تراجع أسعار النفط    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    مولودية وهران : الوالي يلتزم بمساعدة النادي "ماليا ومعنويا"    دورة شمال إفريقيا: الجزائر تستهل المنافسة بمواجهة ليبيا    جراد للولاة: ينبغي تسليم رخص البناء في آجالها    الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    مارين لوبان تدعو لمنع المسلمات "الصغيرات" من إرتداء الحجاب    الفريق السعيد شنقريحة: الجزائر ستبقى عصية على أعداء الأمس واليوم    رزوق.. كل الترتيبات وضعت لاستئناف النقل بالميترو والمصاعد الهوائية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    الفريق شنقريحة يشرف على "الحزم 2021"    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    عين تموشنت: فتح 90 منصبا لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة "بلحاج بوشعيب"    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    بن زيان.. الذكاء الاصطناعي يعزز القدرات الجزائرية بمختلف المجالات    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    منازل أرخص من فنجان قهوة    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    من أخبر السَّماء    شذرات    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جوفنتوس يستضيف نابولي في نهائي مبكر لموسم الدوري الإيطالي
نشر في الخبر الرياضي يوم 19 - 10 - 2012

الأقاويل التي تشير إلى أن مباراة قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تجمع بين صاحبي الصدارة جوفنتوس ونابولي غدا السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة، لن يكون لها دورا كبيرا في الصراع على لقب الموسم الحالي لم تخفف حدة التوترات المحيطة بالمباراة.
ويلتقي جوفنتوس حامل اللقب مع ضيفه نابولي في تورينو، في ظل اقتسامهما الصدارة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، حيث أنهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي هزيمة، وقدما كرة اكثر متعة في الفترة التي مرت من عمر الموسم.
ويتفوق جوفنتوس على نابولي بفارق الأهداف حيث سجل 17 هدفا ليصبح أقوى خط هجوم في الموسم الحالي فيما سجل نابولي 14 هدفا ولكنه يتفوق على جوفنتوس من الناحية الدفاعية حيث سكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط مقابل أربعة أهداف في مرمى جوفنتوس.
وبجانب خط الدفاع الصلب ، يعول نابولي على مهاجمه الأوروجوياني الدولي ادينسون كافاني الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف ويسعى لإنهاء المسيرة المثالية لجوفنتوس المتمثلة في خوضه 46 مباراة في الدوري الإيطالي دون هزيمة.
وسجل كافاني هدفا في مايو الماضي ليقود نابولي للفوز على يوفنتوس 2 /صفر في نهائي كأس إيطاليا، وهي الهزيمة الوحيدة لجوفنتوس منذ مايو 2011.
كما سجل كافاني في كأس السوبر الإيطالي عندما تعرض اثنان من لاعبي نابولي للطرد، ليخسر 2/4 أمام جوفنتوس.
ورفض حينها كافاني المشاركة في مراسم التتويج.
وتعرض جيانلويجي بوفون حارس مرمى جوفنتوس ولاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو لإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي في الفوز على ارمينيا 3/1 يوم الثلاثاء الماضي، وكلاهما يواجه مهمة شاقة من أجل التعافي قبل مباراة نابولي.
وأكد والتر ماتزاري المدير الفني لنابولي أن فريقه يمكنه أن يسبب المتاعب لأي خصم ، مضيفا “حتى تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا عجز عن الفوز على جوفنتوس.. إنه فريق قوي حقا”.
وفي مباراة قوية اخرى يوم السبت يلتقي ميلان مع مضيفه لاتسيو في الوقت الذي يلتقي فيه إنتر ميلان مع كاتانيا يوم الأحد.
وفي مباريات أخرى الأحد المقبل ، يلتقي كالياري مع بولونيا واتالانتا مع سيينا وكييفو مع فيورنتينا وباليرمو مع تورينو وبارما مع سامبدوريا واودينيزي مع بيسكارا وجنوه مع روما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.