مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ماذا سيحدث لهواتف هواوي؟
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 05 - 2019


بعد ضربة غوغل القاضية..
ماذا سيحدث لهواتف هواوي؟
قال خبير إن قرار غوغل بسحب ترخيص نظام تشغيل أندرويد من هواوي يمكن أن يكون بمثابة عقوبة الإعدام بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني مع تعريض العملاء لعدد من المشكلات الأمنية وذكر إيون كيري الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني (Edgescan) إن هذا الإجراء يمكن أن يشكل بداية النهاية لشركة هواوي.
وكشف كيري في حديث مع موقع MailOnline أن عدم قدرة المستخدمين على تحديث تطبيقاتهم يمثل مشكلة خطيرة ومن المحتمل أن تتضرر الهواتف الحالية مع الحفاظ على الإصدار الأخير لبعض التطبيقات إلى الأبد.
ويتضمن ذلك عيوبا أمنية خطيرة خضعت للإصلاح عبر تحديث غوغل على متجر Play ولن تكون متاحة لأجهزة هواوي ما يجعلها عرضة للاختراق.
- هل سيستمر هاتف هواوي في العمل؟
لن يؤثر حظر غوغل الأخير على عمل أجهزة هواوي الحديثة على المدى القصير ولكنها ستصبح منسية قريبا.
وقالت غوغل إن الأجهزة الحالية ستتمكن من الوصول إلى متجر Play ولكن لا يوجد جدول زمني للوقت الذي سيستغرقه ذلك.
وأوضح متحدث باسم عملاق التكنولوجيا قائلا: نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات. بالنسبة لمستخدمينا فإن غوغل بلاي وحماية الأمان من غوغل بلاي بروتيكت ستستمر في العمل على أجهزة هواوي الحالية .
وهذا يعني أنه على الأقل حتى الآن ضمان استمرار عمل التطبيقات والحماية الأمنية. ولكن التحديثات عبر التطبيق أوقفت بالفعل ما سيؤدي إلى تفاقم المشكلات.
- ماذا سيحدث إذا أصدرت غوغل تحديثا؟
ما يزال بإمكان العملاء الحاليين في هواوي الوصول إلى متجر Play ولكن ليس تحديثاته ما يعني أن المستخدمين على منصات أندرويد الأخرى مثل إل جي وسامسونغ سيكون لهم حق الوصول إلى التحديث ولكن عملاء هواوي لن يتمكنوا من ذلك.
ويجري أيضا تقييد التحديثات على الإصدار التالي من التطبيقات. وفي حال كنت من مستخدمي هواوي فلن تحصل على تحديثات الأمان.
- كيف يؤثر قرار غوغل على عملاء هواوي في المستقبل؟
تبدو الصورة أكثر ضبابية بالنسبة لأي مستخدم يشتري أجهزة هواوي في المستقبل ولكن الهواتف الجديدة لن تتمكن من الوصول إلى Gmail وخرائط غوغل والتطبيقات الأخرى.
وتتفاقم المخاوف الأمنية مع تقدم الوقت وتصبح إصدارات التطبيقات على المنصة قديمة أكثر فأكثر. ويُحتمل أن يؤدي ذلك إلى كشف أي عملية أجريت على جهاز ما من قبل المجرمين المحتملين والقراصنة دون قدرة المستخدم على منع ذلك.
وقال السيد كيري: 6 أشهر هي العمر الافتراضي للأمن السيبراني وإذا لم يكن نظام التشغيل قيد التحديث فهناك خطر كبير جدا على جميع البيانات الشخصية .
- ماذا يعني قرار غوغل بالنسبة لهواوي؟
يُستخدم نظام أندرويد من قبل مجموعة من الشركات المصنعة بما في ذلك إل جي وسامسونغ وسوني وغيرها وتعتمد جميعها على متجر Play لمواكبة آخر التطورات.
ولكن هواتف هواوي الحالية لن تحصل على أحدث إصدارات التطبيقات مع تقييد الوصول إلى غوغل بلاي وتطبيقات غوغل الأخرى.
ويُمنع مهندسو غوغل أيضا من التعاون مع مهندسي هواوي لإجراء أي تحديثات.
وأوضحت غوغل أنها تتخذ خطوات للامتثال للإجراءات الحكومية الأخيرة بعد إضافة شركة هواوي إلى القائمة السوداء في الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.