السيد زغماتي : العدالة "ماضية في محاربة الفساد ووضع حد نهائي لحالات الاعتداء على الحريات"    توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالجلفة وتلمسان وعنابة وباتنة    محمد شرفي:الجزائر خرجت من محنتها يوم 12 ديسمبر    قسيمة السيارات 2020: الشروع في عملية التسديد يوم الاحد بدون أي تغيير في التسعيرة    بلمهدي يتحدث عن احتجاج الأئمة    السيتي يخسر خدمات لابورت لمدة شهر كامل    وزير الشؤون الدينية يؤيد احتياطات السعودية بغلق حدودها.    تنظيم أول صالون دولي للفندقة جوان المقبل    المدينة الجديدة بوعينان (البليدة): نقائص "جمة" تعكر فرحة الوافدين الجدد و"وعود" بالتكفل بها    أم البواقي.. 3 قتلى وجريحان في حادثي مرور منفصلين    بلجود يشارك ابتداء من يوم الأحد بتونس في أشغال الدورة ال37 لوزراء الداخلية العرب    القمة بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل والعميد من أجل التأكيد    المصادقة على مقترح الجزائر حول تبادل البريد بين فلسطين والبلدان الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي    حراك السبت    المركز الوطني لعلم الأثار يخصص العدد الثاني لمجلة”أن أأ” لعلم الاثار المغمورة    الأمين العام لجامعة الدول العربية في الجزائر اليوم    دورة تأهيلية لاولمبياد-2020 :ميدالية ذهبية للجزائريين فليسي و نموشي    حقيقة تفاوض ريال مدريد مع صلاح    الدبلوماسي إدريس الجزائري في ذمة الله    الإشادة بدعم الجزائر لحق تقرير المصير للشعب الصحراوي    استدعاء 120 ألف مكتتب “عدل2” لاستلام قرارات التخصيص قريبا    ممثل المجلس الشعبي الوطني يبرز بالرباط الدور الاستباقي للجزائر في دسترة الأمازيغية    بلمهدي: ما تمر به الإنسانية من ظروف تقتضي من المسلم أن يقتدي بأخلاق نبينا الكريم    شيالي: ضرورة تجديد وتحديث خطوط السكك الحديدية    انطلاق قرعة الحج الخاصة بالحصتين الإضافيتين    كورونا تصيب حفيد خامنئي    مولودية الجزائر يتلقى ضربة موجعة    اتحاد بلعباس يطلب تغيير حكام مباراته مع بسكرة    انطلاق “أيام التصوير الفوتوغرافي لوهران”    بن دودة: نحو تجديد دفتر شروط المهرجانات الثقافية    زغماتي يعلن عن تجهيز المؤسسات العقابية بالهواتف    تأجيل محاكمة عبد الغاني هامل ونور الدين براشدي إلى ال 19 من مارس    8 سنوات لكمال شيخي و6 سنوات للمير السابق لبن عكنون    تعزيز التعاون وتنسيق التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك    المخزون الحالي للمياه كاف لتلبية الحاجيات لسنة 2020    بعد ساعات من المداخلات    بالمناطق الجنوبية والهضاب العليا    وضع الرئيس المنغولي‮ ‬في‮ ‬الحجر الصحي    اختلاط أوراق الرئيس أردوغان في المستنقع السوري    إطلاق اسم "أحسن لالماس" على القاعة الرياضية    إصابة 70 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال    الأمن يسترجع 25 سيارة مسروقة    أول تجربة تلفزيونية عبر سلسلة كرتونية    «النادي الأدبي» لجريدة الجمهورية بعيون أكاديمية    عامان حبسا للمعتدي على أخوين بمعول    سقوط عشريني من علو مترين ببئر الجير    جريمة استعمارية يندى لها الجبين..    «كلاسيكو» بست نقاط    حجز 6 ذبائح غير شرعية    المستشفيات و المراكز الصحية بغرب البلاد في حالة تأهب    «كناك» تَعدّ خارطة لمرافقة حاملي المشاريع    جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي    بدء تصوير مسلسل "النحات" في بيروت    «غرامة غريبة» على مربي مواشي    رئيس الجمهورية يزور المسجد النبوي في المدينة المنورة    إجراءات خاصة بالمسجد الحرام بعد إلغاء العمرة    رجب شهر الله    الوعي التّاريخيّ مقومٌ أساسيٌّ للإصلاح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بيرلو: رونالدو سيقود جوفنتوس لإحراز دوري أبطال أوروبا
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 03 - 2019

استبعد برشلونة من سباق البطولة
بيرلو: رونالدو سيقود جوفنتوس لإحراز دوري أبطال أوروبا
رجح النجم الإيطالي المعتزل أندريا بيرلو فرص نادي جوفنتوس في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تعاقده مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفوز الكبير على أتلتيكو مدريد في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.
وأدلى بيرلو في مقابلة لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية قائلاً : الفوز على أتلتيكو مدريد منح جوفنتوس دافعاً معنوياً كبيرا لمواصلة المشوار بنجاح ليكون واحداً من افضل المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا .
