القضاء على ارهابيين قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست    بلماضي: ” درست طريقة لعب بوتسوانا جيدا بإستعمال الفيديو”    بلماضي ينتقذ خطة عمروش وخشونة لاعبي بوتسوانا!    نشاطات باهتة وخطابات بروتوكولية في ثاني أيام الحملة الانتخابية    تأجيل النطق بالحكم في حقّ موقوفي "المساس بالوحدة الوطنية" في مسيرات الحراك    برنامج اليوم الثالث للحملة الانتخابية    جلاب يؤكد على أهمية إعطاء قيمة مضافة للتمور الجزائرية    شرقي يشيد بدور الجزائر الريادي في مكافحة الإرهاب    تدشين عدة هياكل شرطية بتمنراست    مفاجآت في قائمة المعنيين بمواجهة بوتسوانا    لوكال: برنامج لإعادة تنظيم النظام الجبائي في الأشهر القادمة    توقيف شخصين طرحا 8100 دولار مزورة للتداول والبيع    ضرورة الاهتمام بالتكوين البيداغوجي والصّحة العمومية    إحياء اليوم العالمي لحقوق الطفل    تنسيقية التعليم الابتدائي تواصل الإضراب للأسبوع السابع    عمروش يذرف الدموع أثناء عزف النشيد الوطني!    بري متمسك بتولي الحريري بشكيل حكومة جديدة    12 ألف شاب أدمجوا في صيغة المساعدة المهنية    مظاهرات حاشدة بإسبانيا تنديدا باتفاقية مدريد المشؤومة    لا تجاوزات في اليومين الأولين من الحملة الانتخابية    الإمارات: وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان    محامي إتحاد العاصمة يزف خبرا سارا لأبناء "سوسطارة"    وزير النقل يتوعد المؤسسات المتقاعسة في إنجاز المشاريع من النعامة    وزير المجاهدين يدعو الشعب ليكون "متماسكا ومتلاحما مع رسالة الشهداء"    بلجود : “الدولة ستواصل إنجاز كل البرامج السكنية في شتى الصيغ”    إصابة طالبين في احتراق غرفة بالإقامة الجامعية “البليدة 2” في العفرون    شرطة المنيعة تضع حدا لنشاط بائع للمشروبات الكحولية بدون رخصة    تأجيل الحكم في قضية دهس متظاهرين بوهران إلى ال 24 نوفمبر الجاري    الترخيص لتوظيف خريجي مدارس الشبه الطبي دفعة 2018    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    تهدئة على صفيح ساخن    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    غزة وغرناطة    عرس الحَمَام    محاولة لإنقاذ ذاكرة تعود إلى 174 عاما    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    مجموعة وثائقية في المستوى    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التأهل إلى الدور الثاني في متناول المنتخب الوطني
قرعة كأس أمم إفريقيا 2019
نشر في المساء يوم 14 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
ستلعب الجزائر نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ضمن مجموعة يبدو أنّها لن تكون صعبة جدا للخضر، الذين يريدون تحقيق أحسن النتائج الإيجابية في هذه الدورة، وعليه فإن المجموعة الثالثة التي تضم السنغال، كينيا وتنزانيا وتنشط فيها الجزائر، في متناول رفقاء براهيمي؛ من أجل المرور إلى الدور الثاني في مرحلة أولى. وكانت عملية سحب قرعة نهائيات كأس إفريقيا التي جرت سهرة الجمعة الماضي في سفح أهرامات الجيزة، رحيمة بالفريق الوطني.
للمرة الثالثة على التوالي، سيواجه المنتخب الوطني منتخب السنغال في الدور الأول من المنافسة، مثلما جرت عليه العادة خلال الدورتين السابقتين بغينيا الاستوائية (2015) والغابون (2017)، وسيكون الصراع بين الفريقين على أشدّه من أجل تسيّد ترتيب المجموعة الثالثة، حيث سيكون المنتخب السنغالي أصعب منافس للمنتخب الوطني "على ما يبدو على الورق"؛ كون المنتخبين الآخرين كينيا وتنزانيا من شأنهما أن يكونا في متناول أشبال بلماضي. وستكون كينيا التي تحتل المرتبة 108 عالميا حسب ترتيب "الفيفا"، أوّل خصم للجزائر يوم 23 جوان على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، بمناسبة سادس مشاركة لها في العرس القاري بعد إنهاء حملة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة السادسة (7 ن) خلف غانا (9 ن).
ومن جانبها، تسجل تانزانيا التي تحتل المرتبة 131 حسب ترتيب "الفيفا"، عودتها إلى المحفل الكروي الإفريقي بعد غياب دام 39 سنة، وهو تاريخ مشاركتها الأولى عام 1980بنيجيريا.
وأنهى زملاء الهداف مبوانا الي ساماتا مرحلة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة 12 (8 ن) وراء منتخب أوغندا الذي صنع المفاجأة (13 ن). وتعود آخر مواجهة رسمية بين الجزائر وتانزانيا إلى سنة 2015 في إطار تصفيات كأس العالم-2018 (الذهاب بدار السلام: 2- 2، الإياب بالبليدة: 7- 0).
وقد سبق للمنتخب الجزائري أن واجه كل هذه المنتخبات عدة مرات، بداية من منتخب كينيا الذي واجهه الخضر أربع مرات في مباريات رسمية. وفاز الفريق الوطني مرتين، وخسر في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان مرة واحدة، وتقابل الفريقان في تصفيات كأس العالم 1986، وفازت الجزائر على ملعبها بثلاثية نظيفة بعد التعادل في نيروبي بدون أهداف. وفي تصفيات كأس العالم 1998 فازت كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي لقاء العودة بالجزائر فاز الخضر بهدف نظيف.وفيما يتعلق بمنتخب السنغال، واجهه الفريق الوطني في 7 مباريات رسمية، وفاز عليه 3 مرات، وخسر في مبارتين، وتعادلا مرتين، آخر مباراة بين المنتخبين كانت في كأس أمم إفريقيا 2015، وتعادلا بهدفين لكل منهما، في حين خاض المنتخب الوطني 5 مباريات رسمية أمام نظيره التنزاني وحقق الفوز مرتين، وتعادلا في 3 مباريات، ولم تحقق تنزانيا أي انتصار. وتعود آخر مباراة جمعت بين المنتخبين إلى تصفيات كأس العالم 2018، وفاز محاربو الصحراء 7 0، وأحرز الأهداف إسلام سليماني (هدفين)، وفوزي غلام (هدفين) ورياض محرز وياسين براهيمي وكارل مجاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.