مجمّعان صناعيان تلاعبا ب60 ألف مليار سنتيم    كورابة يتفقد مشاريعه بميلة ويُشدّد على تسليم المشاريع في وقتها المحدد    البليدة    وفاة رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي    رد قوي على العصابة والمشككين في وحدة الشعب    تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية توجيه الطلبة الجدد    نحو مراجعة المرسوم التنفيذي الخاص بتكوين المعوقين    مواجهات دامية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين    بطولة العالم للسباحة    سيوقع على عقده اليوم    كاس أوروبا للجيدو أواسط    نهاية شهر جويلية الجاري    أيام إعلامية حول التسممات الغذائية بقاعات الحفلات    عجز في المرافق الشبانية وجمعيات رياضية تستغيث    بجامعة باتنة الحاج لخضر    تنظم من‮ ‬29جويلية الى‮ ‬3‮ ‬أوت بالجزائر العاصمة    بمدينة المهدية في‮ ‬تونس    «ألجيرينو" يزلزل ركح قاعة قصر المؤتمر بوهران    خمسة أعمال مسرحية جديدة للمسرح الوطني    على مساحة‮ ‬120هكتار في‮ ‬وهران‮ ‬    في‮ ‬عيدها الوطني‮ ‬    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة    طاقة الإيواء لا تزال محتشمة مقارنة بعدد الزوار    خلال الاحتفالات بفوز الجزائر بكأس إفريقيا    الوزير عرقاب: لا يوجد أي توتر في العلاقات بين الجزائر وإيران    استمعت لكل من‮ ‬غول‮..‬خنفار و بوكرابيلة‮ ‬    وزير الطاقة‮ ‬يؤكد من الشلف    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يصرح    اعتداءات عنصرية ضد الجزائريين    تسمية رصيف باسم‮ ‬اودان‮ ‬في‮ ‬باريس    ارتياح لدى الأنصار وبوغرارة يقترب    أندية أوربية وآسياوية تتسابق لخطف النجوم الجزائرية    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    جحنيط يجدد عقده لمدة موسمين    5 ناقلي « زطلة « من مغنية إلى سيدي البشير يتوجهون إلى الزنزانة    معاناة لا تصدق ببلدية «مصدق»    18 شهرا حبسا ضد المعتدي على جارته بحي الضاية    «النتائج المحصّل عليها أغلقت أفواه المنتقدين»    «الأورو» يستقر عند عتبة 220دج في ظرف أسبوع    التكنولوجيا، بوابة المستقبل    اكتمال عملية نقل الأنصار الجزائريين من القاهرة    نجوم السنغال يتفاعلون مع استقبالهم الشعبي في داكار    أوبيرت «البردة الجزائريّة» ملحمة شعرية أضافت الكثير للمشهد الإبداعي    انطلاق «مسابقة الشباب الهواة» واشتداد المنافسة بين الفنانين على جائزة بلاوي    « أستمد أفكاري من الجانب النفسي وأركز أكثر على الفن الاستعراضي»    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    المحنة أنتهت    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    قوّتنا في وحدتنا    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرانكفورت إنتر ميلان في الواجهة
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 03 - 2019


ذهاب الدور ثمن النهائي لمنافسات اليورو ليغ
فرانكفورت إنتر ميلان في الواجهة
ستكون مواجهة إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل 1980 مع إنتر ميلان الإيطالي بطل أعوام 1991 و1994 و1998 الأقوى في هذا الدور من منافسات اليورو ليغ الذي تقام مباريات ذهابه أمسية اليوم الخميس على أن تقام مباريات الإياب الخميس المقبل.
سيلتقي نادي تشيلسي الانجليزي بطل عام 2013 على خوض مباراة الذهاب على أرضه ستامفورد بريدج ضد دينامو كييف الأوكراني فيما يلاقي مواطنه وجاره أرسنال وصيف بطل 2000 في مواجهة رين الفرنسي الذي فجر المفاجأة في دور ال32 بإخراجه ريال بيتيس الإسباني.
ويلعب نابولي الإيطالي بقيادو الدوليين الجزائريين ادم وناس وفوزي غولام بطل 1989 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا آنذاك مع سالزبورغ النمساوي الذي كان بلغ دور الأربعة الموسم الماضي.
أما إشبيلية الإسباني المتوج باللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016 ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعدما كانت تعرف سابقاً كأس الاتحاد الأوروبي وتحديدا منذ تأسيسها عام 1971 فسيلاقي سلافيا براغ التشيكي.
