رئيس الجمهورية يأمر بمراجعة دفتر شروط استيراد السيارات    خبير اقتصادي: استحداث الوكالة الوطنية للعقار الصناعي ستوقف البزنسة    أرباب العمل مرتاحون لقرار الرئيس تبون دعم الصناعة الوطنية    خبراء يدعون إلى مقاربة مجددة لحوكمة السياسة الصناعية    متى تُبعث مئات المشاريع المُجمّدة؟    الجزائر تُجدّد وقوفها مع فلسطين.. ظالمة أو مظلومة..    هذا ترتيب هدافي كأس العرب    أمن المسيلة يوقف 13 شخصا في قضايا مختلفة    الجيش يتدخل لفك المسالك المغلقة بسبب الثلوج    تنظيم التطوع على أسس قانونية ضرورة ملحة    أقسم أن هذا البلد محروس..    المسافرون نحو أمريكاً جواً ملزمون بتقديم تحليل سلبي    المالكي : زيارة محمود عباس إلى الجزائر تهدف إلى تنسيق المواقف قبل القمة العربية المقبلة    عمل كبير ينتظر المدرب إيغيل...    تنصيب رؤساء البلديات نهاية الأسبوع    ترقيات هيئة التأطير فرصة لترقية أداء الجامعة الجزائرية    ترحيب حار يعكس عمق العلاقات الأخوية و الدعم الثابت للقضية الفلسطينية    تزايد حجم النفايات الطبية بالثلث بمستغانم    لا تغيير في برنامج توزيع المياه رغم ارتفاع منسوب السدود    ظاهرة العنف في رواية الألسنة الزرقاء لسالمي ناصر (الجزء الأول)    التعريف و الإشادة بمسيرة الدكتور امحمد صافي المستغانمي    عبْدُ الْمَلِك مُرتاض .. حَبيبُ اللغة العربية    نهائي عالمي مبكر بنكهة عربية    مخاوف من تكرار سيناريو موسم 2008    التحسيس بالمؤسسات الصحية للتشجيع على التطعيم ضد الوباء    «ارتفاع طفيف في عدد الحالات و الوضعية غير مقلقة»    البطولة العربية بقطر 2021 ترشيح الخضر للفوز بالكأس    المغرب سيدفع الثمن باهظا    حسب وزير الثقافة المغربي الأسبق سالم بنحميش التطبيع مع إسرائيل بمثابة استعمار جديد لبلادي    حرية التعبير بمقياس أمريكي ..!؟    لتخيف الازدحام بالعاصمة ناصري: سننفذ 16 مشروعا    جديد ملف السيارات.. مؤسسات الشباب ودعم الرياضة    مواجهة "أوميكرون" ممكنة باللقاحات المتوفرة في الجزائر    رغبة يابانية لصناعة السيارات بالجزائر    "كرايزس غروب" تطالب واشنطن باستخدام لغة جديدة    الانتخابات المحلية أداة لتحقيق اللامركزية والحوكمة    "سعير الثورة" تخليدا لذكرى أحداث ديسمبر    "جوع أبيض".. ليس كتابا سياسيا    الفيلم القصير "عضيت لساني" يحوز على جائزة بالشارقة    تخرّج أول دفعة من الأطباء    وسام العشير.. وليتنافس المتنافسون    دخول ملبنة جديدة حيز النشاط لتموين السوق المحلية    طرق حديثة لفهم ابنك المراهق    مجهودات للتكفل بذوي الهمم    توصيات لقبر "أوميكرون"    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    الأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،عزيز الهناوي: التضييق الأمني حال دون توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    مردود الهجوم يقلق كعروف والمسيرين    القبة والبيض يواصلان التألق والصدارة تتغير في الشرق    حجز 13 ثلاجة تضم لحوما فاسدة    وتتوالى انتكاسات "الحمراوة"... !    الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي: بلوغ الأهداف المسطرة يقتضي اصلاحات عميقة    عرض خاص بموسيقى فلامينكو    تخليد ذكرى عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني    هذه قصة الصحابي ذي النور    سيبرانو    انتشار كبير للظاهرة في العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيروس كورونا: بريطانيا "اجتازت ذروة الوباء" وإعداد خطة الأسبوع المقبل لتخفيف الإغلاق
نشر في الخبر يوم 30 - 04 - 2020


PA Media
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه سيعد خطة شاملة الأسبوع القادم لإعادة فتح المدارس وعودة الأنشطة الاقتصادية.
