انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيطاليا وإسبانيا في مأمن أمام فلندا والنرويج
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 03 - 2019


تصفيات كأس أوروبا 2020 تتواصل اليوم
إيطاليا وإسبانيا في مأمن أمام فلندا والنرويج
تتواصل اليوم السبت تصفيات كأس أوروبا 2020 بإجراء العديد من المواجهات تتصدرها مواجهتي ايطاليا مع فلندا واسبانيا مع النرويج وينتظر ان يعود الفوز في كلا المواجهتين للمنتخبين الايطالي والاسباني.
وتعتبر تصفيات الدورة المقبلة فريدة من نوعها اذ أنها المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة في 12 مدينة أوروبية في 12 بلدا وزعت المنتخبات ال55 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) على عشر مجموعات (خمس مجموعات من خمسة منتخبات وخمس أخرى من ستة منتخبات). ويتأهل الى النهائيات المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأوليين في كل مجموعة (20 منتخبا بتأهل مباشر).
وتحسم المقاعد الأربعة الأخيرة للنهائيات بناء على أدوار نهائية (مباراتا دور نصف نهائي ومباراة نهائية) في كل من المستويات الأربع لدوري الأمم تقام في مارس 2020 ما يؤدي الى تأهل أفضل أربعة منتخبات من كل مستوى الى النهائيات القارية.
وفي حال كانت المنتخبات التي تبلغ نصف النهائي في كل مستوى من دوري الأمم قد ضمنت تأهلها لكأس أوروبا 2020 مباشرة من خلال التصفيات يؤول مقعدها في الأدوار النهائية لدوري الأمم الى ثاني أفضل منتخب في مجموعتها بشرط ألا يكون قد ضمن أيضا تأهله. وبحسب أدائها في دوري الأمم نالت المنتخبات تصنيفا من 1 الى 55.
وفي حال كان عدد المنتخبات في الأدوار النهائية لأحد مستويات دوري الأمم أقل من أربعة سيتم ملء المقاعد الشاغرة بمنتخبات من مستويات أخرى ما يعني أن منتخبا على الأقل من المستوى الرابع في دوري الأمم والذي سيضم أدنى المنتخبات تصنيفا سيضمن مقعدا في كأس أوروبا وتقام الأدوار النهائية لدوري الأمم بين 26 مارس 2020 و31 منه.
جدول المباريات (اليوم السبت):
المجموعة الرابعة:
سا15.00: جورجيا - سويسرا
سا18.00: جبل طارق - ايرلندا
المجموعة السادسة:
سا18.00: السويد - رومانيا
سا18.00: مالطا - جزر الفارو
سا20.45: اسبانيا - النروج

المجموعة العاشرة:
سا20.45: ايطاليا - فنلندا
سا20.45: ليشتنشتاين - اليونان
سا20.45: البوسنة والهرسك - أرمينيا
عبر بوابة روسيا
هازارد يقود انطلاقة بلجيكا الناجحة
بدأ منتخب بلجيكا مشواره في التصفيات المؤهلة ل(يورو 2020) على أفضل وجه بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا (3/1) على ضيفه منتخب روسيا أول أمس لحساب المجموعة التاسعة.
وعلى ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل بادر يوري تيليمانس بالتسجيل لبلجيكا في الدقيقة 14 محرزًا أول أهدافه الدولية لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلا بعدما أحرز دينيس تشيريشيف هدف التعادل لروسيا في الدقيقة 16 مستغلا هفوة ساذجة من تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا.
وأعاد إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي التقدم لبلجيكا من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وعاد نفس اللاعب لإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 88 لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.
وأنهى المنتخب الروسي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أليكسندر جولوفين في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني.
وبذلك حصد منتخب بلجيكا الذي يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات أول ثلاث نقاط له في المجموعة فيما ظل المنتخب الروسي بلا رصيد.
في انتظار مواجهة ألمانيا القوية
هولندا تسحق بيلاروسيا
فاز منتخب هولندا على ضيفه البيلاروسي برباعية نظيفة أول أمس ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثالثة لتصفيات يورو 2020 والتي شهدت أيضًا فوز أيرلندا الشمالية على إستونيا بهدفين دون رد.
