الجيش يدمر مخبأ للإرهاب بسكيكدة    صرخة من الأعماق لتنظيم المهنة    تأجيل المحاكمة بين “سبيسيفيك” وجاب الله إلى 11 نوفمبر القادم    البرلمان يقترح السماح باستيراد السيارات الأقل من 5 سنوات وبمحركات الديزل    وقف إطلاق النار في سوريا ينتهي اليوم    المجلس الشعبي الوطني يرد على سعداني    سليماني يوجه رسالة لجماهير موناكو    تحديد تواريخ الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية لأكتوبر ونوفمبر    18 فريقا يشاركون في المنافسة بورقلة    المصارع عبد القادر كرباش ينهي المنافسة في المركز التاسع    العثور على جثة فتاة قاصر ببسكرة    فيلم «لطيف جد لطيف» يشارك في ثلاثة مهرجانات بكل من تونس،تركيا وعنابة    مسابقة لتوظيف أكثر من 1400 أستاذ ومعلم بوزارة التضامن    وفاة شخص حاول الإنتحار حرقا بتيبازة    مخلوفي يحصل على وسام الاستحقاق    المجلس الشعبي الوطني : لوكال يعرض مشروع قانون المالية ل2020 على لجنة المالية    مجموعة "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    السلطة المستقلة للانتخابات تذكر بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح يوم السبت المقبل    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    الحكومة تتحدث مجددا عن "الأبواق" الإعلامية ل "العصابة"    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    فننا يستهوي سفير واشنطن .. !    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    خلال السنوات الأخيرة    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    الخبير الاقتصادي‮ ‬فرحات آيت علي‮ ‬يصرح‮: ‬    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    رهان وطني يستدعي إسهام الجميع في إنجاحه    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    الحمام التركي    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دمشق في مرمى غارات الصهاينة !
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 01 - 2018

أعلن الجيش السوري تعرض مواقع تابعة له في ريف دمشق لقصف صهيوني عبر غارات ثم صواريخ وقال إنه ردّ على ذلك القصف. في المقابل التزمت دولة الاحتلال الصمت إزاء استهداف أهداف عسكرية في سوريا.
وقال بيان عسكري سوري إن الدفاعات الجوية تصدت لثلاثة اعتداءات موضحا أن مقاتلات إسرائيلية أطلقت الساعة 2:40 فجر امس بالتوقيت المحلي صواريخ باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وذلك من فوق الأراضي اللبنانية وأشار البيان العسكري السوري إلى أن دفاعاته الجوية تصدّت للقصف وأصابت إحدى الطائرات.
وبحسب البيان الرسمي السوري تجدد القصف الإسرائيلي عبر صواريخ أطلقت من هضبة الجولان في الساعة 3:04 فجرا ومنطقة طبريا في الساعة 4:15 فجرا نحو ريف دمشق وأشار البيان إلى أن القصف أسفر عن خسائر مادية.
وجددت القيادة العامة للجيش السوري تحذيرها من التداعيات الخطيرة لاعتداءات الصهاينة وتحميلها كامل المسؤولية لتبعاتها.
وفي سياق متصل قالت مصادر في المعارضة السورية لوكالة الصحافة الألمانية إن الطيران الصهوني استهدف مواقع للجيش السوري تضم مخازن صواريخ بعيدة المدى ومخازن أسلحة في مدينة القطيفة (شمال العاصمة دمشق) فجر امس وأن انفجارات عنيفة سمعت في المنطقة التي تعرضت للقصف.
وقالت المصادر إن القصف -الذي لم تعترف به تل أبيب- هو 24 من قبل الاحتلال ضد أهداف عسكرية في سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.
وفي ديسمبر الماضي استهدفت صواريخ آتية من الاحتلال مركز البحوث العملية في منطقة جمرايا (شمال غرب العاصمة دمشق) كما أعلنت سوريا أن دفاعاتها الجوية اعترضت طائرات صهيونية أطلقت ستة صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة دمشق في حين قالت مصادر إن الموقع المستهدف تحت النفوذ الإيراني.
وكانت دولة الاحتلال قصفت مركز البحوث العلمية في افريل 2013 كما قصفت اللواء 105 حرس جمهوري وخلفت دمارا كبيرا وعشرات القتلى والجرحى من عناصر قوات نظام بشار الأسد.
وتقصف دولة الاحتلال بشكل متكرر مواقع في سوريا في السنوات الأخيرة لكنها لا تعلن عادة مسؤوليتها عن هذه الضربات واستهدف قصف منتصف نوفمبر الماضي منطقة حسناء الصناعية (جنوب مدينة حمص).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.