إيداع اللواء «السعيد باي» الحبس وإصدار أمر بالقبض على الجنرال «حبيب شنتوف»    بعد إعطاء مهلة‮ ‬15‮ ‬يوماً‮ ‬لتسليم الحكم لسلطة مدنية    الجولة ال28‮ ‬من الرابطة المحترفة الثانية    جاء في‮ ‬المرتبة الثانية بالترتيب العام    في‮ ‬جنوب طرابلس    خلال شهري‮ ‬جانفي‮ ‬وفيفري‮ ‬الفارطين‮ ‬    حكومة بدوي‮ ‬تقرر رفع تجميد النشاطات‮ ‬    من صيغة العمومي‮ ‬الإيجاري    يوجد أغلبها بالحي‮ ‬العتيق سيدي‮ ‬الهواري    تشديد على وضع خطة تحرك عربي    وفاة المؤرخة آني راي غولدزيغر    «المركزيون» يتجهون لاختيار أمين عام جديد    إجراءات لتسهيل حركة المسافرين عبر المطارات والموانئ    تأجيل قضية السيناتور بوجوهر للمرة الثانية    خلفاً‮ ‬لفاروق باحميد    حشود بشرية انتظرت اويحيى    الشرطة تعيد الطفل الضائع    فرنسا أفشلت مشروع‮ ‬ديزيرتيك‮ ‬في‮ ‬الجزائر    بريد الجزائر‮ ‬يخلد العلماء    ثوار اتحدوا فثأروا ردا على قتل 100 شهيد في 3 أيام    "حزب الفايسبوك" يثأر لهزيمة العهدة الرابعة    المؤسسات المصرفية.. أية أداءات ؟    المكتب الولائي للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة يتأهب للدخول في حركة احتجاجية    الاحتفالات تنطلق في الولاية 2    أبواب السعادة تفتح في بوسعادة    الفن النبيل بغليزان بحاجة إلى أهل الاختصاص    اليد العاملة المحلية تحت رحمة الأجانب بورشات سكنات عدل بمسرغين    الطلبة بمعسكر يواصلون إضرابهم    المعتدية للقاضية : وضعت النقاط على الحروف    مسير شركة لاستيراد و تصدير الأقمشة أمام العدالة بوهران    الحبس لشاب هدد طفلا بخنجر لسرقة هاتفه بمعسكر    فسخ 19عقد امتياز فلاحي بالبيض    شعب حُرّ    جميلة بوحيرد، الجائزة الوحيدة غير المزيفة.!    خانتك الريح يا وطني..    فخامة الشعب: المرجع والدلالة    لا تغفلوا عن نفحات وبركات شعبان    قوة التغيير بين العلم والقرآن    مداخل الشيطان وخطواته    تمويل 96 مشروعا فلاحيا استثماريا    أمطار معتبرة تبشر بموسم وفير    نشاطات متنوعة في أسبوع اللغة الإسبانية بالجزائر    رياح "الحراك الشعبي" تهب على الوسط الرياضي    تشريح التحولات الفاصلة للمجتمع الجزائري    حمدي يكشف النضال المستور للمجاهدة يمينة نعيمي    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    ‘'القدم السكرية" في يوم دراسي    تراجع كبير في عدد وفيات”الأنفلونزا” مقارنة بالسنة الماضية    تغريم طالبين 15 مليون دولار    معجون أسنان يقتل طفلة    كلب ينبش قبره ويعود إلى أصحابه    تسجل رقما قياسيا بكعب عال    ‘'ساكن البحر" يواجه الإعدام    يقطع إصبعه بعد تصويته للحزب الخطأ    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 30 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية
بمستودع لأحد الخواص بحمادي(بومرداس)
نشر في المساء يوم 20 - 01 - 2019

حجزت مصالح التجارة لبومرداس، مؤخرا، أزيد من 30 طنا من مادة الشاي وأزيد من 4 ملايين وحدة "جمبو" منتهية الصلاحية، كانت موجّهة لإغراق السوق بعد تغيير تاريخ انتهاء صلاحيتها، بقيمة مالية تقارب 2 مليار سنتيم، حسبما أكّدت ل "المساء"، أمس، المديرة الولائية سامية عبابسة.
