بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ليكنس أمضى أمس على عقده مع «الفاف»
الفريق الوطني
نشر في المساء يوم 29 - 10 - 2016

حل مدرب المنتخب الوطني الجديد، جورج ليكنس بالجزائر، سهرة يوم الخميس الماضي، بعد أن تم الاتفاق بينه وبين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد رورواة لقيادة العارضة الفنية للخضر مستقبلا، عوضا عن المدرب الراحل الصربي ميلوفان رايفاتس، الذي غادر الخضر عقب مباراة الكاميرون في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.
كان في انتظار المدرب البلجيكي بعض مثلي «الفاف»، الذين رافقوه إلى المركز التقني بسيدي موسى، ليجد رئيس الاتحادية روراوة في انتظاره، ويعرف ليكنس الجزائر، حيث سبق له أن درب المنتخب الوطني وأهله إلى كأس أمم إفريقيا 2004، غير أنه رحل بعد ستة أشهر فقط عن بداية عمله مع الخضر، باتفاق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لأسباب عائلية، وقبل ذلك درب ليكنس منتخب بلجيكا مرتين من عام 1997 إلى سنة 1999 ومن عام 2010 إلى سنة 2012.
كما أشرف على المنتخب التونسي الذي أدى معه مشوارا جيدا، في التصفيات وفي المرحلة النهائية من كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.
أكد بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المنبثق عن اجتماع المكتب الفديرالي يوم الخميس الماضي، بأن اللجنة متساوية الأعضاء قامت بدراسة العديد من السير الذاتية للعديد من التقنيين، وأعدت قائمة تحمل 5 أسماء، ليقع الاختيار على جورج ليكنس، بمصادقة أعضاء المكتب الفديرالي.
أمضى على عقده أمس ووقف على الهياكل ووسائل العمل
فسخ مدرب الخضر الجديد عقده مع نادي لوكيران البليجيكي، بعدما ساءت نتائج الأخير مسجلا ثلاث هزائم متتالية، آخرها يوم الثلاثاء المنصرم على ميدانه أمام أوسراند (2-1) في افتتاح الجولة ال12، وكان ليكانس (67 سنة) قد بدأ مسيرته التدريبية سنة 1984، حيث أشرف على العديد من الأندية البلجيكية في صورة أندرلخت ولوكيران وأف سي بروج، غير أن سجل ألقاب هذا المدرب ليس ثريا باعتباره لم يحصد إلا ثلاثة تتويجات في ظرف 33 عاما، أي عندما فاز ببطولة بلجيكا مع أف سي بروج في عام 1990 ونال كأس بلجيكا مرتين في سنتي 1985 و1991.
ستكون لليكانس أول خرجة مع المنتخب الوطني، يوم 12 نوفمبر المقبل بنيجيريا أمام المنتخب المحلي لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2016، قبل أن يقوده في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بين 14 جانفي و5 فيفري بالغابون، وكان من المقرر أن يمضي ليكنس على العقد الذي يربطه بالجزائر أمس الجمعة، بعد أن زار مختلف المرافق على مستوى مركز سيدي موسى، المكان الذي سيعمل فيه مع المنتخب الوطني الجزائري، على أن يشرع مباشرة في عمله تحضيرا للقاء نيجريا، من خلال إعداد قائمة اللاعبين المعنيين بالمباراة القادمة يوم 12 نوفمبر الجاري، والتي من المقرر أن تعد، عقب لعب الجولات المختلفة من البطولات التي يشارك فيها اللاعبون الجزائريون، في حين من المنتظر أن يعقد ليكنس أول ندوة صحفية له لدى إعلانه عن قائمة اللاعبين.
جورج ليكنس: «في الجزائر يعرفون قيمتي جيدا»
أكد المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي جورج ليكنس، في تصريح له خص به الموقع البلجيكي على الأنترنت «آخر ساعة»، عقب فسخ عقد مع نادي لوكيران، بأن الأمور ليست على ما يرام في بلجيكا بالنسبة إليه، وأنه لا يجد راحته سوى في الخارج، مشيرا إلى أن بلدان مثل الجزائر أو تونس تعرف قيمته أحسن: «الاحترام وجدته في الجزائر وتونس وحتى في تركيا، هناك أنا محبوب حتى من قبل الصحافة».
