رفع مطالب مهنية واجتماعية إلى الوزارة الوصية    إجماع على الدّور الرّيّادي للجزائر في المرافقة وتثبيت السلم بالمنطقة    التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    الزيادة في أسعار الحليب المدعم غير واردة    أوراق مكشوفة بين الجزائر والكاميرون    «هذه هي فرصتكم يا محاربين فلا تضيعوها»    مصرع 3 أشخاص وجرح 17 آخرين    اللصوص الخمسة في شباك الأمن    إحباط محاولة هجرة 13 شخصا وحجز أموال ومعدات إنقاذ    التداخلات اللغوية واللهجية    امرأة تحت المطر    شَمْسُ اللُّغَات    الجزائر حاضرة ب7 أدباء و600 عنوان بمعرض القاهرة للكتاب    مدريد تستبعد عودة الدفء إلى علاقاتها مع المملكة المغربية: مشاكل اقتصادية وهواجس اجتماعية تضع المغرب على كف عفريت    رودريغر يفاجئها بطلباته المالية ويريد الحصول على 46 مليون جنيه إسترليني    جماهير السيدة العجوز تطلق أهازيج تطالب من خلالها ديبالا بتجديد عقده مع الفريق    لا زيادة في أسعار الحليب المدعم    13 قرارا بفرض عقوبات مالية على متعاملي الهاتف النقال خلال 2021    حسبما جاءت به بنود قانون المالية 2022 " الغرفة الوطنية للموثقين تحتج على النظام الضريبي "    باتنة عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 05 أشخاص و حجز مؤثرات عقلية    تعد من أفقر بلديات الولاية بئر الشهداء في أم البواقي معاناة سكان مناطق الظل مستمرة وعززتها موجة البرد    الرئيس تبون في مصر اليوم    بخصوص القمة العربية المثيرة للجدل والحديث عن تأجيلها رمضان لعمامرة..تاريخ التئامها بالجزائر لم يتحدد أصلا    تخلاط دولي يستهدف قمة العرب بالجزائر!    لأول مرة يغيب الجزائريون    أحقا الشعر ديوان العرب..؟!    حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية 5.5 ملايين وفاة و350 إصابة عالميا    وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد كورونا حاليا جد قاسية على التلاميذ    تصدير 4 ملايين أورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال    ألباريس يؤكد على ضرورة تسريع تسوية النزاع الصحراوي    الإطاحة بشبكة تروّج المخدرات وحجز 2333 قرص مهلوس    اتفاق تطبيعي جديد بين المغرب والكيان الصهيوني    رئيس الوزراء الليبي: الشعب يتطلع بشغف إلى إجراء انتخابات "حرة و نزيهة"    طبي يستقبل نظيره القطري    التكفّل بالانشغالات في وقتها    مستعدون لمواصلة الكفاح دفاعا عن حقنا في الاستقلال    نعول كثيرا على الجزائر في المونديال    "الخضر" لم ينتهوا بعد    جزائريون يلجؤون للمحاكم لمنح أسماء غريبة لأبنائهم    عندما يدفع الشعر الثمن    رواية تعج بالتاريخ    الكاميرون منتخب عادي يفتقد للفرديات    مواصلة المقاطعة الشاملة إلى غاية الاستجابة للمطالب    إجراءات مشدّدة بالمطارات    "اتصل بنا" بدل استقبال المواطنين    تعديل مواقيت بعض رحلات القطارات    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    هكذا سترفع الجزائر الصادرات إلى 7 ملايير دولار في 2022    تسرب المياه مشكل يؤرق السكان    حملة تحسيس وتعقيم واسعتين    الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية    الأحياء الشعبية بالعاصمة.. حالة استنفار لتجنب الأسوأ    الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبّر عن دعمه لها    لغتي في يومك العالمي    إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطي ضمن عصابة زوّرت محرّرات رسمية للأمن الوطني
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 02 - 2015

أرجات أمس محكمة جنايات العاصمة الفصل في شبكة وطنية مختصّة في تزوير النقود إلى تاريخ 02 مارس المقبل، تضمّ 10 متّهمين، من بينهم شرطي سابق في مديرية الوحدات للأمن الجمهوري بالحميز وكذا المفتشية الجهوية لشرطة الوسط بالبليدة، كانوا بصدد طرح أزيد من 20 مليون سنتيم مزوّرة للتداول عبر المحلاّت التجارية مستغلّين أختام مزوّرة للأمن الوطني والقرض الشعبي الجزائري.
