بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"هيبروك" مموّل جديد لمولودية وهران
استفاد نادي مولودية وهران، أخيرا، من احتضان مؤسّسة وطنية تتمثل في مؤسسة "سوناطراك"، التي ستتولى تمويل النادي الحمراوي، حسبما أعلنت عنه أوّل أمس، مصالح ولاية وهران في بيان إعلامي لها تلقت "المساء" نسخة منه.
نشر في المساء يوم 07 - 01 - 2019

استفاد نادي مولودية وهران، أخيرا، من احتضان مؤسّسة وطنية تتمثل في مؤسسة "سوناطراك"، التي ستتولى تمويل النادي الحمراوي، حسبما أعلنت عنه أوّل أمس، مصالح ولاية وهران في بيان إعلامي لها تلقت "المساء" نسخة منه.
أوضح بيان الولاية أنّ "في إطار مرافقة السلطات العمومية الجمعيات الرياضية للنخبة، وعملا بتوجيهات السلطات المركزية للدولة، تم صباح يوم السبت 05 جانفي 2019 بمقر ولاية وهران، التوصل إلى اتفاق مع شركة "سوناطرك" عبر فرعها الشركة الوطنية للنقل البحري للمحروقات "هيبروك أرزيو"، تتولى بموجبه هذه المؤسسة تمويل النادي الرياضي مولودية وهران في إطار عقد شراكة".
وتضمّن البيان شكر والي الولاية وزيري الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والطاقة والمناجم ومدير عام شركة "سوناطراك" ومدير عام مؤسسة "هيبروك"، التي قبلت احتضان مولودية وهران، ومنتخبي الولاية على مساهماتهم في تجسيد هذا الاتفاق. كما هنّأ أنصار الفريق على هذه الخطوة الإيجابية، وختم البيان بأنّ "هذا العقد سيسمح لمولودية وهران بالارتقاء، وتحقيق نتائج في مستوى طموحات هذا الفريق العريق، وقاعدته الجماهيرية الكبيرة".
هذا الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه وأعلن عنه الوالي السيد مولود شريفي، يكون وقّع عليه رسميا عشية أمس بالمقر الجهوي للشركة "أفال" بحي جمال الدين بحضور مدير عام المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمحروقات "هيبروك أرزيو" والمسيرين الحاليين للفريق وكلّ المساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران، وهذا بعد اجتماع عُقد بمقر الولاية، استدعى فيه الوالي شريفي بمعية المدير العام لمؤسسة "هيبروك"، مجلس إدارة المولودية وكافة المساهمين، للحديث عن فكرة التنازل عن أسهمهم لمصلحة المؤسسة البترولية.
ويُعدّ هذا الاتفاق متنفسا هاما لفريق مولودية وهران، الذي طالما اشتكى من مصاعب مالية و«تخلاط" وصراعات بين مسيّريه الذين تعاقبوا على تدبير شؤونه، ما أبعده عن الواجهة الكروية الوطنية، وحرمه من تلذذ رحيق البطولات والكؤوس لسنوات طويلة.
وكان الوالي السيد مولود شريفي وعد خلال استقباله ممثلين عن أنصار مولودية وهران لدى تنظيمهم مسيرة حاشدة يوم 04 ديسمبر 2018 للمطالبة برحيل الرئيس الحالي أحمد بلحاج المدعو "بابا"، كان وعدهم بإيجاد حل نهائي لمشاكل تسيير الفريق. كما كان اللاعب الدولي السابق عبد الحفيظ بلعباس وأحد الفاعلين في محيط مولودية وهران، كشف، من جهته، في أكتوبر الماضي، عن قرب استفادة الفريق من عقد رعاية من مؤسسة "سوناطراك"، وتحديدا من أحد فروعها شركة "هيبروك"، موضّحا أنه راسل السلطات العليا في البلاد، وتحصّل على موافقة مسؤولي مؤسسة "سوناطراك"، لتكون هذه المؤسسة البترولية ممولا جديدا لفريق الحمري. وكشف بلعباس وقتها، عن توجيهه رسالة مفتوحة للسلطات العليا (وزارتي الشباب والرياضة، والطاقة والمناجم، ومدير عام شركة "سوناطراك") في هذا الشأن.
يُذكرأن مؤسسة "نفطال" كانت أبرمت بروتوكول اتفاق مع إدارة مولودية وهران على عهد الرئيس السابق العربي عبد الإله، والمسيرين حسن كلايجي وعبد القادر بن عبو في شهر أكتوبر 2011، يقضي بتملك المؤسسة البترولية 75 من أسهم الشركة الرياضية للنادي الوهراني لكن بدون أن يجسَّد على أرض الواقع، بسبب عدم حصول مؤسسة "نفطال" على كافة التقارير المالية للشركة الرياضية للمولودية الوهرانية منذ تأسيسها سنة 2010 كما اشترطت ذلك، وتحديدا الخاصين بعهدتي الرئيسين السابقين يوسف جباري، وبعده العربي عبد الإله.
لكن بعد تصاعد احتجاجات الأنصار على تردي وضعية فريقهم بسبب تطاحن مسيّريه حول كرسيه الأول، عادت مؤسسة "نفطال" وموّلت المولودية الوهرانية، الموسم الماضي بمبلغ مليار و500 مليون سنتيم، لكن بدون أن تنتقل مرة أخرى إلى الخطوة الأهم، وتجسد بروتوكول الاتفاق لسنة 2011.
بن عمارة وعواج يعودان وصاولة يغادر
في سياق آخر، رسّم المهاجم سيد أحمد عواج ومتوسط الميدان عبد الحفيظ بن عمارة التحاقهما بمولودية وهران رسميا أول أمس، بعد توقيعهما على عقديهما لعامين ونصف عام. ومعلوم أنّ عواج كان سُرّح من نادي شبيبة الساورة، وبن عمارة قدم من اتحاد الحراش.
بالمقابل، أقدم رئيس الفريق أحمد بلحاج المدعو "بابا"، على إنهاء مهام مدرب الحراس عبد الكريم صاولة، بحجة تخاذله في عمله. وكان صاولة مُنع من مرافقة التشكيلة إلى ملعب مقرة لمواجهة أهلي برج بوعريريج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.