تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان: نريد إجراءات تهدئة لنشارك في الحوار    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    السفير الروسي بالجزائر يتقصى موقف الإسلاميين من الوضع السياسي    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    استلام هياكل تربوية جديدة    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمتان عاصميتان واعدتان والوفاق قد يصطدم بالاتحاد
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 01 - 2019

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر لكرة القدم
قمتان عاصميتان واعدتان والوفاق قد يصطدم بالاتحاد
أسفرت عملية القرعة للدور ثمن النهائي لكأس الجزائر التي جرت اول امس بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة عن وقوع مباريات في القمة بين أندية الرابطة المحترفة الأولى بين نصر حسين داي ومولودية الجزائر فيما يتوقع أن يستقبل وفاق سطيف في حال تأهله أمام أمل بوسعادة اتحاد الجزائر بملعب 8 ماي 45 بسطيف بالإضافة في لقاء عاصمي آخر بين نادي بارادو (الرابطة الأولى واتحاد الحراش (الرابطة الثانية).
وقررت لجنة تنظيم كأس الجزائر لهذا الموسم إعتماد جميع الملاعب المؤهلة لإجراء مباريات البطولة منذ بداية هذا الموسم من أجل إحتضان مواجهات الكأس . وبالتالي حذف الشرط الذي كان معمولا به الموسم الماضي المتمثل في ضرورة إجراء مقابلات كأس الجزائر بملاعب تتسع لعشرين ألف مناصر وأكثر.
وتميز حفل عملية سحب القرعة بدعوة شلة من اللاعبين الدوليين القدماء على غرار حارش شباب بلوزداد سابقا محمد عبروق متوسط ميدان رائد القبة عبد العزيز صفصافي ولاعب مولودية وهران سي الطاهر شريف الوزاني كما تخلل الحفل تكريم الرئيس الأسبق لشبيبة القبائل محند شريف حناشي نظير الخدمات التي قدمها للكرة الوطنية ولفريقه الشبيبة كلاعب ومسير ثم رئيس.
للاشارة غادر هذه المنافسة كل من المتوج بكأس النسخة الفارطة (2018) اتحاد بلعباس وكذا منشط النهائي شبيبة القبائل.
لكونها خسرت نهائي 2016
مواجهة ثأرية للنصرية أمام المولودية
في قمة نارية بين ناديين ينتميان الى بطولة الرابطة الأولى المحترفة موبيليس يستقبل نصر حسين داي جاره مولودية الجزائر بخلفية نهائي 2016 الذي عاد فيه التتويج الى المولودية بهدف أمضاه القائد عبد الرحمن حشود.
وتسعى النصرية التي تحارب أيضا على جبهة كأس الكنفيدرالية الافريقية (كاف) الى رد الاعتبار لنفسها والثأر لخسارة عمرها ثلاث سنوات في الوقت الذي يريد فيه العميد تأكيد أنه من عشاق هذه المغامرة والذهاب بعيدا في مسابقة السيدة الكأس مثلما يصبو الى التألق في الكأس العربية التي بلغ فيها الدور ربع النهائي.
في حال تأهله على حساب أمل بوسعادة
وفاق سطيف سيصطدم باتحاد الجزائر
يرتقب أن يلتقي ناديان من الرابطة الأولى ويتعلق الامر باتحاد الجزائر امام وفاق سطيف شريطة تجاوز هذا الاخير عقبة فريق أمل بوسعادة لحساب آخر مباراة من الدور ال16 بملعب هذا الاخير المقرر اليوم الثلاثاء بملعب بوسعادة. ففي حال تأهل الوفاق فسيشهد جمهور الكرة الجزائرية فرجة أخرى بين أعرق الأندية الوطنية والأكثر تتويجا بالسيدة الكأس.
بلوزداد و السياسي في مأمن
اتحاد الحراش لرد الاعتبار أمام بارادو
الداربي العاصمي الآخر يستقبل أتليتيك بارادو (الرابطة الاولى) فريق اتحاد الحراش (الرابطة الثانية) في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها حيث تمكن الحراشية من إزاحة مولودية بجاية المنتمية الى حظيرة النخبة خلال الدور السابق في الوقت الذي بات فيه الباك يقف ندا أمام الأندية الكبيرة ويقدم كرة جميلة نالت ثناء وإعجاب متتبعي الساحرة المستديرة .
يستضيف حامل كأس 2017 شباب بلوزداد (الرابطة الاولى) سريع المحمدية من بطولة الهواة وهي التي تبدو نظريا لفائدة المحليين وهو الأمر نفسه بالنسبة لمقابلة شبيبة بجاية (الرابطة الثانية) أمام الصغير شباب بوقيراط (ما بين الجهات).
أما حامل لقب البطولة الوطنية والمتألق مؤخرا في رابطة الابطال الافريقية شباب قسنطينة فسيشد الرحال الى ناد مغمور ويتعلق الأمر بمستقبل الرويسات (ما بين الرابطات) وهي الفرصة بالنسبة لأبناء الجنوب لصنع المفاجأة ومهمة إبطال مفعولها بالنسبة لابناء سيرتا .
على رأسها مواجهة عنابة مع البرج
مباريات تعد بالندية
أسفرت القرعة أيضا عن وقوع مباريات تعد بالندية والتي تجمع بين فرق من الرابطتين الاولى والثانية حيث يستضيف اتحاد عنابة (الرابطة الثانية) فريق أهلي برج بوعريريج (الرابطة الأولى) في موعد هام للفريقين إذ لم يسبق لاتحاد عنابة وأن تجاوز عقبة ربع النهائي في تاريخه أما البرايجية فهم مصمّمون على استعادة أمجاد 2009 عندما بلغوا النهائي وخسروا فيه بكل شرف أمام شباب بلوزداد بركلات الترجيح.
