الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ينصب القائد الجديد للدرك الوطني    اتفاق على تطوير التعاون الثنائي في المجال العلمي    تعزيز الشراكة مع المؤسسات لضمان يد عاملة مؤهلة    تسليم 1048 عربة «مرسيدس» لمختلف القطاعات    مجمع «ساربور» يطلق ارضية للتبادل الرقمي لفائدة مستخدمي الفروع    رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا...    3 جرحى في اصطدام سيارتين بحي الصباح    انتشال جثة طفل من عرض البحر    532 إصابة جديدة, 474 حالة شفاء    السفينة الجزائرية "لا له فاطمة نسومر" المحملة بالغاز المسال تصل إلى تركيا الأربعاء    واتساب يطرح ميزة التحقق من الرسائل والأخبار الوهمية    المركز الوطني لطب الرياضة    اللجنة الأولمبية الجزائرية    على إثر الإنفجار الذي هز العاصمة بيروت    هي خامس حالة مؤكدة    اعتبرتها رسالة تصعيد وعدوان    منذ بداية الحجر الصحي    خلال يومي العيد بقسنطينة    الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال    بعد انخراطها في المسعى التشاركي فور ظهور أولى حالات فيروس    تحديد قائمة البضائع المتبادلة مع مالي ونيجر    ملك اسبانيا السابق يفر بسبب الفساد؟    قال إن المواطنين مطالبون باحترام الإجراءات الوقائية...جراد:    تسليم 1048 عربة من علامة مرسيدس    صدور مرسوم انهام مهام عاشق    تبون يعزي عائلة بن رضوان    بعد قرار رئيس الجمهورية بعودتها تدريجيا    تكريم مجموعة من محاميي جبهة التحرير الوطني غدا    رئيس الجمهورية يتلقى تهاني ملوك ورؤساء الدول    انخفاض في الوفيات ب21,37 بالمائة    سفارة إثيوبيا بالجزائر تحتفل بملء سد النهضة    جريمة مكتملة الأركان بقيت بدون عقاب ولا حتى اعتذار،،،؟    الوزير الأول يقدم تعازيه لعائلتي الضحيتين    عبادات هذه شروط الزكاة    صدور أول مؤلّف للحكواتي صديق ماحي    معاملات الرسول الكريم مع أولاده وأحفاده    الاسراء والمعراج.. دروس وعبر    أبحاثي التاريخية تعتمد على شعار ديدوش مراد «إذا متنا حافظوا على ذاكرتنا»    « ارث الفراشة» مسابقة وطنية تعيد ذاكرة التشكيلي نصر الدين دينيه    قراءة في رواية «طير الليل» لعمارة لخوص    فتح مسجد واحد كبير بكل بلدية    أندية تعود إلى مكانتها وأخرى تدخل التاريخ    مدوار يقدم واجب العزاء لعائلة سعيد عمارة    اجتماع المكتب الفيدرالي الإثنين المقبل    ضريبة تمديد عطلة العيد    تطبيق إلكتروني وتمديد آجال الإيداع    «الإغلاق الدائم" ليس مجديا    2 أوت 1958 ليلة حصار غليزان    ماندي يقترب من الانضمام إلى ليفربول    الإرث الموسيقي العربي المنسي في "سماع الشرق"    الاتحاد الدولي للمثقفين يطلق "شاعر العرب"    تأجيل شهر التراث غير المادي    الإدارة تفشل في ضم رضواني ودراوي    انخفاض منسوب مياه تاقسبت إلى 40 بالمائة    مشاريع هامة ب19 منطقة ظل بدلس    برنامج شامل لتعقيم المرافق الإدارية والخدماتية    عشر وصايا للصبر على المصائب    "من الدوّار للدولار" .. !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أ. البرج 0 – ش. الساورة 1 : «النسور» يبيدون «الجراد الأصفر»
نشر في الخبر الرياضي يوم 29 - 09 - 2012


بطاقة اللقاء
بطاقة اللقاء: ملعب 20 أوت بالبرج، طقس بارد، جمهور متوسط الحضور، التحكيم للسادة أمالو، عزرين، بنوة.
الأهداف: ش. الساورة: بلجيلالي د 2
الانذارات: ا. البرج: بن شرقي د 25،
ش. الساورة:بكرادة د63، سفيون د90+2
أ. البرج: فلاح، علي بشي، منصور( حمدادو د80)، بن شرقي جمال، بن دحمان، سعدي، جرار( بن قرفي د46)، مسراتي، بلخير، مصفار( عمور د63)، سيفي.
المدرب: روابح
ش.الساورة: سفيون، بن محمد،بكرادة، مرباح( ترباح د77)، بكايوكو، بو سماحة، بلخير، عامري( فتحي د67)، محفوظ، بن عياد، بلجيلالي، تشيكو.
المدربان: بلحفيان و حجار.
