حجز أكثر من 16 قنطارا من الكيف على أظهر حمير في عين الصفراء بالنعامة    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين «الباك».. «البيام» و«السانكيام»    موقع مصري شهير.. محرز يجب أن نسرد عنه الأشعار !!    لبحث تداعيات هجمات السعودية والإمارات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    منذ بداية الشهر الجاري    من أجل تجنب السقوط إلى القسم الثاني    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    مطالب بالتحقيق في قطاع الري    طالبوا بالتغيير الجذري‮ ‬وإصلاح المنظومة الجامعية    أول بيان لسوناطراك..!    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    مرشحان لخلافة حداد في‮ ‬الأفسيو‮ ‬    دعا فيها لتأجيل الإنتخابات ورحيل الباءات    سيشرف على رمايات المراقبة    حسب تصنيف لمجلة‮ ‬جون أفريك‮ ‬    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    تحديد شروط الإعانة للمستفيدين ومستواها    الرئاسيات صمام أمان وعرّابو المراحل الانتقالية يراعون مصالحهم    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    تكريم الفائزين في الطبعة الرابعة لبرنامج بين الثانويات    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    استئناف الدراسة بجامعة محمد بوضياف بعد عيد الفطر    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    100 أورو ب 21600 دينار    ترحيل 4 عائلات إلى سكنات جديدة و 19 أخرى قبل نهاية الأسبوع    6 جرحى في انقلاب سيارة بمزغران    حريق يأتي على هكتارين من محصول القمح بجديوية    فوز يوسف عدوش وكنزة دحماني    الطرق الأنسب للتعامل مع الصيام    سفيان ليمام عملاق شباك الكرة الصغيرة    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    جمعنا 12 طنا من الخبز في 26 بلدية منذ بداية رمضان    كداد يعود ضد الموب وسومانا يجهّز لنهائي الكأس    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    المدرب كبير يطالب لاعبيه بالتركيز    تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمن واستقرار الجزائر خط أحمر
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 11 - 2018


قال إنها تخطو نحو غد أفضل.. بدوي:
**
* الجزائر على السكة الصحيحة
قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي مساء الثلاثاء إن الجزائر اليوم على السكة الصحيحة وتخطو خطواتها نحو غد مزدهر وأفضل في ظل الأمن والاستقرار اللذين ننعم بهما وشدّد الوزير على أن أمن واستقرار الجزائر خط أحمر ولن يتم السماح لأي كان بالعبث بهما..
وذكر الوزير في كلمة ألقاها خلال لقاء مع المجتمع المدني في ختام زيارته التفقدية إلى ولاية سيدي بلعباس لقد دفعنا الثمن باهظا بالأمس القريب ولا يمكن السماح لأي كان بمحاولة العبث بأمن واستقرار البلاد .
وصرّح في هذا السياق إن الجزائر تنعم اليوم بالاستقرار والأمن والطمأنينة في ظل تحديات أمنية إقليمية وجهوية متنامية وكل ما تحقّق ليس من العدم بل بفضل المصالحة الوطنية التي أرست قيّم التسامح والتصالح مع الذات والأخرى وهي اليوم مدرسة تستلهم منها البلدان والشعوب التوّاقة للحرية والأمن والاستقرار .
وأشار إلى أن هذه المصالحة جاءت مع يقظة وتجنّد كل الأسلاك الأمنية وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي لذلك فَقِيَمُهَا مكسبٌ ثمين يجب المحافظة عليه .
وأكد الوزير ضرورة وعي الشباب بالمتربصين داخليا وخارجيا وعدم الانجرار وراء الأصوات المغرّدة خارج السرب وحماية هويتنا الوطنية وثوابت أمتنا
وأردف قائلا: فبعد انتصار الدولة ومؤسّساتها على الإرهاب الذي لم تبق له باقية يجب أن نكون واعين كل الوعي ومدركين لتشعّب التهديدات التي تواجهها بلادنا تحت مختلف المسمّيات التي من شأنها المساس باستقرار الوطن فيجب علينا في المقام الأول أن نحصّن أبناءنا ونحميهم من الأفكار التي تزرع بصورة ممنهجة اليأس وتثبيط الهمم وفقدان الثقة بالنفس. .