مرة أخرى تضرب مصالح الرقابة للمديرية الولائية للتجارة رفقة شركائها من أمن ودرك، بيد من حديد بولاية بومرداس بعد حجز أزيد من 30 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية في مستودع أحد الخواص ببلدية حمادي غرب الولاية، تزيد قيمتها المالية عن 1.2 مليار سنتيم.
وحسب المديرة سامية عبابسة التي تحدثت إلى "المساء" أمس، فإنّ الأمر تمّ اكتشافه بناء على تحقيق متخصّص فتحته مصالح التجارة بالتنسيق مع مصالح الدرك. وأسفر الكشف عن وجود كمية كبيرة من مادة الشاي منتهية الصلاحية، مخبأة بمستودع لأحد المستوردين الخواص ينشط ببلدية حمادي، كان بصدد تغيير تاريخ انتهاء صلاحيتها من أجل إعادة تسويقها، تماما مثلما حدث مؤخرا، مع حجز أزيد من 400 طن من مادة الطماطم المصبّرة منتهية الصلاحية، كان صاحبها بصدد إضافة سنوات أخرى من أجل إعادة إغراق السوق الوطنية بها.
المسؤولة أكّدت كذلك حجز ضمن نفس التحقيق، 4 ملايين و800 ألف وحدة تقدّر قيمتها المالية ب 35 مليون سنتيم. وقالت إن أمر إتلاف كلّ المواد المحجوزة هذه الأيام بسبب انعدام إلزامية أمن المنتوج، واستعمال منتوجات منتهية الصلاحية وتزوير تواريخ الإنتاج.من جهة أخرى، أكّدت المسؤولة فتح تحقيق آخر على مستوى إحدى مؤسّسات إنتاج المشروبات الغازية ببلدية خميس الخشنة. وأثبتت الرقابة أنّ المؤسّسة توجد في حالة إعادة تهيئة وحدة الإنتاج، ومازالت تنتج المشروبات الغازية، ما يؤثّر على سلامة المنتوج، الأمر الذي أسفر عن التوقيف الفوري للإنتاج بالوحدة إلى غاية إعادة مطابقتها وضمان معايير الإنتاج وسلامة وأمن المنتوج.
بلدية أولاد عيسى ... تقدّم بعض المشاريع التنموية ب 90%
أفاد رئيس بلدية أولاد عيسى توفيق كبور، أنّ 2018 عرفت تجسيد بعض المشاريع التنموية الرامية إلى تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، التي سجّلت نسبة تقدّم ب 90%.
وتتعلّق أهم هذه المشاريع التي تندرج ضمن المخطّط التنموي البلدي، بإعادة تأهيل خزانين للماء الصالح للشرب بقريتي بوسعادة وعين عسيلة إضافة إلى الربط بشبكات الصرف الصحي لكلّ من قريتي أولاد فليق وعين عمارة وحي الترقويات، وتوسيع وتهيئة الطريق الرابط بين بلديتي أولاد عيسى وبغلية، إلى جانب مشروع توسيع ابتدائية القرية الفلاحية. كما تشمل أهم المشاريع التنموية الجاري إنجازها بنفس البلدية، حسب المتحدث، تلك التي كانت محل إعانة من صندوق الضمان والتضامن مع الجماعات المحلية، وتتمثل في مشروع ربط ابتدائيات البلدية بشبكة الغاز الطبيعي وتجديد قنوات التدفئة، حيث أكد المسؤول ربط ثلاث ابتدائيات بالغاز لترقية التدفئة، إضافة إلى تعزيز الأخرى بالمدافئ الكهربائية في انتظار استكمال ربطها بهذه المادة الحيوية.