نجحت شبيبة الساورة، في المباراة التي جمعتها بملعب 20 أوت بالبرج بأهلي برج بوعريريج من الثأر للهزيمة الوحيدة التي منيت بها، الموسم الماضي أمام نفس المنافس. وقد أبان أشبال الثنائي بلحفيان و حجار عن انضباط تكتيكي كبير و انتشار جيد فوق أرضية الميدان، عكس المنافس الذي بدا تائها فوق البساط الأخضر و غير منظم في صفوفه الثلاثة. وهو ما جعل زملاء «المايسترو» بلجيلالي يحكمون قبضتهم على مجريات اللعب و يفتكون إعجاب أنصار البرج.
د2 بلجيلالي يفتح باب التسجيل
من المفارقات الغريبة في مواجهة أمسن دخول التشكيلة الزائرة في صلب الموضوع دون مقدمات، ممّا مكنها من افتتاح باب التسجيل في الد2 عن طريق قائد الفريق بلجيلالي بعد عملية «خد و هات»مع زميله تشيكو. وهو الهدف الذي « زلزل» الارض تحت أقدام عناصر التشكيلة المحلية التي حاولت العودة في المباراة، و كاد يكون لها ذلك في الد 6 عندما تمكن سيفي من استغلال تمريرة زميله مسراتي ليسكن الكرة في شباك سيفون برأسية محكمة، حسب تقدير الحكم أمالو، عكس مساعده الذي كان له رأي آخر، برفضه احتساب الهدف و هو ما كان في نهاية المطاف وسط احتجاجات كبيرة من مسيري و لاعبي البرج. الذين اعتقدوا أن ركنية بلخير تسير مباشرة نحو الشباك في الد8 لكن براعة سفيون حولتها إلى ركنية.
د10 البرايجية يطالبون بضربة جزاء
واصل المحليون ضغطهم على منطقة التشكيلة الزائرة، و لعل اللقطة التي احتج عليها البرايجية تلك التي كان بطلها اللاعب مصفار الذي توغل في منطقة العمليات لتتم عرقلته من قبل المدافع مرباح، وفي الوقت الذي طالب فيه المحليون ضربة الجزاء، أمر أمالو بمواصلة اللعب.
و أمام الضغط العشوائي للتشكيلة المحلية كاد بن عياد في الد 14 من إضافة هدف ثان لفريقه بعد استقباله لكرة في العمق من «المايسترو» بلجيلالي، لكن قدفته تمر فوق العارضة الأفقية للحار س فلاح.
د20 مصفار يفشل أمام براعة سفيون
في الد 25 مصفار ينطلق مصفار من بعد 20 مترا يجد نفسه وجها لوجه مع الحارس سفيون، يقدف في المرة الأولى يتصدى لها الحارس سفيون لتعود ثانية لمصفار لكن حضور سفيون حرمه، مرة ثانية، من افتتاح باب التسجيل لفريقه. لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق الزوار في النتيجة أمام عجز زملاء بلخير من العودة في النتيجة على الرغم من الفرصتين اللتين أتيحتا لهما في الد28 عن طريق قدفة قشي القوية و في الد 39 عن طريق بلخير الذي ضيع هدفا محققا.
المرحلة الثانية من المواجهة كانت صورة « كربونية» للأولى ضغط كبير من لاعبي الأهلي، فرص ضائعة بالجملة، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو الساورة على الهجمات المعاكسة التي لم تكن بنفس خطورة المرحلة الأولى، في الوقت الذي كان بإمكان لاعبي الأهلي التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة عن طريق بلخير في الد49 ، دحمان د73، ومسراتي 88 و 90+3
لتنتهي المباراة بتفوق شبيبة الساورة التي ثأرت لنفسها من الخسارة الوحيدة التي منيت بها الموسم الماضي أمام نفس الخصم بملعب بشار.
رجل المقابلة: سفيون 50 بالمائة من الساورة
أكد سفيون حارس شبيبة الساورة، المقولة القائلة بأنّ حارس المرمى يشكل 50 بالمائة من الفريق، بفضل تدخلاته القوّية نجاحه في كل الثنائيات التي جمعته بمهاجمي البرج، مما أعطى ثقة كبيرة لباقي زملائه، وأثار أعصاب لاعبي شباب أهلي البرج. مؤديا بذلك دوره على أحسن وجه. ويبقى على سفيون التاكيد في الجولات القادمة.
حجار: «أكدنا فوزنا على القبائل»
«أكدت نتيجة اليوم الفوز الذي سجلناه على حساب شبيبة القبائل، الكل لاحظ أننا ضيعنا فرصتين أكيدتين في المرحلة الأولى، ومثلهما في المرحلة الثانية، وهو الإشكال الذي نعاني منه هذا الموسم، و علينا العمل على معالجته».
روابح:«نعاني من مشكل ذهني»
«بات من الواضح أننا نعاني من مشكل ذهني، يتطلب علينا معالجته في أقرب وقت، حتى نعيد اليقة للاعبين، علما أن التشكيلة أدت مباراة محترمة وضيعنا العديد من الفرص».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.