المجلس الشعبي الوطني: مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي 2020 الثلاثاء المقبل    الوزير الأول يهنئ الجزائريين    وزير الاتصال يثمن جهود عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية في محاربة الوباء    برنامج هام لدعم القطاع بعد رفع الحجر الصحي    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بوجوب ارتداء القناع الواقي في الجريدة الرسمية    قرار الحجر يومي العيد سديد    وفق معايير إيزو    خلال يومي العيد    نجوم الخضر يهنئون الجزائريين بالعيد    بسبب تفشي فيروس كورونا    بمبادرة من قدماء الكشافة الإسلامية    تكييف المخططات الأمنية مع إجراءات الحجر الصحي    حكيم دكار يصاب بكورونا    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    لا أعمال شغب في عنابة    جراد يتبادل تهاني مع الفخفاخ    حسب إحصائيات وزارة التجارة    في إطار حملة توعوية للوقاية من تفشي وباء كورونا    الصحراويون يطالبون بالضغط على المغرب لإنهاء احتلاله    ضربة جديدة "موجعة" لحفتر    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    نسبة المداومة بلعت 99،44 بالمائة وطنيا خلال يومي عيد الفطر    عمليات تعقيم واسعة للمساجد    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    مسابقة ميكرو فيلم موجهة للطفل الجزائري    النقد في الوطن العربي قراءة انطباعية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    اختتام موسم السباحة منطقي وتدريب المنتخب الأول كان حلمي    بلحيمر يثمّن جهود عمال المؤسسات الإعلامية    هل "تلهب" أسعار الوقود جلسات البرلمان؟    توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية    تعقيم 600 جامع ومدرسة قرآنية وزوايا    جريح في انقلاب دراجة نارية    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    بما فيها تصدير كورونا إلى المناطق الصحراوية المحتلة.. المغرب يتحمل عواقب سياسته الاجرامية    تسجيل إنتاج قياسي من البطاطا خلال حملة الجني    “سوناطراك” تنفي عودة موظفيها للعمل    استئناف المستخدمين للعمل سيكون تدريجياً    نعيش أزمة قاهرة ترهن حظوظنا لتحقيق الصعود    المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة 4800 أسير في سجون الاحتلال، بينهم 39 أسيرة و170 طفل    «مادورو» يشيد بوصول أولى ناقلات النفط إلى كراكاس    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    33 مشاركا ضمن مسابقة أدبية بالبيض    متنفس فني لشباب"معسكر"    بالتوفيق    الاحتلال يهاجم فرحة الفلسطينيين في العيد ويشن حملات اعتقال    الإدارة الحالية بريئة من قضية كفالي    يكفينا الفوز على الحراش للعب الصعود    النيران تلتهم مسكنا فوضويا بحي الصنوبر    حجز أكثر 125 طن من القمح اللين بالغمري    بريزينة ... ضبط 270 كيسا من السميد والفرينة موجة للمضاربة    سليم دادة يؤكد قانونية “الجدارية” التي تم تخريبها بالعاصمة ويعد بالرد!    فلسطين تعلن فتح المساجد والكنائس    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    زلزال قوته 5.8 درجة قرب عاصمة نيوزيلندا    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن صالح يستقبل سفراء ثمانية دول
نشر في الخبر يوم 08 - 05 - 2019

يواصل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مهامه بشكل عادي رغم المظاهرات المطالبة برحيله.
واستقبل رئيس الأمة السابق اليوم الأربعاء سفراء ثمانية دول سلموا له أوراق اعتمادهم، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
واستقبل بن صالح أولا سفير بولونيا ويتولد سبيريدوفيتش.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال وصف سبيريدوفيتش الجزائر ب"شريك استراتيجي وبلد هام جدا بالنسبة للمنطقة وللقارة الإفريقية وكذا بالنسبة لأوروبا".
ولدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولونيا التي تعود إلى سنة 1962، فقد أكد سفير بولونيا أنها "تشهد تطورا في جميع المجالات".
كما أعرب السفير البولوني الذي تطرق إلى تجند الشعب الجزائري من أجل التغيير عن " إعجابه بالحس المدني ونضج المجتمع الجزائري" مبديا استعداد بلده " لدعم مسار الانتقال" من خلال تبادل التجارب بين البلدين.
كما استقبل رئيس الدولة سفير هولاندا روبير فان ايمبدن.
وعقب هذه المقابلة، أشار ايمبدن إلى التطور "الايجابي" الذي يميز العلاقات الثنائية الجزائرية-الهولاندية لاسيما "منذ إعادة بعث اللجنة المختلطةالتي اجتمعت بالجزائر منذ سنة والتي سمحت بتعميق أكثر للتعاون بين البلدين" في مختلف الميادين.
بنفس المناسبة، استقبل بن صالح سفير مملكة بلجيكا بيار جيلون الذي أشاد بعلاقات الصداقة "المميزة" القائمة بين الجزائر وبلجيكا مؤكدا أن هذه العلاقات "يجب تعميقها أكثر".
كما استقبل رئيس الدولة سفيرة مملكة السويد ماري-كلير سوارد-كابرا.
في هذا الصدد، صرحت السفيرة السويدية أن الجزائر والسويد تربطهما " علاقات جيدة وروابط ثقة وصداقة قوية وعميقة تقوم على صداقة متينة ومستدامة نعمل على تعزيزها أكثر".
من جهة أخرى، استقبل بن صالح السفير وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي جون أورورك الذي أبرز "العلاقات الجيدة والمثمرة" القائمة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر .
كما تم استقبال سفير الفاتيكاني لوتشيانو روسو من قبل رئيس الدولة.
وبهذه المناسبة، أبرز روسو "العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين"ي معربا عن التزام الفاتيكان بالعمل في هذا الشأن من خلال الحوار والاحترام لاسيما ب"تشجيع" مبادرة "العيش معا في سلام" التي أطلقتها الجزائر.
وعقب الاستقبالي أعرب سفير البيروي غوستافو فيليب خوسي لمبكي هويل عن أمل بلده في "تعزيز التعاون الثنائي" الجزائري-البيروفي.
كما استقبل بن صالح سفير إيطاليا، بسكوالي فيرارا.
أعرب فيرارا عن ارتياحه "للصداقة العميقة القائمة بين الجزائر وإيطاليا، وهي صداقة تعود إلى الكفاح من أجل استقلال الجزائر"، مؤكدا أن هذه الصداقة "استمرت حتى خلال السنوات الصعبة التي اجتازتها الجزائر".
وقال الدبلوماسي الإيطالي أن "الجزائر تعيش حاليا صفحة هامة من تاريخها"، مسجلا أن الشعب الجزائري -لاسيما من خلال شبابه- والهبة السلمية للمظاهرات المطالبة بالتغيير "أثارت إعجاب العالم بأسره".
وأكد أن الجزائر تعد "شريكا استراتيجيا بالنسبة لإيطاليا لاسيما على المستوى المتوسطي، وهي منطقة تشهد العديد من الأزمات".
ولدى تطرقه إلى ليبياي أكد فيرارا على تطابق وجهات النظر بين إيطاليا والجزائر فيما يتعلق بتسوية الأزمة في هذا البلد المتوسطي، مضيفا أن البلدين "يمكنهما تحقيق الكثير سويا من أجل استقرار المنطقة".
ومن جهة أخرى، أعرب فيرارا عن أمله في أن يتطور التعاون الثنائي الجزائري-الإيطالي ويتنوع أكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.