الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية للترقية.. اليوم    رونالدو يقود جوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    الرئيس تبون ينهي زيارته إلى برلين بعد مشاركته في الندوة الدولية حول ليبيا    الدورة التأهيلية لأولمبياد‮ ‬2020    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات    اعتبره ضمن الملفات المستعجلة‮ ‬    تحويلها لشهر جانفي يورط مدرب الخضر: زطشي يهاجم الكاف بعد تغيير موعد «الكان»    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال 48 ساعة    وزير الصناعة يمثل الجزائر في الأشغال    الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين    انتقدت فتح قنصليات من قبل‮ ‬غينيا والغابون‮.. ‬الجزائر تؤكد‮:‬    تبون‮ ‬يشدد خلال مؤتمر برلين‮:‬    خارطة طريق لإنهاء الأزمة    اعتداء على القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    السفير السعودي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا المجزرة المرورية    وفاة أكبر معمرة في‮ ‬غرداية‮ ‬    استقدمه من مثالية تيغنيف    هجوم على‮ ‬غوارديولا بسبب محرز‮!‬    دعم تصنيع المعدات المخبرية وموادها    12 قتيلا و59 جريحا في اصطدام حافلتين بالوادي    قالمة    الثلوج تغطي‮ ‬المرتفعات    تأجيل محاكمة‮ ‬البوشي‮ ‬مجدداً    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلات الضحايا    آيت علي‮ ‬يطير إلى المملكة المتحدة    تسليم1،5 مليون وحدة سكنية آفاق 2024    دعا الباحثين للإلتزام بالموضوعية‮.. ‬شيخي‮:‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    مقتل 83 جنديا يمنيا في هجوم صاروخي    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    سيدهم والقريتلي جديد النصرية    سرب جراد يهزم طائرة ركاب    مطعم جليدي يجذب الزوار ب"الطبق الساخن"    التحضير للعودة في ظروف مريحة    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    متخبون يتحدثون عن انسداد و"المير" ينفي    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    30 مليار سنتيم لتهيئة مناطق النشاط    المصدرون يطالبون برفع عدد بواخر الشحن الوطنية    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنمية مستدامة للسياحة عن طريق التكنولوجيات المبتكرة
ملتقى تحتضنه جامعة وهران1 ويشارك فيه خبراء
نشر في المساء يوم 16 - 12 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أجمع مشاركون في ملتقى بجامعة وهران 1 أحمد بن بلة ، الذي سيتواصل ل3 أيام، خصص لموضوع التكنولوجيات المبتكرة في خدمة السياحة بوهران، على أن الولاية بحاجة لتضافر الجهود من أجل الوصول لتحقيق تنمية مستدامة للسياحة والمواقع الأثرية من خلال الاستغلال الجيد والمستدام لوسائل الإعلام والاتصال، خاصة مع التحضيرات الجارية لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 في غياب كل مؤشرات التوجيه الرقمي للسياحة عبر الانترنيت ووسائل التواصل الالكترونية.
الملتقى الذي احتضنه قاعة المحاضرات تلاحيت بخلوق بجامعة وهران 1 عرف غيابا تاما لعدة مديريات وهيئات فاعلة في المجال السياحي. وهو الملتقى الذي اعتبره مدير جامعة وهران فرصة هامة للخروج بتوصيات تقدم للسلطات المحلية لتفعيل دور التكنولوجيات المبتكرة في خدمة السياحة بولاية وهران من خلال أسس علمية وأكاديمية وبمشاركة فعالة للجامعة والباحثين ومختلف المتدخلين في جميع المجالات.
وكشف ممثل شركة "أداكس للالكترونيات" المشرفة على عملية رقمنة التحضيرات الخاصة بألعاب البحر الأبيض المتوسط بأن مفهوم السياحة الالكترونية لولاية وهران شبه غائب، حيث لا يمكن التوصل لأية معلومات عن السياحة والمواقع السياحية بولاية وهران وذلك من خلال عمليات البحث عبر الانترنيت، فيما تفتقد الولاية لمخطط نقل واضح ومواقف للسيارات الأجرة والحافلات والمعلومات الخاصة بالمرور والشوارع ومسارات النقل والمطاعم. وتبقى جل الفنادق غير مربوطة بالانترنيت ولا تتوفر على معلومات للسياح حول الإقامة والأسعار وخدمة الغرف.
كما كشف رئيس جمعية الأفق الجميل الناشطة في المجال بأن معالم وهران التاريخية والسياحية تندثر في صمت محملا المسؤولية للسلطات التي يرى المتحدث بأنه من واجبها الحفاظ على التراث التاريخي والسياحي للمدنية. في الوقت الذي اعتبر فيه رئيس جمعية صحة سيدي الهواري التي تشرف على ترميم الحمامات التركية والمستشفى العسكري القديم بسيدي الهواري بأن الوقت قد حان لإعادة الاعتبار للسياحة بوهران من خلال استخدام التكنولوجيات المبتكرة والترويج للولاية و لمعالمها الثقافية والتاريخية والسياحية.
ويشارك في فعاليات الملتقى عدد كبير من الخبراء والباحثين من الجامعات الجزائرية وجامعات فرنسية سيقدمون تجاربهم في توفير الحلول التكنولوجية لخدمة السياحة بولاية وهران من خلال البحوث التي أجريت وذلك إلى جانب الجمعيات المحلية الناشطة في المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.