المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دمشق تحت نار الصهاينة !
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 01 - 2019

غارات متوصلة منذ بداية النزاع في سوريا
**
تصدّت الدفاعات الجوّية السوريّة لصواريخ معادية أطلقتها مقاتلات من الاحتلال الصهيوني قرب دمشق بحسب وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة سانا التي نقلت عن مصدر عسكري أنّ نتائج العدوان اقتصرت على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي وفي ضمن اعتداءات متواصلة يشنها الصهاينة مستغلين الفوضى الحاصلة في سوريا.
ق.د/وكالات
أوضح المصدر العسكري أنّه في تمام الساعة 23 15 (بالتوقيت المحلّي) قامت طائرات حربيّة تابعة للاحتلال قادمة من اتّجاه اصبع الجليل بإطلاق عدّة صواريخ باتّجاه محيط دمشق .
وأضاف المصدر على الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتّى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي .
من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قسمًا من الصواريخ أصاب ثلاثة أهداف في الريفين الغربي والجنوبي الغربي للعاصمة دمشق هي مستودعات أسلحة تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية .
وأضاف المرصد أنّ الاستهداف الأكبر كان لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد هناك تمركزات ومستودعات لحزب الله .
ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011 قصفت دولة الاحتلال مرارًا أهدافاً عسكريّة للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا.
ونادراً ما تُعلّق دولة الاحتلال على استهدافها سوريا إلا أنّها أعلنت في سبتمبر أنّها شنّت مئتي غارة في الأراضي السوريّة خلال 18 شهراً .
أبرز الغارات
وفيما يلي أبرز الغارات التي شنتها دولة الاحتلال داخل الأراضي السورية منذ عام 2003 والتي شهدت أولى الضربات منذ اتفاق فصل القوات عام 1974 عقب حرب أكتوبر:
- 26 جوان 2018: قصفت طائرات الإحتلال محيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة السورية وقالت وكالة سانا السورية إن طائرات الإحتلال أطلقت صاروخين على الأقل في محيط المطار دون وقوع إصابات.
- 10 فيفري 2018: أعلنت دولة الاحتلال أنها شنت أكبر هجوم جوي منذ عقود على أهداف داخل سوريا ردا على اسقاط دمشق طائرة صهيونية من طراز F16. وأسفر الهجوم بحسب جيش الإحتلال عن تدمير 12 موقعا بالقرب من العاصمة السورية دمشق.
- 8 سبتمبر 2017: الجيش السوري يعلن أن طيران الإحتلال استهدف من الأجواء اللبنانية موقعا عسكريا بريف حماة وسط البلاد ما أدى إلى مقتل جنديين.
- 27 أفريل 2017: أدت غارات الاحتلال إلى وقوع انفجارات كبيرة وقعت في محيط مطار دمشق الدولي استهدفت مستودعات أسلحة .
- 22 فيفري 2017: قصفتدولة الاحتلال بالصواريخ مواقع تابعة للجيش السوري وميليشيات متعاونة معه في القطيفة القريبة من دمشق.
- 13 فيفري 2017: هجوم صهيوني يستهدف مطار المزة يدمر مستودعات صواريخ داخل المطار.
- 13 جانفي 2017: غارات صهيونية على مطار المزة العسكري استهدفت مستودعات للأسلحة داخل المطار. وأدى القصف إلى تدمير أجزاء من المطار ونشوب حرائق داخله.
- 30 نوفمبر 2016: سوريا تقول إن طائرة صهيونية استهدفت موقعا عسكريا في دمشق دون أن وقوع خسائر في الأرواح.
- 28 نوفمبر 2016: جيش الإحتلال يعلن شن غارات على موقع تابع لداعش جنوب الجولان المحتل. وقالت إسرائيل إنها دمرت الموقع ردا على استهداف داعش قوة من جيش الإحتلال قرب خط وقف إطلاق النار.
- 18 سبتمبر 2016: مقتل ثلاثة على الأقل من أفراد ميليشيا موالية للنظام وجرح عشرات في غارة شنتها طائرة صهيونية على مواقع في ريف القنيطرة.
- 14 سبتمبر 2016: مقاتلات صهيونية تقصف مواقع للجيش السوري في عين البرج قرب بلدة قلعة جندل شرق جبل الشيخ عقب سقوط قذائف في هضبة الجولان المحتلة.
- 13 سبتمبر 2016: دولة الاحتلال تنفي سقوط أيّ من طائراتها خلال غارات على مواقع لمدفعية الجيش النظامي في الجولان المحتل وذلك ردا على إعلان وسائل إعلام رسمية سورية عن قيام جيش النظام بإسقاط طائرة حربية وطائرة دون طيار خلال تلك الغارات.
- 10 سبتمبر 2016: طائرات حربية صهيونية تغير على مواقع لمدفعية الجيش السوري في ريف القنيطرة جنوبي سوريا ردا على سقوط قذيفة في الجولان السوري المحتل.
- 8 سبتمبر 2016: شنّ جيش الإحتلال غارات هاجمت خلالها أهدافا في سوريا للمرة الثانية خلال خمسة أيام بعد أن سقطت قذيفة مدفعية في هضبة الجولان.
- 9 فيفري 2016: غارة صهيونية على موقع قرب مدينة القطيفة في ريف دمشق استهدفت مستودعات أسلحة .
- 20 ديسمبر 2015: مصرع القيادي في حزب الله سمير القنطار بغارة صهيونية استهدفت مبنى في بلدة جرمانا بريف دمشق كما قتل عدد من قياديي موالية للنظام السوري جراء الغارة.
- 5 سبتمبر 2014: انفجارات كبيرة في تل الحارة بريف درعا الغربي جنوبي سوريا جراء غارة إسرائيلية على مواقع للجيش السوري وأدت إلى انفجار مستودع ذخيرة للقوات النظامية.
- 23 جوان 2014: قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في غارات جوية نفذتها مقاتلات صهيونية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان المحتل ردا على استهداف سيارة صهيونية على خط وقف إطلاق النار في المنطقة.
- 13 جويلية 2013: غارات صهيونية استهدفت مرابض صواريخ مضادة للسفن بمدينة اللاذقية الساحلية.
- 5 ماي 2013: غارات على مواقع سورية وأشار التلفزيون السوري إلى أن دولة الاحتلال شنت هجوما صاروخيا على مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.
- سبتمبر 2007: غارة صهيونية على مفاعل نووي سري في منطقة الكبر قيد الإنشاء في دير الزور شرقي سوريا.
- أكتوبر 2003: غارة صهيونية على موقع تدريب فلسطيني في منطقة عين الصاحب في ريف دمشق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.