مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأفلان يدعو لمواصلة الجهود لاستكمال تحقيق مطالب الحراك
نشر في النهار الجديد يوم 20 - 02 - 2020

دعا أعضاء حزب جبهة التحرير الوطني، إلى مواصلة الجهد الذي تبذله الدولة لاستكمال تحقيق مطالب الجزائريين، بما يضمن إقامة دولة الحق والقانون.
وثمن بيان للحزب، بمناسبة الذكرى الأولى للحراك الشعبي، الحصيلة الايجابية لهذا المسار النضالي، السلمي والحضاري، الذي أنقذ الدولة الوطنية من الإنهيار، وحافظ على اللحمة الوطنية.
وأورد البيان، أن الجزائر استطاعت بفضل شعبها الأبي وحماية الجيش الوطني الشعبي، أن تتلمس طريقها نحو بر الأمن والأمان .
مضيفا أن الجزائر تحيي الذكرى الأولى للحراك الشعبي، في ظل حصيلة ايجابية لا ينكرها أحد، يأتي على رأسها إعادة الجزائر إلى سكة الشرعية، ورفض الشعب لأي مغامرة تهدد وحدته وأركان دولته الوطنية.
وكذا الشروع في إرساء أسس الديمقراطية ودولة القانون، من خلال مسعى حقيقي لتكريس التعهدات التي التزم بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وتابع البيان، أن الشعب الجزائري، قد من خلال هبته المشهودة، أن يشكل حالة استثنائية، حيث استطاع على مدار عام كامل أن يحافظ على سلمية حراكه وحضارته ورقيه.
كما استطاع أن يستعيد سيادته ودوره في بناء وطنه، وقد تجسد ذلك من خلال عديد المكاسب الهامة التي تحققت على طريق بناء جزائر جديدة تكرس الارادة الشعبية، وتعزز الحريات الفردية والجماعية، وتقي المجتمع من آفة الفساد والإفساد.
وعى عكس ما راهن عليه أعداء الجزائر-يضيف البيان- في محاولة منهم لإثارة الفتنة وزرع نعرة الجهوية لتفريق أبناء الشعب الواحد، فقد أكد الجزائريون تمسكهم بوحدة بلادهم ووحدة شعبها ورايتها الوطنية الشامخة وهويتها.
كما عبر اعضاء الحزب عن ارتياحهم لالتزام رئيس الجمهورية، بتجسيد كل المطالب المتعلقة بمراجعة الدستور وتعديل جذري لأسس الديمقراطية، ومحاربة الإقصاء والفساد، والعمل على خلق بيئة سياسية مطمئنة، تستند إلى الحوار والتوافق والتهدئة.
ويتقاسم مناضلو الحزب، مع إخوانهم المواطنين، في مختلف ربوع الوطن، إحياء هذه الذكرى، ويجددون عهدهم على الاستمرار في خدمة مصالح الجزائريين، والمساهمة في بناء الجزائر الجديدة التي يتطلع إليها الشعب.
ويغتنم الحزب هذه المناسبة ليتوجه بتحية التقدير والعرفان للشعب الجزائري، الذي أثبت حسا وطنيا وحضاريا، يتم عن وعي شعب عميق.
كما يسجل باعتزاز كبير صور التلاحم والتضامن والتفاف الشعب بقوة حول الجيش الشعبي الوطني، هذا الجيش الجمهوري الذي يؤدي مهامه الدستورية باقتدار والذي رافق الحراك وساير مطالبه المشروعة.
وهذا الجيش الذي وأخذ على نفسه عهدا بالحفاظ على سلمية الحراك رغم محاولات الاختراق والتآمر، التي كادت أن تعصف بالدولة واستقرار المجتمع، يضيف البيان.
وأضاف البيان، أن الحراك حرر الجميع، شعبا وأحزابا وفواعل اجتماعية أفراد وجماعات، وإن هذه الحرية مدعوة اليوم لكيي تتجلى في بعث عبقرية الشعب الجزائري وقدراته الخلاقة في مسعى بناء دولة، مهابة بإقتصادها وثقافتها وديمقراطيتها، والحس الحضاري لشعبها.
واختتم البيات: “ولتكن ذكرى هذا اليوم مناسبة للتأمل ولتثمين المكاسب المحققة، والبناء عليها في أجواء من الحكمة والتبصر وروح المسؤولية، وعدم الاستعجال، وكذا توفير الظروف الملائمة لتجسيد التعهدات التي التزم بها رئيس الجمهورية”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.