وتمكن المنتخب الهولندي من تحقيق أول ثلاث نقاط له في المجموعة للتصفيات ليحصل على قوة دفع جيدة قبل لقائه المرتقب مع ضيفه منتخب ألمانيا الأحد المقبل في الجولة الثانية بالمجموعة.
افتتح ممفيس ديباي التسجيل لهولندا بعد مرور 50 ثانية فقط على انطلاق المباراة قبل أن يضيف فينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة 20 وواصل ديباي تألقه في اللقاء بعدما عاد لهز الشباك مسجلا الهدف الثالث لهولندا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء قبل أن يصنع لزميله فيرجيل فان ديك الهدف الرابع في الدقيقة 84.
ويالتي هذا الفوز المعنوي قبل مواجهة ألمانيا بعد غد الاثنين في ذات المنافسة.
وعلى ذكر منتخب ألمانيا فشل في تحقيق الفوز بأولى مبارياته في عام 2019 بعد تعادله على أرضه مع صربيا (1-1) الأربعاء الماضي في لقاء ودي أقيم على ملعب فولكسفاغن أرينا استعدادًا لبدء تصفيات بطولة يورو 2020.
تقدم المنتخب الصربي بهدف بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة سجله لوكا يوفيتش قبل أن يعادل ليون جوريتسكا النتيجة للألمان في الدقيقة 69 في مباراة شهدت بطاقة حمراء حصل عليها ميلان بافكوف لاعب صربيا.
ضمن المجموعة الخامسة
كرواتيا تنجو من فخ أذربيجان
أفلت منتخب كرواتيا وصيف بطل كأس العالم من كمين ضيفه أذربيجان بعد فوزه عليه بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أول أمس في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2020 والتي شهدت أيضًا فوز سلوفاكيا على المجر 2/0
وشهدت المباراة التي جرت على ملعب ماكسيمير ستاديوم في زغرب الكرواتية تقدم الفريق الضيف عن طريق راميل شياديف في الدقيقة 19 قبل أن يعادل بورنا باريسيتس النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 44 وفي الدقيقة 79 سجل أندريه كراماريتش الهدف الثاني لمنتخب بلاده ليقود المنتخب الكرواتي لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة.
وفي المباراة الأخرى حقق المنتخب السلوفاكي فوزا ثمينا على ضيفه المجري بهدفين دون رد ليعتلي قمة ترتيب المجموعة مبكرا.
وسجل أوندريج دودا الهدف الأول لسلوفاكيا في الدقيقة 42 قبل أن يعزز ألبرت روسناك تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني في الدقيقة 85 ليحصد أول 3 نقاط في مشوار التصفيات الأوروبية.
عكس التوقعات
اسكتلندا تسقط بشكل مهين أمام كازاخستان
انتصر منتخب كازاخستان بثلاثية نظيفة على اسكتلندا أول أمس في مستهل مباريات المنتخبين في المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وحصد منتخب كازاخستان أول 3 نقاط له في المجموعة التي تضم أيضا منتخبات بلجيكا وروسيا وقبرص وسان مارينو.
افتتح منتخب كازاخستان التسجيل مبكرا عن طريق لاعبه يوري بيرتسوك في الدقيقة السادسة قبل أن يضيف زميله يان فوجوروفسكي الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2-0.
وواصل منتخب كازاخستان سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض من خلال باختيور زايندينوف في الدقيقة 51 وعجز منتخب اسكتلندا عن تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية من اللقاء ليتلقى خسارة قاسية في أول مباراة رسمية تجرى بين المنتخبين.
ضمن المجموعة السابعة
بولندا تُحبط النمسا بهدف بيونتيك
اقتنص منتخب بولندا فوزا ثمينا بهدف دون رد من مضيفه النمساوي أول أمس في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.
ويدين المنتخب البولندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه كريستوف بيونتيك مهاجم ميلان الإيطالي الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69 ليقود الفريق لحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.
وأسفرت بقية مباريات الجولة الأولى التي جرت بنفس المجموعة عن فوز مقدونيا على لاتفيا بنتيجة 3-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.