سلال يلتقي إتحاد الفلاحين الجزائريين لجمع توقيعات دعم المترشح بوتفليقة    “السترات الصفراء” تتظاهر للسبت ال14 ومقاضاة أحد رموزها    “غوارديولا” يعترف :”محرز مُذهل ومُتحسر لقسوتي عليه”    “المُلاكمة الجزائرية” تفرض منطقها في البطولة العربية ب”مصر”    تلقيح ومنح الحجاج الدفتر الصحي الأسبوع القادم    الخارجية الإيرانية تفتح النار على المشاركين في‮ ‬المؤتمر‮ ‬    عمار بهلول عضو المكتب الفدرالي‮ ‬للاتحادية الجزائرية    بسبب رمي‮ ‬المقذوفات    اللقاء‮ ‬يجرى‮ ‬يوم‮ ‬25‮ ‬فيفري‮ ‬الحالي    تشهده مؤسسات أوروبا الحديثة    خلال السنوات القادمة    غارة جوية مجهولة تستهدف عدة مناطق وواشنطن تنفي‮ ‬أي‮ ‬علاقة بها‮ ‬    بدوي‮ ‬ينصب المدير الجديد للأمن الوطني‮ ‬ويؤكد‮: ‬    ‮ ‬معا لنبني‮ ‬مستشفى سرطان الأطفال‮ .. ‬يصنع الحدث‮ ‬    ضد طاعون المجترات الصغيرة    نحو الولايات المتحدة الأمريكية    سيارات للمجاهدين وذوي‮ ‬الحقوق    بدوي‮ ‬وقارة‮ ‬يعزيان عائلة قلور    مديرة في‮ ‬الصحة العالمية عند أويحيى    بوتفليقة بجانب شباب‮ ‬أونساج‮ ‬    وزير خارجية فنزويلا: الحصار الأمريكي كلفنا 30 مليار دولار    منح الإدارة صلاحية حل النزاعات بين المرقي والمكتتب    اقتراحات هادفة لتطوير العمل في مجال التعمير والتخطيط العمراني    مرافقة بطالين لإنشاء مؤسسات مصغرة بتلمسان    إضراب جديد في المدارس والثانويات    شباب اليوم لن يكون أقل وطنية من شباب الأمس    زياني يضع خدماته تحت تصرف بلماضي    لعمامرة مستشار دبلوماسي لرئيس الجمهورية    حنون: اللجنة المركزية ستفصل في موقفنا من الرئاسيات    هذه أهم قرارات قمة سوتشي    الحملات التحسيسية قلَصت من فوضى البيع بالتخفيض    رصد 66 مليار سنتيم لقطاعي الأشغال العمومية والتهيئة العمرانية بتيبازة    دعم وتمكين المرأة من مواجهة الصعوبات    توقيف المتورطَين في 20 قضية متعلقة بسرقة الهواتف بسيدي الهواري    إحصاء 105 امرأة ريفية    استلام مشروع المكتبة الرئيسية للمطالعة بسكيكدة    لعبة العروش العثور على السيف الحقيقي بأغرب مكان    عين على مشاكل الشباب و حالُ الفنان    عندما يصطدم الوهم بجدار الواقع ... !!    نبي الله إلياس الذي دعا الله أن يقبضه إليه    الاستغفار بركات الدين والدنيا    اللهم أنت ربّي لا إله إلا أنت خلَقتني وأنا عبدك    توتر جديد بين الهند وباكستان    تكسن الذيقث نلخذمت مامك يولا الحال يحلا    قانون 04 - 18 في صيغته النهائية قريبا    نجحنا بفضل كسر الطابوهات ويجب توفير فضاءات أكثر للعرض    الأخوّة وتحاشي حساسية المعتقدات بمنظور مسرحيّ    ارتفاع الصادرات خارج قطاع المحروقات    على شرف الراحل مجوبي    الأسطور أوكوشا يعلن إسلامه    قطوف من عناقيد الكلم الموزون    مليون طن من البطاطا يهددها التلف    عرامة ينتقد "جهنمية" رزنامة فريقه    المسيرون مهتمون بآفاق النادي    أم البواقي تحتضن المهرجان الوطني الثامن للشباب هواة علوم الفلك وتقنيات الفضاء    رئيس نقابة الأطباء الأخصائيين: غياب التحفيزات أدى إلى نقص الأطباء الأخصائيين في المؤسسات العمومية    أرقام مخيفة لانتشار مرض الحصبة في أوروبا    إنطلاق عملية الفحص الطبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 30 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية
بمستودع لأحد الخواص بحمادي(بومرداس)
نشر في المساء يوم 20 - 01 - 2019

حجزت مصالح التجارة لبومرداس، مؤخرا، أزيد من 30 طنا من مادة الشاي وأزيد من 4 ملايين وحدة "جمبو" منتهية الصلاحية، كانت موجّهة لإغراق السوق بعد تغيير تاريخ انتهاء صلاحيتها، بقيمة مالية تقارب 2 مليار سنتيم، حسبما أكّدت ل "المساء"، أمس، المديرة الولائية سامية عبابسة.
