الجزائر على قمة إفريقيا    قال أنها ستفضي‮ ‬لمحاسبة المخالفين قضائياً‮.. ‬جلاب‮:‬    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    تصفيات كأس إفريقيا للأمم‮ ‬2021    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    ليلة بيضاء بالجزائر    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    ريبيري وابنته في القاهرة لتشجيع "الخضر"    سد بابار.. "شيعة بلا شبعة"    "ما أشبه البارحة باليوم"    شكرا يا أبطال    إسماعيل بن ناصر أفضل لاعب في الكان    نسبة النجاح 54,56 بالمائة    عرعار يؤكد أن السلطة لم تفوضه لاقتراح 13 شخصية    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    طهران تنفي فقدان طائرة مسيرة وترجح أن واشنطن أسقطت إحدى طائراتها    تأجيل المفاوضات بين «الحرية والتغيير» والمجلس العسكري في السودان    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    غياب الوعي والثقافة الاستهلاكية    رصيد مجاني بقيمة 50 بالمائة عن كل تعبئة    قوراية: على الجزائرالتدخل لدى فرنسا من أجل الافراج عن المعتقلين    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    أيام الجنوب للمسرح تستضيف جانت في الدورة التاسعة    وزير الفلاحة يدعو إلى تطوير البقوليات وخفض الاستيراد    عريقات: نرفض المقترحات الأمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين    ندوة وطنية في سبتمبر حول منطقة التبادل الحر الإفريقية    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    إصابة زوجين و طفلهما في انقلاب «شوفرولي» بسيدي البشير    تغريد خارج السرب    الأئمة يطالبون بقانون أساسي    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    انطلاق التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    الصحافة التونسية تهاجم نسور قرطاج والمدرب جيراس    تجارب الأصناف الصغرى تنطلق غدا بملعب زبانا ونهاية التربص يوم الاثنين    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    اكتشاف قبر روماني بمنطقة عين الحمراء ب«فرجيوة»    06 حفلات ضمن ليالي المدية للطرب الشعبي    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    إنعقاد دورة اللجنة المركزية العادية ل “الأفلان” الخميس القادم    زلزال قوي يضرب العاصمة اليونانية أثينا    نحو إعداد مخطط توجيهي لتطوير التوزيع التجاري الواسع    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    تمديد احتجاز الناقلة النفطية الإيرانية إلى 30 يوما    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 06 - 2019


محرز وصلاح في الواجهة..
عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا
رياض محرز محمد صلاح ساديو ماني نيكولاس بيبي وهبي خزري... تعرفوا على قائمة عشرة لاعبين أفارقة سيشاركون في كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر من 21 جوان لغاية 19 جويلية وفق تقرير نشره موقع قناة فرانس 24 .
وبعد أن سطع نجمهم طيلة الموسم الرياضي الماضي في أنديتهم الأوروبية في غالبيتها نجوم إفريقيا لكرة القدم يتهيؤون لخوض غمار مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستقام في مصر.. عشرة لاعبين يجب متابعتهم خلال هذا الكأس المعروف أيضا باسم (كان).
رياض محرز (28 عاما) _ الجزائر
الجناح الأيمن رياض محرز والمعروف بسرعته الكبيرة سيكون من بين لاعبي المنتخب الجزائري الذين سيجتذبون الأنظار. ويعول منتخب الخضر الذي لم يفز بلقب قاري منذ 1990 على سرعته وحيويته ومراوغاته الجنونية لاختراق دفاعات الخصم.
محمد صلاح (27 عاما) _ مصر
يسعى محمد صلاح الذي سجل 22 هدفا في الدوري الإنجليزي العام الماضي والذي توج بلقب كأس أبطال أوروبا 2019 إلى منح لقب قاري جديد للفراعنة الذين سيلعبون في بلادهم وأمام جمهورهم. فيما سيحاول أيضا أن يثبت موهبته وقوته الكروية بعد أن تراجع أداءه خلال كأس العالم 2018 بسبب الإصابة.
