الرئيس يأمر بمراجعة شروط استيراد السيارات    أرباب العمل مرتاحون لقرار الرئيس تبون دعم الصناعة الوطنية    خبراء يدعون إلى مقاربة مجددة لحوكمة السياسة الصناعية    متى تُبعث مئات المشاريع المُجمّدة؟    الجزائر تُجدّد وقوفها مع فلسطين.. ظالمة أو مظلومة..    هذا ترتيب هدافي كأس العرب    أمن المسيلة يوقف 13 شخصا في قضايا مختلفة    الجيش يتدخل لفك المسالك المغلقة بسبب الثلوج    تنظيم التطوع على أسس قانونية ضرورة ملحة    أقسم أن هذا البلد محروس..    المسافرون نحو أمريكاً جواً ملزمون بتقديم تحليل سلبي    عدل: لن نتسامح مع شركات الإنجاز المتحايلة في حال إخلالها ببنود العقد    المالكي : زيارة محمود عباس إلى الجزائر تهدف إلى تنسيق المواقف قبل القمة العربية المقبلة    عمل كبير ينتظر المدرب إيغيل...    تنصيب رؤساء البلديات نهاية الأسبوع    ترقيات هيئة التأطير فرصة لترقية أداء الجامعة الجزائرية    ترحيب حار يعكس عمق العلاقات الأخوية و الدعم الثابت للقضية الفلسطينية    تزايد حجم النفايات الطبية بالثلث بمستغانم    لا تغيير في برنامج توزيع المياه رغم ارتفاع منسوب السدود    ظاهرة العنف في رواية الألسنة الزرقاء لسالمي ناصر (الجزء الأول)    التعريف و الإشادة بمسيرة الدكتور امحمد صافي المستغانمي    عبْدُ الْمَلِك مُرتاض .. حَبيبُ اللغة العربية    نهائي عالمي مبكر بنكهة عربية    مخاوف من تكرار سيناريو موسم 2008    التحسيس بالمؤسسات الصحية للتشجيع على التطعيم ضد الوباء    «ارتفاع طفيف في عدد الحالات و الوضعية غير مقلقة»    البطولة العربية بقطر 2021 ترشيح الخضر للفوز بالكأس    المغرب سيدفع الثمن باهظا    حسب وزير الثقافة المغربي الأسبق سالم بنحميش التطبيع مع إسرائيل بمثابة استعمار جديد لبلادي    حرية التعبير بمقياس أمريكي ..!؟    لتخيف الازدحام بالعاصمة ناصري: سننفذ 16 مشروعا    جديد ملف السيارات.. مؤسسات الشباب ودعم الرياضة    مواجهة "أوميكرون" ممكنة باللقاحات المتوفرة في الجزائر    رغبة يابانية لصناعة السيارات بالجزائر    "كرايزس غروب" تطالب واشنطن باستخدام لغة جديدة    الانتخابات المحلية أداة لتحقيق اللامركزية والحوكمة    "سعير الثورة" تخليدا لذكرى أحداث ديسمبر    "جوع أبيض".. ليس كتابا سياسيا    الفيلم القصير "عضيت لساني" يحوز على جائزة بالشارقة    تخرّج أول دفعة من الأطباء    وسام العشير.. وليتنافس المتنافسون    دخول ملبنة جديدة حيز النشاط لتموين السوق المحلية    طرق حديثة لفهم ابنك المراهق    مجهودات للتكفل بذوي الهمم    توصيات لقبر "أوميكرون"    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    الأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،عزيز الهناوي: التضييق الأمني حال دون توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    مردود الهجوم يقلق كعروف والمسيرين    القبة والبيض يواصلان التألق والصدارة تتغير في الشرق    حجز 13 ثلاجة تضم لحوما فاسدة    وتتوالى انتكاسات "الحمراوة"... !    الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي: بلوغ الأهداف المسطرة يقتضي اصلاحات عميقة    عرض خاص بموسيقى فلامينكو    تخليد ذكرى عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني    هذه قصة الصحابي ذي النور    سيبرانو    انتشار كبير للظاهرة في العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمن مغنية يحجز 23 كلغ مخدرات
تلمسان
نشر في المساء يوم 13 - 09 - 2021

تمكنت عناصر الأمن الحضري الثاني بدائرة مغنية التابع لأمن ولاية تلمسان على إثر استغلال معلومات مفادها تخزين كمية معتبرة من المخدرات بمسكن يقع بمدينة مغنية، تمكنوا من حجز كمية 23.3 كلغ من المخدرات، ودراجتين ناريتين، كانتا تُستخدمان في نقل وترويج هذه السموم. وقد تمت العملية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية، خلال مداهمة قوات الشرطة مكان النشاط الإجرامي؛ حيث تم تحويل هذه المحجوزات إلى مقر الأمن لاستكمال إجراءات التحقيق عن قضية الاستيراد، والحيازة والمتاجرة بالمخدرات بطريقة غير مشروعة.
