انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد
نشر في الخضرة يوم 18 - 07 - 2019

ستتواجه الجزائر والسنغال، غدا الجمعة، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، في مباراة تتسم بالقوة والجهد الكبير، ولا يوجد فيها مرشح واضح للفوز.
وأوقعت القرعة المنتخبين في مجموعة واحدة بدور المجموعات، وفازت الجزائر بالمباراة التي جمعتهما بهدف نظيف وهو ما جعل السنغال تصعد كثاني المجموعة.
ويمتلك كل من ماني و”أسود التيرانجا” فرصة للانتقام والتتويج بهذا اللقب على ملعب (القاهرة الدولي)، الذي سيحتضن اللقاء في تمام ال21:00 بالتوقيت المحلي (19:00 ت.ج).
وإذا تمكنت السنغال من الفوز فستكون قد حققت إنجازا مزدوجا، وهو الفوز بأول لقب لها لهذه البطولة، وثانيا تحقيق الفوز على الجزائر للمرة الأولى في التاريخ.
وعلى جانب آخر، سيحارب المنتخب الجزائري من أجل تحقيق اللقب الثاني له خلال تاريخه بعد فوزه باللقب الوحيد له عام 1990.
وتمتلك الجزائر الفرصة الأكبر لتحقيق هذا اللقب، وذلك بمقارنة أداء وأرقام كلا الفريقين في البطولة هذا العام وتطور كل منهما.
فقد سجل “محاربو الصحراء” 12 هدفا حتى هذه اللحظة – وهو المنتخب الأشرس هجوميا في البطولة – بينما أحرز “أسود التيرانجا” ثمانية أهداف واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا، وكان خلال مباراتهم أمام الجزائر بدور المجموعات.
وقدم المنتخبان كرة قدم متشابهة للغاية حيث اعتمدت على التحرك الرأسي والتحول السريع واستغلال الهجمات المرتدة.
وتتميز الجزائر بأنها فريق منظم دفاعيا ويعلم جيدا كيفية التحرك بالكرة بشكل سريع، بينما تتمتع السنغال بأفضلية القدرة البدنية خلال المباريات القوية التي تستنزف مجهودا وقوة كبيرة.
ومن الممكن أن تُلحق القدرة الهجومية لكل من المهاجمين السنغاليين إسمايلا سار ومباي نيانج ضررا كبيرا بظهيري الجزائر رامي بن سبعيني ومهدي زفان، بينما من الممكن أن تكون التمريرات الحاسمة للاعب جالطة سراي التركي سفيان فيجولي هي كلمة السر في كسر دفاعات “أسود التيرانجا”.
وعلى الرغم من ذلك من الممكن أن يكون للكرات الثابتة والألعاب التكتيكية والتسديد من خارج المنطقة الكلمة العليا في هذه المواجهة المرتقبة.
ويعد محرز وماني من أفضل هدافي البطولة برصيد 3 أهداف لكل منهما، خلف النجم النيجيري أوديون إيجالو صاحب الخمسة أهداف.
وكانت مشاركة ساديو ماني – الذي يرغب نادي ريال مدريد في ضمه- خلال البطولة أكثر فاعلية من رياض محرز، الذي استعاد أفضل مستوياته الفنية خلال المنعطف الأخير بالمسابقة وذلك بعد إحراز هدف التأهل للنهائي القاتل من ضربة حرة أمام نيجيريا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
وتأهل “محاربو الصحراء” و”أسود التيرانجا” لنهائي كأس الأمم الأفريقية بعد فوزهما في الدور نصف النهائي على كل من نيجيريا (2-1) وتونس (1-0)، على الترتيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.