زوكربيرغ يمنع استخدام “آيفون” في مكاتب فايسبوك    أمريكا ترحب ببيان السعودية حول مقتل خاشقجي    بالفيديو.. محرز يقصف:”لا أشاهد مُحللي البلاطوهات في الجزائر ولا أعرفهم”    رونالدو سيتزوّج بِعارضة أزياء بعد إنجابهما طفلة !؟    الإطاحة بعصابة يقودها شيخا وحجز 7 كلغ من المخدرات بسكيكدة    الرابطة المحترفة الاولى : اتحاد الجزائر يطيح بالسنافر ويتوج بطلا شتويا    ميناء عنابة في المرتبة الثانية بحجزه 27 مليون وحدة    جمعة موحدة ضد المفرقعات و”الحماية” تطلق صفارة الإنذار!    هكذا انتصرت المقاومة.. واستقبال العرب لنتنياهو أسوء من جرائم الصهاينة!    بوتفليقة يؤكد وقوف الجزائر مع الشعب الفلسطيني    هذه تفاصيل التخفيضات على أسعار الإنترنت الجديدة وتدفقاتها    الجزائر لا تزال متقشّفة والوضع المالي غير مريح!    ملاكمة/ مونديال 2018-/سيدات/: تأهل الجزائرية وداد سفوح / 51 كلغ/ الى الدور ال16    راوية : الحكومة واعية بأن التمويل غير التقليدي دين على الخزينة العمومية    المولد النبوي عطلة مدفوعة الأجر    شارف: لم نسجل أي تاخيرات في الرحلات الجوية    إبراهيم بولقان: ولد عباس قاد الأفلان إلى طريق مسدود واستقالته كانت منتظرة    أول تعليق تركي على إجراءات النيابة السعودية    تدمير 13 قنبلة تقليدية الصنع بالمدية و تلمسان و تمنراست    انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة يوم 29 ديسمبر    استقالات جماعية في حكومة تيريزا ماي والسبب    بلايلي وشيتة مرشحان للمشاركة الأساسية أمام الطوغو    تمديد آجال تسجيلات البكالوريا والبيام للمترشحين الأحرار إلى 22 نوفمبر    فرعون : اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بالانترنت أقل من 2 ميغابايت العام المقبل    أويحيى يمثل بوتفليقة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي    التحالف يأمر بوقف الهجوم على الحديدة    المستفيدون من سكنات السوسيال بالحجار غير معنيين بالترحيل قبل نهاية العام    أزمة مياه بعنابة والطارف إلى إشعار آخر    استنفار في الأوساط الصحية بجيجل بعد تسجيل إصابات جديدة بداء البوحمرون    لن أحجّ.. فضميري إن يقتلني فهو يحييني    خلال أحداث شغب في‮ ‬مقابلة مولودية الجزائر‮ - ‬اتحاد بلعباس    البطولة العربية للأمم في‮ ‬كرة السلة    قال إن شعبيته ضعيفة    تلمسان    قال إن بلادنا خرجت من الكابوس بفضل سياسات بوتفليقة..أويحيى يؤكد:    الدالية تخطف الأضواء في‮ ‬البحرين    من مرض السكري    5500 إصابة جديدة في 2018    حجز 1200 دولار مزوّرة    استلام مشروع المسرح الجهوي بالأغواط    البوابة الجزائرية للمخطوطات مشروع علمي طموح    أجواء ونفحات روحانية متميزة في أدرار    انطلاق حملة تحسيسية بالجزائر العاصمة    الإستعمال المفرط للمضادات الحيوية يهدد الصحة البشرية    تونس آيت علي تطرح مواضيع مسكوت عنها في مسرحية «ساكتة»    مليكة يوسف، صاولي وهندو لإدخال البسمة في نفوس الجمهور    فرق محترفة تمثل 7 مسارح للمشاركة في التظاهرة    بن أحمد يعد بمواصلة دعم الفريق    مصابيح الدجى عبد الله بن رواحة    لا تسامح بعد اليوم    المتهم يتمسك بأقواله أمام القاضي    نسبة الأشغال فاقت 80 %    التصفيات الجهوية للأنشودة الوطنية    ‘'طفل السرطان" يعتذر لأمه    ‘'حيتان أسيرة" بروسيا    الشيخ شمس الدين:” أنا داعية إلى الله وخاطيني السياسة”    صفات وشكل وملامح وجه النبي صلى الله عليه وسلم    قصة الملكين هاروت وماروت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الزاكي مطالَب بمراجعة حساباته
بعد هزيمة مولودية وهران مجددا أمام غريمتها الساورة
نشر في المساء يوم 19 - 08 - 2018

فشلت مولودية وهران مرة أخرى في طرد النحس الذي يلازمها كلما التقت بمضيفتها شبيبة الساورة، حيث انساقت مجددا إلى هزيمة هي الثالثة لها على التوالي في المواسم الثلاثة الأخيرة. وبنتيجة صفر لهدفين من توقيع الساوري الجديد بولعويدات في الدقيقيتن 54 من علامة الجزاء، و85.