القبض على مبحوث عنه بباب العسة
ألقت مصالح أمن دائرة باب العسة التابع لولاية تلمسان في إطار البحث عن الأشخاص محل أوامر قضائية، ألقت القبض على شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 56 سنة، محل بحث، طبقا لأمر بالقبض صدر عن محكمة تلمسان عن قضية تكوين جمعية أشرار مع السرقة الموصوفة. وبعد استكمال الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيه أمام العدالة.
حجز 5910 وحدة من الخمور
حجز عناصر الفرقة الجهوية للتحري حول الهجرة غير الشرعية مغنية التابعة لأمن ولاية تلمسان، إثر استغلال معلومات حول قيام شخص بتخزين كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بدون رخصة بغرض التهريب بمستودع في إحدى المزارع بإقليم دائرة الغزوات، حجزوا 5910 جعة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، بعضها أجنبية الصنع، وهذا بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة الغزوات خلال مداهمة مكان النشاط الإجرامي، ليتم تحويل المحجوزات إلى مقر الأمن، واستكمال إجراءات التحقيق عن قضية تهريب وتخزين وترويج المشروبات الكحولية.
الإطاحة بشبكة ترويج المخدرات والمهلوسات
أطاح عناصر أمن دائرة الحناية التابع لولاية تلمسان، بشبكة متكونة من 3 أشخاص مشتبه فيهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، مع حجز كمية من المخدرات قدرت ب 6.3 غرامات، وكمية من المؤثرات العقلية قدرت ب 58 قرصا مهلوسا، ومبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم، و7460 دج من عائدات ترويج السموم، وأسلحة بيضاء كانت تُستخدم في تقطيع المخدرات. وقد تمت العملية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا. فبعد استيفاء إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف قضائي، قُدم بموجبه المتورطون، أمام العدالة.
إسكان 100 مستفيد
شهدت بلدية سيد العبدلي بتلمسان، في إطار مواصلة عملية تنفيذ القرارات المتخذة من طرف المسؤول الأول عن الولاية للقضاء على السكنات الهشة، شهدت عملية إسكان 100 مستفيد من حصة 250 سكن إجتماعي مع ترحيل 41 عائلة من المخيمات الصيفية بالمحطة المعدنية إلى سكنات الجديدة تحتوي على كل مقاييس العيش الكريم، إضافة إلى فضاءات خاصة بالأطفال للترفيه والتسلية. وقد جُندت في هذا الشأن كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي جرت في ظروف تنظيمية محكمة، تم تسطيرها من قبل مصالح الولاية بالتنسيق مع السلطات المحلية.
تنصيب 3 رؤساء دوائر جدد
أشرف والي تلمسان، نهاية الأسبوع الفارط، على تنصيب رؤساء الدوائر الجدد، الذين تم تعيينهم ضمن الحركة الأخيرة التي أقرها السيد رئيس الجمهورية؛ حيث تم تنصيب السيد حنفي بعوز رئيسا جديدا لدائرة باب العسة خلفا للسيد أحمد عيسى، والسيد شعبان كحيل رئيسا جديدا لدائرة أولاد ميمون خلفا للسيد خناش رابح، والسيد سمير مارك رئيسا جديدا لدائرة بني سنوس خلفا للسيد بن براهيم عبد الحليم. وعلى هامش التنصيب هنّأ المسؤول الأول عن الولاية، المعنيين على الثقة التي وُضعت فيهم، مؤكدا ضرورة رفع كل التحديات، خاصة أن الجزائر مقبلة على عدة محطات، منها الدخول الاجتماعي، وحاثا إياهم على العمل، وتجنيد كل الطاقات والموارد البشرية والمادية لأجل دفع التنمية على مستوى مناطق الظل، ومتابعة جميع المشاريع التنموية، والاستماع إلى انشغالات المواطنين عن قرب، مشيدا في ذات السياق، بالمجهودات التي قام بها كل رؤساء الدوائر السابقين؛ من خلال المهمة التي أُسندت لهم من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن، والاستماع إلى كل انشغالاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.