وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    بالأرقام..هذه "حصيلة" ميناء الجزائر في عزّ كورونا    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى ولاية سيدي بلعباس    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    قدم أداء رائعا    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    وفاق سطيف فكر في عدم تسريحه    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    "إني حزين جدا"..أول تعليق لبابا الفاتيكان عن مسجد آية صوفيا    المديرية العامة للضرائب تمدد آجال اكتتاب التصريح التقديري للضريبة إلى 16 أوت المقبل    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    إنهاء أشغال موقع 1462 مسكن عين المالحة مطلع فيفري    حملة جريئة للتحسيس ومحاربة الترويع    لهذا لا يمكن فرض حجر جزئي بالعاصمة    لا نريد أن نكون مصدرا للهلع أو التهويل..ونقول كلّ الحقيقة للجزائريين    مستشفى وهران يقاضي مغنية    وفاة المجاهد رحال محمد    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2020    وفاة مدير الثّقافة    هزة أرضية بقوة 3,1 درجات    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "المحلول المعجزة" يقود إلى السجن    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    وداعًا أيّها الفتى البهي    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    عودة التموين بالبرنامج العادي غدا الثلاثاء    ..هذه قصتي مع «كورونا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    عبر موقعها الالكتروني    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 06 - 2019


محرز وصلاح في الواجهة..
عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا
رياض محرز محمد صلاح ساديو ماني نيكولاس بيبي وهبي خزري... تعرفوا على قائمة عشرة لاعبين أفارقة سيشاركون في كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر من 21 جوان لغاية 19 جويلية وفق تقرير نشره موقع قناة فرانس 24 .
وبعد أن سطع نجمهم طيلة الموسم الرياضي الماضي في أنديتهم الأوروبية في غالبيتها نجوم إفريقيا لكرة القدم يتهيؤون لخوض غمار مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستقام في مصر.. عشرة لاعبين يجب متابعتهم خلال هذا الكأس المعروف أيضا باسم (كان).
رياض محرز (28 عاما) _ الجزائر
الجناح الأيمن رياض محرز والمعروف بسرعته الكبيرة سيكون من بين لاعبي المنتخب الجزائري الذين سيجتذبون الأنظار. ويعول منتخب الخضر الذي لم يفز بلقب قاري منذ 1990 على سرعته وحيويته ومراوغاته الجنونية لاختراق دفاعات الخصم.
محمد صلاح (27 عاما) _ مصر
يسعى محمد صلاح الذي سجل 22 هدفا في الدوري الإنجليزي العام الماضي والذي توج بلقب كأس أبطال أوروبا 2019 إلى منح لقب قاري جديد للفراعنة الذين سيلعبون في بلادهم وأمام جمهورهم. فيما سيحاول أيضا أن يثبت موهبته وقوته الكروية بعد أن تراجع أداءه خلال كأس العالم 2018 بسبب الإصابة.
ساديو ماني (27 عاما) _ السنغال
سجل ماني 22 هدفا مع فريقه ليفربول في البطولة الماضية وهو يعتبر من أبرز الهدافين في هذا الفريق رفقة محمد صلاح. ويعرف ماني بقوته وقدرته على تسجيل الأهداف في جميع الظروف. ويكفي أن يتواجد في منطقة الخصم لكي يشعر خط الدفاع بالارتباك. يعد ماني من بين اللاعبين الهامين في صفوف منتخب أسود تيرانغا .
نيكولاس بيبي (24 عاما) - كوت ديفوار
العاجي نيكولاس بيبي معروف بتسديداته القوية وهو يلعب كمهاجم في فريق ليل (شمال فرنسا). سجل 22 هدفا في البطولة الفرنسية فيما كان وراء تسجيل 11 هدفا آخرا. يتمتع بيبي بالقوة وبالسرعة إضافة إلى الدقة في اللعب. هذه المزايا سمحت له أن يفرض نفسه كأحد أبرز اللاعبين في البطولة الفرنسية فيما ساهم كثيرا في تأهيل فريقه ليل إلى دوري أبطال أوروبا ل2020.
حكيم زياش (26 عاما) _ المغرب
بعد أن تألق في مباريات كأس دوري أبطال أوروبا مع فريقه أجاكس أمستردام لاعب وسط الميدان المغربي الأصل حكيم زياش سيكون هو الآخر من بين اللاعبين الذين سيجذبون أنظار المتابعين لكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر. يعرف زياش بتقنياته العالية وبأنه لاعب غير أناني إذ يقدم تمريرات عديدة لزملائه. وهو قادر على تغيير مجريات أية مقابلة بمفرده.
كاليدو كوليبالي (27 عاما) _ السنغال
يلعب السنغالي في فريق نابولي الإيطالي حيث يعرف على أنه من بين المدافعين الأقوياء في الفريق. ويعول منتخب السنغال على قوته وصلابته لجعل دفاع المنتخب رزينا يصعب اختراقه. يعرف أيضا كوليبالي بقوته البدنية الكبيرة وذلك بفضل قامته (1.87 سنتمتر) ووزنه (89 كيلوغراما). يمكن القول بأنه من بين أفضل المدافعين على المستوى الإفريقي.
نابي كيتا (24 عاما) _ غينيا
يلعب نابي كيتا كلاعب وسط الميدان في فريق ليفربول الإنكليزي. كما يمكن له أن يلعب أدوارا أخرى على أرضية الميدان. يعود نابي كيتا بقوة بمناسبة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد أن أبعد من الميادين بسبب الإصابة. وسيكون سندا كبيرا لمنتخب غينيا بفضل رؤيته الجيدة للعب وتمريراته التي يمكن قياسها بالمليمترات.
وهبي خزري (28 عاما) _ تونس
يعتبر وهبي خزري من أبرز المهاجمين في فريق سان تيتيان الفرنسي هذه السنة ورأس حربة صقور قرطاج . يعرف خزري بصلابته وركلاته القوية. ولد في مدينة أجاكسيو بجزيرة كورسيكا ويعتبر مثلا لجميع لاعبي منتخب تونس ويأثر بشكل إيجابي عليهم داخل الملعب بسبب حبه الدائم للفوز بجميع المقابلات.
سدريك باكامبو (28 عاما) _ الكونغو الديمقراطية
يلعب هذا الكونغولي في فريق سنوبون غوان الصيني منذ جانفي 2018. فبعدما سطع نجمه في فريق فلاريال الإسباني يعول باكامبو على كأس الأمم الإفريقية 2019 للعودة مرة أخرى إلى الواجهة الرياضية مع منتخبه. وهو يتقن اللعب في خط الأمام ويشكل خطرا كبيرا على دفاع المنتخبات المشاركة الأخرى.
أندري أونانا (23 عاما) _ الكاميرون
يلعب أونانا كحارس مرمى في منتخب الكاميرون. خلف هذا الشاب انطباعا جيدا في البطولة الهولندية برفقة أجاكس أمستردام حيث وصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. فرق أوروبية كبرى تريد ضمه إلى صفوفها. يسير أونان على خطى حراس مرمى مرموقين من الكاميرون أمثال أنطوان بيل وتوماس نكونو وجاك سونغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.