فرصة أمام الأحزاب لاستخلاف المترشحين المرفوضين    اتفاق على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني    ضمان سير مختلف الأنشطة التجارية والمصالح العمومية خلال العيد    المحكمة العليا ترفض الطعون المقدمة من قبل المتهمين    الحكومة تدرس تجديد رخصتي جازي وموبيليس    مواقف ثابتة وخالدة للجزائر.. والرئيس تبون يصنع الاستثناء    هنية: "نحن نقوم بواجبنا تجاه القدس .. لا يمكن لغزة أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ما يجري "    القدس يصمد و غزة ترد    برنامج زابينغ رمضان يترحم على ضحايا غزة ويستنكر إقتحام الاقصى    مولودية وهران تعود بالفوز من معقل الكناري    النيران تلتهم 37 هكتارا من المحاصيل الزراعية    العثورعلى جثة أربعيني معلقة بجذع شجرة    مجالس الكرماء مع أهل الوفاء    قوات الأمن تقمع وقفة مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية    دعوة إلى تعزيز العمل التضامنيّ الراقي    أسعار الخضر والفواكه تأبى التراجع    وفاة شخص وجرح اثنين في حادث مرور بأدرار    تحية اعتزاز وإكبار لحرائر الشعب الفلسطيني والمقدسيين الأبطال    مدرسة قرآنية عريقة محل التوسع المكاني والروحي    تأكيد التزام الحكومة بتعزيز الحوار مع الشركاء    ضرورة التزام بالتدابير الوقائية    هذه حقيقة محاولة الاعتداء على محرز    800 مشروع فندقي على المستوى الوطني    ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 شهيدا و203 جرحى    من الواقع المعيش إلى أحلام اليقظة    ضرورة الخروج من المواضيع النمطية لمنجزات الدراما الجزائرية    الشَّهْرُ هَكَذَا وَهَكَذَا.. اسأل القبول    الجيش يواصل حربه على الإرهاب والإجرام    محرز يتعرض لاعتداء    سنعطي أقصى ما لدينا ضد الجزائر حتى نتعلم    حجز 19 قنطارا من التبغ الجاف    معاقبة اللاعب ربيعي بأربع مباريات    في خدمة طلبة الدول الصديقة    لقاء للتنسيق والمبادرة    اعتراف آخر بدبلوماسية الجزائر    تماشيا مع التزامات الرئيس    منتدى فرنسي-إفريقي في ديسمبر    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    28 شهيدا في غزة    المحكمة العليا ترفض طعون المتهمين    تراجع سعر النفط الجزائري ب75ر1 دولار شهر ابريل    مساع لإعادة درارجة للفريق الأول لمولودية وهران    البلوزة الوهرانية و «الجبادور» من التراث    «الوضع المالي مقلق ونطلب تدخل السلطات»    للصائم فرحتان 》    الإدارة تطمئن اللاعبين بشأن المستحقات    الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اضطرابات في رحلاتها من وإلى جنوب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية    مدير الصحة بمستغانم يلّح على التقيد بالبرتوكول الصحي    مرضى السرطان يستغيثون    التطعيم هذا الأحد بمختلف العيادات    شيتور يشدد على أهمية دور الجمعيات في التحسيس بأهمية الانتقال الطاقوي    رياح قوية إلى غاية 70 كلم في الساعة عبر عدّة مناطق من الوطن    جعفر قاسم يكشف بخصوص تعويض المرحوم النوري في عاشور العاشر    الشلف: تنصيب محمد قمومية مديرا جديدا على رأس قطاع الثقافة    معلم برتبة تحفة نادرة    «ارفعوا أكف الضراعة للمجيب»    تتويج الفائزين في مسابقة الصوت والريشة الذهبيتين    « لا أستغني عن شربة «فريك» وقلب اللوز في رمضان »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ثلاث مواجهات ألمانية إسبانية تخطف الأضواء في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا
نشر في الخبر الرياضي يوم 27 - 09 - 2016

عندما تنطلق منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء وتستأنف غد الأربعاء ، تخوض الأندية الألمانية اختبارا مهما في توقيت مبكر من البطولة حيث يواجه بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ ثلاثة فرق من الدوري الأسباني.
ويستضيف دورتموند ، ريال مدريد حامل اللقب مساء اليوم الثلاثاء بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع برشلونة ، وبايرن ميونيخ مع مضيفه أتلتيكو مدريد لتتكرر مواجهتهما في الدور قبل النهائي ببطولة الموسم الماضي.
وكان بايرن ميونيخ قد سقط أمام أتلتيكو مدريد ليخرج من الدور قبل النهائي بدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي أمام فريق أسباني.
وقال كارل-هاينز رومينيغي رئيس نادي بايرن ميونيخ "واجهنا منافسا أسبانيا في كل من الأعوام الثلاثة الماضية وخسرنا في كل مرة. والآن مع (المدير الفني كارلو) أنشيلوتي ، نرغب في أن نظهر خلال مواجهة أتلتيكو قدرتنا على الخروج بنقطة أو حتى حصد الثلاث نقاط."
