطر، قبل القمة الخليجية التي من المقرر عقدها في "الدوحة" في ديسمبر المقبل.
يأتي ذلك فيما أعلنت الدوحة الأسبوع الماضي تأجيل اجتماع تحضيري للقمة على مستوى وزراء الخارجية، وتأجيل اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون الخليجي، فيما اعتبرته المصادر، مؤشرًا واضحًا على استمرار الخلافات، وعدم وصول وساطة أمير الكويت إلى نتيجة ملموسة بعد.
ونفى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجود أي نية لإلغاء القمة أو نقل إقامتها إلى عاصمة خليجية أخرى، أثناء خطاب ألقاه، الثلاثاء الماضي، خلال افتتاحه لدورة انعقاد مجلس الشورى القطري، وركز في كلمته على الترحيب بقادة دول مجلس التعاون في قمتهم الشهر المقبل التي تستضيفها الدوحة.
وقال أمير قطر: "مجلس التعاون لدول الخليج العربية البيت الإقليمي الأول، ويأتي دعمه وتعزيز علاقاتنا بدوله الشقيقة كافة، وتعميق أواصر الأخوّة بيننا، في مقدمة أولويات سياستنا الخارجية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.