محرز يكشف سر نجاح “غوارديولا”    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    «لا مكان لأزمة إقتصادية إذا ما تحررت البلاد من المفسدين»    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    وقائع سنين طحكوت    زيادات بين 800 دينار و4 آلاف دينار ل3 ملايين متقاعد    توقيف «مير» الرايس حميدو متلبسا بتلقي رشوة ب80 مليون سنتيم..!    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    تيزي‮ ‬وزو    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    تخرّج الدفعة ال18‮ ‬للطلبة الضباط في‮ ‬مدرسة الرويبة    قبل انطلاقها لتنفيذ الحملة التدريبية‮ ‬صيف‮ ‬2019‮ ‬    تومي‮ ‬ونوري‮ ‬أمام القضاء الأسبوع المقبل    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    دور استثنائي للجالية الصحراوية في خدمة الكفاح التحرري    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    سبعة أحزاب تدعو للحوار من أجل تأسيس ميثاق توافقي    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    الغموض سيد الموقف    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شرح دعاء اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    الحبس لطاعن جاره في «سان بيار » ب «بوشية» على مستوى العنق    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أردوغان: سنقاضي نظام السيسي بالمحاكم الدولية على قتله لمرسي    قفز ولم يعد    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    تأجيل محاكمة اطارات بقطاع الصحة ببلعباس في قضايا فساد إلى 3 جويلية القادم    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دمشق تحت نار الصهاينة !
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 01 - 2019

غارات متوصلة منذ بداية النزاع في سوريا
**
تصدّت الدفاعات الجوّية السوريّة لصواريخ معادية أطلقتها مقاتلات من الاحتلال الصهيوني قرب دمشق بحسب وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة سانا التي نقلت عن مصدر عسكري أنّ نتائج العدوان اقتصرت على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي وفي ضمن اعتداءات متواصلة يشنها الصهاينة مستغلين الفوضى الحاصلة في سوريا.
ق.د/وكالات
أوضح المصدر العسكري أنّه في تمام الساعة 23 15 (بالتوقيت المحلّي) قامت طائرات حربيّة تابعة للاحتلال قادمة من اتّجاه اصبع الجليل بإطلاق عدّة صواريخ باتّجاه محيط دمشق .
وأضاف المصدر على الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتّى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي .
من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قسمًا من الصواريخ أصاب ثلاثة أهداف في الريفين الغربي والجنوبي الغربي للعاصمة دمشق هي مستودعات أسلحة تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية .
وأضاف المرصد أنّ الاستهداف الأكبر كان لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد هناك تمركزات ومستودعات لحزب الله .
ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011 قصفت دولة الاحتلال مرارًا أهدافاً عسكريّة للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا.
ونادراً ما تُعلّق دولة الاحتلال على استهدافها سوريا إلا أنّها أعلنت في سبتمبر أنّها شنّت مئتي غارة في الأراضي السوريّة خلال 18 شهراً .
أبرز الغارات
وفيما يلي أبرز الغارات التي شنتها دولة الاحتلال داخل الأراضي السورية منذ عام 2003 والتي شهدت أولى الضربات منذ اتفاق فصل القوات عام 1974 عقب حرب أكتوبر:
- 26 جوان 2018: قصفت طائرات الإحتلال محيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة السورية وقالت وكالة سانا السورية إن طائرات الإحتلال أطلقت صاروخين على الأقل في محيط المطار دون وقوع إصابات.
- 10 فيفري 2018: أعلنت دولة الاحتلال أنها شنت أكبر هجوم جوي منذ عقود على أهداف داخل سوريا ردا على اسقاط دمشق طائرة صهيونية من طراز F16. وأسفر الهجوم بحسب جيش الإحتلال عن تدمير 12 موقعا بالقرب من العاصمة السورية دمشق.
- 8 سبتمبر 2017: الجيش السوري يعلن أن طيران الإحتلال استهدف من الأجواء اللبنانية موقعا عسكريا بريف حماة وسط البلاد ما أدى إلى مقتل جنديين.