وواصل بايرن ميونيخ بدايته المثالية في الموسم تحت قيادة أنشيلوتي بالفوز على هامبورغ 1 / صفر يوم السبت الماضي ، رغم أنه حسم المباراة قبل دقيقة واحدة من نهايتها بهدف جوشوا كيميش.
ويأمل بايرن ميونيخ تعافي ماتس هاميلز من إصابة الركبة التي تعرض لها في مباراة هامبورغ ، كما يواصل جيروم بواتينغ وآريين روبن التعافي من إصابتيهما.
على الجانب الآخر ، يفتقد أتلتيكو مدريد جهود لاعب خط الوسط أوجوستو فيرنانديز الذي قد يغيب عن الملاعب لستة أشهر بسبب الإصابة بتمزق في أربطة الركبة ، كما يغيب المدافع خوسيه خيمينيز لثلاثة أسابيع بسبب تمزق عضلي.
والتقى بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد في أدوار خروج المهزوم بالبطولة في عامي 2013 و2014 ، وفاز دورتموند 4 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في 2013 ثم ثأر الريال بالفوز بنتيجة إجمالية 3 / 2 في دور الثمانية بالبطولة في 2014 .
وينتظر أن توجه الأنظار بشكل كبير إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بعد أن بدا غاضبا إثر قرار المدير الفني زين الدين زيدان بتبديله قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة التي تعادل فيها الريال مع لاس بالماس 2 / 2 يوم السبت ، حيث أن رونالدو نادرا ما جرى تبديله خلال فترة السبعة أعوام التي قضاها مع الريال حتى الآن.
وقال زيدان "قررت إخراجه لأننا أمامنا مباراة مهمة يوم الثلاثاء ، وهو بحاجة إلى الراحة استعدادا لها."
وأضاف المدرب الفرنسي "إننا نقدم مستويات جيدة بشكل عام ، لكننا فقدنا التركيز في الدفاع في لحظات مهمة."
أما برشلونة ، فيخوض مباراته في مونشنجلادباخ بدون صامويل أومتيتي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابات.
واستعرض برشلونة قدرته على تعويض غياب ميسي بالفوز على مضيفه سبورتينج خيخون 5 / صفر مساء السبت وقد تألق نيمار وسجل هدفين للفريق.
وقال أندري جوميز لاعب خط وسط برشلونة "بالطبع ، ميسي مهم للغاية بالنسبة لنا – كيف لا يكون كذلك وهو أفضل لاعب في التاريخ؟ ولكننا فريق ، ولسنا لاعبا واحدا."
ويتأهب مونشنغلادباخ للمواجهة المرتقبة أمام نجوم برشلونة ، وقال ماكس إبيرل مدير الكرة بالنادي الألماني "نحن جميعا نتطلع إلى هذه المناسبة الخاصة. ونرغب في تقديم أداء جيد."
كذلك يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة انطلاقته القوية تحت قيادة المدير الفني جوسيب غوارديولا عندما يحل ضيفا مساء الأربعاء على سلتيك الاسكتلندي الذي مني بهزيمة قاسية أمام برشلونة صفر / 7 في الجولة الأولى.
وحقق مانشستر سيتي الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها هذا الموسم بكل المسابقات تحت قيادة غوارديولا ، من بينها المباراة التي فاز فيها على مونشنغلادباخ 4 / صفر في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.
وقال بابلو زاباليتا مدافع مانشستر سيتي "الأجواء في غلاسغو دائما ما تكون مذهلة ، لذلك ستكون مواجهة صعبة للغاية."
ويخوض توتنهام الإنجليزي اختبارا صعبا غدا الثلاثاء أمام مضيفه سيسكا موسكو الروسي.
وكان توتنهام قد خسر مباراته الأولى على ملعبه أمام موناكو الفرنسي ، لذلك شدد المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو على أهمية الفوز للحفاظ على فرص الفريق.
وقال بوتشيتينو عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على ميدلسبروه أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي "الآن أمامنا مواجهة صعبة في روسيا بدوري الأبطال ومن المهم للغاية أن نفوز بها."
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة ، يحل بايرن ليفركوزن الألماني ضيفا على موناكو.
ويتطلع كل من ليستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيفان بورتو البرتغالي وبازل السويسري ، على الترتيب.
أما يوفنتوس بطل إيطاليا فيحل ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي مفتقدا جهود لاعب خط الوسط كوادو أساموا والمدافع دانييلي روغاني بعدما أصيبا مطلع هذا الأسبوع ، بينما ينتظر تعافي مهدي بنعطية وباتريس إيفرا وستيفانو ستورارو.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة يلتقي أشبيلية الأسباني ليون الفرنسي.
كذلك يتأهب نابولي الإيطالي لمواجهة بنفيكا بطل البرتغال في المجموعة الثانية التي تشهد أيضا لقاء بشكتاش التركي مع دينامو كييف الأوكراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.