قطاع التشغيل ... 13 ألف تنصيب خلال 2018
كشفت الوكالة الولائية للتشغيل ببومرداس، عن أنّ سنة 2018 تميّزت بحركة ملحوظة في مجال الشغل سواء تعلّق الأمر بعروض العمل أو التنصيبات في مختلف القطاعات، لاسيما بالقطاع الصناعي الذي يعرف السنة تلو الأخرى، استقطابا ملحوظا لليد العاملة، وهو ما يتماشى مع التوجّهات العامة، الرامية إلى ترجيح كفة القطاع الصناعي عن الإداري في التشغيل.
سجّلت الوكالة الولائية للتشغيل السنة المنقضية، 46064 طلب عمل مقابل 14922 عرض عمل و13092 تنصيبا. وقد تميّزت عروض العمل بتسجيل أعلى نسبة بالقطاع الصناعي مقدّرة ب 48 % من العدد الإجمالي لعروض العمل، موزّعة على 421 عرض عمل في القطاع الفلاحي بنسبة 3% من مجمل عروض العمل، و4088 عرض عمل في قطاع البناء والأشغال العمومية ب 27%، وكذا 7116 عرض عمل في القطاع الصناعي بنسبة تعادل 48%. وفي القطاع الخدماتي 3297 عرض عمل بنسبة 22% من العدد الإجمالي لعروض العمل. كما تمّ بالمقابل، توظيف 13092 طالب عمل؛ بزيادة تقدّر ب 4 % مقارنة ب 2017.
ويأتي التنصيب في الإطار الكلاسيكي عبر الوكالات المحلية الخمس لكلّ من بومرداس، الثنية، دلس، برج منايل وخميس الخشنة ب 11385 تنصيبا؛ بزيادة تقدّر ب 3 % مقارنة ب 2017، حصة الأسد نالها القطاع الصناعي ب 5475 تنصيبا، يليه قطاع الخدمات ب 2781 تنصيبا، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية ب 2793 تنصيبا، فالقطاع الفلاحي ب 336 تنصيبا، مع الإشارة إلى حصول القطاع الوطني الخاص على حصة الأسد من مجمل التنصيبات بنسبة تقدّر ب 80%؛ حيث تحصّل خلال 2018 على 9102 تنصيبات، فالقطاع العام الوطني ب 1955 تنصيبا و328 تنصيبا بالقطاع الأجنبي الخاص.
أما جهاز المساعدة على الإدماج المهني فقد رصدت الوكالة الولائية للتشغيل عبر وكالاتها المحلية، 1745 عرض عمل في إطار عقود العمل المدعّمة، بزيادة تقدّر ب 5 % مقارنة ب 2017، أحصي منها أزيد من ألف عرض عمل خاص بحاملي الشهادات، وأزيد من 600 عرض عمل آخر تخصّ خريجي مراكز التكوين المهني وطالبي العمل دون مستوى دراسي ودون تأهيل مهني.
وفي نفس السياق، عرفت نفس الجهة تنصيب 941 طالبا في إطار عقود العمل المدعمة، موزّعين حسب مستوى التأهيل.
وفيما يخصّ التوظيف في إطار عقود الإدماج المهني، فقد سجّلت الوكالة 766 تنصيبا من أصل 1336 عرض عمل؛ أي بنسبة 57 % من معدل تلبية العروض.
من جهة أخرى، سمح تكثيف الزيارات الميدانية والتنقيب عن المؤسسات الاقتصادية الناشطة بإقليم الولاية، بتحصيل 3116 عرض عمل من خلال 407 زيارات ميدانية للمؤسسة الاقتصادية. كما سجلت الوكالة 106 طالبي عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تم تنصيب 13 منهم خلال السنة المنقضية. ويشار إلى أن 2018 سجلت تنظيم أول صالون ولائي للتشغيل عرف مشاركة 36 مؤسسة اقتصادية ناشطة بإقليم الولاية، عرضت 600 فرصة عمل. وسُجل بالمقابل توظيف 190 طالب عمل في انتظار ما سيوفَّر خلال 2019 من فرص شغل لأبناء ولاية بومرداس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.