هذه هي فوائد الرؤى و الأحلام..    مثول حداد والإخوة كونيناف أمام قاضي تحقيق محكمة سيدي امحمد    الطريق المنوّر في المنام… خروج من الحيرة مع الفرج    الشابة والعجوز في المنام… هي أخبار ودنيا مقبلة    مؤتمر وطني حول الجوانب التنظيمية والقانونية لحيازة صيادلة لمؤثرات عقلية شهر سبتمبر القادم    إحالة الرئيس الأسبق الفرنسي “نيكولا ساركوزي” على القضاء بتهم الفساد    300 مليون أورو للتخلي عن “نيمار” !    أردوغان: “لن نرضى بنسيان جريمة قتل خاشقجي وكذلك مأساة مرسي”    خليدة تومي وعبد الوهاب نوري أمام النيابة العامة الأسبوع المقبل    وقائع سنين طحكوت    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    «لا مكان لأزمة إقتصادية إذا ما تحررت البلاد من المفسدين»    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    توقيف «مير» الرايس حميدو متلبسا بتلقي رشوة ب80 مليون سنتيم..!    زيادات بين 800 دينار و4 آلاف دينار ل3 ملايين متقاعد    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    تيزي‮ ‬وزو    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    قبل انطلاقها لتنفيذ الحملة التدريبية‮ ‬صيف‮ ‬2019‮ ‬    تخرّج الدفعة ال18‮ ‬للطلبة الضباط في‮ ‬مدرسة الرويبة    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    الحبس لطاعن جاره في «سان بيار » ب «بوشية» على مستوى العنق    الغموض سيد الموقف    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوتفليقة يعيّن حكومة لتصريف الأعمال مؤقتا
نشر في النهار الجديد يوم 01 - 04 - 2019


تتضمن 5 أمناء عامّين وبرلمانيا
حذف منصب نائب الوزير الأول في الحكومة
الاستغناء عن 27 وزيرا والإبقاء على 6 وزراء من الحكومة السابقة
عيّن، أمس، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بالتشاور مع الوزير الأول نور الدين بدوي حكومة تصريف مؤقتة، ستكون مهامها تصريف الأعمال مؤقتا.
وحسبما تم الإعلان عنه، أمس، من قبل رئاسة الجمهورية، فإنه بعد التشاور بين رئيس الجمهورية والوزير الأول، قرر الرئيس الاحتفاظ بمنصبه كوزير للدفاع الوطني.
كما تقرر إبقاء الوزير الأول نور الدين بدوي في منصبه كوزير أول، بالإضافة إلى الفريق أحمد ڤايد صالح في منصب نائب وزير الدفاع.
قائد أركان الجيش الشعبي الوطني، فيما تم حذف منصب نائب الوزير الأول في الحكومة وإنهاء مهام رمطان لمعمامرة الذي كان يشغل المنصب.
وحسبما أورده بيان لرئاسة الجمهورية، يتكون الطاقم الحكومي الجديد من 27 وزيرا، حيث تم الإبقاء على 6 أعضاء من الطاقم الحكومي السابق.
وهم إيمان هدى فرعون في منصب وزيرة البريد، غنية إيداليا في منصب وزيرة التضامن، فاطمة الزهراء زرواطي وزيرة البيئة، الطيب زيتوني في منصب وزير المجاهدين، وزير التجارة سعيد جلاب.
وكذا عبد القادر بن مسعود وزير السياحة والصناعات التقليدية، كما تم تعيين خمسة أمناء عامين لتولي 5 حقائب حكومية.
وتتضمن تشكيلة الحكومة الجديدة تعيين صابري بوقادوم وزيرا للشؤون الخارجية، الذي كان يشغل منصب ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة.
كما تم تعيين صلاح الدين دحمون وزيرا للداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الذي كان يشغل منصب الأمين العام لوزارة الداخلية.
وتم تعيين سليمان براهمي وزير العدل حافظ الأختام، حيث كان يشغل سابقا رئيس مجلس قضاء العاصمة، وعين رئيس الجمهورية محمد لوكال محافظ بنك الجزائر في منصب وزير المالية.
وتشمل التعيينات الجديدة، تنصيب محمد عرقاب الرئيس المدير العام لمجمع «سونلغاز» في منصب وزير الطاقة، وتعيين يوسف بلمهدي وزيرا للشؤون الدينية والأوقاف.
الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة الإفتاء بالمجلس الإسلامي الأعلى ورابطة أئمة الساحل. وعين رئيس الجمهورية، عبد الحكيم بلعابد الذي كان يشغل منصب الأمين العام لوزارة التربية.
وزيرا للتربية الوطنية خلفا لنورية بن غبريت، وبوزيد الطيب الذي كان يشغل منصب عميد جامعة باتنة وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
وشملت التعيينات الجديدة، تعيين محمد ميراوي مدير الصحة لولاية الجزائر، في منصب وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، والبروفيسور حسان تيجاني هدام.
المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء في منصب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا لمراد زمالي.
وتتضمن حكومة التصريف الجديدة، تعيين موسى دادة وزيرا للتكوين والتعليم المهنيين، الذي كان يشغل سابقا منصب مدير جامعة غرداية.
ومريم مرداسي وزيرة للثقافة، حيث كانت تشغل منصب مديرة منشورات بدار نشر خاصة. وتم تعيين رؤوف برناوي وزيرا للشباب والرياضة.
والذي كان يشغل منصب رئيس اتحادية المبارزة، بالإضافة إلى جميلة تمازيرت وزيرة الصناعة والمناجم، التي شغلت منصب إطار بمجمع الرياض.
كما تم تعيين شريف عماري في منصب وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الذي كان يشغل منصب الأمين العام لوزارة التجارة.
وكمال بلجود في منصب وزير السكن والعمران والمدينة، والذي كان هو الآخر يشغل منصب أمين عام وزارة السكن.
وعين الرئيس، حسان رابحي وزيرا للاتصال وناطقا رسمي للحكومة، حيث كان يشغل منصب الأمين العام لوزارة الخارجية.
وورد في بيان رئاسة الجمهورية، تعيين مصطفى كورابة في منصب وزير الأشغال العمومية والنقل، والذي كان يشغل منصب الرئيس المدير العام لميترو الجزائر.
وعلي حمام كوزير للموارد المائية، الذي شغل سابقا منصب المدير العام للجزائرية للمياه.
وبموجب التعديل الحكومي الجديد، تم تعيين فتحي خويل نائب برلماني، في منصب وزير العلاقات مع البرلمان خلفا لبدة محجوب.
ومن جهة أخرى، وطبقا لأحكام المادة 92-6 من الدستور، عين رئيس الجمهورية أحمد نوي وزيرا أمينا عاما للحكومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.