وسيلاقي نادي بنفيكا البرتغالي وصيف نسخ 1983 و2013 و2014 في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي على أن يلعب فالنسيا الإسباني بطل 2004 مع كراسنودار الروسي الذي يخوض دور ثمن النهائي للمرة الثانية.
ويلعب فياريال الممثل الثالث لإسبانيا في المسابقة مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل 2008.
ويحتضن الملعب الأولمبي للعاصمة الأذريبيجانية باكو المباراة النهائية في 29 ماي وتتصدر إسبانيا لائحة الدول الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة برصيد 11 لقباً من أصل 16 مباراة نهائية أمام إيطاليا (9 من 15) وإنجلترا (8 من 14) وألمانيا (6 من 14).
جدول المباريات (اليوم الخميس):
سا18.55:زينيت الروسي _ فياريال الاسباني
سا18.55: ران الفرنسي _ ارسنال الانجليزي
سا18.55: اشبيلية الاسباني _ سلافيا براغ التشيكي
سا18.55: انتراخت فرانكفورت الالماني _ انتر ميلان الالماني
سا18.55: دينامو زغر بالكرواتي _ بنفيكا البرتغالي
سا21.00: فالنسيا الاسباني _ مريستودور الروسي
سا21.00: نابولي الايطالي _ ريد بول النمساوي
سا21.00: تشيلسي الانجليزي _ دينامو كييف الاوكراني
لم ينجح في الفوز بروسيا من قبل
فياريال يتطلع لكسر عقدته الروسية
يستعد فياريال لزيارة زينيت سان بطرسبرج الروسي في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي امسية اليوم الخميس وهو يأمل في إنهاء عقدته المتمثلة في الفشل في تحقيق أي انتصار خلال زياراته الأربع السابقة للملاعب الروسية.
ولم ينجح الفريق الإسباني في الفوز خارج أرضه بروسيا من قبل إلا أنه في ثلاث من أصل أربع مناسبات تمكن من تخطي منافسه والتأهل للدور التالي.
والأندية الأربعة التي فشل أمامها فريق الغواصات الصفراء هي توربيدو موسكو (2003-2004) عندما خسر بهدف نظيف لكنه فاز على أرضه المادريجال بثنائية نظيفة ليتخطى الدور.
كذلك سبارتاك موسكو (2004-2005) في كأس إنترتوتو عندما تعادل (2-2) لكنه كان قد فاز ذهابا على ملعبه بهدف نظيف ليتخطى الدور وكذلك أمام نفس المنافس في الدوري الأوروبي هذا الموسم عندما تعادل بثلاثة أهداف لمثلها في مرحلة المجموعات.
سيخضع لجراحة بسبب إصابة في الكتف
دينامو كييف يخسر هدافه قبل مواجهة تشيلسي
خسر فريق دينامو كييف الأوكراني جهود المهاجم الإسباني فران سول قبل المباراة المرتقبة أمام تشيلسي في ستامفورد بريدج .
وخرج المهاجم الإسباني (26 عامًا) في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام ديسنا في الدوري الأوكراني الممتاز السبت الماضي إثر التحام عنيف أدى إلى إصابته على مستوى الكتف.
وقال سول عبر حسابه على إنستغرام إنه سيخضع لجراحة عاجلة بينما قدرت وسائل إعلام محلية أنه سيغيب لمدة لاتقل عن شهرين.
وأوضح الإسباني: تأكدت أسوأ التوقعات سيتوجب عليّ الخضوع لجراحة بسبب إصابة في الكتف لا يمكن أن أشعر بحزن أكثر مما أنا فيه بعد هذه المرحلة الرائعة التي أعيشها مع دينامو كييف .
وكان سول انضم إلى صفوف دينامو كييف قادمًا من فيليم تيلبورج الهولندي في جانفي الماضي وساعد ناديه الأوكراني على تخطي أولمبياكوس في دور ال32 من الدوري الأوروبي.
بهد الاصابة الخطيرة التي تعرض لها
ريبيتش يغيب عن مواجهة فرانكفورت وإنتر ميلان
يفتقد نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني خدمات مهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي امسية اليوم.
وأعلن الفريق الذي ينافس في الدوري الألماني (بوندسليغا) أن مهاجمه الكرواتي سافر إلى العاصمة الصربية بلغراد لتلقي العلاج في الركبة اليمنى.
