سنعمل على استرجاع كل الاموال والممتلكات المنهوبة    بن صالح يجري حركة في السلك الدبلوماسي    ضبط 1.82 كلغ من الديناميت ..21 كبسولة تفجير و9 أمتار من الفتيل الصاعق بالجنوب    الأمم المتحدة تثمن المساهمة الفعالة للجزائر في يوم إفريقيا الثاني المنظم بنيويورك    100 مليون سنتيم للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية بالجنوب    إيطاليا: إنقاذ عشرات المهاجرين بالقرب من لامبيدوزا    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    في حال البريكسيت دون اتفاق.. بريطانيا مهدّدة بنقص الغذاء والدواء    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    «إضراب اللاعبين لا يخدم مصلحة الفريق»    تيغنيف وبلديات معسكر تختنق بالنفايات    شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية لأمن وسلامة المصطافين    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    البجاويون يدعون إلى تنظيم حملة تشجير واسعة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 19 شخصا    شبيبة الساورة.. حتمية الفوز على بركان من جزر القمر    تدهور الميزان التجاري للجزائر كان متوقعا    ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    زفان على بعد خطوة من ترسيم انتقاله لاسبانيول برشلونة    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    الفيلم الوثائقي «تادلس..» يحكي «مدينة الألفيات»    بن العمري: أعاني من إصابة وكل ما قيل عار من الصحة    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    النفط ب 10 دولار .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    شرفتم الجزائر    Ooredoo تُطمئن زبائنها    تيزي وزو.. سكان أنار أملال، بوجيمة وموح ابراهم يطالبون بحقهم في التنمية    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    باريس سان جرمان يشكك في نوايا برشلونة للتعاقد مع نايمار    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    مشروع مهجور منذ عامين    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    العدالة .. هي العدالة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 89 طنا من القنب الهندي بالجزائر خلال 2015
نشر في الخبر يوم 05 - 12 - 2015

تم حجز قرابة 89 طنا من القنب الهندي في الجزائر خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015، حسبما علم هذا السبت من الديوان الوطني لمكافحة المخدرات و الإدمان.

و أوضح الديوان في تقريره اعتمادا على حصيلة المصالح الثلاث لمكافحة المخدرات (الدرك الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني و الجمارك) انه "تم حجز ما مجموعه 390ر729. 88 كلغ من القنب الهندي خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015 منها 69ر61 بالمائة على مستوى المنطقة الغربية من الوطن".

و أوضح مصدر مقرب من الديوان بان الكميات المحجوزة خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015 قد سجلت تراجعا ب26ر39 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2014 نظرا لتعزيز الإجراءات الأمنية على مستوى الحدود من قبل عناصر الجيش الوطني الشعبي و حرس الحدود مضيفا انه رغم هذا الانخفاض إلا أن الكميات المحجوزة تبقى "مرتفعة".

كما أشار التقرير إلى أن 34ر1 بالمائة فقط من كميات القنب الهندي المحجوزة قد تمت بمنطقة شرق البلاد و 05ر06 بالمائة بالمنطقة الوسطى و 92ر30 % بالجنوب.

أما بخصوص المخدرات الصلبة -تضيف ذات الحصيلة- فان كمية الكوكايين المحجوزة بالجزائر قد سجلت ارتفاعا ملموسا منتقلة من 726ر197. 1 غرام إلى 883ر132. 85 غرام خلال نفس الفترة المرجعية.

كما سجلت كمية الهيروين المحجوزة ارتفاعا معتبرا إذ انتقلت من 11ر339غراما إلى 8ر534. 2 غرام خلال نفس الفترة المرجعية.

و أشار التقرير كذلك إلى حجز 395346 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع خلال

الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية مقابل 815585 خلال نفس الفترة من السنة الفارطة أي بانخفاض ب53ر51 بالمائة.

في هذا الصدد أكد التقرير أن "التحقيقات التي قامت بها المصالح المعنية قد مكنت من توقيف 18190 شخصا منهم 79 أجنبيا في قضايا مرتبطة بالمخدرات" مؤكدا أن من بين العدد الإجمالي للأشخاص المتورطين في قضايا متعلقة بالمخدرات يوجد 324 شخصا في حالة فرار.

كما أكدت الحصيلة انه من مجموع الأشخاص المتورطين تم تسجيل 3847 تاجر مخدرات و 11088 متعاطيا للقنب الهندي و 1580 متاجرا و 1574 متعاطيا للمواد المهلوسة و34 مروجا و 51 متعاطيا للكوكايين و 7 مروجين مع 6 مدمني هيروين.

و أضاف المصدر ذاته أن عدد الأشخاص الموقوفين في ارتفاع ب86ر53 بالمائة منتقلا من 11822 شخصا إلى 18190 شخصا.

من جانب آخر أفادت الحصيلة أن مصالح المكافحة قد عالجت 13751 قضية مقابل

8667 قضية خلال نفس الفترة من سنة 2014 أي بارتفاع بنسبة 66ر58 بالمائة.

ومن مجموع القضايا المعالجة هناك 3221 قضية مرتبطة بالاتجار غير القانوني بالمخدرات منها 2034 قضية تتعلق بترويج القنب الهندي و 10526 قضية خاصة بحيازة وتعاطي المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.