حجز عشرة (10) قناطير من الكيف المعالج ، كانت محملة على أظهر (11) جملا.    المدرسة العليا للطيران بطفراوي: تخرج الدفعة ال 49 للطلبة الضباط والضباط المتربصين    انتعاش اسعار النفط    وصول 4 طائرات الى مطار جانت محملة بمساعدات إنسانية موجهة لسكان منطقة غات الليبية    هني: “غيابي عن “الكان” ليس مفاجأة بالنسبة لي”    مجلس الأمة يصادق على نص القانون المتعلق بالطب البيطري    حكومة: إحصاء كل الممتلكات المتواجدة بالخارج    أويحيى وسلال يمثلان بمحكمة سيدي أمحمد في قضية كونيناف    قتيلان في حادث مرور بباتنة    إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي للمحاكمة بتهم فساد    السنغالية سامورا تخلف أحمد أحمد على رأس الكاف    هذه هي فوائد الرؤى و الأحلام..    محرز سادس أغلى لاعب في بطولة أمم إفريقيا المقبلة    الطريق المنوّر في المنام… خروج من الحيرة مع الفرج    الشابة والعجوز في المنام… هي أخبار ودنيا مقبلة    مؤتمر وطني حول الجوانب التنظيمية والقانونية لحيازة صيادلة لمؤثرات عقلية شهر سبتمبر القادم    محرز : أفضّل التتويج ب"الكان" رفقة الجزائر على لقب المونديال مع فرنسا    خليدة تومي وعبد الوهاب نوري أمام النيابة العامة الأسبوع المقبل    محرز يكشف سر نجاح “غوارديولا”    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    وقائع سنين طحكوت    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    تيزي‮ ‬وزو    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    الفريق ڤايد صالح‮ ‬يحذر من إختراق المسيرات ويؤكد‮:‬    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صلاح مرشح للاحتفاظ بالكرة الذهبية الإفريقية
نشر في أخبار اليوم يوم 02 - 01 - 2019


بعد استبعاد محرز من القائمة النهائية
صلاح مرشح للاحتفاظ بالكرة الذهبية الإفريقية
ذكرت مجلة فرانس فوتبول في عددها الصادر امس الاربعاء ان المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي يوجد في رواق جيد للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لمرة الثانية على التوالي لكونه لا يوجد من ينافسه في تلك الجائزة خاصة في ظل تراجع مستوى الدولي الجزائري رياض محرز هلال السنة المنتهية 2018.
وعلى ذكر الدولي الجزائري رياض محرز فقد استبعد من قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة احسن لاعب إفريقي لسنة 2018 بعد إعلان الكونفدرالية الإفريقية للعبة (الكاف) اول الثلاثاء عن القائمة النهائية المكونة من 3 لاعبين .
وضمت القائمة النهائية كل من المصري محمد صلاح (ناي ليفربول الانجليزي ) ووزميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والفائز بلقب سنة 2015 والغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ (ارسنال الانجليزي).
وأصبح صلاح العام الماضي أول مصري ينال هذه الجائزة منذ بدء منحها عام 1992 ويتطلع لإحرازها للعام الثاني تواليا ليعادل الانجاز الذي حققه السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002) والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والايفواري يايا توريه (2011 و2012).
أما أوباميانغ فيتساوى هذا الموسم مع صلاح في ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي مع 13 هدفا وهي المرة الخامسة تواليا يتواجد فيها أوباميانغ (29 عاما) في القائمة النهائية لأفضل لاعب في إنجاز يعادل الرقم القياسي للأسطورة العاجية يايا توريه ولاعب خط الوسط الغاني ميكايل ايسيان بحسب الاتحاد.
أما السنغالي ماني (26 عاما) فيترشح ضمن القائمة النهائية للعام الثالث تواليا وهو حل ثالثا في العام 2016 الذي شهد تتويج الجزائري رياض محرز وثانيا خلف صلاح في العام الماضي. ويأمل السنغالي في أن يصبح ثاني لاعب من بلاده ينال هذه الجائزة بعد ضيوف.
وفي القائمة الموسعة الاولية التي تم الاعلان عنها يوم 30 نوفمبر الماضي كانت تتضمن اربعة عناصر جزائرية ويتعلق الأمر ب: رياض محرز (مانشستر سيتي) ياسين براهيمي (اف سي بورتو) يوسف بلايلي (الترجي التونسي ) وعبد المؤمن جابو (وفاق سطيف) قبل ان تتقلص هذه القائمة الموسعة بعد ذلك الى عشرة (10) لاعبين.
ولدى السيدات ضمت قائمة المرشحات لنيل جائزة احسن لاعبة إفريقية كل من فرانسيسكا اورديغا (نيجيريا / التي تنشط بنادي واشنطن سبيريت ) ومواطنتها عزيزات اوشوالا والجنوب الإفريقية كريستينا تيمبي (التي تنشط بجنوب إفريقيا).
