سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب الجزئري يدشن كأس أمم إفريقيا لكرة اليد بالخسارة أمام مصر
نشر في أخبار اليوم يوم 23 - 01 - 2016


سيواجه المغرب بعد ظهر اليوم
المنتخب الجزئري يدشن كأس أمم إفريقيا لكرة اليد بالخسارة أمام مصر
انهزم المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) أمام نظيره المصري بنتيجة (22-18 الشوط الأول 7-11) ضمن اللقاء الافتتاحي للمجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم 2016 (21-30 يناير) بالقاعة الرياضية بالعاصمة المصرية القاهرة أول أمس.
وواجه (الخضر) عشية أمس منتخب الغابون على أن يواجه بعد ظهر اليوم المنتخب المغربي في ثالث لقاء للفريق الجزئري في القاهرة.
ويتأهل المنتخب المتوج بالبطولة مباشرة لأولمبياد 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية على أن تتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 المقررة بفرنسا.
وتشهد هذه الدورة مشاركة 12 منتخبا تم تقسيمهم على مجموعتين ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل منها للدور ربع النهائي.
وينتظر أن تشهد هذه الكأس تنافسا كبيرا بين أقوى المنتخبات على غرار مصر (البلد المنظم) أقوى المرشحين علما وأنها أدت مشوارا مشرفا في مونديال 2015 بقطر بخروجها من الدور ثمن النهائي على يد ألمانيا (23-16) ضف إلى ذلك منتخبي الجزائر (حاملة اللقب) وتونس (نائب البطل) ستكون المنافسة على أوجها من أجل تحقيق (اللقب الغالي) بين هذه المنتخبات الثلاثة على وجه الخصوص.
كما أن منتخب أنغولا سيسعى هو الآخر لصنع المفاجأة من خلال محاولة الصعود إلى منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه (بعد برونزية 2004).
وتنقل المنتخب الجزائري بقيادة المدرب صالح بوشكريو إلى القاهرة بهدف الحصول على مرتبة ما بين الثلاث الأوائل مؤهلة لمونديال 2017 بفرنسا ولعب دورة تليق بسمعته كحامل اللقب.
وتضم المجموعة الأولى كل من مصر والكامرون والمغرب والجزائر والغابون ونيجيريا.
أما المجموعة الثانية تضم كل من أنغولا وتونس والكونغو والكونغو الديمقراطية وليبيا وكينيا.
بعد اللقاء
صالح بوشكريو (مدرب المنتخب الجزائري)
الأخطاء التكتيكية كلفتنا الخسارة أمام مصر
ألقى صالح بوشكريو مدرب المنتخب الجزائري اللوم على الأخطاء الدفاعية في هزيمة الفريق مشيرا إلى أن عدم تمركز المدافعين جيدا أهدى الفراعنة أهدافا سهلة.
وأوضح بوشكريو عقب اللقاء أنه فوجىء بعدم تنفيذ لاعبيه التكتيك المتفق عليه قبل المباراة وأرجع ذلك إلى عدة عوامل على رأسها العامل النفسي باللعب في افتتاح بطولة قارية أمام أصحاب الأرض والجمهور.
واختتم بوشكريو تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلا: (لازلنا في الجولة الأولى ومنتخب الخضر أثبت اليوم أنه تعلم جيدا من أخطاء الماضي بدليل الهزيمة من الفراعنة بفارق 4 أهداف في حين كانت آخر هزيمة في كأس العالم الأخيرة بفارق 15 هدفا).
مروان رجب (مدرب المنتخب المصري):
قدمنا مباراة كبيرة أمام الجزائر
أبدى مروان رجب مدرب المنتخب المصري لكرة اليد رضاه إزاء مستوى وأداء لاعبيه خلال مواجهة الجزائر في افتتاح منافسات كأس الأمم الأفريقية الثانية والعشرين لكرة اليد المقامة بأستاد القاهرة الدولي.
وقال رجب عقب المباراة: (اللاعبون قدموا أداء جيدا ومستوى يتناسب مع انطلاقة البطولة القارية والمشوار نحو حصد اللقب لا يزال طويلا).
وأشار إلى أنه اعتمد على مواصلة الضغط على المنافس طوال المباراة مع التأمين الدفاعي المحكم وهو ما نجح لاعبو الفراعنة في تطبيقه.
وأشاد بحارس المنتخب كريم هنداوي الذي تصدى للعديد من الفرص المحققة من قبل الخضر مشيرا إلى أنه شكل أحد عوامل الفوز بالمباراة ويستحق لقب أفضل لاعب في المباراة عن جدارة.
اللاعب السابق للمنتخب الجزائري لكرة اليد جعفر بلحسين:
بلوغ المونديال نعم ... الأولمبياد صعب جدا
اعتبر المدرب واللاعب السابق للمنتخب الجزائري لكرة اليد جعفر بلحسين أن مهمة (الخضر) ستكون (غاية في الصعوبة) لاقتطاع بطاقة العبور إلى الألعاب الأولمبية-2016 بريو دي جانيرو مبديا بالمقابل تفاؤله في قدرتهم على افتكاك أحد المراكز الثلاثة المؤهلة إلى مونديال-2017 خلال هاته الدورة.
وصرح بلحسين ل(واج): (لأكون صريحا أظن أن حظوظ المنتخب الجزائري للحفاظ على لقبه الإفريقي والتأهل إلى الأولمبياد ضئيلة لعدة اعتبارات. أولا سيكون من الصعب إلحاق الهزيمة بالمصريين في عقر دارهم حيث تساهم بصفة عامة عدة عوامل في فوز الفراعنة. كما أن تحضيرات المنتخب الجزائري لهذا الموعد القاري سجلت تأخرا كبيرا).