مرة أخرى تضرب مصالح الرقابة للمديرية الولائية للتجارة رفقة شركائها من أمن ودرك، بيد من حديد بولاية بومرداس بعد حجز أزيد من 30 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية في مستودع أحد الخواص ببلدية حمادي غرب الولاية، تزيد قيمتها المالية عن 1.2 مليار سنتيم.
وحسب المديرة سامية عبابسة التي تحدثت إلى "المساء" أمس، فإنّ الأمر تمّ اكتشافه بناء على تحقيق متخصّص فتحته مصالح التجارة بالتنسيق مع مصالح الدرك. وأسفر الكشف عن وجود كمية كبيرة من مادة الشاي منتهية الصلاحية، مخبأة بمستودع لأحد المستوردين الخواص ينشط ببلدية حمادي، كان بصدد تغيير تاريخ انتهاء صلاحيتها من أجل إعادة تسويقها، تماما مثلما حدث مؤخرا، مع حجز أزيد من 400 طن من مادة الطماطم المصبّرة منتهية الصلاحية، كان صاحبها بصدد إضافة سنوات أخرى من أجل إعادة إغراق السوق الوطنية بها.
المسؤولة أكّدت كذلك حجز ضمن نفس التحقيق، 4 ملايين و800 ألف وحدة تقدّر قيمتها المالية ب 35 مليون سنتيم. وقالت إن أمر إتلاف كلّ المواد المحجوزة هذه الأيام بسبب انعدام إلزامية أمن المنتوج، واستعمال منتوجات منتهية الصلاحية وتزوير تواريخ الإنتاج.من جهة أخرى، أكّدت المسؤولة فتح تحقيق آخر على مستوى إحدى مؤسّسات إنتاج المشروبات الغازية ببلدية خميس الخشنة. وأثبتت الرقابة أنّ المؤسّسة توجد في حالة إعادة تهيئة وحدة الإنتاج، ومازالت تنتج المشروبات الغازية، ما يؤثّر على سلامة المنتوج، الأمر الذي أسفر عن التوقيف الفوري للإنتاج بالوحدة إلى غاية إعادة مطابقتها وضمان معايير الإنتاج وسلامة وأمن المنتوج.
بلدية أولاد عيسى ... تقدّم بعض المشاريع التنموية ب 90%
أفاد رئيس بلدية أولاد عيسى توفيق كبور، أنّ 2018 عرفت تجسيد بعض المشاريع التنموية الرامية إلى تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، التي سجّلت نسبة تقدّم ب 90%.
وتتعلّق أهم هذه المشاريع التي تندرج ضمن المخطّط التنموي البلدي، بإعادة تأهيل خزانين للماء الصالح للشرب بقريتي بوسعادة وعين عسيلة إضافة إلى الربط بشبكات الصرف الصحي لكلّ من قريتي أولاد فليق وعين عمارة وحي الترقويات، وتوسيع وتهيئة الطريق الرابط بين بلديتي أولاد عيسى وبغلية، إلى جانب مشروع توسيع ابتدائية القرية الفلاحية. كما تشمل أهم المشاريع التنموية الجاري إنجازها بنفس البلدية، حسب المتحدث، تلك التي كانت محل إعانة من صندوق الضمان والتضامن مع الجماعات المحلية، وتتمثل في مشروع ربط ابتدائيات البلدية بشبكة الغاز الطبيعي وتجديد قنوات التدفئة، حيث أكد المسؤول ربط ثلاث ابتدائيات بالغاز لترقية التدفئة، إضافة إلى تعزيز الأخرى بالمدافئ الكهربائية في انتظار استكمال ربطها بهذه المادة الحيوية.