- 27 أفريل 2017: أدت غارات الاحتلال إلى وقوع انفجارات كبيرة وقعت في محيط مطار دمشق الدولي استهدفت مستودعات أسلحة .
- 22 فيفري 2017: قصفتدولة الاحتلال بالصواريخ مواقع تابعة للجيش السوري وميليشيات متعاونة معه في القطيفة القريبة من دمشق.
- 13 فيفري 2017: هجوم صهيوني يستهدف مطار المزة يدمر مستودعات صواريخ داخل المطار.
- 13 جانفي 2017: غارات صهيونية على مطار المزة العسكري استهدفت مستودعات للأسلحة داخل المطار. وأدى القصف إلى تدمير أجزاء من المطار ونشوب حرائق داخله.
- 30 نوفمبر 2016: سوريا تقول إن طائرة صهيونية استهدفت موقعا عسكريا في دمشق دون أن وقوع خسائر في الأرواح.
- 28 نوفمبر 2016: جيش الإحتلال يعلن شن غارات على موقع تابع لداعش جنوب الجولان المحتل. وقالت إسرائيل إنها دمرت الموقع ردا على استهداف داعش قوة من جيش الإحتلال قرب خط وقف إطلاق النار.
- 18 سبتمبر 2016: مقتل ثلاثة على الأقل من أفراد ميليشيا موالية للنظام وجرح عشرات في غارة شنتها طائرة صهيونية على مواقع في ريف القنيطرة.
- 14 سبتمبر 2016: مقاتلات صهيونية تقصف مواقع للجيش السوري في عين البرج قرب بلدة قلعة جندل شرق جبل الشيخ عقب سقوط قذائف في هضبة الجولان المحتلة.
- 13 سبتمبر 2016: دولة الاحتلال تنفي سقوط أيّ من طائراتها خلال غارات على مواقع لمدفعية الجيش النظامي في الجولان المحتل وذلك ردا على إعلان وسائل إعلام رسمية سورية عن قيام جيش النظام بإسقاط طائرة حربية وطائرة دون طيار خلال تلك الغارات.
- 10 سبتمبر 2016: طائرات حربية صهيونية تغير على مواقع لمدفعية الجيش السوري في ريف القنيطرة جنوبي سوريا ردا على سقوط قذيفة في الجولان السوري المحتل.
- 8 سبتمبر 2016: شنّ جيش الإحتلال غارات هاجمت خلالها أهدافا في سوريا للمرة الثانية خلال خمسة أيام بعد أن سقطت قذيفة مدفعية في هضبة الجولان.
- 9 فيفري 2016: غارة صهيونية على موقع قرب مدينة القطيفة في ريف دمشق استهدفت مستودعات أسلحة .
- 20 ديسمبر 2015: مصرع القيادي في حزب الله سمير القنطار بغارة صهيونية استهدفت مبنى في بلدة جرمانا بريف دمشق كما قتل عدد من قياديي موالية للنظام السوري جراء الغارة.
- 5 سبتمبر 2014: انفجارات كبيرة في تل الحارة بريف درعا الغربي جنوبي سوريا جراء غارة إسرائيلية على مواقع للجيش السوري وأدت إلى انفجار مستودع ذخيرة للقوات النظامية.
- 23 جوان 2014: قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في غارات جوية نفذتها مقاتلات صهيونية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان المحتل ردا على استهداف سيارة صهيونية على خط وقف إطلاق النار في المنطقة.
- 13 جويلية 2013: غارات صهيونية استهدفت مرابض صواريخ مضادة للسفن بمدينة اللاذقية الساحلية.
- 5 ماي 2013: غارات على مواقع سورية وأشار التلفزيون السوري إلى أن دولة الاحتلال شنت هجوما صاروخيا على مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.
- سبتمبر 2007: غارة صهيونية على مفاعل نووي سري في منطقة الكبر قيد الإنشاء في دير الزور شرقي سوريا.
- أكتوبر 2003: غارة صهيونية على موقع تدريب فلسطيني في منطقة عين الصاحب في ريف دمشق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.