بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اطلاق أزيد من 100 مشروع لحماية المدن من خطر الفيضانات
نشر في السلام اليوم يوم 10 - 03 - 2019

وزارة الموراد المائية تقتني تجهيزات متطورة للتنبؤ بالكوارث الطبيعية
كشف حسين نسيب وزير الموارد المائية امس، أن أزيد من 100 مشروع لحماية المدن من أخطار الفيضانات يوجد حاليا في طور الإنجاز عبر عديد ولايات الوطن ويندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية لحماية المدن من هذه الكوارث الطبيعية.
وأوضح نسيب خلال زيارة عمل وتفقد قام بها إلى ولاية تبسة بخصوص تلك المشاريع الموجودة قيد الانجاز، انها تتعلق بتصحيح مجاري الأودية وتنقيتها من النفايات المتراكمة وإزالة البناءات العشوائية المحيطة بها وهي مشاريع مموّلة ضمن البرامج القطاعية والبلدية للتنمية.
وأضاف نسيب أن دائرته الوزارية وبالتنسيق مع عدة قطاعات ذات الصلة قامت باقتناء تجهيزات متطورة للتنبؤ قبل حدوث هذه الكوارث الطبيعية بهدف التحكم فيها والتقليل من حجم الأضرار التي قد تنجم عنها، مشيرا إلى أن ذلك يندرج ضمن مخطط الوقاية من أخطار الفيضانات بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية.
كما اكّد ذات الوزير أن قطاع الموارد المائية ورغم إجراء التجميد الذي كان قد طال المشاريع المتعلقة به، عرف مؤخرا انطلاق كل المشاريع المسجلة لفائدته عبر الوطن في مجال الصرف الصحي بتمويل يقدر في مجموعه ب90 مليار دينار سيتم من خلاله إنجاز 27 محطة كبرى لتصفية المياه المستعملة انطلقت الأشغال في غالبيتها، كما سيتم إعادة تأهيل وتهيئة شبكات الصرف الصحي عبر عديد ولايات البلاد، حسبما أكده وزير الموارد المائية.
هذا وتحدّث وزير الموارد المائية عن دراسة تقنية يجري إعدادها لحماية ولاية تبسة من خطر الفياضانات تكون متبوعة بجملة من الإجراءات التكميلية من بينها منع البناء العشوائي بمحيطات الأودية أو المناطق المصنفة في خانة “خطيرة” والمهددة بالفيضانات، مشيرا أنه سيتم تزويد السكان بمياه الشرب على مدار 24 ساعة بنسبة 80 بالمائة فور استكمال هذا البرنامج الاستعجالي.
للإشارة، أشرف وزير الموارد المائية على وضع حيز الخدمة لمحطة تصفية المياه بعين زروق ببلدية تبسة ستوجه المياه المعالجة بها للسقي الفلاحي بالولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.