وتعرض ريبيتش لالتواء في الركبة وذلك خلال فوز فريقه على هوفنهايم (3-2) في البوندسليغا ليثير الشكوك حول قدرته على اللحاق بمباراة فورتونا دوسلدروف في الدوري المحلي.
وقال برونو هوبنر مدير الكرة بنادي آينتراخت فرانكفورت نأمل أن يكون ريبيتش جاهزا للمشاركة في مباراة الإياب أمام إنتر ميلان في 14 من مارس الجاري .
إدارة ريال مدريد سعت لإقناعه
تعرف على سبب تفضيل مبابي لسان جيرمان
حاولت إدارة النادي الملكي في السابق التعاقد مع اللاعب الفرنسي المتميز حيث أجرى وقتها زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد آنذاك عدة مكالمات هاتفية مع مواطنه مبابي.
كما راجت تقارير في الفترة الأخيرة عن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع مبابي لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جوفنتوس الإيطالي.
وأكد لويس ماركوس فيرير أن باريس سان جيرمان بذل كل ما هو ممكن لكي يقنع كيليان مبابي برفض الانضمام إلى ريال مدريد والموافقة على عرض بي اس جي.
وقال لويس ماركوس فيرير في تصريحات نقلتها صحيفة أس الإسبانية: كان يتوجب علينا في تلك الفترة بذل ضعف ما يبذله ريال مدريد من أجل التعاقد مع مبابي لقد ذهبنا إلى منزله وتحدثنا مع عائلته وكشفنا لهم مشروع الفريق ولحسن الحظ كيليان صدقنا واستطعنا إنهاء الصفقة .
وأضاف عندما كان ريال مدريد وزيدان يتصلون بمبابي كان من الصعب للغاية الاعتقاد أننا سنتمكن من إقناعه آنذاك قمنا بكل ما يمكن لأحد تخيله لإقناعه هو وعائلته .
وتابع توجهت لتناول الفطار مع عائلته وأخبرتهم أنه كان يتوجب عليه مواصلة اللعب في فرنسا كان يتوجب علينا إقناعهم آنذاك بأنها ليست اللحظة المناسبة لرحيله عن فرنسا كانت تلك إحدى النقاط الأساسية التي استندنا عليها في حديثنا معهم .
وختم قائلا: قلت لمبابي استمر في فرنسا واثبت نفسك هنا وبعد ذلك سيكون لديك وقت للرحيل عن فرنسا وخوض تجربة جديدة في الخارج .
سيكون في التاسعة والثلاثين من العمر
ألفيش يضع نصب عينيه المشاركة في مونديال 2022
أكد الظهير البرازيلي المخضرم داني ألفيش رغبته في خوض غمار نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر مع منتخب بلاده على رغم بلوغه حاليا الخامسة والثلاثين من العمر.
وقال لاعب باريس سان جرمان الفرنسي لوكالة فرانس برس إنه محترف من دون تاريخ انتهاء صلاحية. جسدي يحمل الإجابة بالنسبة إلي. عندما أرى أنني لم أعد قادرا على المنافسة (...) سيحين الوقت للتوقف .
وتابع ما أعرفه هو أنني سأحاول المشاركة في كأس العالم 2022. هدفي هو القتال لأكون هناك. المفتاح ليس في يدي لكنني سأحاول .
وغاب ألفيش عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة قبل نحو شهر من انطلاق النهائيات. لكنه عاد بشكل قوي إلى صفوف الفريق ويقدم أداء ناجحا مع نادي العاصمة الفرنسية هذا الموسم وعهد إليه مدربه الألماني توماس توخل في بعض الأحيان بدور في خط الوسط وأعيد استدعاؤه إلى تشكيلة السلساو .
وحصد ألفيش في مسيرته 38 لقبا مع أندية عدة أبرزها برشلونة الإسباني الذي توج معه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات. لكن لقب كأس العالم الذي أحرزته البرازيل خمس مرات آخرها عام 2002 لا يزال غائبا عن خزائنه.
وقال ألفيش الذي سيكون في التاسعة والثلاثين من العمر بحلول مونديال قطر 2022 لهذا السبب (البحث عن لقب كأس العالم) هذا التحدي هو ما يدفعني للاستمرار. هذا يشبه التعرف إلى فتاة أحلامي. ماذا أقول لها؟ سأحاول القيام بكل شيء. تخيل إنهاء مسيرتك كبطل للعالم! .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.