علي ذراع: العدالة بالمرصاد لمن يعتدي على المترشحين أو صندوق الاقتراع    الوادي.. الإطاحة بمروجين للمخدرات والمؤثرات العقلية    القضاء على 3 إرهابيين وتحديد هوية مجرمين اثنين منهم    مشروع قانون المحروقات من أجل تحسين ظروف الاستثمار    خط حديدي جديد بين تبسة والجزائر    ميهوبي يعد بعصرنة قطاع الفلاحة    50 بالمئة نسبة تراجع النشاط التجاري بسبب الحراك    غوتيريش يأسف للقرار الأمريكي إزاء المستوطنات    انطلاق الأشغال بملعب 5 جويلية    الفريق ڤايد صالح: نعتز بالهبة الشعبية من أجل الرئاسيات    أمراض تفتك بعمال المصانع والبناء والنظافة    رابحي يبرز الأهمية التي توليها الجزائر للثقافة    حملة تشخيص داء السكري وارتفاع ضغط الدم بخنشلة    18شهرا حبسا نافذا ضد 4 أشخاص وشهران غير نافذين ل 14موقوفا    مواقف المترشحين من المال العام والفساد    زيمبابوي تفاجأ زامبيا بعقر ميدانها وتشدد الخناق على "الخضر"    «كناص»تيبازة تدفع أكثر من 6 ملايير دينار للمؤمنين وذويهم    منتخب مدغشقر يضرب بقوة في تصفيات "الكان"    ديون الجزائر الجبائية بلغت 12 ألف مليار دينار    عمروش يرد مجددا على بلماضي    نائب برلماني عن حمس يراسل بدوي حول مطالب أستاذة التعليم الابتدائي    تمديد فترة المشاركة في جائزة «إيكروم»    الكيان الصهيوني يواصل تصفية الفلسطينيين بغزة    التجربة التونسية أنموذج سياسي في عالم عربي غير مستقر    بن قرينة يتعهد بالقضاء على الفساد والظلم وضمان الحريات والحقوق    الإعتماد على الحوار المباشر مع الزبائن    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد    بن قرينة: هذا مافعلته العصابة لأمير خليجي أراد الإستثمار في الجزائر    العثور على جثة شاب عشريني ملقاة في قارعة الطريق بتبسة    لجنة الصحة والنظافة في ورقلة تستعجل تدارك الوضع الصحي    تحديد هوية إرهابيين اثنين من بين الثلاثة المقضى عليهم بتيبازة (وزارة الدفاع)    تواصل أشغال الاجتماع 13 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب    صادرات الجزائر من الإسمنت ستبلغ 400 مليون دولار آفاق 2020    طيلة مسيرتها،السيد صلاح الدين دحمون    يندرج في‮ ‬إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية    أهمها تنظيم المهرجان الدولي‮ ‬للسينما    «نأمل في أن تشكل الرئاسيات تغييرا حقيقيا لاقلاع اقتصادي»    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    إثر مواجهات اندلعت الأحد    قائد الجيش‮ ‬يحذّر من‮ ‬غلق الطرق    مطلع‮ ‬2020    سيعقد في‮ ‬العاصمة الكازاخية نور سلطان    العميد‮ ‬يتصدر الترتيب مجدداً    دعوة لتعليق عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي    لا عودة قبل رحيل رئيس المصلحة    «علينا طي صفحة الكأس والتفكير في مواجهة بجاية»    مباهج سيمون    .. فنان بمواهب متعددة    6 سنوات سجنا لأربعيني احتجز فتاة و اغتصبها    حملة واسعة لجمع الكتب وإنشاء أكبر مكتبة خيرية    نحتاج أماكن جديدة لغرس ثقافة مسرح الطفل    نسيمة بن عبد الله تصدر مجموعتين قصصيتين    بن موسى يعد بالمزيد    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عيون ليفربول على داربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي
نشر في أخبار اليوم يوم 23 - 04 - 2019


تسوية رزنامة البطولة الانجليزية
يلتقيان اليوم على سا20.00 بملعب الأولترافورد
عيون ليفربول على داربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي
سيكون عشاق البطولة الانجليزية أمسية اليوم على موعد مع لقاء قوي بملعب الاولترافورد بين الجارين الغريمين اليوناليتد والسيتي ضمن تسوية رزنامة البطولة الانجليزيةّ ويأمل من خلاله كل فريق لانتزاع نقاط الفوز السيتي من اجل استعادة الريادة من ليفربول التي يتأخر عنه بنقطتين واليونايتد من اجل استعادة كامل حظوظه للتنافس على تأشيرة دوري الأبطال.
ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول المسابقة حاليا برصيد 86 نقطة وبفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر ليكون الفوز في هذه المباراة المؤجلة بمثابة مؤشر كبير على إمكانية دفاع السيتي عن اللقب.
نقاط اليونايتد تعيد السيتي إلى الصدارة
يحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في هذه المباراة ليستعيد الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول قبل آخر 3 مباريات لكل منهما في المسابقة ومن بين المباريات المتبقية لمانشستر سيتي في المسابقة هذا الموسم ستكون مباراة اليوم هي الأقوى والأصعب والأهم.
وفيما حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا للغاية 1 0 على توتنهام يوم السبت الماضي سقط مانشستر يونايتد في فخ هزيمة ثقيلة 4 0 أمام إيفرتون الأحد الماضي.
السيتي بدون دي بروين
وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية فإن الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي استبعد كيفن دي بروين من حساباته الخاصة بمباراة الداربي بسبب الإصابة.
وكان دي بروين خرج من مباراة السيتي الأخيرة أمام توتنهام والتي انتهت بفوز فريق غوارديولا بهدف دون رد بعد تعرضه لالتواء في القدم نتيجة سقوط خاطئ على أرض الملعب.
وأشارت الصحيفة إلى أن غياب دي بروين يعد خبرا سعيدا لليونايتد بسبب أنه يحتاج إلى تحقيق الفوز في الداربي كي يواصل المنافسة على مقعد مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
بعض جماهير اليونايتد تفضل فوز السيتي باللقب
أشار بعض مشجعي مانشستر يونايتد إلى أنهم يفضلون فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي على فوز ليفربول باللقب الأول له منذ 1990 قال سولسكاير إن فريقه يجب أن يرد بقوة بعد الهزيمة الثقيلة أمام إيفرتون.
زيحتاج مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السادس بفارق نقطتين خلف آرسنال وتشيلسي إلى الفوز في مباراة اليوم لينعش آماله في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى التي يتأهل أصحابها إلى دوري الأبطال.
وقال يونغ لاعب المان يونايتد إن الرغبة في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل ستكون حافزا كافيا للاعبين على التألق والفوز في المباراة .
وأضاف: ما زالت أمامنا 4 مباريات متبقية ويمكننا تحقيق 4 انتصارات.. ستكون المهمة صعبة لكنني أثق بقدرتنا على تحقيق هذا .
مدرب السيتي:
أخشى الخسارة
قال الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إن فريقه يدرك أن أي نتيجة أخرى خلاف الفوز في هذه المباراة قد تكلف الفريق لقب الدوري الإنجليزي.
وأوضح غوارديولا: مع هذا الفارق لصالح ليفربول نعرف ما سيحدث إذا خسرنا هذه المباراة.. الريدز فريق كبير وأصبح متكاملا. وبرهن على قوته الهائلة ببلوغه المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي مجددا .
وحقق مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا الفوز في 25 من آخر 27 مباراة خاضها ولم يعد أمام الفريق في المباريات الأخيرة له بالدوري الإنجليزي سوى الفوز.
وأوضح غوارديولا: أشعر بالسعادة لظهور الفريق متماسكا كل 3 أيام.. أرى كل يوم ما قدمناه على مدار موسمين. يظهرون لي شخصية الفريق كل 3 أيام .
