محاكمة المتورطين في الفساد تحييدهم عن المشهد السياسي المقبل    توقيف عنصر دعم الجماعات الإرهابية وحجز 200 كلغ من الكيف المعالج    بن صالح يشرف على افتتاح الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    حماية الجزائر والمواطن من أضرار الأنشطة النووية    غليزان.. إصابة 9 أشخاص في حادث إصطدام حافلة لنقل المسافرين بسيارة    «توب سامر» مسابقة لأحسن بلدية لصيف 2019    سكان "سيد لحبيب" ببشار يقطعون الطريق    إمضاء اتفاقية شراكة بين الفاف والاتحادية القطرية    أدم أوناس يشفى من الإصابة ويعود إلى التّدريبات    عليق "من 2011 ونحن ندافع عن الفريق وما يهمني هو مستقبله"    بالصور..تعزيزات أمنية مشددة بمطار القاهرة لإستقبال المنتخب الجزائري    إرهاق وتعب وسط مترشّحين وإحباط محاولات غش في البليدة    بالصور.. اللواء بومعيزة يشرف تخرج الدفعات بالمدرسة العليا لتقنيات الطيران    محرز وماندي في قائمة أغلى اللاعبين المشاركين في الكان !    هلال سوداني ينضم الى نادي أولمبياكوس اليوناني    تهيئة 10 نقاط للجمع وتحضير 28 حصادة    ربط 3.600 مسكن بالغاز الطبيعي    معاناة مريرة لمرضى انفصام الشخصية في الجزائر    جاب الله ينعي محمد مرسي    مهنتنا معرضة للخطر اليومي    مسار حافل بالعطاء من الثورة إلى ما بعد الاستقلال    سنن يوم الجمعة    ارتفاع أسعار النفط بنسبة 4 بالمئة    التسجيلات الأولية للناجحين في “باك” 2019 تنطلق يوم 20 جويلية القادم    إقتناء شاحنات صهاريج للتزويد بمياه الشرب بورفلة    عار على جبين المجتمع الدولي    وزير السكن يتوعد المؤسسات المقاولاتية المخالفة لمقاييس الجودة في البناء    فضائل سور وآيات    مصر ترفض اتهامات هيومن رايتس بإهمال رعاية مرسي    ما هي الحقيبة السرية التي تحدث عنها مرسي قبيل وفاته؟    6014 حاجا يحجزون تذاكر السفر الإلكترونية    مرسي يوارى الثراء بعيدا عن عدسات الكاميرا    أردوغان يدين موقف المجتمع الدولي حول وفاة “محمد مرسي”    التحقيق مع إطارات من ONOU حول صفقات طحكوت    التأكيد على تشجيع التصدير وتعزيز الشراكة مع الأجانب    المنصف المرزوقي ينهار بالبكاء على مرسي    جلاب: الازمة السياسية لم تمنع عديد الدول من المشارك في المعرض    بالبوني في عنابة: حبس شخصين بتهمة بيع لحوم فاسدة    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    نسبة النجاح تتجاوز ال 91 بالمائة في إمتحان السانكيام    بلاتيني يعتقل بسبب قضية فساد اخرى بمنح حق تنظيم كأس العالم لقطر 2022    بوهدبة يؤكد على ضرورة تعزيز التواجد الأمني    مخصصة لإنجاز محطة تلفزية جهوية منذ 2013 : إلغاء استفادة حداد من قطعة أرضية على مساحة 1555 مترا مربعا بالمسيلة    الكشف عن سبب وفاة “محمد مرسي” والأمراض التي عانى منها    عطال يكشف عن لاعبه المفضل !    الأمم المتحدة تتوقع بلوغ عدد سكان العالم نحو 11 مليار نسمة بحلول عام 2100    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    البيض‮ ‬    الرئيس الصيني في أول زيارة إلى بيونغ يونغ    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    ما تبقى من «أنيمون»    الفنان الراحل كمال كربوز    المسرح والنقد الصحفي    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ماذا سيحدث لهواتف هواوي؟
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 05 - 2019


بعد ضربة غوغل القاضية..
