الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الفريق شنقريحة يشرف على "الحزم 2021"    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    والي وهران يزور فريق مولودية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    عين تموشنت: فتح 90 منصبا لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة "بلحاج بوشعيب"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    69 % نسبة المشاركة في احتجاجات موظفي الصحة    انخفاض الإيرادات النفطية للجزائر خلال 2020    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    إنقاذ طفلين من الإختناق بالغاز في أم البواقي    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    ماكرون يلتقي ممثلي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    رياح قوية تتعدى 50 كلم/ سا مرتقبة في هذه السواحل    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    منازل أرخص من فنجان قهوة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    من أخبر السَّماء    شذرات    « ركلة الجزاء سهلّت من مأمورية جياسكا»    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    ..بداية "العملية الجراحية"    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوتفليقة يُواصل الترفع على حماقات المخزن
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 08 - 2018

أكّد حرصه على توطيد أواصر الأخوة بين الجزائر والمغرب
بوتفليقة يُواصل الترفع على حماقات المخزن
ع. صلاح الدين
بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ببرقية تهنئة إلى العاهل المغربي محمد السادس بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيد ثورة الملك والشعب وعيد الشباب جدد له فيها حرصه الثابت على مواصلة العمل معه على توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار التي تجمع البلدين وجاءت هذه الرسالة بعد أيام قليلة من تهجم النظام المغربي على الجزائر ومحاولته إقحامها في نزاعه مع الأشقاء الصحراويين الذين يحتل أرضهم.
وواصل الرئيس بوتفليقة بذلك الترفع على حماقات المخزن الذي يقابل الورود الجزائرية بأشواك يقذفها ممثلوه هنا وهناك..
وجاء في برقية رئيس الجمهورية قوله: إنه لمن دواعي السعادة والغبطة والمملكة المغربية الشقيقة تحتفل بالذكرى المزدوجة لعيد ثورة الملك والشعب المجيدة وعيد الشباب أن أعرب لجلالتكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي عن أحر التهاني راجيا من المولى عز وجل أن يمتعكم وكل أفراد الأسرة الملكية الشريفة بموفور الصحة والسعادة وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق اطراد الرقي والازدهار تحت قيادتكم الرشيدة .
وأضاف رئيس الدولة قائلا: هذا ولا يفوتني بهذه المناسبة السعيدة أن أجدد لكم حرصي الثابت على مواصلة العمل معكم على توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار التي تجمع بلدينا بما يحقق طموحات شعبينا الشقيقين إلى المزيد من التطور والنماء .
وفاة عنان: بوتفليقة يعزي الأمين العام للأمم المتحدة
بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الأحد برقية تعزية إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إثر وفاة الأمين العام السابق للهيئة الأممية كوفي عنان أكد له فيها أن الفقيد يعتبر واحدا من أنجب أبناء إفريقيا وأبرزهم وكان يتحلى بإيمان قوي وصبر لا ينفذ وهو ما مكنه من نيل جائزة نوبل للسلام عن جدارة واستحقاق في مطلع الألفية الثالثة .
وكتب الرئيس بوتفليقة في برقيته قائلا: تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة. فإثر هذا المصاب الجلل أعرب لكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي عن أحر التعازي راجيا من المولى العلي القدير أن يجزي الفقيد على خير أعماله ويلهم أسرته الصبر والسلوان .
وأوضح الرئيس بوتفليقة قائلا: إن منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي هو الآخر يفقدان برحيل الفقيد الذي يعتبر واحدا من أنجب أبناء إفريقيا وأبرزهم مفاوضا متميزا ومدافعا صادقا عن تعددية الأطراف والسلم والأمن الدوليين مقتنعا بالمبادئ التي عمل جاهدا على هديها طوال حياته كما كان يتحلى بإيمان قوي وصبر لا ينفذ وهو ما مكنه من نيل جائزة نوبل للسلام عن جدارة واستحقاق في مطلع الألفية الثالثة .
واستطرد رئيس الجمهورية معددا خصال الفقيد بقوله أن كوفي عنان كان مقتنعا تمام الاقتناع بعدم قابلية السلم والأمن والتنمية للتجزئة ومن ثَمَّ نذر حياته لترقية القيم العالمية من مثل الدفاع عن مصالح دول قارته إفريقيا وعن ضحايا التعذيب واتقاء النزاعات والمساهمة في إيجاد حلول لها من خلال الوساطة كما جسد منظومة أممية قوية باستقلاليتها وبرهن على تمسكه العميق بمواصلة تنشيطها وهو المسعى الذي كرس سحابة عهدتيه للعمل من أجل تحقيقه .
وخلص الرئيس في برقيته إلى القول: فأمام التقلبات التي يعيشها عالمنا اليوم يتعين على المجموعة الدولية أن تبدي إكبارها لهذا البطل المناضل من أجل الحرية وتستلهم من المبادرات الحميدة التي قام بها خدمة للحرية والاستقرار وتعزيز القيّم التي نؤمن بها جميعا .
.. ونظيره الغاني
بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية إلى نظيره الغاني نانا أكوفو أدو على إثر وفاة الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة كوفي عنان أبرز فيه مناقب الفقيد الذي كان مدافعا عن السلم في العالم ومدافعا بقناعة عن القضايا الإفريقية .
وكتب الرئيس بوتفليقة في برقيته: تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ رحيل كوفي عنان الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة يوم 18 أوت 2018. واثر هذا المصاب الجلل أعرب باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي عن أخلص تعازينا وأصدق مشاعر التعاطف لكم وعن عميق مشاعر الإخاء والمودة والتعاطف لأسرة الفقيد راجيا من الله أن يلهمكما القوة من أجل تجاوز هذه المحنة الأليمة .
وأكد رئيس الجمهورية أنه برحيل كوفي عنان تفقد غانا أحد أبنائها الأعلام سخر حياته السياسية لخدمة منظمة الأمم المتحدة وتحلى بصفات رفيعة كانت من صفات بلاده الذي كان متشبعا بمُثلها إذ كان رجلا ذا مبادئ وقيم تميز بسعيه الدؤوب من أجل بسط السلم عبر العالم مكنه ذلك من نيل جائزة نوبل للسلام عن جدارة واستحقاق .
واستطرد الرئيس بوتفليقة قائلا: لقد فقدت إفريقيا رجل دولة عظيم ترك بصمته في التاريخ المعاصر ودافع بقناعة عن القضايا الإفريقية مضيفا أن الجزائر فقد فقدت صديقا ومدافعا عن السلم في العالم ساهم أيما إسهام في تعزيز علاقات التعاون مع منظمة الأمم المتحدة .
وخلص الرئيس بوتفليقة إلى القول: وإذ أنحني إكبارا لرجل الدولة هذا الذي واكب التاريخ المعاصر وأسأل المولى أن يجزيه على خير أعماله أرجو أن تتفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز بقبول أسمى عبارات التقدير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.