بينما تستقبل مولودية وهران (الرابطة الاولى) تشكيلة نجم مقرة (الرابطة الثانية) أحد مفاجآت هذا الموسم والتي سجلت نتائج جيدة ويبدو أنها تشق طريقها نحو تحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الاولى حيث تمثل لها هذه المباراة فرصة العمر لإثبات وجودها في خريطة الكرة الجزائرية ولتكون أيضا أحسن سفير لمنطقة الحضنة .
أما الحمراوة الذين تتأرجح وضعيتهم في البطولة الوطنية والمتواجدين في المنطقة الحمراء ب18 نقطة لا يريدون تفويت الفرصة للذهاب الى أقصى مرحلة من هذه المنافسة.
قرعة الدور ربع النهائي
نحو مواجهتين كبيرتين محتملتين
أسفرت عملية القرعة للدور ربع النهائي لكأس الجزائر عن احتمال إجراء مواجهة في القمة بين الفائز من شباب بلوزداد/سريع المحمدية ضد المتأهل نصر حسين داي ومولودية الجزائر وأخرى محتملة بين شباب قسنطينة ومولودية وهران.
وستجري مباريات الدور ربع النهائي ذهابا يومي 19 و20 فيفري وإيابا يومي 26 و27 فيفري وفي حال التعادل ذهابا وإيابا يلعب الفريقان وقتا إضافيا قبل احتمال اللجوء لضربات الترجيح لتحديد المتأهل.
أوقعت المتأهل من لقاء شباب بلوزداد أمام سريع المحمدية بالمتأهل من مواجهة نصر حسين داي بمولودية الجزائر ففي حال تأهل الشباب فسيكون متتبعو منافسة الكأس على موعد مع داربي عاصمي آخر.
ويلعب المتأهل من لقاء اتحاد عنابة (الرابطة الثانية) - أهلي برج بوعريريج (الرابطة الاولى) بالمتأهل من مباراة وفاق سطيف (الرابطة الاولى) أو أمل بوسعادة (الرابطة الثانية) أمام اتحاد الجزائر (الرابطة الاولى).
وفي حال تأهل شباب قسنطينة سيلتقي بالمتأهل من لقاء مولودية وهران أمام نجم مقرة أما في حال شبيبة بجاية على حساب شباب بوقيراط سيواجه إما نادي بارادو أو اتحاد الحراش.
البرنامج الكامل للمباريات:
الدور ثمن النهائي (يومي 21 و22 جانفي على ميدان الفريق المسحوب أولا):
اتحاد عنابة - أهلي برج بوعريريج
مستقبل الرويسات - شباب قسنطينة
مولودية وهران - نجم مقرة
شباب بلوزداد - سريع المحمدية
شبيبة بجاية - شباب بوقيراط
نادي بارادو - اتحاد الحراش
وفاق سطيف أو أمل بوسعادة ضد اتحاد الجزائر
نصر حسين داي - مولودية الجزائر
الدور ربع النهائي (الذهاب يومي 19 و20 فيفري والإياب يومي 26 و27 فيفري):
شببيبة بجاية/شباب بوقيراط - نادي بارادو/اتحاد الحراش
شباب بلوزداد/سريع المحمدية - نصر حسين داي/مولودية الجزائر
اتحاد عنابة/أهلي برج بوعريريج - المتاهل لقاء اليوم بين و. سطيف وأمل بوسعادة / اتحاد الجزائر
مستقبل الرويسات/ شباب قسنطينة- مولودية وهران/نجم مقرة
في حال التعادل في الدورين ربع ونصف النهائي
اللجوء إلى الشوطين الإضافيين
أكد الأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد ساعد سهرة الأحد أنه في حال نهاية مقابلتي الذهاب والإياب للدورين ربع ونصف النهائي من كأس الجزائر على وقع نتيجة التعادل سيلعب الفريقان الشوطين الإضافيين في لقاء العودة ثم اللجوء إلى الضربات الترجيحية إن بقيت النتيجة على حالها لتحديد هوية المتأهل.
وكشف ساعد أثناء حفل عملية سحب القرعة للدوين ثمن النهائي وربع النهائي لكأس الجزائر التي جرت مساء اول امس بالجزائر نذكركم أنه من بين التغييرات التي طرأت على منافسة الكأس لهذا الموسم هو لعب الدورين ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا. ولهذا في حال تعادل الفريقين في المواجهتين (ذهابا وإيابا) سيلعبان الشوطين الإضافيين في لقاء العودة وإن تواصل التعادل سيلجآن للضربات الترجيحية من أجل معرفة المتأهل وهو القانون الذي اعتمدته اللجنة المنظمة للكأس هذا الموسم .
وبخصوص الملاعب المخصصة لاستقبال مباريات المنافسة الأكثر شعبية في الجزائر أكد الأمين العام للاتحادية أن الفريق المسحوب أولا هو من يحق له الاستقبال بملعبه المعتاد وفي حال رغبته في تغيير مكان استضافة مباراة ثمن النهائي عليه التقدم بطلب إلى الهيئة الفيدرالية في أجل أقصاه خمسة أيام من تاريخ سحب القرعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.