أكدت المولودية بهذه الهزيمة المبكرة انطلاقتها المتعثرة التي يُخشى أن تدخل الشكوك مبكرا داخل تعدادها الذي يقال إنه من بين الأحسن والأكثر تكلفة في البطولة الوطنية، وتضيع ثقة الأنصار الذين يأملون نجاحا ينسيهم قحط المواسم السابقة.
ولقد كان المدرب الزاكي وفيا لنهجه التكتيكي الذي يتبنى الحذر، وعدم المجازفة بشكل كبير في الهجوم رغم اكتفائه هذه المرة بمسترجعين فقط عوض ثلاثة كما كانت عليه الحال في لقاء الافتتاح ضد أهلي برج بوعريريج، حيث أحال آيت أوعمر على كرسي البدلاء، وذهب اللاعب السابق لوفاق سطيف ضحية زلّته، التي مكنت "البرايجية" من أخذ أسبقية التهديف، وتعقيد مهمة "الحمراوة" بعد ذلك. واستُبدل لاعب وسط بمهاجم ثالث، وتمثل في المالي كودجو الذي دخل أساسيا منذ صافرة البداية، شأنه في ذلك شأن المهاجم الآخر شيبان، ومهندس العمليات الهجومية فاهم بوعزة، الذي عوّض منصوري بشكل مفاجئ، ليكون بذلك مدرب المولودية أحدث أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية، بإضافة حلايمية مكان الشاب بلاحة.
ورغم هذه التغييرات لم تستطع المجموعة الوهرانية الصمود إلا شوطا واحدا فقط، وكادت أن تهتز شباكها مرتين في الد 4 و26 مقابل محاولة واحدة بواسطة مهاجمها تومي، لم تقلق الحارس الساوري ناتاش.
لكن المرحلة الثانية أكد فيها مدرب الساورة نبيل نغيز تفوّقه على نظيره الزاكي في خطة اللعب التي ألزم بها فريقه، وفي التبديلات التي قام بها، والتي كانت موفقة إلى حد كبير، مستغلا الخروج الاضطراري للمدافع الحمراوي الصلب بوشار، حيث مكنته هذه التغييرات من فك شفرة دفاع المولودية، وبالتالي إحراز انتصار مستحق، سيجبر حتما مدرب الوهرانيين على مراجعة حساباته قبل فوات الأوان.
وبرر مدرب مولودية وهران بادو الزاكي، خسارة فريقه بالخروج الاضطراري لمدافعه بوشار، الذي قال إنه أخلط حساباته، وأفقد خط الدفاع توازنه، معتبرا ضربة الجزاء التي استفادت منها شبيبة الساورة في 57، والتي منحتها الأسبقية في النتيجة منعرج اللقاء.
أما مدرب الساورة نغيز فثمّن فوز فريقه الذي وصفه بالمستحق، والمحفز على جلب نتائج إيجابية أخرى، مستطردا أن هذا الفوز لا يجب أن يحجب نقائص وعيوب فريقه، الذي يبقى بحاجة إلى عمل كبيرة حتى يكسب الجاهزية المطلوبة قبل اقتحام غمار المنافسة الإفريقية.
المطالبة بتسمية الملعب الجديد "فريحة"
من جانب آخر، طالب قدامى لاعبي مولودية وهران من مختلف الأجيال في اجتماع لهم أمس، السلطات المحلية بإطلاق اسم أسطورة الكرة الوهرانية المرحوم "فريحة عبد القادر" على ملعب المركب الأولمبي الجديد ببلقايد الذي ينتظر استلامه نهاية السنة الجارية.
.. ويدعون بالشفاء العاجل لبديار
كما رفع اللاعبون القدامى أكف الدعاء لله عزّ وجل حتى يمن بالشفاء على الحاج بديار الهواري، أحد أبرز لاعبي فترة سبعينيات القرن الماضي، والمتوج بأول لقب وطني حمراوي، برفقة المرحوم "فريحة عبد القادر" موسم 1970 1971. ويرقد بديار حاليا بالمستشفى الجامعي بعد وعكة صحية، تعرض لها في الأيام القليلة الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.