الفاف في رسالة واضحة: “عائلة واحدة.. هدف واحد” !    موجة حر تتعدى 47 درجة في الجنوب !    الطلبة ينزلون إلى الشارع بشعار «عربي قبايلي خاوة خاوة»    عمال مصنع «طحكوت» للسيارات في تيارت يحتجون ويتوقفون عن العمل    ألف نقابي ينظمون وقفة احتجاجية أمام المقر الولائي لUGTA    فلسطين تُباع في‮ ‬المزاد والمسلمون‮ ‬يتفرجون‮ ‬    للمخرج مرزاق علواش    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    توقع 3 ملايين سائح أجنبي بالجزائر قبل نهاية العام    تعزيز أسطول «الجزائرية» ب6 طائرات جديدة    الجزائر تؤكد حرصها على الإرتقاء به‮ ‬    منطقة الخليج على فوهة بركان،،،    الأرندي يتجه نحو انتخاب خليفة أويحيى    خلال الميركاتو الصيفي    القائمة ضمت أربعة لاعبين    تحسباً‮ ‬للموسم القادم    تعاونية الحبوب والبقول الجافة    مع بداية موسم الإصطياف بمستغانم    بمشاركة‮ ‬25‮ ‬ولاية ببومرداس‮ ‬    المطالبة بإلحاق ديوان مكافحة المخدرات بالوزارة الأولى    توزيع 66 ألف سكن احتفالا بالذكرى ال57 للاستقلال    سوق أهراس    حول تصريحاته عن الوضع الراهن للبلاد‮ ‬    فتح‮ ‬1000‮ ‬منصب في‮ ‬سلك الشؤون الدينية    الأزمة تتعقد كلما طال أمدها    كوشنر يرفض مبادرة السّلام العربية والرّئاسة الفلسطينيّة تعتبرها خطّا أحمر    استيقظت لتجد نفسها وحيدة على متن الطائرة    توقيف عصابة كانت تعتدي على المواطنين ببوفاريك    اكتشاف كميات ضخمة من الغاز على الكوكب الأحمر    مدينة جفت في عام واحد    تعاونية الحبوب ببلعباس تستقبل 166 ألف قنطار من القمح و الشعير    تحسن قيمة العملة الوطنية مرتبط بالتحول السياسي و خروج البلاد من العلاقات التقليدية    تزول الثلاثية بزوال الظروف المنشئة لها    «نريد الإنتخابات الرئاسية بدون الباءات»    عطش الشتاء و الصيف    التماس 7 سنوات سجنا ضد خضار يبيع المهلوسات بسوق « لاباستي »    مخططات طموحة على الورق وعيوب مفضوحة في الميدان    قائمة المسرحين لم تحدد ومطراني أول المستقدمين في انتظار بلخير    «الجامعة غاضبة للتغيير طالبة»    ملتقى وطني حول الإعلام ودوره في ترقية النشاط الثقافي والسياحي    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    دعوة    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    "الخضر" في مهمة تعبيد الطريق نحو ألعاب طوكيو 2020    التكوين والإكثار من المراكز كفيلان بترقية الفروسية الجزائرية    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    أطول قلادة تدخل "غينيس"    في كل مرّة تتغيّر الرضيعة… احذري النصب والاحتيال    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    أقطف ثمرة الإجاص…ثمار الإجاص يأس من موضوع    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    أسد يركض خلفي… هي مظلمة في ذمّتك    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الترجي يعود بتعادل من الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 05 - 2019


فيما يُعرف بطل كأس الكاف سهرة اليوم
الترجي يعود بتعادل من الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال
عاد الترجي الرياضي التونسي بتعادل ثمين أمام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي (1-1) في اللقاء الذي جمعهما اول امس في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وأهدر الترجي فرصة تاريخية بتحقيق انتصار حاسم على مضيفه في عقر داره إذ كان متقدمًا حتى الأمتار الأخيرة من عمر المباراة ليؤجل حسم اللقب الإفريقي إلى موقعة الإياب برادس الجمعة المقبل.
لعب الترجي الشوط الأول بطريقة متوازنة وبخطة تكتيكية متميزة معتمدًا على كتلة دفاعية ساعدته على تقليص المساحات وأحبط كافة محاولات الوداد لبناء الهجمات المنظمة أمام المرمى التونسي.
ولم يجد الحارس معز بن شريفية محاولات تقلقه من الفريق المغربي باستثناء الهدف المرفوض في الوقت البديل من الشوط الأول.
الترجي كان أفضل من منافسه وقدم أداءً جيدًا وتوج هذا التفوق بهدف الإيفواري فوسيني كوليبالي مستغلًا سلاحه الأبرز وهو الكرات الثابتة والرأسيات.
ومع انطلاق الشوط الثاني سهل إبراهيم النقاش لاعب وقائد الوداد من مهمة الترجي كثيرًا عندما تعرض للطرد إثر إثر تدخله الخشن في حق اللاعب غيلان شعلالي.
وعلى عكس المتوقع لم يستغل الترجي النقص العددي لإرهاق المنافس وحسم البطولة من المغرب وتراجع مستوى الضيوف أمام أصحاب الأرض الذين زادهم الطرد إصرارًا على العودة.
وظهر على لاعبي الترجي فقدان التركيز أحيانًا والخوف من شبح البطاقة الصفراء الثانية التي أشهرها الحكم المصري جهاد جريشة في الشوط الأول بوجه الثنائي شمس الدين الذوادي وغيلان شعلالي ليحرمهما من الإياب.
تراجع أداء الترجي أعطى شحنة للاعبي الوداد ما ساعدهم على تعديل النتيجة من كرة ثابتة مشابهة للعبة هدف الترجي ولولا سوء توفيق مهاجم الوداد أوناجم لخطف فريقه الفوز في الوقت القاتل.
وأهدر الترجي فرصة الخروج بانتصار تاريخي إذ أنه لم يتذوق من قبل طعم الفوز على فريق من المغرب بعقر داره.
وبجانب ضياع الانتصار فقد تلقى الفريق التونسي ضربة موجهة قبل لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره إذ سيعاني من افتقاد 3 من أبرز عناصره للإيقاف.
وحرم الإنذار الثاني الترجي من 3 لاعبين هم شمس الدين الذوادي غيلان الشعلالي والحارس معز بن شريفية ليضع مدربهم معين شعباني في مأزق بضرورة توفير البديل الكفء في مباراة الإياب.
وسيقام نهائي كأس الكاف سهرة اليوم بملعب الاسكندرية المصرية بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي علما ان لقاء الذهاب انتهى بوفز الفريق المغربي بهدف دون رد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.