حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    ساعة الحق    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    معسكر‮ ‬    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    التدقيق قبل الترحيل    ختان جماعي ل 30 طفلا من أبناء العائلات المعوزة    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طرابلس تعلن التأهب
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 04 - 2019


السراج ل الاتحاد الأوروبي : أوقفوا الهجمات فورا
طرابلس تعلن التأهب
*المبعوث الأممي يتهم حفتر بمحاولة الانقلاب
قال المبعوث الأممي إلى _ليبيا غسان سلامة إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تحاول تنفيذ انقلاب عسكري في ليبيا كما اتهم فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني حفتر بخيانة ليبيا والمجتمع الدولي في حين أعلنت الوفاق حالة التأهب الأمني.
ق.د/وكالات
قال سلامة إن قوات حفتر لا تسعى لمواجهة الإرهاب بل تحاول تنفيذ انقلاب عسكري في ليبيا معتبرا أن إصدار حفتر أوامر لاعتقال السراج ومسؤولين آخرين دليل على رغبته في تنفيذ انقلاب عسكري.
وأكد سلامة أنه في حال اقتناع جميع الأطراف المتقاتلة بفشل الحل العسكري يمكن بدء تنفيذ الحل السياسي الذي اعتبره المخرج الوحيد من الأزمة .
كما أكد المبعوث الأممي أن دولا عديدة تدعم حفتر منذ أكثر من ثلاث سنوات بحجة مواجهته الإرهاب غير أن هدفه في الحقيقه هو السيطرة على العاصمة طرابلس.
تصريحات السراج
وفي مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية قال السراج إن على إيطاليا وأوروبا أن تكونا موحدتين وحازمتين للتصدي للحرب العدوانية التي يشنها خليفة حفتر وهو شخص خان ليبيا والمجتمع الدولي محذرا من أن تتسبب المعارك في دفع 800 ألف مهاجر للنزوح إلى أوروبا ومن أن يتسلل بينهم أيضا مقاتلون من تنظيم الدولة .
وأشار السراج في مقابلة أخرى مع صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية إلى أن حفتر يقول إنه يهاجم الإرهابيين ولكن هناك لا يوجد سوى مدنيين مضيفا إنهم يهاجمون المنشآت المدنية والطرق والمدارس والمنازل والمطار والمنشآت الطبية .
ومساء الاثنين استقبل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق حيث طالب كونتي قوات حفتر بالانسحاب وحث جميع الأطراف على التوصل سريعا إلى وقف لإطلاق النار وهدنة إنسانية.
من جهتها قالت المنظمة الدولية للهجرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه يستحيل توقع عدد الأشخاص الذين يمكن أن يغادروا ليبيا مضيفة ثمة قلق الآن على أمن المدنيين والمهاجرين في البلاد .
طوارئ وتأهب
وعلى الصعيد الميداني نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر عسكرية قولها إن قوات حفتر في منطقة قصر بن غشير قصفت أحياء عدة جنوب طرابلس بأكثر من 13 صاروخا من نوع غراد.
وكانت الاشتباكات قد تجددت بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات حفتر في محوري اليرموك والخلة جنوبي طرابلس كما قال الناطق الرسمي باسم وزارة داخلية حكومة الوفاق إن الأجهزة الأمنية اعتقلت إرهابيين كانوا ينوون تنفيذ عمليات إرهابية داخل العاصمة.
وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى ورفع حالة التأهب الأمني كما اتهم وزير الداخلية فتحي باشاغا خلال مؤتمر صحفي قوات حفتر بارتكاب جرائم ضد الإنسانية عبر قصفها المناطق السكنية في طرابلس.
في المقابل قال أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر إن قادة محاور القتال يفكرون في حسم المعركة في قلب طرابلس بشكل سريع وقريب متحدثا عن احتمال قيام قوات حكومة الوفاق بهجوم مسلح على مدينة ترهونة التي تعتبر إحدى أهم نقاط انطلاق قوات حفتر من جنوب طرابلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.