قطاعات الثقافة والصحة والصيد البحري في صلب جدول أعمال اجتماع الحكومة    تأجيل الفصل في قضية مجمع "بن أعمر" الى ال26 جانفي الجاري    الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج الرحلات نحو القاهرة وجنيف    طيران الطاسيلي تسعى للاستحواذ على سوق النقل البترولي    الجيش الوطني الشعبي: توقيف 7 عناصر دعم وتدمير 6 مخابئ للجماعات الإرهابية خلال أسبوع    دي ميستورا إطلع على الوضع الحقيقي للاجئين الصحراويين وفضح أكاذيب الدعاية المغربية    الجزائر- كوت ديفوار : تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب إفريقي فريتاس غوميز    تونس تواجه غامبيا غدا ب16 لاعبا فقط    مجلس قضاء الجزائر: تأجيل الاستئناف في قضية الوزيرة السابقة هدى فرعون إلى 2 فبراير القادم    جلسة علنية غدا الخميس لطرح أسئلة شفوية تخص ست قطاعات وزارية    توقيف 03 أشخاص قاموا بسرقة مبلغ 200 مليون سنتيم بباتنة    مستغانم: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات الصلبة    سكيكدة: أمن فلفلة يوقف لصين محترفين    حوادث الطرقات : هلاك تسعة أشخاص و إصابة 138 آخرين بجروح خلال 24سا    اللقاءات العشرة الأخيرة للمنتخب الجزائري قبل مواجهة كور ديفوار    الجزائر تلعب دورا في توحيد الصف الفلسطيني    الرابطة الأولى: جولة في صالح أندية الطليعة    " الإخوة عبيد " آخر إصدارات الروائي ساعد تاكليت    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    عرقاب يبحث مع اللورد ريسبي فرص الشراكة    رزيق يعرض مشروع قانون تسوية الميزانية ل2019    بلعابد يشدّد على المتابعة الدقيقة    ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    لعمامرة يُستقبَل من قبل أمير دولة قطر    فيروس كورونا سيعيش معنا لسنوات    تقنين التكوين المتواصل وتعزيز ميزانيته    النفط يقفز لأعلى مستوى منذ من 7 أعوام    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    «الفراعنة» أمام حتمية الفوز على السودان    بلايلي في صدارة قائمة أفضل صنّاع الفرص    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    زيارة ويليامز دليل على أهمية الرؤية الجزائرية لحلّ الأزمة الليبية    مطالب بالاستمرار في تعليق الميثاق الأوروبي    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    وفاة 34 شخصا وإصابة 1027    كوت ديفوار-الجزائر: تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب افريقي فريتاس غوميز    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    جاهزية تامة لتصدي أي أخطار داهمة    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    الأمم المتحدة تصفع المغرب وتكذّب وجود أطفال جنود صحراويين    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    قيمة الإنتاج الفلاحي بلغت 3.491 مليار دج ونموا ب 2%    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    حجز مواد صيدلانية    قاتل تاجر في شباك الشرطة    بوبشير يعرض في "غاليريا غرانداستار"    محطات ومكثفات وخزانات لتأمين المستشفيات    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الليمون سر جمال يديك
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 10 - 2017

إن كنت تبحثين عن طريقة طبيعيّة لإستعادة جاذبيّة يديك المرهقتين بعد تعب وعناء يوم طويل ليس عليك سوى الإطّلاع على هذا المقال الذي يكشف لك أهميّة فرك اليدين بالليمون ويسلّط الضوء على الفوائد التي تنتج عن هذه العادة وطرق تطبيقها.
كيف يفيد الليمون يديك؟
- يحارب الليمون علامات الشيخوخة والتجاعيد التي قد تظهر على يديك خصوصاً مع بدء التقدم في العمر. ويعود ذلك لكونه من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة نسبةً لغناه بالفيتامين E.
- كما يعمل الليمون الذي يحتوي على حمض السيتريك على التخلّص من الجلد والخلايا الميتة ويجدّد الأنسجة ما يساهم في إعادة اللون الفاتح للمناطق الداكنة مضفياً إليها إشراقة ملفتة.
- وإذا كنت تعانين من مشاكل حساسية وإحمرار اليدين التي يسببها جفاف البشرة فيمكن للّيمون ومن خلال الفيتامين ج أن يشكّل علاجاً طبيعياً لمشكلتك. كما يساعدك في الوقت عينه على تنظيف بشرتك بعمق.
بعض وصفات الليمون الخاصّة بصحة اليدين
- إنقعي يديك بالليمون لمدّة ربع ساعة ما يساعدك في تفتيح لون البشرة كما يمكن أن تضيفي العسل بغية الحصول على نتيجة أكثر فعاليّة.
- إذا كنت تنوين التخلّص من الجلد الميّت عبر طريقة التقشير أخلطي كميّة من الملح مع الليمون وقومي بفرك يديك جيّداً حتّى تحصلي بعدها على النتيجة المتوخّاة.
- للحصول على نضارة عاليه احتفظي بقشر الليمون وواظبي على فرك يديك به وسرعان ما ستلاحظين الفرق.
- ونشير إلى أنّه من المستحسن في هذا الإطار أن تستخدمي المرطّب بعد كلّ مرّة تطبقين فيها إحدى وصفات الليمون لحماية البشرة قدر الإمكان من الجفاف الذي يمكن أن يسببه للبشرة.
اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية
البشرة الصافية هي هدف كل امرأة كما أنها هاجسها فكثيراً ما تثير الشوائب والبثور التي تشوّه البشرة قلق المرأة التي تنفق الكثير من المال والوقت والجهد لعلاجها غير أن الحل موجود في بعض العناصر الطبيعيّة التي نقدّمها لك في التالي.
-العسل: يعرف العسل بقدرته على ترطيب البشرة ومقاومة الميكروبات كما أنه مضاداً طبيعياً لتهيّج البشرة لذلك يوصف لمن يعانون من حساسيّة الجلد وحبّ الشباب. ويفضّل تدليك البشرة بالعسل واستخدام المستحضرات المصنوعة منه.
- الفواكه والماء: يمكنك تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو خلايا البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجيّة. وتحتاج البشرة الصافية إلى تناول نسبة عالية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وشبابها. ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة وتحمي من الشيخوخة المبكّرة وسرطان الجلد.
- النوم الكافي وتنظيف البشرة: ينصح بالنوم من 7 إلى 9 ساعات يوميّاً للحصول على بشرة مرتاحة وشابة وصافية. كما يعتبر تنظيف البشرة خطوة أساسيّة قبل النوم لذلك من الضروري استخدام المستحضرات التي تلائم نوع بشرتك والحرص على إزالة الماكياج والأوساخ ووضع الكريمات المرطّبة قبل النوم.
- ماء الورد: يعتبر ماء الورد مرطّباً فعالا للبشرة الجافة كما أنه مزيل طبيعي للماكياج وينفع في تقليص انتفاخات العينين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.