ماذا سيحدث لهواتف هواوي؟
قال خبير إن قرار غوغل بسحب ترخيص نظام تشغيل أندرويد من هواوي يمكن أن يكون بمثابة عقوبة الإعدام بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني مع تعريض العملاء لعدد من المشكلات الأمنية وذكر إيون كيري الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني (Edgescan) إن هذا الإجراء يمكن أن يشكل بداية النهاية لشركة هواوي.
وكشف كيري في حديث مع موقع MailOnline أن عدم قدرة المستخدمين على تحديث تطبيقاتهم يمثل مشكلة خطيرة ومن المحتمل أن تتضرر الهواتف الحالية مع الحفاظ على الإصدار الأخير لبعض التطبيقات إلى الأبد.
ويتضمن ذلك عيوبا أمنية خطيرة خضعت للإصلاح عبر تحديث غوغل على متجر Play ولن تكون متاحة لأجهزة هواوي ما يجعلها عرضة للاختراق.
- هل سيستمر هاتف هواوي في العمل؟
لن يؤثر حظر غوغل الأخير على عمل أجهزة هواوي الحديثة على المدى القصير ولكنها ستصبح منسية قريبا.
وقالت غوغل إن الأجهزة الحالية ستتمكن من الوصول إلى متجر Play ولكن لا يوجد جدول زمني للوقت الذي سيستغرقه ذلك.
وأوضح متحدث باسم عملاق التكنولوجيا قائلا: نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات. بالنسبة لمستخدمينا فإن غوغل بلاي وحماية الأمان من غوغل بلاي بروتيكت ستستمر في العمل على أجهزة هواوي الحالية .
وهذا يعني أنه على الأقل حتى الآن ضمان استمرار عمل التطبيقات والحماية الأمنية. ولكن التحديثات عبر التطبيق أوقفت بالفعل ما سيؤدي إلى تفاقم المشكلات.
- ماذا سيحدث إذا أصدرت غوغل تحديثا؟
ما يزال بإمكان العملاء الحاليين في هواوي الوصول إلى متجر Play ولكن ليس تحديثاته ما يعني أن المستخدمين على منصات أندرويد الأخرى مثل إل جي وسامسونغ سيكون لهم حق الوصول إلى التحديث ولكن عملاء هواوي لن يتمكنوا من ذلك.
ويجري أيضا تقييد التحديثات على الإصدار التالي من التطبيقات. وفي حال كنت من مستخدمي هواوي فلن تحصل على تحديثات الأمان.
- كيف يؤثر قرار غوغل على عملاء هواوي في المستقبل؟
تبدو الصورة أكثر ضبابية بالنسبة لأي مستخدم يشتري أجهزة هواوي في المستقبل ولكن الهواتف الجديدة لن تتمكن من الوصول إلى Gmail وخرائط غوغل والتطبيقات الأخرى.
وتتفاقم المخاوف الأمنية مع تقدم الوقت وتصبح إصدارات التطبيقات على المنصة قديمة أكثر فأكثر. ويُحتمل أن يؤدي ذلك إلى كشف أي عملية أجريت على جهاز ما من قبل المجرمين المحتملين والقراصنة دون قدرة المستخدم على منع ذلك.
وقال السيد كيري: 6 أشهر هي العمر الافتراضي للأمن السيبراني وإذا لم يكن نظام التشغيل قيد التحديث فهناك خطر كبير جدا على جميع البيانات الشخصية .
- ماذا يعني قرار غوغل بالنسبة لهواوي؟
يُستخدم نظام أندرويد من قبل مجموعة من الشركات المصنعة بما في ذلك إل جي وسامسونغ وسوني وغيرها وتعتمد جميعها على متجر Play لمواكبة آخر التطورات.
ولكن هواتف هواوي الحالية لن تحصل على أحدث إصدارات التطبيقات مع تقييد الوصول إلى غوغل بلاي وتطبيقات غوغل الأخرى.
ويُمنع مهندسو غوغل أيضا من التعاون مع مهندسي هواوي لإجراء أي تحديثات.
وأوضحت غوغل أنها تتخذ خطوات للامتثال للإجراءات الحكومية الأخيرة بعد إضافة شركة هواوي إلى القائمة السوداء في الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.