مدرب اليونايتد:
نعلم مدى أهمية المباراة
لم يتردد النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد في الاعتذار لجماهير الفريق عن هذه الهزيمة الثقيلة ومستوى أداء الفريق في المباراة أمام إيفرتون.
قال سولسكاير بشان لقاء اليوم: مانشستر سيتي في مواجهتنا على ملعب أولد ترافورد إنه أكبر حافز ممكن لنا.. خسرنا 4/0 للتو وهو ما لا ينطبق على مانشستر سيتي لكنني أثق بأن الجماهير ستساندنا في المباراة .
مضيفا: إن لاعبي الفريق مدينون للجماهير وعليهم تقديم أداء جيد في المباراة .
وأوضح قائلا نعلم مدى أهمية المباراة.. إذا لم يستطع اللاعبون الارتقاء لمستوى داربي مانشستر يكون هناك خطأ ما.. أثق بأن الفريق سيكون جاهزا لمباراة الأربعاء .
الطريق للقب البريميرليغ
مانشستر سيتي: 3 رحلات و بيتية واحدة
يحتاج مانشستر سيتي للفوز في مبارياته ال 4 المتبقية من أجل الظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم دون الالتفات إلى نتائج المباريات ال 3 المتبقية لمنافسه على اللقب ليفربول.
ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثاني على سلم الترتيب بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول قبل 3 جولات على النهاية علما بأن له مباراة مؤجلة سيلعبها اليوم الأربعاء أمام جاره مانشستر يونايتد.
3 من المباريات ال 4 التي سيخوضها مانشستر سيتي ستقام خارج أرضه مقابل مباراة بيتية واحدة على ملعب الاتحاد ويتوجب على لاعبي السيتي الاحتفاظ برباطة جأشهم والالتزام بفلسفتهم الهجومية من أجل تحقيق مرادهم والفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي.
وفيما يلي استعراض للمباريات ال 4 المتبقية لمانشستر سيتي وفرصه في اجتيازها:
مانشستر يونايتد (خارج الديار / اليوم الأربعاء)
أصعب مواجهة سيخوضها مانشستر سيتي ستكون على ملعب أولد ترافورد وذلك أمام مانشستر يونايتد الذي يتطلع بدوره للنهوض من الهزيمة النكراء التي تعرض لها الجولة الماضية أمام إيفرتون 0-4 والمحافظة على آماله في احتلال مركز مؤهل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.
ويتذكر عشاق الكرة الإنجليزية كيف باغت اليونايتد جاره السيتي وتغلب عليه 3-2 في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي في مباراة تألق فيها النجم الفرنسي بول بوجبا الذي أحرز هدفين.
ويأمل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن يتجنب الوقوع في الفخ مجددا مستغلا في الوقت ذاته عدم استقرار منافسه فنيا بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير.
بيرنلي (خارج الديار / 28 أفريل)
في الجولة ال 36 من عمر الدوري الإنجليزي سيتجه مانشستر سيتي إلى ملعب تيرف مور لملاقاة بيرنلي الذي نجا إلى حد كبير من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب).
للوهلة الأولى تبدو المباراة في متناول اليد لكن المباراة الأخيرة للفريق المضيف في الدوري تشير إلى عكس ذلك عندما أسقط تشيلسي في فخ التعادل (2-2) على ملعب ستامفورد بريدج بفضل دفاع محكم ومهارات لافتة في إضاعة الوقت بشكل يحبط الخصم.
المدرب شون دايك الذي يطلق عليه في الملاعب الإنجليزية اسم جوارديولا الأحمر سيتطلع للوقوف أمام تطلعات منافسه من خلال تشكيلة دفاعية وهجوم يتميز بالقوة البدنية والقدرة على استغلال الكرات الثابتة في وجود كريس وود وأشلي بارنز.
ليستر سيتي (على ملعب الاتحاد / 4 ماي)
آخر مباريات الفريق على ملعب الاتحاد ستكون أمام ليستر سيتي الذي تطور مستواه كثيرا تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز والذي ينوي بدوره الثأر من سيتي لحرمانه من التتويج باللقب مع ليفربول عام 2014.
