الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ينصب القائد الجديد للدرك الوطني    اتفاق على تطوير التعاون الثنائي في المجال العلمي    تعزيز الشراكة مع المؤسسات لضمان يد عاملة مؤهلة    تسليم 1048 عربة «مرسيدس» لمختلف القطاعات    مجمع «ساربور» يطلق ارضية للتبادل الرقمي لفائدة مستخدمي الفروع    رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا...    3 جرحى في اصطدام سيارتين بحي الصباح    انتشال جثة طفل من عرض البحر    532 إصابة جديدة, 474 حالة شفاء    السفينة الجزائرية "لا له فاطمة نسومر" المحملة بالغاز المسال تصل إلى تركيا الأربعاء    واتساب يطرح ميزة التحقق من الرسائل والأخبار الوهمية    المركز الوطني لطب الرياضة    اللجنة الأولمبية الجزائرية    على إثر الإنفجار الذي هز العاصمة بيروت    هي خامس حالة مؤكدة    اعتبرتها رسالة تصعيد وعدوان    منذ بداية الحجر الصحي    خلال يومي العيد بقسنطينة    الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال    بعد انخراطها في المسعى التشاركي فور ظهور أولى حالات فيروس    تحديد قائمة البضائع المتبادلة مع مالي ونيجر    ملك اسبانيا السابق يفر بسبب الفساد؟    قال إن المواطنين مطالبون باحترام الإجراءات الوقائية...جراد:    تسليم 1048 عربة من علامة مرسيدس    صدور مرسوم انهام مهام عاشق    تبون يعزي عائلة بن رضوان    بعد قرار رئيس الجمهورية بعودتها تدريجيا    تكريم مجموعة من محاميي جبهة التحرير الوطني غدا    رئيس الجمهورية يتلقى تهاني ملوك ورؤساء الدول    انخفاض في الوفيات ب21,37 بالمائة    سفارة إثيوبيا بالجزائر تحتفل بملء سد النهضة    جريمة مكتملة الأركان بقيت بدون عقاب ولا حتى اعتذار،،،؟    الوزير الأول يقدم تعازيه لعائلتي الضحيتين    عبادات هذه شروط الزكاة    صدور أول مؤلّف للحكواتي صديق ماحي    معاملات الرسول الكريم مع أولاده وأحفاده    الاسراء والمعراج.. دروس وعبر    أبحاثي التاريخية تعتمد على شعار ديدوش مراد «إذا متنا حافظوا على ذاكرتنا»    « ارث الفراشة» مسابقة وطنية تعيد ذاكرة التشكيلي نصر الدين دينيه    قراءة في رواية «طير الليل» لعمارة لخوص    فتح مسجد واحد كبير بكل بلدية    أندية تعود إلى مكانتها وأخرى تدخل التاريخ    مدوار يقدم واجب العزاء لعائلة سعيد عمارة    اجتماع المكتب الفيدرالي الإثنين المقبل    ضريبة تمديد عطلة العيد    تطبيق إلكتروني وتمديد آجال الإيداع    «الإغلاق الدائم" ليس مجديا    2 أوت 1958 ليلة حصار غليزان    ماندي يقترب من الانضمام إلى ليفربول    الإرث الموسيقي العربي المنسي في "سماع الشرق"    الاتحاد الدولي للمثقفين يطلق "شاعر العرب"    تأجيل شهر التراث غير المادي    الإدارة تفشل في ضم رضواني ودراوي    انخفاض منسوب مياه تاقسبت إلى 40 بالمائة    مشاريع هامة ب19 منطقة ظل بدلس    برنامج شامل لتعقيم المرافق الإدارية والخدماتية    عشر وصايا للصبر على المصائب    "من الدوّار للدولار" .. !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ليكنس أمضى أمس على عقده مع «الفاف»
الفريق الوطني
نشر في المساء يوم 29 - 10 - 2016

حل مدرب المنتخب الوطني الجديد، جورج ليكنس بالجزائر، سهرة يوم الخميس الماضي، بعد أن تم الاتفاق بينه وبين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد رورواة لقيادة العارضة الفنية للخضر مستقبلا، عوضا عن المدرب الراحل الصربي ميلوفان رايفاتس، الذي غادر الخضر عقب مباراة الكاميرون في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.
