ولد عباس: اجتماع اللجنة المركزية هذا الثلاثاء وسنستجيب لمطالب الشعب بتغيير الوجوه    بن زعيم: لا يمكن الحكم عليها... وهي مهمة لاستحداث هيئة تنظيم الانتخابات    استقرار عائدات الجزائر الجمركية عند 159.78 مليار دج        بلفوضيل يفرض نفسه على بين هدافي البوندسليغا    الأمازيغية متوفرة قريبا على موقع غوغل للترجمة    اكتشاف مخبأ للأسلحة، الذخيرة ومواد مختلفة    البطولة الوطنية النسوية لكرة القدم    رياض بودبوز يقود سيلتا فيجو لفوز رائع امام جيرونا    الشرطة تطيح بلص عين تموشنت    لجنة الصحة بالبليدة تشدد على التكفل بالمرضى    الانفصام..؟!    في‮ ‬مسابقة حفظ القرآن الكريم    تشخيص مرض القدم السكرية في مراحله الأولى لتجنب بتره    مورينيو ينتقد أداء لاعبي مانشيستر يونايتد    الرائد في تنقل صعب إلى سطيف و«الكناري» أمام فرصة تقليص الفارق    استقبال 49 إماماً جزائرياً ناطقا بالفرنسية    تقرير مولر يضعف ثقة الأمريكيين بترامب ويهبط بشعبيته لأدنى مستوى    المصريون يصوتون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية    “الفاف” تصف تصرف محمد روراوة ب”الفضيحة والفعل المنحط”    المنتخب الجزائري يواجه مالي وديا بمدينة أبو ظبي الاماراتية    الصيدليات تعرف نقصا في التموين بالعشرات من الأدوية    النيابة العامة السودانية تفتح تحقيقاً ضد البشير    تأمين التراث الثقافي شعار للاحتفال بشهر التراث    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    أتبع السيئة الحسنة تمحها    جلاب يدعو للتجند لإنجاح التموين خلال رمضان    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    فيما توزع مفاتيح السكن بالقالة وبحيرة الطيور في 5 جويلية: ترحيل قاطني الهش بحي غزة في الطارف قبل رمضان    السيتي يثأر من توتنهام في غياب محرز    فرنسا: ارتفاع شدة الاشتباكات بين السترات الصفراء والشرطة في “السبت الأسود”    بمشاركة 11 فرقة مسرحية من مختلف مناطق الوطن: اختتام الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بأم البواقي    فعالياته انطلقت أمس بدار الثقافة مالك حداد    بالنظر إلى الظرف الحساس الذي تمر به البلاد: وزير الاتصال يدعو إلى الالتزام بأخلاقيات المهنة    وزير الطاقة يطمئن بضمان الوفرة: 16 ألف ميغاواط من الكهرباء لتغطية الطلب خلال فصل الصيف    تحويل 29 طفلا في 3 سنوات لإجراء عملية زرع الكبد    الفريق قايد صالح يؤكد: كل محاولات ضرب استقرار و أمن الجزائر فشلت    “جمعة إسقاط الباءات المتبقية” في أسبوعها التاسع بعيون الصحافة العالمية    «محاكمة العصابات أولى من مقاطعة الإنتخابات»    الجزائر ستظل "طرفا فاعلا" في تسوية الازمة الليبية    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    بحي‮ ‬الشهيد باجي‮ ‬مختار بسوق أهراس‮ ‬    في‮ ‬إطار ديناميكية تنويع الاقتصاد الوطني    دعماً‮ ‬لمطالب الحراك الشعبي    خلال اجتماع مع رؤساء الغرف الفلاحية    طبيبان وصيدلي ضمن شبكة ترويج مهلوسات    الشرطة القضائية تحقق في اختفاء جثة مولود    الشباب أدرك أن حل مشاكله لا يمكن إلا أن يكون سياسيا    الأردن يفتح سماءه لإبداع مصورين جويين عرب    مؤسسات مختصة في الطلاء تٌحرم من مشاريع التزيين    إجازة 8 مقرئين بمسجد الإمام مالك بن أنس بالكرمة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    100 قصيدة حول تاريخ الجزائر في **الغزال الشراد**    ورشات في فن" التقطير" وحفلات في المالوف والموسيقى الشاوية    صدور العدد الأخير    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    خيمتان ببومرداس ودلس وأسواق جوارية بكل بلدية    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمتان عاصميتان واعدتان والوفاق قد يصطدم بالاتحاد
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 01 - 2019

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر لكرة القدم
قمتان عاصميتان واعدتان والوفاق قد يصطدم بالاتحاد
أسفرت عملية القرعة للدور ثمن النهائي لكأس الجزائر التي جرت اول امس بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة عن وقوع مباريات في القمة بين أندية الرابطة المحترفة الأولى بين نصر حسين داي ومولودية الجزائر فيما يتوقع أن يستقبل وفاق سطيف في حال تأهله أمام أمل بوسعادة اتحاد الجزائر بملعب 8 ماي 45 بسطيف بالإضافة في لقاء عاصمي آخر بين نادي بارادو (الرابطة الأولى واتحاد الحراش (الرابطة الثانية).
