اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أ. البرج 0 – ش. الساورة 1 : «النسور» يبيدون «الجراد الأصفر»
نشر في الخبر الرياضي يوم 29 - 09 - 2012


بطاقة اللقاء
بطاقة اللقاء: ملعب 20 أوت بالبرج، طقس بارد، جمهور متوسط الحضور، التحكيم للسادة أمالو، عزرين، بنوة.
الأهداف: ش. الساورة: بلجيلالي د 2
الانذارات: ا. البرج: بن شرقي د 25،
ش. الساورة:بكرادة د63، سفيون د90+2
أ. البرج: فلاح، علي بشي، منصور( حمدادو د80)، بن شرقي جمال، بن دحمان، سعدي، جرار( بن قرفي د46)، مسراتي، بلخير، مصفار( عمور د63)، سيفي.
المدرب: روابح
ش.الساورة: سفيون، بن محمد،بكرادة، مرباح( ترباح د77)، بكايوكو، بو سماحة، بلخير، عامري( فتحي د67)، محفوظ، بن عياد، بلجيلالي، تشيكو.
المدربان: بلحفيان و حجار.
نجحت شبيبة الساورة، في المباراة التي جمعتها بملعب 20 أوت بالبرج بأهلي برج بوعريريج من الثأر للهزيمة الوحيدة التي منيت بها، الموسم الماضي أمام نفس المنافس. وقد أبان أشبال الثنائي بلحفيان و حجار عن انضباط تكتيكي كبير و انتشار جيد فوق أرضية الميدان، عكس المنافس الذي بدا تائها فوق البساط الأخضر و غير منظم في صفوفه الثلاثة. وهو ما جعل زملاء «المايسترو» بلجيلالي يحكمون قبضتهم على مجريات اللعب و يفتكون إعجاب أنصار البرج.
د2 بلجيلالي يفتح باب التسجيل
من المفارقات الغريبة في مواجهة أمسن دخول التشكيلة الزائرة في صلب الموضوع دون مقدمات، ممّا مكنها من افتتاح باب التسجيل في الد2 عن طريق قائد الفريق بلجيلالي بعد عملية «خد و هات»مع زميله تشيكو. وهو الهدف الذي « زلزل» الارض تحت أقدام عناصر التشكيلة المحلية التي حاولت العودة في المباراة، و كاد يكون لها ذلك في الد 6 عندما تمكن سيفي من استغلال تمريرة زميله مسراتي ليسكن الكرة في شباك سيفون برأسية محكمة، حسب تقدير الحكم أمالو، عكس مساعده الذي كان له رأي آخر، برفضه احتساب الهدف و هو ما كان في نهاية المطاف وسط احتجاجات كبيرة من مسيري و لاعبي البرج. الذين اعتقدوا أن ركنية بلخير تسير مباشرة نحو الشباك في الد8 لكن براعة سفيون حولتها إلى ركنية.
د10 البرايجية يطالبون بضربة جزاء
واصل المحليون ضغطهم على منطقة التشكيلة الزائرة، و لعل اللقطة التي احتج عليها البرايجية تلك التي كان بطلها اللاعب مصفار الذي توغل في منطقة العمليات لتتم عرقلته من قبل المدافع مرباح، وفي الوقت الذي طالب فيه المحليون ضربة الجزاء، أمر أمالو بمواصلة اللعب.
و أمام الضغط العشوائي للتشكيلة المحلية كاد بن عياد في الد 14 من إضافة هدف ثان لفريقه بعد استقباله لكرة في العمق من «المايسترو» بلجيلالي، لكن قدفته تمر فوق العارضة الأفقية للحار س فلاح.
د20 مصفار يفشل أمام براعة سفيون
في الد 25 مصفار ينطلق مصفار من بعد 20 مترا يجد نفسه وجها لوجه مع الحارس سفيون، يقدف في المرة الأولى يتصدى لها الحارس سفيون لتعود ثانية لمصفار لكن حضور سفيون حرمه، مرة ثانية، من افتتاح باب التسجيل لفريقه. لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق الزوار في النتيجة أمام عجز زملاء بلخير من العودة في النتيجة على الرغم من الفرصتين اللتين أتيحتا لهما في الد28 عن طريق قدفة قشي القوية و في الد 39 عن طريق بلخير الذي ضيع هدفا محققا.
المرحلة الثانية من المواجهة كانت صورة « كربونية» للأولى ضغط كبير من لاعبي الأهلي، فرص ضائعة بالجملة، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو الساورة على الهجمات المعاكسة التي لم تكن بنفس خطورة المرحلة الأولى، في الوقت الذي كان بإمكان لاعبي الأهلي التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة عن طريق بلخير في الد49 ، دحمان د73، ومسراتي 88 و 90+3
لتنتهي المباراة بتفوق شبيبة الساورة التي ثأرت لنفسها من الخسارة الوحيدة التي منيت بها الموسم الماضي أمام نفس الخصم بملعب بشار.
رجل المقابلة: سفيون 50 بالمائة من الساورة
أكد سفيون حارس شبيبة الساورة، المقولة القائلة بأنّ حارس المرمى يشكل 50 بالمائة من الفريق، بفضل تدخلاته القوّية نجاحه في كل الثنائيات التي جمعته بمهاجمي البرج، مما أعطى ثقة كبيرة لباقي زملائه، وأثار أعصاب لاعبي شباب أهلي البرج. مؤديا بذلك دوره على أحسن وجه. ويبقى على سفيون التاكيد في الجولات القادمة.
حجار: «أكدنا فوزنا على القبائل»
«أكدت نتيجة اليوم الفوز الذي سجلناه على حساب شبيبة القبائل، الكل لاحظ أننا ضيعنا فرصتين أكيدتين في المرحلة الأولى، ومثلهما في المرحلة الثانية، وهو الإشكال الذي نعاني منه هذا الموسم، و علينا العمل على معالجته».
روابح:«نعاني من مشكل ذهني»
«بات من الواضح أننا نعاني من مشكل ذهني، يتطلب علينا معالجته في أقرب وقت، حتى نعيد اليقة للاعبين، علما أن التشكيلة أدت مباراة محترمة وضيعنا العديد من الفرص».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.