وزير التعليم العالي: إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية    انتهاء قصة اختفاء قارب حراقة فلفلة    المحرر محمد قبلاوي:الاحتلال عاقب الأسرى بعد "كورونا" ويواصل حرمانهم من وسائل الحماية والوقاية ..    الجزائر والكاميرون يتواجهان وديا في هولندا    العثور على الطفلتين "أية" و"شهيناز" ببوزريعة والبحث متواصل على الطفلة "ملاك"    فتح تحقيق قضائي في قضية تحويل علي حداد لمبلغ 10 ملايين دولار    براقي: محاربة البيروقراطية و ضمان الشفافية في التسيير    الطارف.. الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية    وزيرة الثقافة تستقبل عبد الحميد بوزاهر وتؤكد دعمها لعُمداء الفن الجزائر    صدور كتاب "بجاية, أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    بن بوزيد: إعطاء دفع جديد لأقسام الاستعجالات الطبية بالمؤسسات الاستشفائية الجامعية والجوارية    رئيس الجمهورية يترأس غدا الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء    جيجل تتجاوز ال920 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا ومرضى يهربون من أقسام العزل    بوعود للحوار : الرؤية الجديدة للوكالة تعتمد على أليات تمويل جد ناجعة    مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو    صدور العدد ال 12 من مجلة "صدى الأيام الأدبية الجزائرية"    وزارة البريد تدعو المجتمع المدني للمساهمة في تأطير صب المعاشات    الجزائر في المرتبة السادسة في قائمة أكثر الدول المخفضة لإنتاج النفط خلال شهر أوت    منع استيراد الحمضيات بداية من شهر أكتوبر ولا استيراد للثوم مستقبلا    تنصيب اللواء جمال الدين حاج لعروسي قائدا للناحية العسكرية الثانية    هذه ثالث دولة خليجية ستطبع مع الاحتلال    الصين تتوعد بالرد على أمريكا بعد حجب تطبيقي "وي تشات" و"تيك توك"    موجة ثالثة من كورونا تضرب إيران    تنصيب رؤساء الدوائر بولاية المدية    معسكر : 1 مليار و 582 مليون دج لمشاريع التطهير والماء الشروب لصالح 95 منطقة ظل    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية مرتقبة في 9 ولايات    التحفة شبه جاهزة    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    سكان حي شعلال بقالمة يشتكون تنامي ظاهرة السكنات الفوضوية    تفسير أحلام ترامب!    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    نوه بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    نار "الكونتار" ؟    انكماش فائض المعاملات الجارية    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيبو ترتقي بمركز واحد
تصنيف الاتحاد الدولي للتنس
نشر في المساء يوم 17 - 10 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
ارتقت لاعبة التنس الجزائرية، إيناس إيبو، مركزا واحدا في الترتيب الجديد للاتحاد الدولي الصادر أول أمس الثلاثاء، باحتلالها المركز 168، وكان في وسع المتوجة باللقب الإفريقي عند الأواسط (2015)، احتلال موقع أحسن في هذا الترتيب، لولا الإصابة الجديدة التي تعرضت لها ومنعتها من المشاركة وكسب نقاط إضافية في دورة إشبيلية (إسبانيا)، بداية هذا الأسبوع.
تعرضت إيناس إيبو (20 سنة) لإصابة، في بداية الدورة التي رصدت لها جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي، لما واجهت الإسبانية ايفون كافال ريمارس في الدور التصفوي الأول، وأجبرت هذه الإصابة إيبو على الانسحاب في الشوط الأول من المواجهة، في الوقت الذي كانت النتيجة لصالح اللاعبة الإسبانية (4-1)، لتضيع منها فرصة تدعيم رصيدها بنقاط إضافية، لكنها تمكنت من كسب مقعد واحد في الترتيب العالمي، لتنتقل من المركز 169 إلى 168.
وخلافا لإيبو، تراجعت الجزائرية أميرة بن عيسى ب16 مركزا في الترتيب الجديد، لتحتل الصف 828، علما أن اللاعبة الوهرانية (28 سنة) لم تشارك في أية دورة في الآونة الأخيرة.
يبقى التراجع الكبير في هذا التصنيف من نصيب ياسمين بوجادي، صاحبة ثالث أحسن مركز في ترتيب اللاعبات الجزائريات في تصنيف الاتحاد الدولي، بعد فقدانها 24 مركزا هذا الأسبوع، وتواجدها حاليا في المرتبة 1744.
بطولة الجزائر للتصنيف الثاني ببسكرة
من جهة أخرى، تقام فعاليات البطولة الوطنية للتصنيف الثاني للتنس (إناث وذكور)، التي تنطلق اليوم وتستمر إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، بالمركب البلدي العالية ولاية بسكرة، حسبما علمته اللجنة المنظمة.
تقام هذه المنافسة المنظمة من قبل الاتحادية الوطنية للتنس، بالتعاون مع نادي المضرب لبسكرة، لثاني مرة في هذه الولاية، بعد نجاح الدورة الأولى السنة الماضية 2018.
أوضح رئيس نادي عاصمة الزيبان، أسامة إسماعيل مصمودي، أنه "بعد نجاح الطبعة الماضية التي أقيمت سنة 2018، جددت الهيئة الفدرالية ثقتها في النادي، من أجل تنظيم البطولة الحالية الخاصة بالتصنيف الثاني، وهي الثقة التي تشرّف الرابطة والولاية بشكل عام".
أوضح المصدر أن المنافسة ستنشط من قبل أزيد من ثلاثين لاعبا ولاعبة، مضيفا أن نادي المضرب لبسكرة سيحرص -مثلما جرت عليه العادة- على توفير كل الظروف التي من شأنها أن تساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية"، موضحا أن الجميع مستعد لاستقبال المشاركين في البطولة".
وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لخمسة (5) حكام من خارج الولاية، من بينهم ثلاثة (3) حكام دوليين للإشراف على إدارة مقابلات هذه البطولة.
نادي المتيجة للتنس يستفيد من ميدان خامس
عن ميادين الفرع، ذكرت الاتحادية الوطنية للتنس، أن نادي المتيجة ببوفاريك (الجزائر)، سيستفيد قريبا من ميدان خامس، من شأنه أن يساهم في ترقية هذه الرياضة بالمنطقة، واحتضان الدورات الدولية ابتداء من سنة 2020.
أوضحت الاتحادية في بيان لها، أن رئيس بلدية بوفارك استقبل يوم الإثنين، ممثلين عن الاتحادية، ووعدهم بتقديم الدعم لهذا الاختصاص الرياضي، كما أعطى موافقته على توسعة نادي التنس للمتيجة، من خلال إضافة ميدان خامس، يمكنه احتضان المنافسات الدولية انطلاقا من سن 2020".
سبقت هذا الاجتماع مع رئيس الدائرة، جلسة عمل بين المسؤولين في الاتحادية ورئيس نادي المتيجة للتنس ببوفاريك.
خصص محور أشغال هذا الاجتماع لمناقشة تحضيرات البطولات الوطنية المقبلة (أكابر وحسب الفرق)، المقررة نهاية شهر أكتوبر الجاري ببوفاريك. وحضر أشغال هذا الاجتماع كل من رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس محمد بسعد، والمدير الفني الوطني محمد بوشابو، ومدير التنظيم الرياضي والمنافسات على مستوى الاتحادية بالنيابة، عبد العزيز ريحان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.