وأفاد في هذا الصدد بأن العبرة بالملموس بدليل أن كثير من شبابنا هم رؤساء مؤسّسات ناجحة وآخرون يتفوّقون سنويا في المحافل الدولية في كل المجالات وبتكوين قاعدي وعالي جزائري محض وخالص مائة بالمائة .
وأضاف بدوي إننا في مرحلة حاسمة تتّسم بتجسيد الإصلاحات السياسية العميقة التي أقرّها رئيس الجمهورية في المراجعة الدستورية الأخيرة في مجال توسيع الحريات العامة والرقي بحقوق المواطنين وكذا المحافظة على الثروات الوطنية وحمايتها وترشيد استغلالها لفائدة الأجيال القادمة كلها قيم شكلت لنا خارطة طريق واضحة المعالم تنبع من رؤية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لجزائر آمنة ومزدهرة وقوية بقوة مؤسساتها والتفاف مواطنيها حولها .
وأكد بدوي أن كل فرد ملزم باحترام مؤسسات الجمهورية وسيتم التصدّي بسلطان القانون لكل من يجرؤ على التعدي عليه وعلى مستخدميها فالدولة تحمي بكل حزم كل أعوانها بنص القانون ومنتخبيها وأئمتها وكل موظفيها والعدالة هي الفيصل في متابعة كل المتورطين .
السلطات المحلية مطالبة باستقطاب الاستثمار
شدّد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على دور السلطات المحلية في تهيئة الظروف لاستقطاب مشاريع الاستثمار الخلاقة للثروة ومناصب العمل.
ودعا الوزير السلطات المحلية إلى تهيئة كل الظروف لاستقطاب المشاريع الخلاقة للثروة ومناصب العمل التي هي من مسؤولية المؤسسات الاقتصادية سواء أكانت خاصة أو عمومية مشيرا إلى أنه لا يمكن الاعتماد على التوظيف العمومي من أجل شغل مناصب العمل فلابد على شبابنا أن يكون متحليا بروح المقاولاتية ومبادرا وسيجد منا كل الدعم والمرافقة من أجل تجسيد مشاريعه .
وأضاف إن جماعاتنا المحلية يجب أن تلعب دورا رياديا في هذا المجال عبر الحرص على تثمين ممتلكاتها واعتماد المقاربة الاقتصادية في استغلالها من أجل الرفع من مردوديتها وتحسين إيراداتها. .
وأبرز الوزير أن آليات خلق الثروة قد تم وضعها وأهمها المناطق الصناعية ومناطق النشاطات المصغرة مما يستدعي مرافقتها عبر برامج تكوينية وتطبيقية من أجل استغلال الاستثمارات والتجهيزات العمومية الجوارية أحسن استغلال وبمشاركة المستثمرين الخواص وفقا للاستراتيجية التي وضعتها الدولة في فتح آفاق الاستثمار والبحث عن بدائل جديدة عن السياسة الريعية.
ودعا السيد بدوي السلطات المحلية من أجل أن تقود التنمية عبر فتح المجال أمام الاستثمار ومنح تسهيلات إدارية وإجرائية لكل الشباب حاملي المشاريع خاصة في الميادين الجديدة كالطاقات المتجددة والعصرنة وغيرها وهي فرص للمؤسسات لأن تكون شريكا في تجسيدها على أرض الميدان خاصة وأن سيدي بلعباس متفوقة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والفلاحة والصناعات الغذائية ما يستدعي توجيه الشباب لاستغلال هذه المقدرات أحسن استغلال.
ودعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الشباب إلى اغتنام الفرص التي توفرها لهم الدولة بفضل البرامج التنموية وبرامج الدعم التي جاء بها رئيس الجمهورية في كل القطاعات والتي تمّ منحهم الأولوية فيها من خلال التحلّي بالصبر والثقة بنفسه وبقدراته لتحقيق أهدافه وطموحاته والظفر بتكوين عال أو مهني يساعدهم على بناء مستقبلهم والمساهمة بفعالية في ازدهار بلدهم.
وأكد في ذات السياق أن المستقبل أمام شبابنا وما الحركة الأخيرة التي أقرّها رئيس الجمهورية للإطارات السامية على المستوى المحلي إلا دليل على تشبيب إداراتنا في مناصب المسؤولية وتعزيز الوجود النسوي بها. فالجزائر بلد الخيرات اللامتناهية ويجب أن تجد اليد العاملة المؤهلة لاستغلالها أحسن استغلال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.