سيجيب المتّهمون على أسئلة القاضي حول تهم الاشتراك في اتّفاق بين شخصين أو أكثر لارتكاب الجنايات بغرض الحصول على منفعة مالية أو مادية، تقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم، الإسهام عن قصد بأيّ وسيلة كانت في إصدار أو توزيع أو بيع أو إدخال النقود أو السندات أو الأذونات أو الأسهم إلى الأراضي الجمهورية تقلّ قيمتها عن 50 ألف دج، عدم الإبلاغ عن جناية، الاستيلاء على ذخيرة وحيازتها دون رخصة، سرقة وثائق إدارية وتقليد أختام مؤسسة عمومية، والتي انطلقت وقائعها بتاريخ 25 ديسمبر 2010 بعد تلقّي مصالح الأمن معلومات تفيد بتداول أوراق نقدية مزوّرة من طرف شخص مجهول الهوية بضواحي باب الوادي، ويتعلّق الأمر ب (أ. فرحات) الذي ألقي القبض عليه على مستوى محطة البنزين بالمحمّدية وهو على متن سيّارة وعثر بحوزته على مبلغ 30 ألف دج، منها 4 آلاف صحيحة، ليتمّ فيما بعد تفتيش منزله فتمّ حجز عدّة أشياء، منها ذخيرة حربية حيّة مقدّرة ب 295 خرطوشة، قارورات غاز مسيل للدموع، أختام خاصّة بالأمن الوطي وأخرى خاصّة بالقرض الشعبي الوطني، معطفين خاصّين بالشرطة ودفتر استدعاءات خاصّ بالشرطة. وبعد استجواب المتّهم صرّح بأنه تعرّف على المدعو (م. هواري) في مدينة وهران ثمّ عرض عليه مساعدته في تزوير الأوراق المزوّرة وعندما رجع إلى العاصمة عرض الأمر على المتّهم (ص. ناصر) وأظهر له ورقة ب 500 دج سلّمها له (هواري) فاتّجه إلى المقهى وتناول الشاي وسلّم الورقة لصاحب المقهى الذي لم يتفطّن إليها وأرجع له الباقي، ليطلب منه إحضار مبلغ 10 آلاف دج فذهب إلى ولاية وهران واتّصل بالمدعو (هواري) الذي سلّم له مبلغ 20 ألف دج ثمّ عاد إلى العاصمة أين اِلتقى مع (ناصر) و(ه. رضوان) وسلّم لهما المبلغ المالي فاقتسماه وطلبا منه مبلغا آخر من أجل ترويجه، وأكّد أنها ليست المرّة الأولى التي يتعامل فيها مع هذا الشخص، بل سبق له ذلك وقام بترويج العملة المزوّرة على ثلاث دفعات بقيمة إجمالية قدرها 100 ألف دج اقتناها بمبلغ 3500 دج صحيحة لكلّ 10 آلاف دج مزوّرة، مؤكّدا أن المدعو (هواري) يجلب الأوراق النقية المزوّرة من عند شخص يدعى (حسين) الذي كوّن شبكة تتكوّن من ثلاثة أفراد وهم (م. هواري) و(ح. عبد اللهّ) و(ت. نعوم).
بعد توقيف المشتبه فيه (م. هواري) عثر في منزله على 4 أوراق نقدية من فئة 500 دج، وبعد التحرّي تمّ التوصّل إلى شخص ثالث هو المدعو (حسين) الذي تبيّن أنه مستأجر من طرف المدعو (ب.ب)، ليتمّ تفتيش المستودع المستغلّ من طرف المتّهم (ق. عومر) أين تمّ العثور على 173 ألف دج مزوّرة، أجهزة (سكانير)، أجهزة نسخ وطباعة، رزم للورق الأبيض، رزمتي ورق شفّاف، ورق الألمنيوم، مادة كيميائية، قارورات وخراطيش خاصّة بالطابعات وأشياء أخرى. وتوصّلت التحرّيات إلى أن المحجوزات الخاصّة بالشرطة هي ملك للمتّهم (آ. كمال) تحصّل عليها عندما كان يعمل كشرطي في مديرية الوحدات للأمن الجمهوري بالحميز، وكذا المفتشية الجهوية لشرطة الوسط بالبليدة، موضّحا أن الأختام أصلا كانت موجّهه للإتلاف بمديرية الوحدات إلاّ أنه احتفظ بها سهوا، كما نفى حيازته للختم الخاص بالقرض الشعبي الوطني ويجهل كيفية وصوله إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.