وقررت لجنة تنظيم كأس الجزائر لهذا الموسم إعتماد جميع الملاعب المؤهلة لإجراء مباريات البطولة منذ بداية هذا الموسم من أجل إحتضان مواجهات الكأس . وبالتالي حذف الشرط الذي كان معمولا به الموسم الماضي المتمثل في ضرورة إجراء مقابلات كأس الجزائر بملاعب تتسع لعشرين ألف مناصر وأكثر.
وتميز حفل عملية سحب القرعة بدعوة شلة من اللاعبين الدوليين القدماء على غرار حارش شباب بلوزداد سابقا محمد عبروق متوسط ميدان رائد القبة عبد العزيز صفصافي ولاعب مولودية وهران سي الطاهر شريف الوزاني كما تخلل الحفل تكريم الرئيس الأسبق لشبيبة القبائل محند شريف حناشي نظير الخدمات التي قدمها للكرة الوطنية ولفريقه الشبيبة كلاعب ومسير ثم رئيس.
للاشارة غادر هذه المنافسة كل من المتوج بكأس النسخة الفارطة (2018) اتحاد بلعباس وكذا منشط النهائي شبيبة القبائل.
لكونها خسرت نهائي 2016
مواجهة ثأرية للنصرية أمام المولودية
في قمة نارية بين ناديين ينتميان الى بطولة الرابطة الأولى المحترفة موبيليس يستقبل نصر حسين داي جاره مولودية الجزائر بخلفية نهائي 2016 الذي عاد فيه التتويج الى المولودية بهدف أمضاه القائد عبد الرحمن حشود.
وتسعى النصرية التي تحارب أيضا على جبهة كأس الكنفيدرالية الافريقية (كاف) الى رد الاعتبار لنفسها والثأر لخسارة عمرها ثلاث سنوات في الوقت الذي يريد فيه العميد تأكيد أنه من عشاق هذه المغامرة والذهاب بعيدا في مسابقة السيدة الكأس مثلما يصبو الى التألق في الكأس العربية التي بلغ فيها الدور ربع النهائي.
في حال تأهله على حساب أمل بوسعادة
وفاق سطيف سيصطدم باتحاد الجزائر
يرتقب أن يلتقي ناديان من الرابطة الأولى ويتعلق الامر باتحاد الجزائر امام وفاق سطيف شريطة تجاوز هذا الاخير عقبة فريق أمل بوسعادة لحساب آخر مباراة من الدور ال16 بملعب هذا الاخير المقرر اليوم الثلاثاء بملعب بوسعادة. ففي حال تأهل الوفاق فسيشهد جمهور الكرة الجزائرية فرجة أخرى بين أعرق الأندية الوطنية والأكثر تتويجا بالسيدة الكأس.
بلوزداد و السياسي في مأمن
اتحاد الحراش لرد الاعتبار أمام بارادو
الداربي العاصمي الآخر يستقبل أتليتيك بارادو (الرابطة الاولى) فريق اتحاد الحراش (الرابطة الثانية) في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها حيث تمكن الحراشية من إزاحة مولودية بجاية المنتمية الى حظيرة النخبة خلال الدور السابق في الوقت الذي بات فيه الباك يقف ندا أمام الأندية الكبيرة ويقدم كرة جميلة نالت ثناء وإعجاب متتبعي الساحرة المستديرة .
يستضيف حامل كأس 2017 شباب بلوزداد (الرابطة الاولى) سريع المحمدية من بطولة الهواة وهي التي تبدو نظريا لفائدة المحليين وهو الأمر نفسه بالنسبة لمقابلة شبيبة بجاية (الرابطة الثانية) أمام الصغير شباب بوقيراط (ما بين الجهات).
أما حامل لقب البطولة الوطنية والمتألق مؤخرا في رابطة الابطال الافريقية شباب قسنطينة فسيشد الرحال الى ناد مغمور ويتعلق الأمر بمستقبل الرويسات (ما بين الرابطات) وهي الفرصة بالنسبة لأبناء الجنوب لصنع المفاجأة ومهمة إبطال مفعولها بالنسبة لابناء سيرتا .
على رأسها مواجهة عنابة مع البرج
مباريات تعد بالندية
أسفرت القرعة أيضا عن وقوع مباريات تعد بالندية والتي تجمع بين فرق من الرابطتين الاولى والثانية حيث يستضيف اتحاد عنابة (الرابطة الثانية) فريق أهلي برج بوعريريج (الرابطة الأولى) في موعد هام للفريقين إذ لم يسبق لاتحاد عنابة وأن تجاوز عقبة ربع النهائي في تاريخه أما البرايجية فهم مصمّمون على استعادة أمجاد 2009 عندما بلغوا النهائي وخسروا فيه بكل شرف أمام شباب بلوزداد بركلات الترجيح.
