على أساس حق تقرير المصير    الرئيس تبون يأمر بالتحضير لفتح المساجد الكبرى والشواطئ    وفاة شخصين وإصابة 209 آخرين    عبر مختلف بلديات الجزائر العاصمة    العدالة تفتح تحقيقا حول تعاقد علي حداد مع لوبي أمريكي    للكاتبة حنان بوخلالة    دفتر شروط خاص لتحديد نجاعة لقاح كورونا    بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلاد على ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كوفيد-19    الرئيس تبون يأمر بالإسراع في فتح تحقيقات حول حرائق الغابات والاختفاء المفاجئ للسيولة    تنامي إصابات كورونا يحدّ من ارتفاع أسعار النفط    أفلام «فينسنت قبل الظهيرة» و« SUN»و»الطفل والخبز» يحصدون الجوائز    وزير الخارجية اللبناني يستقيل    نحو توحيد ناديي مولودية الجزائر والمجمع البترولي    انتهاء فترة الحجر الصحي ل 236 جزائري    تذبذب التموين بالماء راجع إلى استهلاك قياسي    تحديد شروط و كيفيات ممارسة تجارة المقايضة الحدودية مع المالي و النيجر    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة من جائحة كورونا    ما أشبه ما نعيشه مع «كورونا» بتفاصيل «طاعون» ألبير كامو    بن زيان يتحادث مع السفير الأمريكي    11223 مرشح لامتحانات البكالوريا بمعسكر    الإشاعات تُربك المقبلين على البكالوريا    الأولوية في اللقاح للمرضى المزمنين ولكل أسلاك الأمن    التركيز على استغلال التكنولوجيا الحديثة في قطاع التضامن    1.8 مليون تفصل عيسى ماندي عن ليفربول    بن رحمة: سعيد جدا بما وصلت إليه في إنجلترا    أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي    الرئيس تبون ينهي مهام 34 رئيس أمن ولائي    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد سعيد عمارة    نقابة الأئمة: سنراقب كافة العمليات ونبلغ عن أي تجاوزات!    تزويد كل الصيدليات بنهائيات الدفع الإلكتروني    رحلات جوية جديدة لإجلاء الجزائريين من تركيا والإمارات وفرنسا ولندن    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    الهدية في حياة النبي الكريم    عمال النظافة يشكون التهميش، وفاة شقيقين في انفجار لمكيف هوائي، اطارات تحت الرقابة القضائية، روائح كريهة وأخبار أخرى    سد النهضة.. مصر والسودان يحذران من تداعيات الملء المنفرد    قيادات فلسطينية تندد بالتحريض الأمريكي لفرض عقوبات على الرئيس عباس    مسيرة احتجاجية لأنصار وفاق سطيف    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية    محرز: الجزائر أكثر من مجرد فريق    هيئات دولية تحث على إنهاء الحقبة النووية            وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    التشكيلي "هاشمي عامر" يروي تجربته مع الحجر الصحي    مدوار: "سعيد عمارة شخصية بارزة وكبيرة في كرة القدم الجزائري"    وزارة التربية: "توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة "المعرفة" إلى القمر الصناعي نيل سات"    والي وهران يمنع دخول قوارب النزهة إلى البحر لمدة 15 يوما    نشرية خاصة : أمطار رعدية على ولاية تمنراست ابتداء من ظهر الأثنين    تزويد الصيدليات بأجهزة الدفع الإلكتروني قريبا    ترامب يمنح مهلة 45 يوما للاستحواذ على "تيك توك"    يُتم في الجزائر!    الرئيس تبون يترأس اجتماع المجلس الاعلى للامن اليوم    الضاوية والعرش والصّغار    أشتاق.. وأشتاق.. لا أكثر    وفاة جمال بارك    المنصات الرقمية تتصدر موسم العيد    أكتب كلما شعرت برغبة جامحة في الكتابة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"
نشر في الخبر يوم 18 - 07 - 2019

اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية هامة تحسبا لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بين المنتخبين الجزائري و السنغالي المقرر غدا الجمعة بملعب القاهرة الدولي.
ففي الوقت الذي دعت فيه مجموعات اليمين المتطرف بباريس إلى غلق جادة شانزي ليزيه أمام المناصرين عقب المقابلة، قررت سلطات باريس إبقاءها مفتوحة لكن بتعزيز الإجراءات الأمنية بتعبئة 2500 شرطي إضافي.
وقامت نفس هذه المجموعات بالضغط على السلطات من أجل منع كل مظاهرات يرفع فيها العلم الجزائري.
وطلب عدة نواب من حزب مارين لوبان من رؤساء البلديات لاسيما بجنوب فرنسا " اتخاذ قرار بلدي يهدف إلى منع الاستعراض بالأعلام الأجنبية بوسط المدينة مستهدفين بطبيعة الحال العلم الجزائري".
ويذكر أنه تم الأحد المضي خلال الاحتفال بانتصار الفريق الجزائري على نظيره النيجيري وتأهله للنهائي توقيف 282 شخصا عقب مواجهات وانزلاقات وأعمال عنف جرت على هامش هذه الاحتفالات.
وقد أشارت محافظة الشرطة بباريس إلى تجنيد 2500 شرطي بجادة شانزي ليزيه.
في هذا الصدد، صرح محافظ الشرطة ديديي لالمو أن "تم اتخاذ تدابير لحماية واجهات البنايات و المتاجر طول محور كونكورد و تويلري و بورت مايو" مضيفا أنه سيتم ارسال عناصر اضافية الى أحياء أخرى بباريس على غرار سان-دونيس و باربيس.
كما اتخذت سلطات مدينة ليون نفس الإجراءات لمنع الانزلاقات واستعمال المفرقعات واستهلاك الكحول على مستوى الشوارع.
نفس الإجراءات اتخذت بمقاطعة "اين" المجاورة لمدينة ليون كما تم تجنيد المئات من الشرطة والدرك و العساكر بمنطقة ألب-ماريتيم لاسيما نيس وكان وأنتيب.
وعلى مستوى مدينة فيين (بواتيي) تم منع استعمال الألعاب النارية إلى غاية يوم السبت فيما منعت سلطات مقاطعة غارد (مونبوليي) بيع الوقود بحاويات بالعديد من المدن.
وبمدينة تور تم منع حركة المرور والتوقف بوسط المدينة فيما سيتم نشر 350 عنصر من قوات الأمن من أجل احتواء تجاوزات محتملة.
وعلى مستوى ستراسبوغ ألغت محافظة الشرطة حفلا موسيقيا كان مقرر مساء يوم الجمعة "بسبب مظاهرات أخرى بالساحة العمومية ذات صلة بنتيجة نهائي كاس أمم إفريقيا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.