تدمير 05 مخابئ للإرهابيين تحتوي على 20 لغم    تربية: انطلاق التسجيلات الخاصة بمترشحي الامتحانات الوطنية بداية من 22 أكتوبر الجاري    وفاة 09 أشخاص وإصابة 24 آخرين في حوادث مرور    باتيلي:" حظوظنا متساوية مع المغرب وسنكسب الرهان    هازارد يضيع لقاء مايوركا    أمطار رعدية مرتقبة ابتداء من ظهيرة السبت على منطقة الهقار والطاسيلي    اختتام الخيمة الوطنية التاسعة للشعر الشعبي بأدرار    الرئاسيات تدخل أسبوع الحسم والمفاجآت !    طليبة في محكمة سيدي امحمد مرة أخرى    النقابات المستقلة تخرج للشارع في 29 أكتوبر القادم    المحامون يقاطعون أعمال التحقيق بعدد من محاكم العاصمة    أنفلونزا موسمية: وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح    "تصويت تاريخي" في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    الجوية الجزائرية تقدم "خبزا وبسكويت'' في رحلاتها !    نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    توقيف 70 شخصا في مظاهرات لبنان    وفاة والد الفنان أحمد مكي    ترعى لقاء حول تطوير الدفع الإلكتروني بالجزائر    خلال أشغال المنتدى العالمي‮ ‬للضمان الاجتماعي    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    جلاب‮ ‬يتعهد بتسهيلات جديدة لمصدري‮ ‬التمور‮ ‬    درس وناقش‮ ‬3‮ ‬مشاريع مراسيم تنفيذية‮ ‬    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    ‬تويتر‮ ‬ينتقم من قيس سعيد    مطالبة فرنسا بالاعتراف بجرائمها في حق الجزائريين    البروفيسور نبشي: ضرورة تعزيز مكانة الصيدلي الإستشفائي في المسار العلاجي    بيع غير مقنن للحليب المدعم    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    المدينة.. الوجه المشوّه    توقيف راق مزيّف واسترجاع أموال معتبرة    مكتتبو «عدل» بمعسكر يحتجون على عدم إتمام الأشغال    نظام مراقبة جديد لترقية تصدير التمور    62 قتيلا في أعنف تفجير يستهدف مصلين شرق البلاد    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    تدشين جسر و مركز بريد و إطلاق اسم الشهيد «مداني بن عريبة» على ثانوية جديدة    ايغيل يحذر لاعبيه من الغرور    193 دولة تؤكد على حتمية تقرير مصير الشعب الصحراوي    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    إنتاج 03 ملايين قنطار من الطماطم الصناعية    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    الزوج المدخن وراء سرطان ثدي الزوجة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    ‘'رُحل" يفوز بأبرز جوائز الإسكندرية    النساء أكثر اهتماما بفصول الأمية    زطشي يلتقي لوغريت نهاية جانفي 2020 بالجزائر    منى غربي تكتب "يوم أن مات الله في القلوب"    عرض الحاوية الذكية خدمة للبيئة    يوسف عطال أسرع لاعب في البطولة الفرنسية    دعاء اليوم    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المبعوث الأممي لسوريا: استهداف المدنيين في إدلب غير مقبول
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 06 - 2019

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن إن استهداف النظام السوري والقوات الروسية الداعمة له للمدنيين في إدلب أمر غير مقبول .
جاء ذلك في إفادة قدمها المبعوث الأممي عبر دائرة تليفزيونية من جنيف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الخميس بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.
وأضاف: نرفض الهجمات التي تستهدف المدنيين والمراكز الصحية والمؤسسات المدنية فضلا عن العاملين في القطاع الإغاثي في إدلب.
وحذر بيدرسن مجلس الأمن الدولي من أن المدنيين في إدلب باتوا رهائن وسط إطلاق قذائف وصواريخ وقصف جوي واستخدام عشوائي للقوة .
وقال بيدرسن: تلقيت تطمينات من تركيا وروسيا بإبقاء التزامهما باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سبتمبر 2018 .
وتوصلت تركيا وروسيا في 17 من الشهر المذكور لاتفاق بمنتجع سوتشي بالبلد الأخير بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب سحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر 2018.
وطالب المسؤول الأممي بضرورة تجديد الدعم الدولي للعملية السياسية في سوريا بالاعتماد على قرار مجلس الأمن رقم 2254 .
ويطالب القرار 2254 الصادر في 18 ديسمبر 2015 جميع الأطراف بالتوقف الفوري عن شن هجمات ضد أهداف مدنية ويحث الدول الأعضاء بمجلس الأمن على دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار.
وفي السياق نفسه أبلغ المسؤول الأممي أعضاء المجلس بأنه جرى تمهيد طريق الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا مشيرا أن لجنة صياغة الدستور بإمكانها أن تفتح أبوابا كثيرة لكنها لن تنهي بمفردها الصراع في سوريا .
وأردف قائلا أمامنا ملف المعتقلين والسجناء والتوصل الي حل بشأن هذا الملف سيؤثر إيجابيا وعلي الحكومة والمعارضة إعداد قائمة بأسماء المعتقلين لديهم .
وتابع: نحن بحاجة إلى إجراءات لبناء الثقة بين الأطراف المعنية لكن السوريين الذي التقيتهم في الفترة الأخيرة لا يصدقون حقا أن هناك عملية يمكن أن تأخذهم الي بر الأمان فالريبة بينهم متفشية والمواقف متشنجة .
وتابع: سأستمر في الاتصال بجميع الأطراف لضمان مشاركة شاملة من كل السوريين في العملية السياسية التي يقودها السوريون أنفسهم .
وختم قائلا: ألمس فرصا لتمهيد الطريق لتسوية الصراع وأعتقد أن الوقت حان لتهيئة الظروف أمام استعادة الثقة بين الأطراف وهذا يتطلب تجديد الدعم الدولي للعملية السياسة القائمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.