بينما تستقبل مولودية وهران (الرابطة الاولى) تشكيلة نجم مقرة (الرابطة الثانية) أحد مفاجآت هذا الموسم والتي سجلت نتائج جيدة ويبدو أنها تشق طريقها نحو تحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الاولى حيث تمثل لها هذه المباراة فرصة العمر لإثبات وجودها في خريطة الكرة الجزائرية ولتكون أيضا أحسن سفير لمنطقة الحضنة .
أما الحمراوة الذين تتأرجح وضعيتهم في البطولة الوطنية والمتواجدين في المنطقة الحمراء ب18 نقطة لا يريدون تفويت الفرصة للذهاب الى أقصى مرحلة من هذه المنافسة.
قرعة الدور ربع النهائي
نحو مواجهتين كبيرتين محتملتين
أسفرت عملية القرعة للدور ربع النهائي لكأس الجزائر عن احتمال إجراء مواجهة في القمة بين الفائز من شباب بلوزداد/سريع المحمدية ضد المتأهل نصر حسين داي ومولودية الجزائر وأخرى محتملة بين شباب قسنطينة ومولودية وهران.
وستجري مباريات الدور ربع النهائي ذهابا يومي 19 و20 فيفري وإيابا يومي 26 و27 فيفري وفي حال التعادل ذهابا وإيابا يلعب الفريقان وقتا إضافيا قبل احتمال اللجوء لضربات الترجيح لتحديد المتأهل.
أوقعت المتأهل من لقاء شباب بلوزداد أمام سريع المحمدية بالمتأهل من مواجهة نصر حسين داي بمولودية الجزائر ففي حال تأهل الشباب فسيكون متتبعو منافسة الكأس على موعد مع داربي عاصمي آخر.
ويلعب المتأهل من لقاء اتحاد عنابة (الرابطة الثانية) - أهلي برج بوعريريج (الرابطة الاولى) بالمتأهل من مباراة وفاق سطيف (الرابطة الاولى) أو أمل بوسعادة (الرابطة الثانية) أمام اتحاد الجزائر (الرابطة الاولى).
وفي حال تأهل شباب قسنطينة سيلتقي بالمتأهل من لقاء مولودية وهران أمام نجم مقرة أما في حال شبيبة بجاية على حساب شباب بوقيراط سيواجه إما نادي بارادو أو اتحاد الحراش.
البرنامج الكامل للمباريات:
الدور ثمن النهائي (يومي 21 و22 جانفي على ميدان الفريق المسحوب أولا):
اتحاد عنابة - أهلي برج بوعريريج
مستقبل الرويسات - شباب قسنطينة
مولودية وهران - نجم مقرة
شباب بلوزداد - سريع المحمدية
شبيبة بجاية - شباب بوقيراط
نادي بارادو - اتحاد الحراش
وفاق سطيف أو أمل بوسعادة ضد اتحاد الجزائر
نصر حسين داي - مولودية الجزائر
الدور ربع النهائي (الذهاب يومي 19 و20 فيفري والإياب يومي 26 و27 فيفري):
شببيبة بجاية/شباب بوقيراط - نادي بارادو/اتحاد الحراش
شباب بلوزداد/سريع المحمدية - نصر حسين داي/مولودية الجزائر
اتحاد عنابة/أهلي برج بوعريريج - المتاهل لقاء اليوم بين و. سطيف وأمل بوسعادة / اتحاد الجزائر
مستقبل الرويسات/ شباب قسنطينة- مولودية وهران/نجم مقرة
في حال التعادل في الدورين ربع ونصف النهائي
اللجوء إلى الشوطين الإضافيين
أكد الأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد ساعد سهرة الأحد أنه في حال نهاية مقابلتي الذهاب والإياب للدورين ربع ونصف النهائي من كأس الجزائر على وقع نتيجة التعادل سيلعب الفريقان الشوطين الإضافيين في لقاء العودة ثم اللجوء إلى الضربات الترجيحية إن بقيت النتيجة على حالها لتحديد هوية المتأهل.
وكشف ساعد أثناء حفل عملية سحب القرعة للدوين ثمن النهائي وربع النهائي لكأس الجزائر التي جرت مساء اول امس بالجزائر نذكركم أنه من بين التغييرات التي طرأت على منافسة الكأس لهذا الموسم هو لعب الدورين ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا. ولهذا في حال تعادل الفريقين في المواجهتين (ذهابا وإيابا) سيلعبان الشوطين الإضافيين في لقاء العودة وإن تواصل التعادل سيلجآن للضربات الترجيحية من أجل معرفة المتأهل وهو القانون الذي اعتمدته اللجنة المنظمة للكأس هذا الموسم .
وبخصوص الملاعب المخصصة لاستقبال مباريات المنافسة الأكثر شعبية في الجزائر أكد الأمين العام للاتحادية أن الفريق المسحوب أولا هو من يحق له الاستقبال بملعبه المعتاد وفي حال رغبته في تغيير مكان استضافة مباراة ثمن النهائي عليه التقدم بطلب إلى الهيئة الفيدرالية في أجل أقصاه خمسة أيام من تاريخ سحب القرعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.