واضاف : في دوري أبطال أوروبا هناك دائما نقطة تحول وهذا العام هو المناسب لجوفنتوس ليقول كلمته حيث كانت المباراة ضد أتلتيكو مدريد مثالية ومؤشرا على النجاح بعد التحول الدراماتيكي في النتيجة بين مباراتي الذهاب والإياب .
وأكمل النجم الإيطالي المعتزل قوله : جوفنتوس يبدو هذا الموسم أفضل حالاً من برشلونة ولكن العقبة الأصعب التي تهدد آماله تتمثل بمواجهته مانشستر سيتي .
وعن لقاء الدور ربع النهائي الذي سيجمع جوفنتوس باجاكس امستردام الهولندي رشح بيرلو ناديه السابق للتأهل إلى المربع الذهبي بسهولة حيث قال : القرعة كانت جيدة لجوفنتوس واجاكس اسهل الفرق في هذا الدور ولا أتوقع ان يحدث مفاجئة كالتي أحدثها أمام ريال مدريد .
كما اشاد بيرلو بكريستيانو رونالدو حيث قال : إن قراره بتغيير الأجواء في سن الثلاثة والثلاثين عاماً يؤكد بأنه يتمتع بحافز كبير لتحقيق نتائج افضل في تجربته الجديدة مع جوفنتوس .
واختتم حديثه بقوله : رونالدو كان له دور حاسم في فوز جوفنتوس على أتلتيكو مدريد بنتيجة عريضة فقد يكون بإمكان الفريق الفوز بهدف وحيد بدون رونالدو ولكن تواجده ساعد بإحراز ثلاثة اهداف لأنه يصنع الفارق .
لتفادي تفاقم الإصابة
رئيس جوفنتوس يحذر رونالدو من المخاطرة
أكد أندريا أنييلي رئيس نادي جوفنتوس الإيطالي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البيانكونيري يعيش حالة جيدة رفقة السيدة العجوز برغم الإصابة التي تعرض لها برفقة منتخب بلاده.
وتعرض الدون للإصابة في عضلات الفخذ الأيمن خلال مباراة البرتغال وصربيا لحساب تصفيات أمم أوروبا يورو 2020 خرج من المباراة على إثرها بعد مرور 30 دقيقة فقط لتفادي تفاقم الإصابة.
وقال أنييلي في تصريح أبرزتها شبكة راي سبورت الإيطالية: كريستيانو رونالدو على ما يرام لكن عندما تعاني من إصابة في العضلات حتى إذا كانت صغيرة فيجب أن تكون حريصًا على عدم المخاطرة .
وأضاف رئيس جوفنتوس: لا يزال لدينا مجموعة من 25 لاعبًا في الفريق يتمتعون بالجودة إنها حظ البيانكونيري .
ولم يوضح أنييلي موقف رونالدو من اللحاق بمباراتي اجاكس بالدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا من عدمه فيما تشير تقارير صحفية إلى إمكانية غياب الدون عن مباراة الذهاب في هولندا.
سيتم تدشينه بداية من موسم (2022-2023)
الإنتر يمنح جاره الميلان موافقته على بناء ملعب جديد مشترك
منحت إدارة نادي إنتر ميلان موافقتها لجارتها إدارة أي سي ميلان لبناء ملعب جديد مشترك يكون جاهزاً لاحتضان دربي الغضب واستقبال مباريات الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي بداية من موسم (2022-2023).
وكشفت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية بأن الملعب الجديد سيتم بناؤه في ساحة مارينو بمدينة ميلانو وتحديداً في المكان المخصص كمواقف السيارات لملعب جوزيبي مياتزا .
وكان الجاران قد اختلفا لعدة سنوات حيال بناء ملعب مشترك حيث رغبت إدارة أي سي ميلان بإنشاء ملعب جديد وفق المقاييس العالمية في حين كانت إدارة إنتر ميلان تسعى لتجديد وترميم ملعب جوزيبي مياتزا .
هذا ويحتاج إنشاء الملعب الجديد إلى موافقة من بلدية ميلانو قبل بدء العمل في البناء وذلك بعد إتفاق الناديين على التصاميم المعمارية حيث يرجح أن تصل سعته إلى نحو 65 الف مقعد.
ورغم عزم إدارة الناديين على بناء ملعب جديد إلا انهما قررا الاحتفاظ بملعبهما الحالي الذي يسميه جماهير الإنتر ب جوزيبي مياتزا نسبة لإسم أسطورة كرة القدم الإيطالية الذي ارتدى قميص الفريقين فيما يطلق جماهير ميلان على ذات الملعب مسمى السان سيرو وهو المسمى القديم للملعب على اعتبار ان جوزيبي مياتزا لعب في صفوف النيراتزوري اكثر مما لعب مع الروسونيري .
