يجب على الأمم المتحدة تنفيذ لائحتها بشأن تقرير المصير في الصحراء الغربية    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    كأس الرابطة: مولودية وهران تطيح بأهلي برج بوعريريج وتصعد إلى الدور المقبل    رياح قوية تصل إلى 40 كلم/سا وأمواج تتعدى المترين على هذه السواحل    بداية من ماي القادم.. ماكرون يريد رفع الإغلاق التام    ماندي على رادار برشلونة    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    البرفيسور مهياوي: صفر حالة في 26 ولاية وأكثر الإصابات بكورونا مسجلة ب 6 ولايات    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    عصابة أشرار في قبضة الأمن    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    الدبلوماسية الجزائرية أسست لحركة تعاطف وتضامن دوليين    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    تواصل إرتفاع أسعار النفط    المنظومة مبنية على أسس غير صحيحة وسنتخذ قرارات    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    جراد يمثل الرئيس تبون في مراسم أداء رئيس الكونغو لليمين الدستورية    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    محمد سيداتي: فرنسا تحاول انقاذ المحتل المغربي بعد تدهور أوضاعه    شلل بالمؤسسات التربوية    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    كيف حالك يا بريد؟    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    تعليمات بتسريع وثيرة الأشغال بالقاعة الرياضية والمجمع المائي    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    بكم تبيع صيامك؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تخصيص فضاء عرض مجاني ل30 مؤسسة ناشئة
الطبعة الأولى لصالون تكنولوجيات الإعلام والاتصال منتصف مارس
نشر في المساء يوم 02 - 03 - 2021

ينتظر أن تكون المؤسسات الناشئة "ضيف شرف" فعاليات الصالون الدولي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال "آي. سي. تي مغرب" المنتظر انطلاق طبعته الأولى بقصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة، من 15 إلى 17 مارس الجاري، تحت شعار "الرقمنة رافد اقتصادي هام" ضمن أول تظاهرة مفتوحة بعد انقطاع دام عاما كاملا بسبب تفشي جائحة كورونا.
وأكد المشرفون على الصالون خلال ندوة صحفية أمس، أن الحدث الذي ينظم تحت رعاية وزارتي البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، لاقى استحسانا وحماسا من متعاملي القطاع للمشاركة في فعالياته، خاصة وأنه أول صالون من نوعه في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال منذ قرابة خمسة أعوام. وبلغ عدد العارضين المسجلين إلى غاية يوم أمس، 90 شركة من بينها 30 مؤسسة ناشئة سيخصص لها فضاء للعرض المجاني ضمن التفاتة قال المنظمون إنها تهدف إلى تشجيع هذا النوع من المؤسسات خاصة تلك الحديثة النشأة. وأكد علي نبي، ممثل وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، على أهمية الحدث الرامي إلى استحداث ما وصفه ب"مجتمع المعلومات الشامل"، الذي يسمح لجميع الأفراد باستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتحسين يومياتهم سواء في حياتهم الخاصة أو في العمل، مؤكدا، أن الأزمة الصحية التي مر بها العالم والجزائر، بينت ضرورة الذهاب نحو مجتمع " المعلوماتية" وتسريع وتيرة تحقيق ذلك.
ووصف نور الدين واضح، ممثل وزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة التظاهرة ب«المبادرة الشجاعة" بالنظر إلى تنظيمها في ظل استمرار خطر فيروس كورونا، معبرا عن أمله في أن يكون الصالون بمثابة بداية لعودة النشاطات مع ضرورة احترام إجراءات الوقاية والبروتوكول الصحي المتعارف عليه. واكد في هذا السياق، تسجيل طلبات اعتماد حوالي 100 مؤسسة ناشئة، مباشرة بعد صدور المرسوم المتعلق بشروط وكيفيات منح علامات "مؤسسة ناشئة" و"مشروع مبتكر" و"حاضنة أعمال" من طرف لجنة وطنية تم إنشاؤها لهذا الغرض، كاشفا عن نص قانوني جديد يوجد قيد الإعداد، سيكون موسعا ليشمل مستقبلا كل المؤسسات التي تعمل في مجال الابتكار. وحسب المنظمين، فإن أهم الفاعلين في المجال من القطاعين العام والخاص أكدوا مشاركتهم بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية لبعض الشركات الأجنبية، بعد أن حال الوضع الراهن دون مشاركة عارضين من الخارج، رغم الطابع الدولي للصالون.
وسيتم بالمناسبة تقديم محاضرات ومداخلات حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، من بينها "الأمن السيبراني" و"الرقمنة في القطاع المالي" و "العامل البشري واقتصاد المعرفة"، إضافة إلى "السوق الجزائرية في مجال الاتصالات". يذكر أن الصالون الذي سيفتح أبوابه للمهنيين حصريا، سينظم لأول مرة بتقنيات التسجيل عن بعد باستعمال تطبيقات جديدة يتم من خلالها الاستغناء عن استخدام الأوراق وأدوات الاتصال المادية مثل الميكروفونات، وذلك في سياق تطبيق التدابير الاحترازية ضد "كوفيد 19" وكذا تجسيد مبدأ استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال الذي هو محور الصالون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.