التصويت النهائي سيكون من قبل خبراء وسائل الاعلام للكاف أساطير مدربي الفرق التي بلغت الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية وكذا مدربي وقائدي منتخبات ال54 اتحادية عضو في الكاف.
وسيتم الإعلان عن الأسماء الفائزة وتوزيع الجوائز خلال حفل سيقام يوم 8 جانفي المقبل بالعاصمة السنغالية دكار.
تألق صلاح.. تراجع مستوى محرز وعودة براهيمي
ماذا قدم نجوم العرب في ملاعب أوروبا خلال 2018؟
نجح المحترفون العرب في ترك بصمتهم خلال عام 2018 مع أنديتهم في أوروبا بشكل مميز وساهموا في تحقيق الكثير من الإنجازات واليكم أبرز المحترفين العرب خلال عام 2018 وما قدموه خلال التقرير التالي:
عام 2018 استثنائيا لمحمد صلاح
كان عام 2018 استثنائيا لصلاح حيث شارك مع ليفربول في 13 مباراة في دوري الأبطال (سجل 8 أهداف وصنع 3) وفي البريميرليج لعب 35 مباراة (سجل 28 هدفا وصنع 13) ومباراتين في كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل هدفا وحيدًا.
وقاد صلاح ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر الريدز أمام ريال مدريد بنتيجة (3-1) وشارك صلاح مع المنتخب المصري في مونديال روسيا حيث خاض مباراتين ضد روسيا والسعودية وسجل هدفين كما وشارك في مباراة ودية ضد البرتغال وسجل هدفا وخاض 3 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.
وتُوج الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ والحذاء الذهبي كهداف للبطولة وثالث أفضل لاعب في أوروبا ونفس المركز في جائزة الفيفا وحل سادسا في ترتيب الكرة الذهبية وتُوج كأفضل لاعب في إفريقيا من الكاف و بي بي سي.
سنة 2018 متباينة لرياض محرز
لعب محرز النصف الأول من العام في صفوف ليستر سيتي قبل انتقاله في الصيف لمانشستر سيتي وتوج مع السيتيزنز بلقب الدرع الخيرية على حساب تشيلسي بطل الكأس.
وشارك في 34 مباراة في البريميرليغ (سجل 11 هدفا وصنع 6) و5 مباريات في دوري الأبطال (سجل هدفا وحيدًا وصنع 4 أهداف) و4 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي ولم يسجل لكنه صنع هدفين و5 مباريات في كأس رابطة المحترفين وسجل هدفين ومباراة درع الاتحاد الإنجليزي.
وعلى المستوى الدولي فشل محرز في قيادة منتخب الجزائر للمونديال وشارك خلال العام في 9 مباريات وسجل هدفين وصنع 4 أهداف.
المغربي حكيم زياش أفضل لاعب في هولندا في عام 2018
شارك في 30 مباراة بالدوري الهولندي (سجل 15 هدفا وصنع 17) و11 مباراة في دوري الأبطال (سجل هدفين وصنع مثلهما) وحصد زياش جائزة أفضل لاعب في هولندا في عام 2018 نظرًا لأدائه المميز مع أجاكس أمستردام.
وتواجد زياش مع المنتخب المغربي في نهائيات مونديال روسيا ولعب 3 مباريات ولم يسجل أو يصنع أي أهداف وشارك أيضًا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ولم يسجل أو يصنع وخاض 5 مباريات ودية سجل هدفين وصنع مثلهما.
سنة 2018 تالق التونسي وهبي الخزري
التونسي صاحب ال27 عاما صانع ألعاب سانت إيتيان الفرنسي والذي لعب النصف الأول من العام رفقة صفوف رين وشارك الخزري في 29 مباراة في الدوري الفرنسي (سجل 12 هدفا وصنع 3) ومباراة في كأس فرنسا و3 مباريات في كأس الرابطة الفرنسية وصنع هدفا وحيدًا.
ويُعد الخزري هو أكثر لاعب تونسي تسجيلا للأهداف في الدوري الفرنسي وتألق الخزري مع المنتخب التونسي في مونديال روسيا حيث شارك في 3 مباريات ونجح في تسجيل هدفين وصنع مثلهما.
وشارك في 3 مباريات ودية وسجل هدفا ولعب مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وصنع هدفين.
سنة 2018 عودة بريق ياسين براهيمي
شارك براهيمي في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا (لم يسجل وصنع هدفين) و32 مباراة بالدوري البرتغالي (سجل 9 وصنع 3) ومباراتين في كأس دوري البرتغال و6 مباريات في الكأس (سجل هدفا وصنع 3) ومباراة السوبر البرتغالي وسجل هدفا.
وتُوج براهيمي بالدوري البرتغالي والسوبر البرتغالي مع بورتو ولكنه فشل في قيادة الخضر لنهائيات مونديال روسيا.
ولعب مباراتين وديتين مع منتخب الجزائر و3 مباريات في تصفيات كأس إفريقيا لكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.