"الأفالان" يجدد دعمه لموقف الجيش في معالجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد    المجموعة البرلمانية ل"الأفالان" تدعو بوشارب الانسحاب "طوعا" من رئاسة المجلس الشعبي الوطني    نظام الوسيط أضفى الشّفافية على مناصب العمل    أسعار النفط تصعد لذروتها في 3 أسابيع    استرجاع 50 ألف هكتار بالبيض    المؤسسات تفرض شروطا تعجيزيّة    الحوثيون يطلقون الصواريخ على مكة    على فرنسا أن تمتنع عن عرقلة قرارات مجلس الأمن    بطولة الجزائر السجل الكامل    لجنة الطعون تؤكد صعود أولمبي الشلف    محرز: الحمد لله الذي خلقني الله مسلما    رصد مليار دينار لمشاريع تنموية بالبلديات    «الشعب» تستطلع طرق إعداد طبق المعقودة التّقليدي بمعسكر    حداد قابع في السجن في قضيتين    الجمارك تحبط محاولة تهريب 570 ألف أورو و101 ألف دولار    قصر عزيزة بالبليدة معلم تاريخي يشكو من الإهمال    إقبال كبير على مختلف الأنشطة المنظمة    كيفية استغلال الوقت في رمضان    أخطاء للنساء في رمضان    رمضان شهر العتق من النيران    بلقبلة يتلقى دعوة بلماضي في التشكيلة الموسعة    ياسين بن زية يتجه للتوقيع في ناد قطري    بولاية في التشكيل المثالي " لليغ 2"    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    بالصور … الصيادلة الخواص يعتصمون أمام وزارة العدل    يصران على الصوم    شركة "آس.أ.أ" تحقق رقم أعمال قدر ب 27.7 مليار دينار خلال 2018    أحدث ترددات قنوات فوكس سبورت Fox sport على أسترا    قايد صالح: "التحقيقات ستكشف أطرافا أخرى تآمرت على الجيش وسيلقون نفس الجزاء"    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    المحكمة العسكرية ترفض طلب الإفراج المؤقت عن حنون    حجز 1113 قرص مهلوس في عمليتين منفصلتين للشرطة ببسكرة    زكاة الفطر 120 دينارا    تدمير مخبأين للإرهابيين بسيدي بلعباس    وزارة العمل : تسليم وصولات تسجيل التصريح بتأسيس 3 منظمات نقابية تابعة لقطاعات التعليم العالي والصحة    الهلال الأحمر الجزائري يدعو إلى إعداد بطاقية وطنية خاصة بالمعوزين    الشعب الجزائري يحتل المرتبة الأولى في ترتيب الأفارقة المائة الأكثر نفوذا    أزيد من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات شهادات نهاية السنة الدراسية    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    العملية مجمدة لدى دواوين الترقية ببعض الولايات    “ماركا”: “هدف فيغولي يذكرنا بالكابتن ماجد”    طلبة 4 ولايات في مسيرة حاشدة بالعاصمة!    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عناصر تنطيم داعش تفجر مستشفى الرمادي بالانبار في العراق
نشر في النهار الجديد يوم 06 - 01 - 2016

فجر مسلحون ينتمون لتنظيم "داعش" الارهابي المستشفى الرئيسي بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار الواقعة في غرب العراق. وقال مصدر أمني عراقي إن عناصر داعش قامت بتفخيخ المستشفى بالكامل قبل تفجيره . وأضاف أن القوات الامنية ما زالت تطهر مدينة الرمادي من العبوات الناسفة التي قام عناصر التنظيم بزرعها قبل طردهم من المدينة قبل أسبوع حيث استعادت القوات الحكومية العراقية السيطرة عليها.
ويقول الجيش العراقي إنه يوجد حوالي مئتي مسلح مختبئين داخل المدينة حتى الآن وإنه يحاول التخلص تدريجيا من مسلحي التنظيم الذين لا يزالوا داخل الرمادي. من ناحية اخرى تمكنت القوات الامنية من القضاء على 19 مسلحا وتدمير عجلة مدرعة شمال الرمادي . وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ان طيران الجيش والقوة الجوية بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد تمكن من قتل 19 من عناصر تنظيم داعش وتدمير عجلة. يذكر أن تنظيم داعش كان قد قد استولى على الرمادي في ماي الماضي. للتذكير فقد اعلن ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة امس الثلاثاء ان تنظيم داعش خسر 40 بالمائة من الاراضي التي كان يسيطر عليها في العراق.
وقال وارن في مؤتمر صحفي في بغداد إن التنظيم لحقت به الهزيمة في سنجار وتكريت وبيجي وتم تضييق الخناق عليه في الرمادي مركز محافظة الانبار متوقعا هزيمته قريبا مشيرا الى ان القوات الامنية العراقية تواصل تطهير مدينة الرمادي انطلاقا من المجمع الحكومي وازالة القنابل والعبوات والقضاء على عناصر داعش وانقاذ المئات من المدنيين. وكانت السلطات العراقية قد اعلنت في 28 ديسمبر تحرير مدينة الرمادي من التنظيم لكن المسلحين مازالوا يسيطرون على الاحياء الشرقية من الرمادي حسب مصادر في التحالف الدولي. كما يسيطر التنظيم المتطرف على مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار فضلا عن بلدات وقرى تقع على الحدود العراقية السورية غرب البلاد. وتقول السلطات العراقية إن المعركة القادمة ضد تنظيم الدولة الاسلامية ستكون في الموصل اولى المدن العراقية التي سقطت بيديه في منتصف العام 2014. وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد تعهد بعد ساعات من تحرير الرمادي "بالانتصار النهائي" على التنظيم وانهاء وجوده في العراق في العام 2016. لكن التنظيم المتطرف لازال يشن هجمات على مناطق في محافظة الانبار منذ فقدانه للرمادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.