وأضاف: (رغم كل المشاكل التي عرفها منتخبنا باستطاعته منحنا تأهلا الى المونديال باعتبار أن لديه المؤهلات لإنهاء دورة القاهرة في المرتبة الثانية أو الثالثة).
بالنسبة لبلحسين فإنه يتعين على (الخضر) تسيير هذه المنافسة الإفريقية (مباراة بمباراة) متمنيا أن (يشاهدهم في مرحلة المجموعات في المركز الأول أو الثاني).
واعتبر المدرب -الحائز على كأس أمم إفريقيا 1996 مع الجزائر في البنين وبطل إفريقيا كلاعب ثلاث مرات- أنه (إذا ما تمكنا من احتلال المرتبة الأولى أو الثانية عقب الدور الأول فستكون لنا حظوظ لمواجهة منافس متواضع في الدور ربع النهائي).
وحسب التقني الجزائري فإنه (من الأنسب مواجهة تونس في نصف النهائي وليس مصر. حقيقة أن التونسيين أحسن منا تقنيا في الظرف الحالي لكن نظرا لكون التأهل يلعب في لقاء واحد فلدينا حظوظ لمفاجأتهم).
وأبدى الرئيس الحالي للمجمع البترولي إعجابه باللاعبين الشباب للمنتخب الجزائري على غرار عبدي وساكر لكن بشرط (الظهور بمستوى مشرف) بمناسبة مشاركتهم الأولى في كأس أمم إفريقيا.
غير أن بلحسين عبر عن تخوفه فيما يخص حراسة عرين (الخضر) سيما مع غياب الحارس الأول سلاحجي الذي وضع حدا لمشواره الدولي بعد مونديال-2015.
وختم قائلا: (آمل أن يكون حراس مرمى الفريق الوطني الثلاث في المستوى).
أصداء من القاهرة
* أقيم حفل افتتاحي بهيج وغني بالألوان والذي وفى بكل وعوده بحضور الوزير الأول المصري الشريف إسماعيل بقوله (أعلن عن افتتاح النسخة الثانية والعشرين لكأس إفريقيا للأمم في كرة اليد للرجال وأتمنى إقامة طيبة لكل الوفود الإفريقية بمصر).
* قدم المنظمون لمدة ساعة كاملة (عروضا) تجسد تقاليد كل الشعوب الإفريقية والتي نالت إعجابا كبيرا من قبل الجماهير المصرية التي اكتظت بهم مدرجات القاعة وشملت العروض كل الأذواق من تاريخ وتنشيط وموسيقي ورياضة وألعاب
ضوئية والتي صفق لها الجمهور الحاضر بقوة في هذا الموعد الذي يمثل العودة القوية لمصر في تنظيم المنافسات الرياضية الكبرى.
* حضر حفل الافتتاح ممثلو المنتخبات الإثنتي عشرة حيث حمل أعلامها شبان مصريون فيما غاب عن الحفل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
* تمنى رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد البنيني منصورو أريمو أن يكون هذا الموعد حفلا كبيرا للكرة الإفريقية الصغيرة حيث قال: (تحيا الرياضة تحيا كرة اليد وتحيا إفريقيا).
* اختتم حفل الافتتاح بإلقاء شماريخ وألعاب ضوئية كبيرة خارج قصر الرياضة للملعب الدولي الكبير بالقاهرة والذي تم نقله على شاشات عملاقة داخل القاعة والتي تنبئ بمنافسة قوية من المقرر أن تفي بوعودها.
* وصل المنتخب الكيني لكرة اليد -الذي أعلن المنظمون غيابه عن هذه الدورة- ليلة الأربعاء إلى القاهرة وخسر الكينيون في أول مباراة لهم أمام أنغولا بنتيجة ساحقة 42/16.
جرى حفل الافتتاح أمام شبابيك مغالقة حيث تم إعلان عبر وسائل الإعلام المصرية أنه لا يمكن للجماهير الحضور إلى القاعة بملعب ناصر بالقاهرة قبل منتصف النهار لدواع أمنية وحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
* أقيم عشية انطلاقة البطولة اجتماع تقني لكأس أمم إفريقيا برئاسة الدكتور لانر غلوفر النائب الأول الرئيس الأول للكونفديرالية الإفريقية لكرة اليد وبحضور شارل أومبوماهو الأمين العام للهيئة الإفريقية بيدرو غودانهو رئيس لجنة تنظيم كأس أمم إفريقيا ورامون غاليغو خبير معين من الاتحادية الدولية للكرة الصغيرة لمعاينة المنافسة القارية.
بداية من يوم غد وإلى غاية نهاية الشهر الجاري
المنتخب الوطني لكرة اليد سيدات في تربص بالعاصمة
يجري المنتخب الجزائري لكرة اليد سيدات تربصا تحضريا بداية من يوم غد الأحد الموافق ل 24 جانفي إلى غاية الشهر الجاري (31 جانفي 2016) بمركز السويدانية الواقعة بالضاحية الغربية للجزائر العاصمة في إطار استعدادته للاستحقاقات الرسمية المقبلة خاصة كأس أمم إفريقيا-2016 بأنغولا.
ويعد هذا التربص الثاني للمدرب الجديد (للخضر) عبد القادر ريان بعد التجمع الإعدادي الأخير الذي برمج أيضا بالجزائر العاصمة من 30 ديسمبر 2015 إلى الفاتح جانفي 2016.
وكان الفريق الوطني للسيدات بدون مدرب منذ استقالة كريم عاشور وتعثره في تأهيل الجزائر إلى بطولة العالم-2015 التي أقيمت مستهل شهر ديسمبر بالدنمارك.
يذكر أن نهائيات كأس إفريقيا للسيدات ستقام في شهر ديسمبر 2016 بأنغولا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.