قطاع التشغيل ... 13 ألف تنصيب خلال 2018
كشفت الوكالة الولائية للتشغيل ببومرداس، عن أنّ سنة 2018 تميّزت بحركة ملحوظة في مجال الشغل سواء تعلّق الأمر بعروض العمل أو التنصيبات في مختلف القطاعات، لاسيما بالقطاع الصناعي الذي يعرف السنة تلو الأخرى، استقطابا ملحوظا لليد العاملة، وهو ما يتماشى مع التوجّهات العامة، الرامية إلى ترجيح كفة القطاع الصناعي عن الإداري في التشغيل.
سجّلت الوكالة الولائية للتشغيل السنة المنقضية، 46064 طلب عمل مقابل 14922 عرض عمل و13092 تنصيبا. وقد تميّزت عروض العمل بتسجيل أعلى نسبة بالقطاع الصناعي مقدّرة ب 48 % من العدد الإجمالي لعروض العمل، موزّعة على 421 عرض عمل في القطاع الفلاحي بنسبة 3% من مجمل عروض العمل، و4088 عرض عمل في قطاع البناء والأشغال العمومية ب 27%، وكذا 7116 عرض عمل في القطاع الصناعي بنسبة تعادل 48%. وفي القطاع الخدماتي 3297 عرض عمل بنسبة 22% من العدد الإجمالي لعروض العمل. كما تمّ بالمقابل، توظيف 13092 طالب عمل؛ بزيادة تقدّر ب 4 % مقارنة ب 2017.
ويأتي التنصيب في الإطار الكلاسيكي عبر الوكالات المحلية الخمس لكلّ من بومرداس، الثنية، دلس، برج منايل وخميس الخشنة ب 11385 تنصيبا؛ بزيادة تقدّر ب 3 % مقارنة ب 2017، حصة الأسد نالها القطاع الصناعي ب 5475 تنصيبا، يليه قطاع الخدمات ب 2781 تنصيبا، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية ب 2793 تنصيبا، فالقطاع الفلاحي ب 336 تنصيبا، مع الإشارة إلى حصول القطاع الوطني الخاص على حصة الأسد من مجمل التنصيبات بنسبة تقدّر ب 80%؛ حيث تحصّل خلال 2018 على 9102 تنصيبات، فالقطاع العام الوطني ب 1955 تنصيبا و328 تنصيبا بالقطاع الأجنبي الخاص.
أما جهاز المساعدة على الإدماج المهني فقد رصدت الوكالة الولائية للتشغيل عبر وكالاتها المحلية، 1745 عرض عمل في إطار عقود العمل المدعّمة، بزيادة تقدّر ب 5 % مقارنة ب 2017، أحصي منها أزيد من ألف عرض عمل خاص بحاملي الشهادات، وأزيد من 600 عرض عمل آخر تخصّ خريجي مراكز التكوين المهني وطالبي العمل دون مستوى دراسي ودون تأهيل مهني.
وفي نفس السياق، عرفت نفس الجهة تنصيب 941 طالبا في إطار عقود العمل المدعمة، موزّعين حسب مستوى التأهيل.
وفيما يخصّ التوظيف في إطار عقود الإدماج المهني، فقد سجّلت الوكالة 766 تنصيبا من أصل 1336 عرض عمل؛ أي بنسبة 57 % من معدل تلبية العروض.
من جهة أخرى، سمح تكثيف الزيارات الميدانية والتنقيب عن المؤسسات الاقتصادية الناشطة بإقليم الولاية، بتحصيل 3116 عرض عمل من خلال 407 زيارات ميدانية للمؤسسة الاقتصادية. كما سجلت الوكالة 106 طالبي عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تم تنصيب 13 منهم خلال السنة المنقضية. ويشار إلى أن 2018 سجلت تنظيم أول صالون ولائي للتشغيل عرف مشاركة 36 مؤسسة اقتصادية ناشطة بإقليم الولاية، عرضت 600 فرصة عمل. وسُجل بالمقابل توظيف 190 طالب عمل في انتظار ما سيوفَّر خلال 2019 من فرص شغل لأبناء ولاية بومرداس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.