ساديو ماني (27 عاما) _ السنغال
سجل ماني 22 هدفا مع فريقه ليفربول في البطولة الماضية وهو يعتبر من أبرز الهدافين في هذا الفريق رفقة محمد صلاح. ويعرف ماني بقوته وقدرته على تسجيل الأهداف في جميع الظروف. ويكفي أن يتواجد في منطقة الخصم لكي يشعر خط الدفاع بالارتباك. يعد ماني من بين اللاعبين الهامين في صفوف منتخب أسود تيرانغا .
نيكولاس بيبي (24 عاما) - كوت ديفوار
العاجي نيكولاس بيبي معروف بتسديداته القوية وهو يلعب كمهاجم في فريق ليل (شمال فرنسا). سجل 22 هدفا في البطولة الفرنسية فيما كان وراء تسجيل 11 هدفا آخرا. يتمتع بيبي بالقوة وبالسرعة إضافة إلى الدقة في اللعب. هذه المزايا سمحت له أن يفرض نفسه كأحد أبرز اللاعبين في البطولة الفرنسية فيما ساهم كثيرا في تأهيل فريقه ليل إلى دوري أبطال أوروبا ل2020.
حكيم زياش (26 عاما) _ المغرب
بعد أن تألق في مباريات كأس دوري أبطال أوروبا مع فريقه أجاكس أمستردام لاعب وسط الميدان المغربي الأصل حكيم زياش سيكون هو الآخر من بين اللاعبين الذين سيجذبون أنظار المتابعين لكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر. يعرف زياش بتقنياته العالية وبأنه لاعب غير أناني إذ يقدم تمريرات عديدة لزملائه. وهو قادر على تغيير مجريات أية مقابلة بمفرده.
كاليدو كوليبالي (27 عاما) _ السنغال
يلعب السنغالي في فريق نابولي الإيطالي حيث يعرف على أنه من بين المدافعين الأقوياء في الفريق. ويعول منتخب السنغال على قوته وصلابته لجعل دفاع المنتخب رزينا يصعب اختراقه. يعرف أيضا كوليبالي بقوته البدنية الكبيرة وذلك بفضل قامته (1.87 سنتمتر) ووزنه (89 كيلوغراما). يمكن القول بأنه من بين أفضل المدافعين على المستوى الإفريقي.
نابي كيتا (24 عاما) _ غينيا
يلعب نابي كيتا كلاعب وسط الميدان في فريق ليفربول الإنكليزي. كما يمكن له أن يلعب أدوارا أخرى على أرضية الميدان. يعود نابي كيتا بقوة بمناسبة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد أن أبعد من الميادين بسبب الإصابة. وسيكون سندا كبيرا لمنتخب غينيا بفضل رؤيته الجيدة للعب وتمريراته التي يمكن قياسها بالمليمترات.
وهبي خزري (28 عاما) _ تونس
يعتبر وهبي خزري من أبرز المهاجمين في فريق سان تيتيان الفرنسي هذه السنة ورأس حربة صقور قرطاج . يعرف خزري بصلابته وركلاته القوية. ولد في مدينة أجاكسيو بجزيرة كورسيكا ويعتبر مثلا لجميع لاعبي منتخب تونس ويأثر بشكل إيجابي عليهم داخل الملعب بسبب حبه الدائم للفوز بجميع المقابلات.
سدريك باكامبو (28 عاما) _ الكونغو الديمقراطية
يلعب هذا الكونغولي في فريق سنوبون غوان الصيني منذ جانفي 2018. فبعدما سطع نجمه في فريق فلاريال الإسباني يعول باكامبو على كأس الأمم الإفريقية 2019 للعودة مرة أخرى إلى الواجهة الرياضية مع منتخبه. وهو يتقن اللعب في خط الأمام ويشكل خطرا كبيرا على دفاع المنتخبات المشاركة الأخرى.
أندري أونانا (23 عاما) _ الكاميرون
يلعب أونانا كحارس مرمى في منتخب الكاميرون. خلف هذا الشاب انطباعا جيدا في البطولة الهولندية برفقة أجاكس أمستردام حيث وصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. فرق أوروبية كبرى تريد ضمه إلى صفوفها. يسير أونان على خطى حراس مرمى مرموقين من الكاميرون أمثال أنطوان بيل وتوماس نكونو وجاك سونغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.