غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    أثنى على أداءه في‮ ‬افتتاح الكان    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    عدم استشارة الخبراء وراء سوء ترشيد استعمال الطاقات    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    وحدات الحماية المدنية في حالة استعداد تام    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    مواصلة إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    .. كمن يخشى الغرق في كوب ماء    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    بكم تفتخر الجزائر    «تقييم محاربي الصحراء منطقي وبلايلي كان الأحسن»    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن صالح يستقبل سفراء ثمانية دول
نشر في الخبر يوم 08 - 05 - 2019

يواصل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مهامه بشكل عادي رغم المظاهرات المطالبة برحيله.
واستقبل رئيس الأمة السابق اليوم الأربعاء سفراء ثمانية دول سلموا له أوراق اعتمادهم، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
واستقبل بن صالح أولا سفير بولونيا ويتولد سبيريدوفيتش.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال وصف سبيريدوفيتش الجزائر ب"شريك استراتيجي وبلد هام جدا بالنسبة للمنطقة وللقارة الإفريقية وكذا بالنسبة لأوروبا".
ولدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولونيا التي تعود إلى سنة 1962، فقد أكد سفير بولونيا أنها "تشهد تطورا في جميع المجالات".
كما أعرب السفير البولوني الذي تطرق إلى تجند الشعب الجزائري من أجل التغيير عن " إعجابه بالحس المدني ونضج المجتمع الجزائري" مبديا استعداد بلده " لدعم مسار الانتقال" من خلال تبادل التجارب بين البلدين.
كما استقبل رئيس الدولة سفير هولاندا روبير فان ايمبدن.
وعقب هذه المقابلة، أشار ايمبدن إلى التطور "الايجابي" الذي يميز العلاقات الثنائية الجزائرية-الهولاندية لاسيما "منذ إعادة بعث اللجنة المختلطةالتي اجتمعت بالجزائر منذ سنة والتي سمحت بتعميق أكثر للتعاون بين البلدين" في مختلف الميادين.
بنفس المناسبة، استقبل بن صالح سفير مملكة بلجيكا بيار جيلون الذي أشاد بعلاقات الصداقة "المميزة" القائمة بين الجزائر وبلجيكا مؤكدا أن هذه العلاقات "يجب تعميقها أكثر".
كما استقبل رئيس الدولة سفيرة مملكة السويد ماري-كلير سوارد-كابرا.
في هذا الصدد، صرحت السفيرة السويدية أن الجزائر والسويد تربطهما " علاقات جيدة وروابط ثقة وصداقة قوية وعميقة تقوم على صداقة متينة ومستدامة نعمل على تعزيزها أكثر".
من جهة أخرى، استقبل بن صالح السفير وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي جون أورورك الذي أبرز "العلاقات الجيدة والمثمرة" القائمة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر .
كما تم استقبال سفير الفاتيكاني لوتشيانو روسو من قبل رئيس الدولة.
وبهذه المناسبة، أبرز روسو "العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين"ي معربا عن التزام الفاتيكان بالعمل في هذا الشأن من خلال الحوار والاحترام لاسيما ب"تشجيع" مبادرة "العيش معا في سلام" التي أطلقتها الجزائر.
وعقب الاستقبالي أعرب سفير البيروي غوستافو فيليب خوسي لمبكي هويل عن أمل بلده في "تعزيز التعاون الثنائي" الجزائري-البيروفي.
كما استقبل بن صالح سفير إيطاليا، بسكوالي فيرارا.
أعرب فيرارا عن ارتياحه "للصداقة العميقة القائمة بين الجزائر وإيطاليا، وهي صداقة تعود إلى الكفاح من أجل استقلال الجزائر"، مؤكدا أن هذه الصداقة "استمرت حتى خلال السنوات الصعبة التي اجتازتها الجزائر".
وقال الدبلوماسي الإيطالي أن "الجزائر تعيش حاليا صفحة هامة من تاريخها"، مسجلا أن الشعب الجزائري -لاسيما من خلال شبابه- والهبة السلمية للمظاهرات المطالبة بالتغيير "أثارت إعجاب العالم بأسره".
وأكد أن الجزائر تعد "شريكا استراتيجيا بالنسبة لإيطاليا لاسيما على المستوى المتوسطي، وهي منطقة تشهد العديد من الأزمات".
ولدى تطرقه إلى ليبياي أكد فيرارا على تطابق وجهات النظر بين إيطاليا والجزائر فيما يتعلق بتسوية الأزمة في هذا البلد المتوسطي، مضيفا أن البلدين "يمكنهما تحقيق الكثير سويا من أجل استقرار المنطقة".
ومن جهة أخرى، أعرب فيرارا عن أمله في أن يتطور التعاون الثنائي الجزائري-الإيطالي ويتنوع أكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.