كان في انتظار المدرب البلجيكي بعض مثلي «الفاف»، الذين رافقوه إلى المركز التقني بسيدي موسى، ليجد رئيس الاتحادية روراوة في انتظاره، ويعرف ليكنس الجزائر، حيث سبق له أن درب المنتخب الوطني وأهله إلى كأس أمم إفريقيا 2004، غير أنه رحل بعد ستة أشهر فقط عن بداية عمله مع الخضر، باتفاق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لأسباب عائلية، وقبل ذلك درب ليكنس منتخب بلجيكا مرتين من عام 1997 إلى سنة 1999 ومن عام 2010 إلى سنة 2012.
كما أشرف على المنتخب التونسي الذي أدى معه مشوارا جيدا، في التصفيات وفي المرحلة النهائية من كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.
أكد بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المنبثق عن اجتماع المكتب الفديرالي يوم الخميس الماضي، بأن اللجنة متساوية الأعضاء قامت بدراسة العديد من السير الذاتية للعديد من التقنيين، وأعدت قائمة تحمل 5 أسماء، ليقع الاختيار على جورج ليكنس، بمصادقة أعضاء المكتب الفديرالي.
أمضى على عقده أمس ووقف على الهياكل ووسائل العمل
فسخ مدرب الخضر الجديد عقده مع نادي لوكيران البليجيكي، بعدما ساءت نتائج الأخير مسجلا ثلاث هزائم متتالية، آخرها يوم الثلاثاء المنصرم على ميدانه أمام أوسراند (2-1) في افتتاح الجولة ال12، وكان ليكانس (67 سنة) قد بدأ مسيرته التدريبية سنة 1984، حيث أشرف على العديد من الأندية البلجيكية في صورة أندرلخت ولوكيران وأف سي بروج، غير أن سجل ألقاب هذا المدرب ليس ثريا باعتباره لم يحصد إلا ثلاثة تتويجات في ظرف 33 عاما، أي عندما فاز ببطولة بلجيكا مع أف سي بروج في عام 1990 ونال كأس بلجيكا مرتين في سنتي 1985 و1991.
ستكون لليكانس أول خرجة مع المنتخب الوطني، يوم 12 نوفمبر المقبل بنيجيريا أمام المنتخب المحلي لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2016، قبل أن يقوده في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بين 14 جانفي و5 فيفري بالغابون، وكان من المقرر أن يمضي ليكنس على العقد الذي يربطه بالجزائر أمس الجمعة، بعد أن زار مختلف المرافق على مستوى مركز سيدي موسى، المكان الذي سيعمل فيه مع المنتخب الوطني الجزائري، على أن يشرع مباشرة في عمله تحضيرا للقاء نيجريا، من خلال إعداد قائمة اللاعبين المعنيين بالمباراة القادمة يوم 12 نوفمبر الجاري، والتي من المقرر أن تعد، عقب لعب الجولات المختلفة من البطولات التي يشارك فيها اللاعبون الجزائريون، في حين من المنتظر أن يعقد ليكنس أول ندوة صحفية له لدى إعلانه عن قائمة اللاعبين.
جورج ليكنس: «في الجزائر يعرفون قيمتي جيدا»
أكد المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي جورج ليكنس، في تصريح له خص به الموقع البلجيكي على الأنترنت «آخر ساعة»، عقب فسخ عقد مع نادي لوكيران، بأن الأمور ليست على ما يرام في بلجيكا بالنسبة إليه، وأنه لا يجد راحته سوى في الخارج، مشيرا إلى أن بلدان مثل الجزائر أو تونس تعرف قيمته أحسن: «الاحترام وجدته في الجزائر وتونس وحتى في تركيا، هناك أنا محبوب حتى من قبل الصحافة».
وبالنسبة للكينس الذي لم يدل بأي تصريح إلى غاية إمضاء العقد الذي يربطه بالاتحادية، والذي من المقرر أن يكون في الندوة الصحفية التي سيعقدها خلال هذا الأسبوع، فإن من المدربين الذين يعرفون كيف يحفزون اللاعبين في الوضعيات الصعبة، مؤكدا بأنه يقوم بعمله بتفان، غير أنه ومن خلال هذا التصريح، بدا متأثرا جدا، حيث قال: «النار تحترق في داخلي، هذه المهنة تحفزني أكثر من أي وقت مضى، سأذهب من جديد إلى الخارج، أين يعرفون طريقة عملي، أملك التجربة والرغبة، واليوم أصبحت حرا في اختيار وجهتي القادمة. ذكر اسم ليكنس في بلجيكا أصبح بمثابة استفزاز ثور براية حمراء»، ليضيف ليكنس، «إنه من غير الجيد الضغط على المجموعة، شخصيا لم أقم أبدا بذلك، في الوضعيات الصعبة أعمل على أن يتحمل اللاعبون مسؤولياتهم».