وأضاف جونسون، في أول مؤتمر صحفي له بعد عودته للعمل، أن المملكة المتحدة "اجتازت مرحلة الذروة في انتشار الفيروس وهو الآن في انحسار".
وأكد جونسون ان هناك ضرورة لكي لا تخاطر البلد بإمكانية انتشار موجة ثانية من العدوى.
وتسبب الوباء بوفاة 26711 شخصا في المملكة المتحدة ، كما قال جونسون، وأضاف "بإمكاننا الآن أن نرى شعاع أمل"، لكنه حذر من أنه من أجل تجنب كارثة "ذروة أخرى" ، فإن على المملكة المتحدة أن تفي بخمسة شروط قبل العودة للحياة الطبيعية.
وأضاف "يجب ألا تفعل أي شيء كفيل بأن يؤدي لزيادة نسبة الإصابات".
وردا على سؤال من مراسلة بي بي سي لورا كينسبيرغ حول نسبة العدوى التي يجب أن نصل إليها قبل أن تتمكن بريطانيا من تخفيف القيود قال بروفيسور كريس كبير مستشاري الصحة للحكومة البريطانية "نحن واثقون أن الإجابة الخطأ هي أي رقم فوق 1 "، في إشارة إلى معدل العدوى الفردية.
BBC
1. فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟
2. فيروس كورونا: ما هي احتمالات الموت جراء الإصابة؟
3. فيروس كورونا: هل النساء والأطفال أقلّ عرضة للإصابة بالمرض؟
4. فيروس كورونا: كيف ينشر عدد قليل من الأشخاص الفيروسات؟
وأوضح أنه بمجر أن يتجاوز الرقم "1" يبدأ النمو المضطرد لمعدلات العدوى، وهذا يهدد بوقوع قطاع الخدمات الصحية تحت ضغط كبير.
وقال جونسون إن "إبقاء معدل تكاثر حالات العدوى في أقل مستو ممكن هو متطلب أساسي لتعافي المجتمع".
وسألت مراسلتنا أيضا إن كان على الاقتصاد أن ينتظر قبل أن تقرر الحكومة بدء إجراءات العودة للنشاط قال جونسون "من الضروري تجنب موجة عدوى ثانية لأنها ستسبب أضرارا كبيرة للاقتصاد".
وأضاف "لهذا علينا تعيير إجراءاتنا بحرص شديد، بحيث لا نتدرج في العودة بالاقتصاد إلى إيقاعه الطبيعي فحسب بل نعمل على إيجاد طرق للاستمرار في السيطرة على الفيروس".
* خريطة انتشار فيروس كورونا وأعداد الإصابات والوفيات حول العالم
وقال جونسون ايضا إن استخدام الكمامات مفيد ليس فقط من وجهة نظر تجنب نشر العدوى بل من أجل بث الثقة بإمكانية الخروج إلى الشارع.
وكان جونسون يتحدث في أول مؤتمر صحفي يعقده في مقر رئاسة الوزراء منذ تعافيه، وقال " لن أقلل من أهمية المشاكل اللوجستية التي واجهناها في إيصال معدات الحماية إلى العاملين في القطاع الصحي ومراكز إيواء العجزة، لكني أود أن اخبرك أن كل شخص مسؤول عن إدارة هذا الملف، سواء في الحكومة أو في دائرة الصحة أو السلطات المحلية، بذل الجميع قصارى جهدهم، وعملوا بإخلاص ليلا نهارا ، وسوف تكون الأمور على ما يرام".
وفي رده على سوال حول تقييمه للطريقة التي تعاملت بها المملكة المتحدة مع الوباء قال "أعتقد أننا كنا محقين في توقيت الإغلاق مع ذروة الوباء"، لكنه أضاف أن :الحكومة تتعلم من التجربة كل يوم".
&


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.