الافراج عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    تسجيل درجات حرارة قياسية في الجنوب مع هبوب رياح قوية    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    تفعيل مجلس الإحصاء خطوة ضرورية للتوصل إلى معلومات دقيقة    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية لإنتاج بطاطا آخر الموسم    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    الجزائر تسير قدما نحو الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    إيداع وزير الموارد المائية الأسبق أرزقي براقي الحبس المؤقت    ثعبان يهاجم عائلة بحي الاستقلال    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    إيداع وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي الحبس المؤقت    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    الوادي: أمن قمار يوقف شخص تطاول على الشهيد حمه لخضر    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    ترقية الشركات المختلطة    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    نجاعة طاقوية..    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عائلة الأمير عبد القادر تقاضي آيت حمودة    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    طفل يحرج الرئيس أمام ماكرون بخصوص "الصفعة" التي تلقاها !    الفنانة أحلام تستغني عن تاج "الملكة" ل"شريهان"    ملهاق: الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وقد تصبح خطرة    عدد وفيات كورونا يتخطى عتبة 4 ملايين في العالم    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لا جديد في قمة هرم ترتيب الليغا
نشر في أخبار اليوم يوم 23 - 11 - 2014

لم تحمل مباريات أول أمس، من الجولة الثانية عشرة من البطولة الإسبانية أي جديد على مستوى هرم الريادة، حيث بقي الريال أولا والبارصا ثانيا والأتليتيكو ثالثا، ليتواصل التشويق والإثارة، التي قد تتواصل إلى الجولات المقبلة، في ظل توهج الريال واستعادة البارصا لتوازنه واستعادة البطل لقوته.
ريال مدريد يكتسح إيبار
واصل ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات بفوزه السهل على مضيفه ايبار 4/0، أول أمس، ورفع الريال رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة الفائز على إشبيلية 5-1 و4 نقاط عن إتلتيكو مدريد حامل اللقب الفائز على ملقة 3-1.
وكانت المباراة الثالثة بينهما بعد أن تواجها مرتين عام 2004 في الكأس (تعادلا 1-1 في إيبار وفاز ريال 2/0)، غير متوازنة على الإطلاق بكافة المعايير وأبرز دليل على ذلك أن ميزانية النادي الملكي أكبر بثلاثين مرة من ميزانية مضيفه الذي يقدم أداء جيدا في اختباره الأول بين الكبار إذ احتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة قبل المواجهة.
افتتح الريال باب التسجيل برأسية الكولومبي خاميس رودريغيز في الدقيقة ال23، وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، نجح رونالدو في إضافة الهدف الثاني وهو التاسع عشر هذا الموسم، وفي الدقيقة ال75، أضاف الفرنسي كريم بن زيمة الهدف الثالث وهو السابع في الدوري، بعدها بسبع دقائق، عاد البرتغالي رونالدو ليضيف الهدف الرابع العشرين في 12 مباراة، رافعا رصيد فريقه إلى 30 نقطة.
أتليتكو مدريد يهزم مالقا بثلاثية
انتفض أتلتيكو مدريد حامل اللقب من خسارته الأخيرة المفاجئة أمام ريال سوسييداد وتخطى ضيفه مالقا 3-1 ملحقا به الهزيمة الأولى بعد 5 انتصارات على التوالي.
افتتح البرتغالي تياغو التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة ال12، قبل أن يضاعف المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان النتيجة في الدقيقة ال 42، وفي الدقيقة ال 64، قلص الباراغواياني المخضرم روكي سانتا كروز الفارق، لكن طرد صامويل سانشيس غارسيا في الدقيقة ال 73 صعب الموقف للضيوف، فسجل أتلتيكو هدفه الثالث عبر المدافع الأوروغوياني دييغو غودين في الدقيقة ال88، فوز أبقى البطل في المركز الثالث.
كرنفال في الكامب نو
عاشت جماهير الكامبو وكل من تابع مباراة برشلونة بضيفه إشبيلية كرنفال حقيقي، بطله الأرجنتيني ميسي، الذي لعب أحسن مباراة له هذا الموسم، ليس بتوزيعه لثلاثة أهداف كاملة، وتحطيمه رقم زارا، بل لأدائه الرفيع، أكد من خلاله أنه لا يزال في قمة عطائه، وما قيل بشأنه مؤخرا بتراجع مستواه، مجرد أقاويل صحافية ليس إلا.
أشعل برشلونة أجواء الليغا من جديد واستعاد بريقه بفوز ساحق على ضيفه إشبيلية 5-1 مساء أول أمس على ملعب كامب نو ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.
سجل البرغوث ثلاثية في شباك إشبيلية ليرفع رصيده إلى 253 هدفاً متفوقا بفارق هدفين على تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بلباو، لينتزع النجم الأرجنتيني بذلك لقب الهداف التاريخي لليغا بعدما يزيد بقليل على عشرة أعوام من بداية مشواره مع برشلونة.
افتتح برشلونة التسجيل في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 21 سجله ميسي ليعادل رقم زارا برصيد 251 هدفا ، وهو الرقم الذي انتظره على أحر من الجمر في الأسابيع الأخيرة، حيث أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات سابقة بالليغا، وفي الشوط الثاني، أدرك إشبيلية التعادل في الدقيقة 47 بهدف أحرزه جوردي ألبا بالخطأ في مرمى فريقه ثم استعاد برشلونة تقدمه بهدف للنجم البرازيلي نيمار في الدقيقة 49 قبل أن يضيف ايفان راكيتش الهدف الثالث في الدقيقة 65.
بعدها أشعل ميسي المدرجات وأصاب جماهير برشلونة بالجنون بإضافة هدفيه الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و78 ليعزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لليغا، وتنتهي المباراة بفوز برشلونة 5-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.