ويتوجب على دفاع سيتي الحذر من الهجمات المرتدة لرأس الحربة السريع جيمي فاردي كما أنه من المتوقع أن يجد صعوبة في هز شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي لعب والده لفترة من الوقت مع السيتي.
برايتون (خارج الديار/ 12 ماي)
وإذا تمكن مانشستر سيتي من الفوز في المباريات ال 3 السابقة الذكر فإنه لن يجد صعوبة في تخطي برايتون ومدربه كريس سوتون.
لكن على غوارديولا وضع حد للهجمات الخطيرة التي يشنها أنتوني نوكارت على الجناح وكذلك لا يمكن إغفال الخطورة التي يشكلها رأس الحربة الخبير جلين موراي.
جيمس ميلنر (لاعب ليفربول):
سأشجع المان يونايتد مرة واحدة فقط في حياتي
أشار لاعب ليفربول جيمس ميلنر إلى أنه سيشجع الغريم الشمالي مانشستر يونايتد للمرة الأولى في حياته آملا في أن يسدي خدمة لسعي فريقه للقبه الأول منذ 29 عاما في بطولة إنجلترا لكرة القدم بالتغلب على حامل اللقب مانشستر سيتي.
ويتنافس ليفربول مع سيتي بقوة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم ويتصدر الترتيب مع 88 نقطة من 35 مباراة بفارق نقطتين أمام سيتي الذي خاض 34 مباراة حتى الآن ويحل ضيفا على يونايتد في مباراة مؤجلة من الجولة 31 سيعيده فوزه بها إلى موقع الأفضلية للاحتفاظ بلقبه وربما حرمان الحمر من لقب أول منذ عام 1990.
وردا على سؤال للاعب الذي دافع خلال مسيرته عن ألوان أندية غريمة ليونايتد هي ليدز ومانشستر سيتي وليفربول عما اذا كان سيشجع الشياطين الحمر غدا قال ميلنر (33 عاما) ستكون المرة الأولى في حياتي مؤكدا في الوقت ذاته لن أشاهد المباراة .
أضاف لا يمكنني القيام بشيء حيالها. ربما سأضع هاتفي بعيدا عني لبضع ساعات وأتفقد النتيجة لاحقا (...) ربما أخرج لشراء الطعام .
وبعد مباراة الغد ستتبقى لسيتي ثلاث مباريات حتى نهاية الموسم مثله مثل ليفربول. ويخوض الأخير مباراتين على أرضه ضد هادرسفيلد الذي هبط إلى الدرجة الأولى وولفرهامبتون تتوسطهما زيارة إلى نيوكاسل الذي يشرف عليه الإسباني رافايل بنيتيز المدرب السابق للفريق الأحمر.
أما سيتي فيخوض مباراتين خارج أرضه (بعد مباراة يونايتد على ملعب الأخير) ضد بيرنلي وبرايتون تتوسطهما استضافة ليستر سيتي.
واعتبر ميلنر أن المباراة ضد يونايتد لن تكون التحدي الوحيد لسيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا مشيرا إلى أن الدوري الممتاز صعب أيا كان الفريق الذي تلعب ضده حتى الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة .
وتابع علينا الفوز في مبارياتنا المتبقية (...) اذا قمنا بذلك ولم يكن الأمر جيدا بما يكفي (لإحراز اللقب) حينها سيكون علينا أن نرفع أيدينا ونهنئ سيتي. هم فريق ممتاز وقاموا بذلك (الفوز باللقب) سابقا .
وشدد على أنه من المحبط أن نفكر بأننا قد ننهي الموسم مع خسارة واحدة فقط وأن ذلك قد لا يكون كافيا لإحراز اللقب. كل ما يمكننا القيام به هو الفوز بمبارياتنا المتبقية ووضعهم (لاعبو سيتي) تحت الضغط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.