اسعار النفط تتراجع    حمس: قرار الإمارات لم يكن مفاجئا    إعادة اختيار أرضية جديدة بالقطب الحضري لتشييد مشروع مستشفى 240 سرير بالمسيلة    موجة حر شديدة على الولايات الجنوبية    "أبو ليلى" و«في منصورة فرقتنا" يمثلان الجزائر في مهرجان عمان السينمائي    المساجد تفتح أبوابها للمصلين    موزار.. شركة ENIEM تكبدت اكثر من 50 بالمائة خسائر في الارباح بسبب كورونا    جثمان المجاهدة قردان الزهرة يوارى الثرى في مقبرة سي الطاهر العتبي بتيسمسيلت    برنامج الأغذية العالمي يشيد بدور الجزائر الكبير    المهمة واجب وطني لخدمة المدرسة    المعني لم يكن حاملا أبدا لبطاقة الصحفي المحترف    ضرورة تحديد مصادر توفير الطاقة لإنجاح عملية الانتقال    أوامر بتغيير واجهة مناطق الظل قبل نهاية السنة    فيلم وثائقي حول مسار المجاهد روبيرتو محمود معز الأرجنتيني في الثورة الجزائرية    جنوب إفريقيا: من المؤسف أن تعقد الإمارات اتفاقا يتعلق بمصير الشعب الفلسطيني دون إشراكه فيها    من أجل التحضير لعودة مختلف النشاطات الكروية    من أجل الفصل في القرارات المتعلقة بالصعود    تم توجيههم للعمل العسكري الميداني    في إطار حرصها على التكفل بانشغالاتهم    منذ بداية السنة الجارية    فيما تم معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    مصالح الحماية المدنية تؤكد:    الموت يغيب الفنانة شويكار    لعدم احترامها شروط الوقاية من فيروس كورونا    برنامج الأغذية العالمي يشيد بدور الجزائر "الكبير" في مساعدة اللاجئين الصحراويين    72 % من العمال استفادوا من إجازة مدفوعة الأجر    بلوغ أهداف سياسة الدفاع يفرض تبنّي مقاربات أكثر انفتاحا    في ظلال الهجرة النبوية    الصلاة علي النبي ..10جوائز كبري    الجزائر تتوفر على 15 بالمائة من احتياطات الذهب العالمية    استمرار تراجع عدد الإصابات بكورونا    قاطنو السكنات الهشة يستعجلون الترحيل    «إتفقنا مع المدرب سالم العوفي على لعب الصعود»    سنتان حبسا لسارق دراجة نارية ببلقايد    جريحان في حادث مرور بحاسي بونيف    7 سنوات سجنا لمروج الأقراص المهلوسة    الجمعية العامة تعقد يوم الأربعاء    إنجاز تاريخي لأبناء "ليربيك"    غموض يكتنف مستقبل الفريق    إطلاق حفريات جديدة بالموقع الأثري ببطيوة في سبتمبر    « أحلم بتأسيس دار نشر بولايتي أدرار ...»    خليلي يخلّد فاطمة نسومر    الكينغ خالد يغنّي "جميلتي بيروت"    الأنصار يستنجدون برئيس الجمهورية    القطار لنقل اللاعبين مستقبلا    ماكرون في زيارة الى لبنان في الأول سبتمبر    عملية تسليم المهام تتأجل إلى الغد    إجلاء 255 مواطنا من واشنطن    حجز هيروين، مهلوسات وأموال مخدرات    تجنبوا تبذير الملايير..    ردّ اعتبار الزوايا    الطلبة يعودون يوم 23 أوت    غلق مصلحة بالمستشفى    خبر جديد عن لقاح كورونا    لا تفسدوا فرحة فتح المساجد..    الحذر من الاغترار بالحياة الدنيا    جبريل الرجوب: كل الدول العربية أوقفت دعمها المالي لفلسطين ما عدا الجزائر    ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 89 طنا من القنب الهندي بالجزائر خلال 2015
نشر في الخبر يوم 05 - 12 - 2015

تم حجز قرابة 89 طنا من القنب الهندي في الجزائر خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015، حسبما علم هذا السبت من الديوان الوطني لمكافحة المخدرات و الإدمان.

و أوضح الديوان في تقريره اعتمادا على حصيلة المصالح الثلاث لمكافحة المخدرات (الدرك الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني و الجمارك) انه "تم حجز ما مجموعه 390ر729. 88 كلغ من القنب الهندي خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015 منها 69ر61 بالمائة على مستوى المنطقة الغربية من الوطن".

و أوضح مصدر مقرب من الديوان بان الكميات المحجوزة خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015 قد سجلت تراجعا ب26ر39 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2014 نظرا لتعزيز الإجراءات الأمنية على مستوى الحدود من قبل عناصر الجيش الوطني الشعبي و حرس الحدود مضيفا انه رغم هذا الانخفاض إلا أن الكميات المحجوزة تبقى "مرتفعة".

كما أشار التقرير إلى أن 34ر1 بالمائة فقط من كميات القنب الهندي المحجوزة قد تمت بمنطقة شرق البلاد و 05ر06 بالمائة بالمنطقة الوسطى و 92ر30 % بالجنوب.

أما بخصوص المخدرات الصلبة -تضيف ذات الحصيلة- فان كمية الكوكايين المحجوزة بالجزائر قد سجلت ارتفاعا ملموسا منتقلة من 726ر197. 1 غرام إلى 883ر132. 85 غرام خلال نفس الفترة المرجعية.

كما سجلت كمية الهيروين المحجوزة ارتفاعا معتبرا إذ انتقلت من 11ر339غراما إلى 8ر534. 2 غرام خلال نفس الفترة المرجعية.

و أشار التقرير كذلك إلى حجز 395346 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع خلال

الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية مقابل 815585 خلال نفس الفترة من السنة الفارطة أي بانخفاض ب53ر51 بالمائة.

في هذا الصدد أكد التقرير أن "التحقيقات التي قامت بها المصالح المعنية قد مكنت من توقيف 18190 شخصا منهم 79 أجنبيا في قضايا مرتبطة بالمخدرات" مؤكدا أن من بين العدد الإجمالي للأشخاص المتورطين في قضايا متعلقة بالمخدرات يوجد 324 شخصا في حالة فرار.

كما أكدت الحصيلة انه من مجموع الأشخاص المتورطين تم تسجيل 3847 تاجر مخدرات و 11088 متعاطيا للقنب الهندي و 1580 متاجرا و 1574 متعاطيا للمواد المهلوسة و34 مروجا و 51 متعاطيا للكوكايين و 7 مروجين مع 6 مدمني هيروين.

و أضاف المصدر ذاته أن عدد الأشخاص الموقوفين في ارتفاع ب86ر53 بالمائة منتقلا من 11822 شخصا إلى 18190 شخصا.

من جانب آخر أفادت الحصيلة أن مصالح المكافحة قد عالجت 13751 قضية مقابل

8667 قضية خلال نفس الفترة من سنة 2014 أي بارتفاع بنسبة 66ر58 بالمائة.

ومن مجموع القضايا المعالجة هناك 3221 قضية مرتبطة بالاتجار غير القانوني بالمخدرات منها 2034 قضية تتعلق بترويج القنب الهندي و 10526 قضية خاصة بحيازة وتعاطي المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.