وبالنسبة للكينس الذي لم يدل بأي تصريح إلى غاية إمضاء العقد الذي يربطه بالاتحادية، والذي من المقرر أن يكون في الندوة الصحفية التي سيعقدها خلال هذا الأسبوع، فإن من المدربين الذين يعرفون كيف يحفزون اللاعبين في الوضعيات الصعبة، مؤكدا بأنه يقوم بعمله بتفان، غير أنه ومن خلال هذا التصريح، بدا متأثرا جدا، حيث قال: «النار تحترق في داخلي، هذه المهنة تحفزني أكثر من أي وقت مضى، سأذهب من جديد إلى الخارج، أين يعرفون طريقة عملي، أملك التجربة والرغبة، واليوم أصبحت حرا في اختيار وجهتي القادمة. ذكر اسم ليكنس في بلجيكا أصبح بمثابة استفزاز ثور براية حمراء»، ليضيف ليكنس، «إنه من غير الجيد الضغط على المجموعة، شخصيا لم أقم أبدا بذلك، في الوضعيات الصعبة أعمل على أن يتحمل اللاعبون مسؤولياتهم».
التنقل إلى نيجيريا يوم 10 نوفمبر على متن طائرة خاصة
يتنقل المنتخب الجزائري يوم 10 نوفمبر المقبل إلى نيجيريا، أي قبل 48 ساعة من مباراته أمام المنتخب المحلي بمدينة إيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018، وفق ما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) على موقعه الإلكتروني، وأفاد نفس المصدر بأن التنقل من الجزائر العاصمة سيتم بواسطة طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، فيما ستكون العودة مباشرة بعد نهاية اللقاء، وطمأن المكتب الفديرالي الذي اجتمع يوم الخميس بالجزائر العاصمة، بأن «كل الإجراءات اتخذت من أجل وضع المنتخب الجزائري في أفضل الظروف»، مضيفا بأن «الفندق الذي سيقيم فيه الخضر يتوفر على كافة الوسائل اللوجيستيكية التي تضمن إقامة مريحة للاعبين والتحضير جيدا للمباراة أمام نيجيريا يوم 12 نوفمبر على الساعة 00ر17 بالتوقيت المحلي». تعثر المنتخب الجزائري في المباراة الأولى بميدانه أمام الكامرون (1-1)، فيما فازت نيجيريا في تنقلها إلى زامبيا (2-1)لتتصدر بذلك المجموعة الثانية.
تحسبا لكأس إفريقيا للأمم...«الخضر» يتربصون بسيدي موسى
يجري المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز التقني لسيدي موسى في العاصمة، تربصه الإعدادي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالغابون 2017، حسبما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمي على الأنترنت.
أفاد نفس المصدر بأن «الخضر» سيتنقلون إلى مدينة فرانس فيل التي تستضيف لقاءات المجموعة الثانية، قبل أيام قليلة من المباراة الأولى للجزائر أمام زيمبابوي يوم 15 جانفي 2017.
وخلال الدور الأول للنهائيات القارية، يواجه المنتخب الوطني إضافة إلى زيمبابوي، كلا من تونس والسنغال على التوالي.
وطمأنت ‘'الفاف'' بأن ممثلين عنها حجزوا مكان إقامة الفريق الوطني مباشرة بعد عملية القرعة، حيث أن الفندق الذي يستضيف رفقاء ياسين براهيمي بمدينة مواندا المجاورة لفرانس فيل، يحاذي ميدان التدريبات.
استعدادا لمواجهة الجزائر في كأس إفريقيا للأمم 2017 ...زيمبابوي يخوض مباراة ودية أمام المنتخب المصري
سيخوض منتخب زيمبابوي لكرة القدم، أحد منافسي الجزائر في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم بالغابون، المقررة بين 14 جانفي و5 فيفري المقبل، مباراة ودية ضد نظيره المصري في شهر جانفي المقبل، حسبما أورده اليوم الموقع المتخصص «سوكسر 24».
وحسب نفس المصدر، أكد الناطق الرسمي للاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، كسوليساني جويسيلا هذا الخبر قائلا: «لقد طلب منا الطرف المصري إجراء مباراة ودية في شهر جانفي المقبل. لا زلنا في محادثات معه لتحديد مكان وتاريخ هذه المباراة، وأن المصريين يريدون إجراءها في مصر».
وتحسبا للموعد القاري، ستجري زيمبابوي مباراتها الودية الأولى في شهر نوفمبر أمام جنوب إفريقيا.
ويشرع المنتخب الزيمبابوي الذي يشارك للمرة الثالثة في مرحلة نهائية ل«الكان» بعد نسختي 2004 و2006، في المنافسة يوم 15 جانفي المقبل أمام الجزائر بملعب فرانس فيل (17:00 سا) بالتوقيت الجزائري.
اعتبر مدرب منتخب زيمبابوي كاليستو باسوا عملية القرعة بالصعبة جدا بالنسبة لفريقه.
وجمع آخر لقاء بين منتخبي الجزائر وزيمبابوي في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا 2004 بتونس، عاد فيها الفوز لزيمبابوي بنتيجة (2-1).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.