إكراماً لجماهير إيفرتون
روني يتمنى فشل ليفربول في دوري أبطال أوروبا
رشح المهاجم الإنجليزي واين روني ناديي جوفنتوس ومانشستر سيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وأبدى روني في تصريحات إعلامية رغبته في تتويج مانشستر سيتي باللقب الأوروبي على حساب ليفربول إكراماً لجماهير إيفرتون (جماهير ناديه السابق) حيث قال: تتويج ليفربول باللقب سيجعل جماهيره تسخر من جماهير إيفرتو ما يعتبر كابوساً مزعجا لهم .
وتابع : جماهير ليفربول لا تزال تتباهى امام جماهير إيفرتون بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 رغم مرور أكثر من 10 سنوات على تحقيقهم البطولة وفي حال نالوه مجدداً فإن ذلك يعني بأن الكابوس سيتواصل لسنوات طويلة .
وعن سبب ترشيحه جوفنتوس لإحراز اللقب القاري رد روني قائلاً : أتصور بأن جوفنتوس سيحرز لقب دوري أبطال أوروبا فقط لأنه يمتلك في صفوفه كريستيانو رونالدو وهو لاعب قادر على صناعة الفارق مثلما كان عليه الحال مع مانشستر يونايتد وريال مدريد .
نحو رفع راتب حارسه دوناروما
ميلان يخطط لقطع الطريق على البايرن
تقارير إعلامية إيطالية فإن النادي اللومباردي يجهز عقداً للحارس الصاعد مقابل راتب سنوي تبلغ قيمته 7 ملايين يورو ليتماشى مع مكانته في الفريق ومنتخب بلاده وذلك بعدما حمل شارة القيادة في ميلان وينافس سالفاتوري سيريغو على حراسة مرمى المنتخب الإيطالي بعد اعتزال جيان لويجي بوفون.
وتأتي خطة إدارة ميلان لتجديد عقد دوناروما متزامنة مع المساعي الحثيثة التي تقوم بها إدارة نادي بايرن ميونيخ للتعاقد مع اللاعب لكونه البديل الانسب لحراسة الفريق البافاري في حال قرر مانويل نوير اعتزاله اللعب.
وينقضي عقد دوناروما مع الروسونيري في شهر يونيو من عام 2021 وهو العقد الذي امضاه في صيف عام 2017 بعدما أثار جدلاً كبيراً في إيطاليا وخارجها إذ كان مرشحا لترك ميلان والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني قبل ان تنجح الإدارة اللومباردية في إقناعه بالبقاء والاستمرار ليكون محور التشكيلة الأساسية ضمن الجهود التي يبذلها النادي لتجسيد المشروع الرياضي الذي يستهدف إعادة بريق الفريق المفقود .
يشار الى أن دوناروما (19 عاماً) يتقاضى حالياً اعلى راتب سنوي بين زملائه حيث يحصل على 6 ملايين يورو وهو ثالث أعلى راتب في إيطاليا بعد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 مليون يورو) و المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا (7 ملايين يورو) ومماثل لراتب لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش (6 ملايين ونصف المليون يورو) والمهاجم البرازيلي دوغلاس كوستا (6 ملايين يورو) .
وفقا لصحيفة ليكيب الفرنسية
مورينيو يستعد للعودة من بوابة ليون
كشف تقرير إعلامي بأن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو يعتزم تولي الإشراف على أحد الأندية الفرنسية بداية الموسم المقبل وذلك تأكيداً لتصريحاته التي أعلنها قبل ايام بأنه يترقب نهاية الموسم الجاري من أجل العودة إلى الملاعب.
وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية بأن عودة جوزي مورينيو إلى العمل التدريبي ستكون من بوابة ناد فرنسي وذلك بتوليه مهام الإشراف الفني على نادي أولمبيك ليون أو نادي موناكو مع أفضلية للأول الذي يمر بظروف جيدة مقارنة بالثاني الذي سجل نتائج كارثية هذا الموسم جعلته يصارع من اجل البقاء.
وكان مورينيو قد تعرض للإقالة من تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في شهر ديسمبر الماضي بسبب سوء النتائج حيث رشح بعدها للإشراف على أندية سبق له أن تولى تدريبها مثل ريال مدريد الإسباني و إنتر ميلان الإيطالي إلا الفني البرتغالي فضل الخضوع للراحة والعمل محللاً رياضياً قبل ان يخرج عن صمته مؤخراً ويؤكد بأنه سيعود إلى العمل التدريبي من خلال الإشراف على أحد الأندية الكبيرة التي ستحفزه على العمل لتحقيق أهداف جديدة بداية من الموسم المقبل .
وفي حال تأكد تولي مورينيو تدريب أحد الفريقين الفرنسيين فإن ذلك يُعد مؤشراً على تراجع مكانة الفني البرتغالي الذي ظل يتولى تدريب أحد الأندية الكبيرة في الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي منذ نجاحه الباهر مع نادي بورتو البرتغالي في الفترة من عام 2002 وحتى عام 2004 إلا ان تجربته الأخيرة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ساهمت في زعزعة ثقة مسؤولي كبار الأندية بقدراته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.