خرجة جديدة للفريق قايد صالح    لا تجاوزات في اليومين الأولين من الحملة الانتخابية    تمنراست: الإعلان عن برنامج خاص لمواكبة التنمية بالمنطقة    الحكومة تضخ 20 مليار دينار إضافية في قطاع السكن لمجابهة الطلبات المتزايدة    لوجستيكال 2019: توقيع إتفاقيتين من أجل التصدير خارج قطاع المحروقات    محكمة سيدي أمحمد: تأجيل النطق بالحكم في قضية 20 موقوفا خلال المسيرات الشعبية إلى الأسبوع القادم    المترشح علي بن فليس: الرئيس القادم ينبغي أن يكون جامعا لكل الجزائريين    وزير النقل يتوعد المؤسسات المتقاعسة في إنجاز المشاريع من النعامة    الإمارات: وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان    محامي إتحاد العاصمة يزف خبرا سارا لأبناء "سوسطارة"    المنتخب المصري يواصل السقوط ويتعادل أمام جزر القمر!    شرقي: ضرورة تكييف مكافحة الإرهاب في إفريقيا بشكل دائم    توقيف شخصين بحوزتهما 8100 دولار مزورة بولاية الشلف    بلجود : “الدولة ستواصل إنجاز كل البرامج السكنية في شتى الصيغ”    طوبال يكشف حقيقة إصابته    بلايلي يضع بلماضي في ورطة    وزير المجاهدين يدعو الشعب ليكون "متماسكا ومتلاحما مع رسالة الشهداء"    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس للإثنين السابع على التوالي    إصابة طالبين في احتراق غرفة بالإقامة الجامعية “البليدة 2” في العفرون    شرطة المنيعة تضع حدا لنشاط بائع للمشروبات الكحولية بدون رخصة    الترخيص لتوظيف خريجي مدارس الشبه الطبي دفعة 2018    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    الدكتور عبد الله شريط المفكّر الرّائد    "الكناس" يطالب بفتح تحقيق في قرار تجميد التربصات بتونس والمغرب    دعوة لتعليق عضوية المغرب من الإتحاد الأفريقي    “يستاهلوا” .. !    كرة القدم / بطولة ما بين الجهات /مجموعة وسط-شرق - الجولة العاشرة/: البرنامج    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    كيم جونغ أون يشرف على تدريبات جوية    تهدئة على صفيح ساخن    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    استرجاع مركبة مسروقة    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    عرس الحَمَام    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    غزة وغرناطة    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    التماس أقصى العقوبة للسائق    500 مليون سنتيم لإنجاز ممهلات    مجموعة وثائقية في المستوى    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلحيمر… أتنمى أن تغادر الحكومة ويُشرع في تلقي الترشحات
نشر في الراية يوم 16 - 09 - 2019

قال رئيس اللجنة السياسية للهيئة الوطنية للحوار والوساطة, عمار بلحيمر أمس، أن الشعب سيصوت “بقوة” خلال الاقتراع الرئاسي المقبل في حال ترشح شخصيات “كاريزماتية و ذات مصداقية”.
و أوضح السيد بلحيمر خلال منتدى المجاهد أن الشعب سيصوت “بقوة” خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في حال ترشح شخصيات “كاريزماتية وذات مصداقية” لكن “شريطة ضمان اقتراع نزيه وشفاف”.
و قال أن “الهيئة الناخبة تم استدعاؤها بمرسوم رئاسي من قبل رئيس الدولة،وأتنمى أن تغادر الحكومة ويُشرع في تلقي الترشحات” مضيفا أن الأمور “تسير بصعوبة ولكن بشكل إيجابي”.
وردا على سؤال حول تشكيلة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
أكد السيد بلحيمر أن السلطة ستكون بالتأكيد انعكاس لنوعية تأطير الجمعيات الاجتماعية-المهنية التي ستتم الاستعانة بها.
مؤكدا أن الجزائر “ليس لها مشكل سياسي حقيقي” و إنما “مشكل ريادة”.
هذا و كان قد تم أمس تزكية وزير العدل الأسبق, محمد شرفي رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات من قبل أعضاء هذه الهيئة.
كما كان البرلمان بغرفتيه قد صادق صباح يوم الجمعة الماضي على القانونين العضو المتعلقين بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وبنظام الانتخابات.
و وقع رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح في وقت سابق على هذين القانونين العضويين.
وينص مشروع القانون العضوي المتعلق بهذه السلطة على تحويل “كافة صلاحيات السلطات العمومية .
أي الإدارية في المجال الانتخابي إلى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.