التنقل إلى نيجيريا يوم 10 نوفمبر على متن طائرة خاصة
يتنقل المنتخب الجزائري يوم 10 نوفمبر المقبل إلى نيجيريا، أي قبل 48 ساعة من مباراته أمام المنتخب المحلي بمدينة إيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018، وفق ما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) على موقعه الإلكتروني، وأفاد نفس المصدر بأن التنقل من الجزائر العاصمة سيتم بواسطة طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، فيما ستكون العودة مباشرة بعد نهاية اللقاء، وطمأن المكتب الفديرالي الذي اجتمع يوم الخميس بالجزائر العاصمة، بأن «كل الإجراءات اتخذت من أجل وضع المنتخب الجزائري في أفضل الظروف»، مضيفا بأن «الفندق الذي سيقيم فيه الخضر يتوفر على كافة الوسائل اللوجيستيكية التي تضمن إقامة مريحة للاعبين والتحضير جيدا للمباراة أمام نيجيريا يوم 12 نوفمبر على الساعة 00ر17 بالتوقيت المحلي». تعثر المنتخب الجزائري في المباراة الأولى بميدانه أمام الكامرون (1-1)، فيما فازت نيجيريا في تنقلها إلى زامبيا (2-1)لتتصدر بذلك المجموعة الثانية.
تحسبا لكأس إفريقيا للأمم...«الخضر» يتربصون بسيدي موسى
يجري المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز التقني لسيدي موسى في العاصمة، تربصه الإعدادي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالغابون 2017، حسبما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمي على الأنترنت.
أفاد نفس المصدر بأن «الخضر» سيتنقلون إلى مدينة فرانس فيل التي تستضيف لقاءات المجموعة الثانية، قبل أيام قليلة من المباراة الأولى للجزائر أمام زيمبابوي يوم 15 جانفي 2017.
وخلال الدور الأول للنهائيات القارية، يواجه المنتخب الوطني إضافة إلى زيمبابوي، كلا من تونس والسنغال على التوالي.
وطمأنت ‘'الفاف'' بأن ممثلين عنها حجزوا مكان إقامة الفريق الوطني مباشرة بعد عملية القرعة، حيث أن الفندق الذي يستضيف رفقاء ياسين براهيمي بمدينة مواندا المجاورة لفرانس فيل، يحاذي ميدان التدريبات.
استعدادا لمواجهة الجزائر في كأس إفريقيا للأمم 2017 ...زيمبابوي يخوض مباراة ودية أمام المنتخب المصري
سيخوض منتخب زيمبابوي لكرة القدم، أحد منافسي الجزائر في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم بالغابون، المقررة بين 14 جانفي و5 فيفري المقبل، مباراة ودية ضد نظيره المصري في شهر جانفي المقبل، حسبما أورده اليوم الموقع المتخصص «سوكسر 24».
وحسب نفس المصدر، أكد الناطق الرسمي للاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، كسوليساني جويسيلا هذا الخبر قائلا: «لقد طلب منا الطرف المصري إجراء مباراة ودية في شهر جانفي المقبل. لا زلنا في محادثات معه لتحديد مكان وتاريخ هذه المباراة، وأن المصريين يريدون إجراءها في مصر».
وتحسبا للموعد القاري، ستجري زيمبابوي مباراتها الودية الأولى في شهر نوفمبر أمام جنوب إفريقيا.
ويشرع المنتخب الزيمبابوي الذي يشارك للمرة الثالثة في مرحلة نهائية ل«الكان» بعد نسختي 2004 و2006، في المنافسة يوم 15 جانفي المقبل أمام الجزائر بملعب فرانس فيل (17:00 سا) بالتوقيت الجزائري.
اعتبر مدرب منتخب زيمبابوي كاليستو باسوا عملية القرعة بالصعبة جدا بالنسبة لفريقه.
وجمع آخر لقاء بين منتخبي الجزائر وزيمبابوي في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا 2004 بتونس، عاد فيها الفوز لزيمبابوي بنتيجة (2-1).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.